الكويت تشكل لجنة للتحقيق في عطل ايرباص كاراكال

khairo-dz

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
18,134
النقاط
113
الكويت تشكل لجنة للتحقيق في عطل ايرباص كاراكال

kuwait_ai_1581666194.jpg


مروحية ايرباص كاراكال في سلاح الجو الكويتي (صورة من وزارة الدفاع الكويتية)

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية يوم الخميس عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في العيوب في طائرات الهليكوبتر التابعة لشركة إيرباص كاراكال ، إلى جانب تعليق المزيد من عمليات تسليم هذه الطائرات في انتظار نتيجة التحقيق.
جاء هذا الإعلان استجابةً لبعض أعضاء الجمعية الوطنية الذين شككوا في العطل الفني لطائرتي هليكوبتر H225M كاراكال اللتين استلمتهما الشركة المصنعة.

بيان وزارة الدفاع باللغة العربية -

"توضيح من وزارة الدفاع بشأن الأسئلة والاستفسارات المقدمة من بعض الممثلين المحترمين في الجمعية الوطنية حول العطل الفني للطائرات (كاراكال) ، وما هي الطائرتان من هذا النوع التي تعرضت لهما قبل استلامهما رسميًا من الصانع.
أصدرت وزارة الدفاع ، حرصًا منها على سلامة أطفالها والطيارين والعمال العاملين في هذا النوع من الطائرات ، من أجل الحفاظ على الأموال العامة ، وبالتفاعل مع هذه التصريحات والأسئلة المستحقة من النواب ، قرارًا اليوم تشكيل (لجنة فنية متخصصة) تتمثل مهمتها في فحص جميع الأسباب التي حالت دون تلقي الطائرة ، وكذلك إيجاد آلية لمعالجة هذه الأسباب ومنع تكرارها في المستقبل ، بالإضافة إلى ضمان وصول جميع الطائرات بأمان إلى الوطن ودون أي خلل فني فيه.
وفقًا لذلك ، تؤكد الوزارة تعليق استلامها لهذه الطائرات في الوقت الحالي إلى حين انتظار نتائج فحص اللجنة المشكلة وتلقي تقارير الشركة المصنعة لها بخصوص العيب الذي تعرضت له بعض هذه الطائرات ، ثم أخذ القرار المناسب بشأن استلامهم رسميًا من الشركة المصنعة. "

h225m_car_1498208313.jpg


Airbus H225M Caracal Helicopters (Airbus photo)

في يوليو 2018 ، أمر رئيس الوزراء الكويتي ، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، بإجراء تحقيق في طلبية بقيمة 1.19 مليار دولار لشراء 30 طائرة هليكوبتر متعددة الاستخدامات من طراز Caracal من طراز H225M ، منها 24 طائرة تابعة للقوات الجوية الكويتية وست طائرات تابعة للقوات الجوية الكويتية. الحرس الوطني الكويتي.
قال وزير شئون مجلس الوزراء الكويتي ، أنس الصالح ، في عام 2018. "لقد تقرر تحويل حالة صفقة مروحية كاراكال إلى اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد" ، كما سيتم التحقيق في الصفقة من قبل ديوان المحاسبة الحكومي ( SAB).
تم توقيع عقد طائرات الهليكوبتر في 9 أغسطس 2016 ، خلال زيارة قام بها إلى الكويت وزير الدفاع الفرنسي آنذاك ، جان إيف لو دريان. في وقت لاحق ، ظهرت مزاعم الرشوة التي تنطوي على وسيط لبناني.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل