الكراسنوبول في الجزائر

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,216
مستوى التفاعل
32,250
لا أريد إفساد الموضوع لكن الشيء بالشيء يذكر كما يقولون، في الدقيقة 9 يمكن ملاحظة واحدة من أهم الأخطاء التي ارتكبها المشرفون على المناورة، والتي تمثلت بقيام المروحيات الجزائرية الهجومية من طراز Mi-28 بالطيران فوق التشكيل المدرع ومرافقته في تقدمه، والصحيح أن هذه المروحيات كان يجب أن تتقدم التشكيل بفارق محسوب وذلك من أجل مشاغلة الكمائن وتدمير منظومات م/د المعادية. ففي ظروف المعركة الحديثة، التي تتقدم فيها الوحدات الأرضية وفي المراحل الأخيرة، فإن أسلحة الإسناد من مدفعية وهاونات لا تجد الوقت الكافي لاتخاذ مواقعها الدفاعية الجديدة، ثم الحركة إلى مواضع أخرى بديلة وهكذا، وبالتالي لا تستطيع المدفعية المرافقة للوحدات الأرضية المحافظة على استمرارية الإسناد والزخم الناري بشكل مؤثر. وهنا يأتي دور المروحيات الهجومية المثقلة بالأسلحة لتعزيز مهمة الإسناد الناري، وملء الثغرة الحاصلة في هذا المجال.

عادة ما يكون القصد من المناورات هو وضع الجنود والمعدات في ظروف حقيقية وواقعية !!! في المناورات أنت تستخدم السلاح الذي سوف تخوض فيه المعركة والقصد من ذلك خلق نوع من المواءمة أو التقارب بين الإنسان والمعدة أو السلاح !! وكما ذكرت سابقا، كلما كانت المناورات أكثر واقعية وملامسة للحقيقة كلما كانت النتائج وكفاءة الأطقم أفضل !!!


مهما كان التوقيت الذي تنطلق على اساسه المروحيات فانها حتما ولابد ستمر فوق الدبابات في نقطة معينة !!!
مدى اسلحة الحوامات هي بلاشك مهما كانت ابعد من مدى اسلحة الكمائن م/د عادة !!! ومرافقتها للدبابات سيحتم على الكمائن المعادية الدخول في وضع السكون او الانسحاب لأن الاطلاق سيكشف موقعه بسرعة !!!
 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,216
مستوى التفاعل
32,250
- المثال الثاني هو ضرب من الخيال ولا يمكن أنجازه عمليا في ساحة الميدان لأن العملية من إطلاق القذيفة وحى إصابة الهدف لا تستغرق إلا ثوان معدودة ولا يمكن المجازفة بتأخير الإضاءة الليزرية للهدف بإنتظار إقتراب المقذوف !!
بالعكس تماما
سيناريو قابل للتنفيذ
المطلوب فقط التدريب الجيد لطاقم الاضاءة
على المدى الاقصى للقذيفة يتطلب الامر حوالي 15 ثانية
وهي مدة كافية لتنفيذه
 

قناص الجزائر

رائد

أقلام المنتدى
إنضم
7 مارس 2014
المشاركات
2,978
مستوى التفاعل
14,250
اعطونا فيديو للقذائف حيث يتم اضاءة الاهداف بواسطة الليزر من طرف الدرونات الروسية في سوريا
هناك درون من انتاج AVIC الصينية يطلق من مدافع عيار 155 ملم ليقوم باظاءة الاهداف بواسطة الليزر

1200.jpg


1300.jpg


1400.jpg


1500.jpg
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل