الكوزنيتسوف تواجه مصير مجهول

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
قد يؤدي غرق اكبر الاحواض الجافة الى احداث تغييرات ومشاكل لثالث اكبر بحرية في العالم الحوض الجاف العملاق PD-50 والذي يتمركز في ورشة اصلاح السفن 82 غرق في 29 تشرين الاول 2018 بعد عطل كهربائي تسبب في عمل المضخات على اغراق خزانات الموازنة بالماء بالاضافة الى اصابة 4 عمال

حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الادميرال كوزنيتسوف تواجدت داخل الحوض عند غرقه ولكن الحاملة بقيت عائمة مع المعاناة من اضرار نتجة انهيار رافعة على سطحها
قد يحتاج الكرملين سنين لتعويض خسارة الPD-50 بينما سيعاني الاسطول الروسي من غياب منشأة عائمة للصيانة قادرة على حمل سفن مع ازاحة من فئة 60000 طن كالكوزنيتسوف وسفن اخرى كبيرة من حقبة الحرب الباردة
الاحواض الجافة قادرة على رفع السفن خارج الماء للسماح للعمال بالوصول الى اخفض النقاط في بدن السفينة للقيام بعمليات صيانة عميقة
في الفترة التي سبقت غرق الPD-50 عملت البحرية الروسية ببطأ على استبدال السفن الكبيرة المعمرة بسفن اصغر حجما لا تمتلك مدى مماثل وغير قادرة على حمل اسلحة كما تفعل السفن الاكبر حجما ولكنها ارخص واكثر سهولة في التشغيل والصيانة
الكرملين حصل على ثلاث سفن صغيرة في عام 2018 والاسطوال الروسي يحتوي حاليا على 300 سفينة ازاحة معظم هذه السفن لا تتجاوز بضعة الاف من الاطنان وبالمقارنة البحرية الامريكية لديها رقم مماثل من السفن ولكن هذه السفن بالمتوسط اكبر حجما
في السابق وقبل قرار موسكو تمديد فترة حياة حاملتها الوحيدة والعديد من السفن الاخرى من حقبة الثمانينات للتكامل مع السفن الجديدة عملت موسكو على ارسال الكوزنيتسوف والمدمرات والطرادات المعمرة من الحقبة السوفيتية في مهمات طويلة عبر الاطلنطي او الى مسارح الحروب كسوريا
الفرقاطات الجديدة التي تعتبر اصغر حجما تميل الى البقاء قريبا من الشاطئ وفي السنوات الماضية وجهت فرقاطات متمركزة في البحر الاسود ضربات باستخدام صواريخ كاليبر على اهداف في سوريا دون مغادرة المياه الروسية
فقدان القدرة على ادخال سفن كبيرة الى ااحواض جافة للقيام بعمليات صيانة ستعقد من خطط الكرملين البحرية ولكن في المقابل غرق الPD-50 قد يسرع من تحول البحرية الروسية الخبير العسكري المستقل بافيل بودفيك رجح ان لا يؤدي الحادث الى احداث تغيرات جزرية
البحرية الروسية بدأت فعليا بالتحول الى قوة بحرية في المياه الخضراء مخصصة للقيام بمهام قرب الشاطئ لمساندة عمليات برية على طول الحدود الروسية بعكس البرحية الامريكية والصينية التي تعتبر قوة بحرية للمياه الزرقاء
مع غرق الPD-50 تحول البحرية الروسية الى بحرية مياه خضراء قد يصبح اكثر تسارعا ويجبر الكرملين الى اعادة التفكير بطموحاته البحرية
ايريك فيرتهايم مؤلف كتاب combat fleets of the world اوضح ان ما حصل يعزز الراي القائل ان البحرية الورسية في المستقبل ستتحول الى بحرية تهديد ومضايقة عوضا عن كونها بحرية لعرض النفوز والقوة
حاليا ونحن في اوائل شهر تشرين الثاني يقبع الحوض الجاف بطوله البالغ 1080 قدم في عمق خليج كولا في شمال روسيا نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف اعلن عن تشكيل لجنة لدراسة خيارات البحرية الروسية ومن بينها اصلاح او استبدال الحوضوعمد سؤال بوريسوف عن امكانية رفع واصلاح الحوض اعتبر ان الاجابة بنعم اكثر تفضيلا من الاجابة بلا ومن المحتمل ان تستغرق عملية رفع الحوض 6 اشهر تبعا لمعلومات من وسائل اعلام روسية واعادة التجديد قد تستغرق اشهر او سنوات من العمل الاضافي

اليكسي رحمنوف رئيس الشركة المتحدة لصناعة السفن اعلن عن وجود بديل لجميع السفن باستثناء الكوزنيتسوف
عدم وجود بديل يعتبر مشكلة بحد ذاتها لبحرية لا تمتلك سوى حاملة واحدة واوضح بودفيك ان مصير الكوزنيتسوف مجهول حاليا
من ناحية اخرى العديد من الاحواض الروسية الاصغر حجما تبعد الاف الاميال عن القواعد الرئيسية للاسطول في الشمال الروسي وتحريك هذه الاحواض او السفن التي تحتاج الى اصلاح قد يكون صعبا ومكلفا ومستهلكا للوقت
الجزء الاكبر من باحات ومكاتب تصميم السفن الروسية والتي انتجت اسطول الحرب الباردة لا يزال قائما حتى لو كانت تعاني من الاهمال ونقص الموظفين من الممكن لروسيا من الناحية النظرية بناء حوض جاف جديد او شراء حوض جاف من اوروبا او اسيا ومن الممكن ان تعمل روسيا على تصميم وبناء سفن كبيرة وجديدة لاستبدال القديمة ولكن المشكلة الاكبر هي المال الكرملين عانى من تكاليف تديث اسطوله حتى قبل غرق PD-50 وفي هذا السياق قال فيرتهايم انه من غير المعلوم اذا كان الاقتصا الروسي قادرا على تحمل اكثر من تحديث قصير الامد تدريجي مستقبلا
في النهاية على الحكومة الروسية الاختيار بين هل تريد روسيا انفاق عشرات ملايين الدولارات على على رفع واصلاح حوض جاف من اجل صيانة سفينة تبلغ من العمر 30 سنة وتمديد فترة حياتها لبضع سنين قادمة او من الممكن سحب هذه السفن من الخدمة واسبدالهم بسفن جديدة اصغر حجما بالنظر الى هذه الاحتمالات قد تدير روسيا ظهرها للماضي وتتطلع الى المستقبل
https://warisboring.com/56769-2/
 

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
على الرغم انه سيطرىء تاخر كبير على برنامج صيانة واستكمال تحديث الكوتزنسوف الى ان باقي الكلام فيه تهريج كبير وصراحة اصبحت استغرب هل تعلم المعارضين الروس المسمين خبراء اسلوب التهريج من نظرائهم في لبنان وسوريا ام من معارضي الحرب الاهلية الجزائرية زيطوط ونصر الله يوس ...المهم ساعود للموضوع لاحقا بلكلام عن طريق الارقام لكن عملاق الشرق في روسيا احواض zvezda shipyard لم يبنى ليبني على مدى الطويل بحرية خفر السواحل كما يريد اصحاب هذا الموضوع ايهام الناس في روسيا وخارجها

الشركات الصينية التي قامت ببناء احواض zvezda لديها مشاريع مع الروس لبناء مشاريع مماثلة في الجانب الاوربي من روسيا {{ البلطيق }} وتحديث الاحواض السوفياتية القديمة
1542123253046.png

1542122924251.png

1542123180789.png
 

Ahmad Ismael

عضو متميز
عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
18 يونيو 2018
المشاركات
739
الإعجابات
4,337
النقاط
103
حسب نائب وزير الدفاع الروسي الحاملة كانت بمرحلة الخروج من حوض PD-50 عندما غرق بعد اكمال الأصلحات والصيانة ، ارسلت الحاملة بعد الحادث الى مركز اصلاح السفن رقم 35 وبعد تقييم الاضرار جراء سقوط الرافعة تبين مستوى الضرر ليس كبير.
وحسب كلامه عقد اصلاح الحاملة يسير حسب الجدول المخطط بدون تأخير.

http://tass.com/defense/1030573/amp?__twitter_impression=true
 

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
الشركة الصينية China Communications Construction Company ستقوم ببناء حوض جاف dry dock لاحواض zvezda

Primorsky’s territory government in Russia’s far east has awarded a contract to China Communications Construction Company (CCCC) to build a dry dock at Zvezda Shipyard in Russia.
The dry dock and outfitting workshops are part of the third phase of the RUB150 billion (US$4.2 billion) Zvezda Shipbuilding Complex expansion.
This dry dock will construct vessels of 350,000 tons displacement and LNG tankers with a capacity of 250,000 cubic ,ice-breaking vessels and other specialised vessels .

The Zvezda Shipyard is already engage in several contracts with the Russian Ministry of Defense, this includes several tugs and auxiliary vessels. The biggest state defense order is the construction of a covered floating dock, Project 23380 which will service the nuclear submarines for the Russian Pacific Fleet
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
على الرغم انه سيطرىء تاخر كبير على برنامج صيانة واستكمال تحديث الكوتزنسوف الى ان باقي الكلام فيه تهريج كبير وصراحة اصبحت استغرب هل تعلم المعارضين الروس المسمين خبراء اسلوب التهريج من نظرائهم في لبنان وسوريا ام من معارضي الحرب الاهلية الجزائرية زيطوط ونصر الله يوس ...المهم ساعود للموضوع لاحقا بلكلام عن طريق الارقام لكن عملاق الشرق في روسيا احواض zvezda shipyard لم يبنى ليبني على مدى الطويل بحرية خفر السواحل كما يريد اصحاب هذا الموضوع ايهام الناس في روسيا وخارجها

الشركات الصينية التي قامت ببناء احواض zvezda لديها مشاريع مع الروس لبناء مشاريع مماثلة في الجانب الاوربي من روسيا {{ البلطيق }} وتحديث الاحواض السوفياتية القديمة
مشاهدة المرفق 32793
مشاهدة المرفق 32791
مشاهدة المرفق 32792
حسب اخر الاخبار هذه الحوض لن يجهز حتى عام 2020 ولكن في نفس الوقت يعني ان الروس عليهم قطر الكوزنيتسوف اكثر من 10000كم تحديث الكوزنيتسوف تحول الى كارثة
 

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
حسب اخر الاخبار هذه الحوض لن يجهز حتى عام 2020 ولكن في نفس الوقت يعني ان الروس عليهم قطر الكوزنيتسوف اكثر من 10000كم تحديث الكوزنيتسوف تحول الى كارثة
سيكون fully operational في حدود 2020 اي المجمع باكمله لكن حاليا هناك اجزاء من المجمع بداءت العمل بالفعل واول طلبية شرع العمل عليها هي Arc6 ice class tankers بازاحة 69 الف طن لشركة روسنفط احد مالكي الحوض الرئيسين اضافة الى كاسحة جليد supply vessels لنفس الشركة


سفينة التزود بالوقود كاسحة الجليد IBSV 10022 اثناء عملية البناء 4 سفن سيتم بنائها وهي “Alexander Nevsky”, “Vladimir Monomakh”, “Katerina the Great” and “Holy Mary”.
1542129930845.png

1542129782035.png

1542129730182.png










 

المرفقات

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
حسب اخر الاخبار هذه الحوض لن يجهز حتى عام 2020 ولكن في نفس الوقت يعني ان الروس عليهم قطر الكوزنيتسوف اكثر من 10000كم تحديث الكوزنيتسوف تحول الى كارثة
المشكل في من يقول ان البحرية الروسية ستتحول الى بحرية ساحلية green-water / littoral zones بمجرد غرق حوض جاف لصيانة هل ستتحول الدنمارك اليوم ايضا الى نفس البحرية بعد غرق واحدة من فرقاطتها الاثنان الثقيلة لكن الواقع انه ادركا من الروس بوضعيتهم المالية والاقتصادية في ظل الظروف الدولية الراهنة ,,يجلعهم لا ينزلقون في سباق تسلح بحري مماثل للنمط التي تسلكه الصين مع الولايات م والناتو بشكل عام ,ولكن هذا لايعني ان البحرية الروسية تغير من عقيدتها لتصبح بحرية عاملة في المياه الروسية المغلقة , علما ان احصاء بسيط لقطع البحرية الروسية ومشاريعها يوضح العكس حيث تمتلك حاليا في الخدمة او تحت البناء مجموعة من القطع القتالية الثقيلة المتعددة المهام لاعالي البحار نذكر الاهم منها :
-عدد 9 مدمرات سوفياتية Udaloy-class ازاحتها 7500طن لن تبداء عمليات اخراجها من الخدمة الى بعد اقرار مشروع Project 23560 Lider-class اي ما بعد 2030
-عدد 4 مدمرات سوفياتية Sovremennyy-class ازاحتها 8500 طن مكملة لمشروع Udaloy لن تبداء عمليات اخراجها من الخدمة الى بعد اقرار مشروع Project 23560 Lider-class اي ما بعد 2030
-عدد 3 مدمرات طردات Slava-class ازاحتها فوق 12 الف طن يتم تحديثها تدريجيا ولا برنامج لاخراجها في المدى المنظور الى باقرار برنامج Project 23560 Lider-class
-عدد 2 طردات نووية Kirov-class ازاحتها 28 الف طن واحد في الخدمة والاخر تحت التحديث مع امكانية تحديث قطعة ثالثة ...اخراجها من الخدمة بعد ان يتم اقرار مشروع Project 23560 Lider-class
-عدد 2 فرقاطات Neustrashimy-class محدثة ازاحتها 4400 طن لا يوجد فترة محددة لاخراجها من الخدمة لكن يتم تدعيمها حاليا واستبدالها مستقبلا بالمشروع Admiral Gorshkov-class
-عدد 4 فرقاطات Admiral Gorshkov-class ازاحتها 5400 طن ادخلت 1مؤخرا الى الخدمة و 3 قطع تحت التجهيز , تما الاكتفاء مؤخرا باربع فرقاطات من المشروع Project 22350 والتحول الى المشروع Project 22350M بازاحة 8000 طن ...علما ان فرقطتان اضافيتان كانت تحت الطلب لكن الغيت الى صالح المشروع Project 22350M الذي يعتقد انه سيحل ايضا محل مشروع Project 23560 Lider-class كالقطعة الاساسية في البحرية الروسية
-عدد 3 فرقاطات Admiral Grigorovich class ازاحتها 4000 طن مع احتمال ادخال قطعة اخرى للخدمة في حال لم توسع الهند عقد اقتناء قطع المشروع المتبقية

وهذا علما ان 15 قطعة كورفيت ثقيل من المشروع Project 2038.6 و2038.5 و 2038.0 التي تترواح ازاحتهم ما بين 2200 طن الى 3400 طن كلها مصممة على مستوى الهيكل/البدن - والتسليح للعمل في اعالي البحار والتعامل مع الاهداف الساحلية ومكافحة قطع السطح والاعماق والجو
 
التعديل الأخير:

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
سيكون fully operational في حدود 2020 اي المجمع باكمله لكن حاليا هناك اجزاء من المجمع بداءت العمل بالفعل واول طلبية شرع العمل عليها هي Arc6 ice class tankers بازاحة 69 الف طن لشركة روسنفط احد مالكي الحوض الرئيسين اضافة الى كاسحة جليد supply vessels لنفس الشركة


سفينة التزود بالوقود كاسحة الجليد IBSV 10022 اثناء عملية البناء 4 سفن سيتم بنائها وهي “Alexander Nevsky”, “Vladimir Monomakh”, “Katerina the Great” and “Holy Mary”.
مشاهدة المرفق 32799
مشاهدة المرفق 32798
مشاهدة المرفق 32797









المهم هو الحوض الجاف والذي لن يجهز حتى عام 2020 كما ان المجمع يبدو ان لديه جدول مزدحم بعمليات بناء السفن المدنية بالاضافة الى البعد الكبير عن مكان تواجد الكوزنيتسوف
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
المشكل في من يقول ان البحرية الروسية ستتحول الى بحرية ساحلية green-water / littoral zones بمجرد غرق حوض جاف لصيانة هل ستتحول الدنمارك اليوم ايضا الى نفس البحرية بعد غرق واحدة من فرقاطتها الاثنان الثقيلة لكن الواقع انه ادركا من الروس بوضعيتهم المالية والاقتصادية في ظل الظروف الدولية الراهنة ,,يجلعهم لا ينزلقون في سباق تسلح بحري مماثل للنمط التي تسلكه الصين مع الولايات م والناتو بشكل عام ,ولكن هذا لايعني ان البحرية الروسية تغير من عقيدتها لتصبح بحرية عاملة في المياه الروسية المغلقة , علما ان احصاء بسيط لقطع البحرية الروسية ومشاريعها يوضح العكس حيث تمتلك حاليا في الخدمة او تحت البناء مجموعة من القطع القتالية الثقيلة المتعددة المهام لاعالي البحار نذكر الاهم منها :
-عدد 9 مدمرات سوفياتية Udaloy-class ازاحتها 7500طن لن تبداء عمليات اخراجها من الخدمة الى بعد اقرار مشروع Project 23560 Lider-class اي ما بعد 2030
-عدد 4 مدمرات سوفياتية Sovremennyy-class ازاحتها 8500 طن مكملة لمشروع Udaloy لن تبداء عمليات اخراجها من الخدمة الى بعد اقرار مشروع Project 23560 Lider-class اي ما بعد 2030
-عدد 3 مدمرات طردات Slava-class ازاحتها فوق 12 الف طن يتم تحديثها تدريجيا ولا برنامج لاخراجها في المدى المنظور الى باقرار برنامج Project 23560 Lider-class
-عدد 2 طردات نووية Kirov-class ازاحتها 28 الف طن واحد في الخدمة والاخر تحت التحديث مع امكانية تحديث قطعة ثالثة ...اخراجها من الخدمة بعد ان يتم اقرار مشروع Project 23560 Lider-class
-عدد 2 فرقاطات Neustrashimy-class محدثة ازاحتها 4400 طن لا يوجد فترة محددة لاخراجها من الخدمة لكن يتم تدعيمها حاليا واستبدالها مستقبلا بالمشروع Admiral Gorshkov-class
-عدد 4 فرقاطات Admiral Gorshkov-class ازاحتها 5400 طن ادخلت 1مؤخرا الى الخدمة و 3 قطع تحت التجهيز , تما الاكتفاء مؤخرا باربع فرقاطات من المشروع Project 22350 والتحول الى المشروع Project 22350M بازاحة 8000 طن ...علما ان فرقطتان اضافيتان كانت تحت الطلب لكن الغيت الى صالح المشروع Project 22350M الذي يعتقد انه سيحل ايضا محل مشروع Project 23560 Lider-class كالقطعة الاساسية في البحرية الروسية
-عدد 3 فرقاطات Admiral Grigorovich class ازاحتها 4000 طن مع احتمال ادخال قطعة اخرى للخدمة في حال لم توسع الهند عقد اقتناء قطع المشروع المتبقية

وهذا علما ان 15 قطعة كورفيت ثقيل من المشروع Project 2038.6 و2038.5 و 2038.0 التي تترواح ازاحتهم ما بين 2200 طن الى 3400 طن كلها مصممة على مستوى الهيكل/البدن - والتسليح للعمل في اعالي البحار والتعامل مع الاهداف الساحلية ومكافحة قطع السطح والاعماق والجو
التقرير يشير الى اعتماد روسيا على عمليات التحديث للسفن من حقبة الحرب الباردة وتركيز روسيا على بناء الفرقاطات فقط دون الاتجاه لبناء سفن عملاقة ولكن الواقع يشير الى ان هذه السفن غير قادرة حتى بعد عمليات التحديث على مواجهة الاساطيل الامريكية في المياه المفتوحة وبعيدا عن المياه الروسية
 

awrn163

عضو فعال
إنضم
10 نوفمبر 2013
المشاركات
423
الإعجابات
1,358
النقاط
93
يمكن ان تستعين روسيا بالاحواض الصينية لبناء سفنها اذا كانت على عجل و معروف عن الاحواض الصينية سرعة الانجاز و قلة التكلفة
 

a_aziz

القنصل
طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
12 نوفمبر 2013
المشاركات
5,356
الإعجابات
11,709
النقاط
113
التقرير يشير الى اعتماد روسيا على عمليات التحديث للسفن من حقبة الحرب الباردة وتركيز روسيا على بناء الفرقاطات فقط دون الاتجاه لبناء سفن عملاقة ولكن الواقع يشير الى ان هذه السفن غير قادرة حتى بعد عمليات التحديث على مواجهة الاساطيل الامريكية في المياه المفتوحة وبعيدا عن المياه الروسية
اي تقارير يا حبيبي توازن على حبل واحد ويكفي من الرقص على عدة حبال مما قد يفقدك توازنك وتقع كرهك الشديد لكل ما هوا روسي لا يعطيك الحق الى تغليط الاعضاء باخبار وتقارير من نسج خيالك قالك تقارير قال
 

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
التقرير يشير الى اعتماد روسيا على عمليات التحديث للسفن من حقبة الحرب الباردة وتركيز روسيا على بناء الفرقاطات فقط دون الاتجاه لبناء سفن عملاقة ولكن الواقع يشير الى ان هذه السفن غير قادرة حتى بعد عمليات التحديث على مواجهة الاساطيل الامريكية في المياه المفتوحة وبعيدا عن المياه الروسية

-الولايات المتحدة نفسها باستثناء الزوموالت الوحيدة لم تقوم ببناء اي قطعة بحرية جديدة من الحرب الباردة وتصاميم الحرب الباردة لذا الاسطول الامريكي عماده هو Arleigh Burke و Ticonderoga الذي تعود بدايتها وتصاميمها للحرب الباردة وحدثت على مر السنين..المشكل هنا في انهيار الاتحاد السوفياتي الذي حرم الروس من الاستمرار في بناء القطع المماثلة لهذه القطع الامريكية سلافا واودالوي او الاحتفاظ بالعدد الكلي الذي تما بناءه منها
-الامر الثاني الجميع يتجه الان الى بناء فرقاطات ثقيلة بتصنيف مدمرة لا تتجاوز ازاحتها 8 الاف طن وتصاميم احدث وتقنية اعلى وهذا ما يتجه اليه الروس مع Project 22350M وربما اكبر بكثير اذا تما اقرار Lider-class ومع هذا تبقى معظم البحريات باستثناء الولايات المتحدة وبشكل اقل بريطانيا-كوريا -اليابان -الصين ثم ياتي الباقي عماد اساطيلهم هي قطع متوسط ازاحتها مابين 6000 و 2800 طن وهو نفس متوسط الازاحة للقطع الروسية الحديثة
-الامر الثالث ليس شرط ان يكون عماد اسطولك سفن عملاقة لمواجهة الناتو والاهم المشكل لا يكمن في متوسط ازاحة القطعة وحسب المشكل يكمن في التجهيز والمعدات والتسليح التي تحمله القطعة انت قلتها بنفسك السفن السوفياتية بازاحة 22 طن ولا تستطيع فرضا مواجهة السفن الامريكية وهذا عائد الى نوعية المعدات والتقنية التي تحملها اكثر مما يعود الى الازاحة و f 125 الالمانية ازاحة 7000 طن وتجهيز مدمرة وتسليح كورفيت ..في حين كورفيت ثقيل من المشروع Project 2038.6 و2038.5 بازاحة اقل وتقنية اعلى مدمجة سيسبب صداع حقيقي لقطع وقواعد الناتو اذا بني بالاعداد الكافية


1542141708678.png

1542141678557.png
 
التعديل الأخير:

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,225
الإعجابات
24,474
النقاط
113
المهم هو الحوض الجاف والذي لن يجهز حتى عام 2020 كما ان المجمع يبدو ان لديه جدول مزدحم بعمليات بناء السفن المدنية بالاضافة الى البعد الكبير عن مكان تواجد الكوزنيتسوف
المهم هو بعد ان كان الروس يقتنون الاحواض الجافة من اليابان وكوريا والسويد هم الان يقومون ببناء احواضهم الجافة بسعة سفن تفوق 350 الف طن بقدراتهم الذاتية وهذا هو الاهم و الانجاز الحقيقي بالنسبة لمسالة الاحواض الجافة ...النقطة الثانية مجمع احواض Zvezda هو عملاق بمعنى الكلمة ولديه بنية ومرافق و قدرة تشغيلية تتيح له انجاز واطلاق عدة مشاريع مختلفة في وقت واحد ومتزامن ..حاليا المجمع لم يتم انهاء نسبة كبيرة منه ولم يتم تشغيله حتى بنصف طاقته التشغيلية ومع هذا فقد بداء بالبناء في نفس الوقت

سفينة الدعم والتموين Catherine The Great arctic supply ship


1542142518622.png


والحوض الجاف

1542142595114.png


اضافة الى ناقلة النفط Arc6 ice خلف بوتين

وهنا بعض الصور توضح مدى استمرارية الاشغال في المجمع - السور البحري وحوض الارساء ومصنع المراوح البحرية ....وهذا كله بفضل الصين التي ساعدت الروس كثيرا وتساعدهم في اعادة بناء بنيتهم التحتية لصناعة السفن
1542142758182.png


1542142825438.png


1542142885968.png
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
-الولايات المتحدة نفسها باستثناء الزوموالت الوحيدة لم تقوم ببناء اي قطعة بحرية جديدة من الحرب الباردة وتصاميم الحرب الباردة لذا الاسطول الامريكي عماده هو Arleigh Burke و Ticonderoga الذي تعود بدايتها وتصاميمها للحرب الباردة وحدثت على مر السنين..المشكل هنا في انهيار الاتحاد السوفياتي الذي حرم الروس من الاستمرار في بناء القطع المماثلة لهذه القطع الامريكية سلافا واودالوي او الاحتفاظ بالعدد الكلي الذي تما بناءه منها
-الامر الثاني الجميع يتجه الان الى بناء فرقاطات ثقيلة بتصنيف مدمرة لا تتجاوز ازاحتها 8 الاف طن وتصاميم احدث وتقنية اعلى وهذا ما يتجه اليه الروس مع Project 22350M وربما اكبر بكثير اذا تما اقرار Lider-class ومع هذا تبقى معظم البحريات باستثناء الولايات المتحدة وبشكل اقل بريطانيا-كوريا -اليابان -الصين ثم ياتي الباقي عماد اساطيلهم هي قطع متوسط ازاحتها مابين 6000 و 2800 طن وهو نفس متوسط الازاحة للقطع الروسية الحديثة
-الامر الثالث ليس شرط ان يكون عماد اسطولك سفن عملاقة لمواجهة الناتو والاهم المشكل لا يكمن في متوسط ازاحة القطعة وحسب المشكل يكمن في التجهيز والمعدات والتسليح التي تحمله القطعة انت قلتها بنفسك السفن السوفياتية بازاحة 22 طن ولا تستطيع فرضا مواجهة السفن الامريكية وهذا عائد الى نوعية المعدات والتقنية التي تحملها اكثر مما يعود الى الازاحة و f 125 الالمانية ازاحة 7000 طن وتجهيز مدمرة وتسليح كورفيت ..في حين كورفيت ثقيل من المشروع Project 2038.6 و2038.5 بازاحة اقل وتقنية اعلى مدمجة سيسبب صداع حقيقي لقطع وقواعد الناتو اذا بني بالاعداد الكافية


مشاهدة المرفق 32805
مشاهدة المرفق 32804
انتاج الArleigh Burke لم يتوقف حتى هذه اللحظة بل تجد ان التصاميم اليابانية والكورية تشبه الى حد كبير تصميم الArleigh Burke بعكس البحرية الروسية التي توقفت تماما عن انتاج مدمرات جديدة ومشروع Lider-class مجرد حبر على ورق لا يوجد تمويل للمشروع حتى الان والغريب ان تحديث القطع العتيقة يكلف اموالا ضخمة كافية ربما لاطلاق مشروع الLider-class
مشكلة البحرية الروسية ليس فقط بحجم القطع بل عدم امتلاك البحرية الروسية لحاملة طائرات محترمة لانه بكل بساطة لا يمكن مواجهة الاسطول الامريكي في المياه الزرقاء وبعيدا عن الاراضي الروسية دون امتلاك حاملة طائرات لا يمكن لاي قطعة بحرية مهما بلغ تسليحها وحجمها مواجهة المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات لذلك تجد ان الصين مثلا تعمل على بناء المزيد من حاملات الطائرات في المقابل تجد ان الروس حاليا غير قادرين على ايجاد حوض لتحديث الكوزنيتسوف ولا توجد لديهم اي نية لبناء حاملة هذا ما يجعل البحرية الروسية بحرية للمياه الخضراء
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
المهم هو بعد ان كان الروس يقتنون الاحواض الجافة من اليابان وكوريا والسويد هم الان يقومون ببناء احواضهم الجافة بسعة سفن تفوق 350 الف طن بقدراتهم الذاتية وهذا هو الاهم و الانجاز الحقيقي بالنسبة لمسالة الاحواض الجافة ...النقطة الثانية مجمع احواض Zvezda هو عملاق بمعنى الكلمة ولديه بنية ومرافق و قدرة تشغيلية تتيح له انجاز واطلاق عدة مشاريع مختلفة في وقت واحد ومتزامن ..حاليا المجمع لم يتم انهاء نسبة كبيرة منه ولم يتم تشغيله حتى بنصف طاقته التشغيلية ومع هذا فقد بداء بالبناء في نفس الوقت

سفينة الدعم والتموين Catherine The Great arctic supply ship


مشاهدة المرفق 32806

والحوض الجاف

مشاهدة المرفق 32807

اضافة الى ناقلة النفط Arc6 ice خلف بوتين

وهنا بعض الصور توضح مدى استمرارية الاشغال في المجمع - السور البحري وحوض الارساء ومصنع المراوح البحرية ....وهذا كله بفضل الصين التي ساعدت الروس كثيرا وتساعدهم في اعادة بناء بنيتهم التحتية لصناعة السفن
مشاهدة المرفق 32809

مشاهدة المرفق 32810

مشاهدة المرفق 32811
لا يوجد خلاف على ذلك ولكن المهم ان الحوض الجاف لم يكتمل بعد وهنا الروس في ورطة اين سيتم اكمال تحديث الكوزنيتسوف
 

Ahmad Ismael

عضو متميز
عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
18 يونيو 2018
المشاركات
739
الإعجابات
4,337
النقاط
103
لا يوجد خلاف على ذلك ولكن المهم ان الحوض الجاف لم يكتمل بعد وهنا الروس في ورطة اين سيتم اكمال تحديث الكوزنيتسوف
يبدو لم تقرأ ردي ، او تجاهلته رغم وجود المصدر من TASS وعلى كلام نائب وزير الدفاع الروسي والمصدر نشر بالأمس، الصلاحات والتحديثات التي تطلب تنفيذها في الحوض PD-50 انتهت والحادث حصل اثناء انزال الحاملة للمياه، الحاملة ذهبت بعدها الى الحوض 85 والجدول الزمني لعقد الاصلاح والتحديث يسير حسب ماهو مخطط بدون تأخير وهذا على لسان نائب وزير الدفاع.
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,590
الإعجابات
20,001
النقاط
113
هناك عوامل عديدة يجب تذكرها بخصوص قدرة الصين و روسيا على مواجهة الأساطيل الأمريكية و الغربية بشكل عام , فعلى سبيل المثال دخول الصواريخ البالستية المخصصة لضرب القطع البحرية الخدمة في عدة دول و روسيا لديها قدرات خاصة في الصواريخ كذلك قوات الغواصات الروسية تعتبر ضمن الأقوى عالمياً و هي مؤهلة لإغراق غواصات و حاملات طائرات أمريكية و غير أمريكية كذلك أثبت الروس قدرات غير تقليدية في التصميم مثل مشاريع الإيكرانوبلان , كذلك يمكن لتزويد دول حليفة بالتقنيات أن يضع ضغط على البحريات الغربية يستنزفها بعيداً عن الأسطولين الروسي و الصيني, ما أقصده أن حسابات الأمس لا تشبه أبداً حسابات الغد و علينا الإنتظار قبل إطلاق الأحكام.
 

milasus007

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
12 نوفمبر 2015
المشاركات
1,849
الإعجابات
7,310
النقاط
113
هناك عوامل عديدة يجب تذكرها بخصوص قدرة الصين و روسيا على مواجهة الأساطيل الأمريكية و الغربية بشكل عام , فعلى سبيل المثال دخول الصواريخ البالستية المخصصة لضرب القطع البحرية الخدمة في عدة دول و روسيا لديها قدرات خاصة في الصواريخ كذلك قوات الغواصات الروسية تعتبر ضمن الأقوى عالمياً و هي مؤهلة لإغراق غواصات و حاملات طائرات أمريكية و غير أمريكية كذلك أثبت الروس قدرات غير تقليدية في التصميم مثل مشاريع الإيكرانوبلان , كذلك يمكن لتزويد دول حليفة بالتقنيات أن يضع ضغط على البحريات الغربية يستنزفها بعيداً عن الأسطولين الروسي و الصيني, ما أقصده أن حسابات الأمس لا تشبه أبداً حسابات الغد و علينا الإنتظار قبل إطلاق الأحكام.
الروس بخلاء جدا في مسألة نقل التقنية للآخرين
 
أعلى