- إنضم
- 13 أكتوبر 2015
- المشاركات
- 1,953
- مستوى التفاعل
- 5,627
- النقاط
- 113
قد يؤدي غرق اكبر الاحواض الجافة الى احداث تغييرات ومشاكل لثالث اكبر بحرية في العالم الحوض الجاف العملاق PD-50 والذي يتمركز في ورشة اصلاح السفن 82 غرق في 29 تشرين الاول 2018 بعد عطل كهربائي تسبب في عمل المضخات على اغراق خزانات الموازنة بالماء بالاضافة الى اصابة 4 عمال
حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الادميرال كوزنيتسوف تواجدت داخل الحوض عند غرقه ولكن الحاملة بقيت عائمة مع المعاناة من اضرار نتجة انهيار رافعة على سطحها
قد يحتاج الكرملين سنين لتعويض خسارة الPD-50 بينما سيعاني الاسطول الروسي من غياب منشأة عائمة للصيانة قادرة على حمل سفن مع ازاحة من فئة 60000 طن كالكوزنيتسوف وسفن اخرى كبيرة من حقبة الحرب الباردة
الاحواض الجافة قادرة على رفع السفن خارج الماء للسماح للعمال بالوصول الى اخفض النقاط في بدن السفينة للقيام بعمليات صيانة عميقة
في الفترة التي سبقت غرق الPD-50 عملت البحرية الروسية ببطأ على استبدال السفن الكبيرة المعمرة بسفن اصغر حجما لا تمتلك مدى مماثل وغير قادرة على حمل اسلحة كما تفعل السفن الاكبر حجما ولكنها ارخص واكثر سهولة في التشغيل والصيانة
الكرملين حصل على ثلاث سفن صغيرة في عام 2018 والاسطوال الروسي يحتوي حاليا على 300 سفينة ازاحة معظم هذه السفن لا تتجاوز بضعة الاف من الاطنان وبالمقارنة البحرية الامريكية لديها رقم مماثل من السفن ولكن هذه السفن بالمتوسط اكبر حجما
في السابق وقبل قرار موسكو تمديد فترة حياة حاملتها الوحيدة والعديد من السفن الاخرى من حقبة الثمانينات للتكامل مع السفن الجديدة عملت موسكو على ارسال الكوزنيتسوف والمدمرات والطرادات المعمرة من الحقبة السوفيتية في مهمات طويلة عبر الاطلنطي او الى مسارح الحروب كسوريا
الفرقاطات الجديدة التي تعتبر اصغر حجما تميل الى البقاء قريبا من الشاطئ وفي السنوات الماضية وجهت فرقاطات متمركزة في البحر الاسود ضربات باستخدام صواريخ كاليبر على اهداف في سوريا دون مغادرة المياه الروسية
فقدان القدرة على ادخال سفن كبيرة الى ااحواض جافة للقيام بعمليات صيانة ستعقد من خطط الكرملين البحرية ولكن في المقابل غرق الPD-50 قد يسرع من تحول البحرية الروسية الخبير العسكري المستقل بافيل بودفيك رجح ان لا يؤدي الحادث الى احداث تغيرات جزرية
البحرية الروسية بدأت فعليا بالتحول الى قوة بحرية في المياه الخضراء مخصصة للقيام بمهام قرب الشاطئ لمساندة عمليات برية على طول الحدود الروسية بعكس البرحية الامريكية والصينية التي تعتبر قوة بحرية للمياه الزرقاء
مع غرق الPD-50 تحول البحرية الروسية الى بحرية مياه خضراء قد يصبح اكثر تسارعا ويجبر الكرملين الى اعادة التفكير بطموحاته البحرية
ايريك فيرتهايم مؤلف كتاب combat fleets of the world اوضح ان ما حصل يعزز الراي القائل ان البحرية الورسية في المستقبل ستتحول الى بحرية تهديد ومضايقة عوضا عن كونها بحرية لعرض النفوز والقوة
حاليا ونحن في اوائل شهر تشرين الثاني يقبع الحوض الجاف بطوله البالغ 1080 قدم في عمق خليج كولا في شمال روسيا نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف اعلن عن تشكيل لجنة لدراسة خيارات البحرية الروسية ومن بينها اصلاح او استبدال الحوضوعمد سؤال بوريسوف عن امكانية رفع واصلاح الحوض اعتبر ان الاجابة بنعم اكثر تفضيلا من الاجابة بلا ومن المحتمل ان تستغرق عملية رفع الحوض 6 اشهر تبعا لمعلومات من وسائل اعلام روسية واعادة التجديد قد تستغرق اشهر او سنوات من العمل الاضافي
اليكسي رحمنوف رئيس الشركة المتحدة لصناعة السفن اعلن عن وجود بديل لجميع السفن باستثناء الكوزنيتسوف
عدم وجود بديل يعتبر مشكلة بحد ذاتها لبحرية لا تمتلك سوى حاملة واحدة واوضح بودفيك ان مصير الكوزنيتسوف مجهول حاليا
من ناحية اخرى العديد من الاحواض الروسية الاصغر حجما تبعد الاف الاميال عن القواعد الرئيسية للاسطول في الشمال الروسي وتحريك هذه الاحواض او السفن التي تحتاج الى اصلاح قد يكون صعبا ومكلفا ومستهلكا للوقت
الجزء الاكبر من باحات ومكاتب تصميم السفن الروسية والتي انتجت اسطول الحرب الباردة لا يزال قائما حتى لو كانت تعاني من الاهمال ونقص الموظفين من الممكن لروسيا من الناحية النظرية بناء حوض جاف جديد او شراء حوض جاف من اوروبا او اسيا ومن الممكن ان تعمل روسيا على تصميم وبناء سفن كبيرة وجديدة لاستبدال القديمة ولكن المشكلة الاكبر هي المال الكرملين عانى من تكاليف تديث اسطوله حتى قبل غرق PD-50 وفي هذا السياق قال فيرتهايم انه من غير المعلوم اذا كان الاقتصا الروسي قادرا على تحمل اكثر من تحديث قصير الامد تدريجي مستقبلا
في النهاية على الحكومة الروسية الاختيار بين هل تريد روسيا انفاق عشرات ملايين الدولارات على على رفع واصلاح حوض جاف من اجل صيانة سفينة تبلغ من العمر 30 سنة وتمديد فترة حياتها لبضع سنين قادمة او من الممكن سحب هذه السفن من الخدمة واسبدالهم بسفن جديدة اصغر حجما بالنظر الى هذه الاحتمالات قد تدير روسيا ظهرها للماضي وتتطلع الى المستقبل
https://warisboring.com/56769-2/
حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الادميرال كوزنيتسوف تواجدت داخل الحوض عند غرقه ولكن الحاملة بقيت عائمة مع المعاناة من اضرار نتجة انهيار رافعة على سطحها
قد يحتاج الكرملين سنين لتعويض خسارة الPD-50 بينما سيعاني الاسطول الروسي من غياب منشأة عائمة للصيانة قادرة على حمل سفن مع ازاحة من فئة 60000 طن كالكوزنيتسوف وسفن اخرى كبيرة من حقبة الحرب الباردة
الاحواض الجافة قادرة على رفع السفن خارج الماء للسماح للعمال بالوصول الى اخفض النقاط في بدن السفينة للقيام بعمليات صيانة عميقة
في الفترة التي سبقت غرق الPD-50 عملت البحرية الروسية ببطأ على استبدال السفن الكبيرة المعمرة بسفن اصغر حجما لا تمتلك مدى مماثل وغير قادرة على حمل اسلحة كما تفعل السفن الاكبر حجما ولكنها ارخص واكثر سهولة في التشغيل والصيانة
الكرملين حصل على ثلاث سفن صغيرة في عام 2018 والاسطوال الروسي يحتوي حاليا على 300 سفينة ازاحة معظم هذه السفن لا تتجاوز بضعة الاف من الاطنان وبالمقارنة البحرية الامريكية لديها رقم مماثل من السفن ولكن هذه السفن بالمتوسط اكبر حجما
في السابق وقبل قرار موسكو تمديد فترة حياة حاملتها الوحيدة والعديد من السفن الاخرى من حقبة الثمانينات للتكامل مع السفن الجديدة عملت موسكو على ارسال الكوزنيتسوف والمدمرات والطرادات المعمرة من الحقبة السوفيتية في مهمات طويلة عبر الاطلنطي او الى مسارح الحروب كسوريا
الفرقاطات الجديدة التي تعتبر اصغر حجما تميل الى البقاء قريبا من الشاطئ وفي السنوات الماضية وجهت فرقاطات متمركزة في البحر الاسود ضربات باستخدام صواريخ كاليبر على اهداف في سوريا دون مغادرة المياه الروسية
فقدان القدرة على ادخال سفن كبيرة الى ااحواض جافة للقيام بعمليات صيانة ستعقد من خطط الكرملين البحرية ولكن في المقابل غرق الPD-50 قد يسرع من تحول البحرية الروسية الخبير العسكري المستقل بافيل بودفيك رجح ان لا يؤدي الحادث الى احداث تغيرات جزرية
البحرية الروسية بدأت فعليا بالتحول الى قوة بحرية في المياه الخضراء مخصصة للقيام بمهام قرب الشاطئ لمساندة عمليات برية على طول الحدود الروسية بعكس البرحية الامريكية والصينية التي تعتبر قوة بحرية للمياه الزرقاء
مع غرق الPD-50 تحول البحرية الروسية الى بحرية مياه خضراء قد يصبح اكثر تسارعا ويجبر الكرملين الى اعادة التفكير بطموحاته البحرية
ايريك فيرتهايم مؤلف كتاب combat fleets of the world اوضح ان ما حصل يعزز الراي القائل ان البحرية الورسية في المستقبل ستتحول الى بحرية تهديد ومضايقة عوضا عن كونها بحرية لعرض النفوز والقوة
حاليا ونحن في اوائل شهر تشرين الثاني يقبع الحوض الجاف بطوله البالغ 1080 قدم في عمق خليج كولا في شمال روسيا نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف اعلن عن تشكيل لجنة لدراسة خيارات البحرية الروسية ومن بينها اصلاح او استبدال الحوضوعمد سؤال بوريسوف عن امكانية رفع واصلاح الحوض اعتبر ان الاجابة بنعم اكثر تفضيلا من الاجابة بلا ومن المحتمل ان تستغرق عملية رفع الحوض 6 اشهر تبعا لمعلومات من وسائل اعلام روسية واعادة التجديد قد تستغرق اشهر او سنوات من العمل الاضافي
اليكسي رحمنوف رئيس الشركة المتحدة لصناعة السفن اعلن عن وجود بديل لجميع السفن باستثناء الكوزنيتسوف
عدم وجود بديل يعتبر مشكلة بحد ذاتها لبحرية لا تمتلك سوى حاملة واحدة واوضح بودفيك ان مصير الكوزنيتسوف مجهول حاليا
من ناحية اخرى العديد من الاحواض الروسية الاصغر حجما تبعد الاف الاميال عن القواعد الرئيسية للاسطول في الشمال الروسي وتحريك هذه الاحواض او السفن التي تحتاج الى اصلاح قد يكون صعبا ومكلفا ومستهلكا للوقت
الجزء الاكبر من باحات ومكاتب تصميم السفن الروسية والتي انتجت اسطول الحرب الباردة لا يزال قائما حتى لو كانت تعاني من الاهمال ونقص الموظفين من الممكن لروسيا من الناحية النظرية بناء حوض جاف جديد او شراء حوض جاف من اوروبا او اسيا ومن الممكن ان تعمل روسيا على تصميم وبناء سفن كبيرة وجديدة لاستبدال القديمة ولكن المشكلة الاكبر هي المال الكرملين عانى من تكاليف تديث اسطوله حتى قبل غرق PD-50 وفي هذا السياق قال فيرتهايم انه من غير المعلوم اذا كان الاقتصا الروسي قادرا على تحمل اكثر من تحديث قصير الامد تدريجي مستقبلا
في النهاية على الحكومة الروسية الاختيار بين هل تريد روسيا انفاق عشرات ملايين الدولارات على على رفع واصلاح حوض جاف من اجل صيانة سفينة تبلغ من العمر 30 سنة وتمديد فترة حياتها لبضع سنين قادمة او من الممكن سحب هذه السفن من الخدمة واسبدالهم بسفن جديدة اصغر حجما بالنظر الى هذه الاحتمالات قد تدير روسيا ظهرها للماضي وتتطلع الى المستقبل
https://warisboring.com/56769-2/