المروحية الصينية Z-19

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,750
مستوى التفاعل
46,058
هاربين ز


Z-19 هي طائرة هليكوبتر هجومية واستطلاع خفيفة تم تطويرها وتصنيعها بواسطة مجموعة هاربين لصناعة الطائرات (HAIG) ، للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي (PLAAF).

وتستند إلى طائرة هليكوبتر عسكرية هاربين Z-9W ، وهي نسخة مبنية بترخيص من مروحية يوروكوبتر AS365 دوفين متعددة الأغراض.

يمكن للطائرة Z-19 القيام في المقام الأول بمهام الهجوم والاستطلاع المسلح والكشافة. وهي قادرة على تدمير دبابات العدو وغيرها من الأهداف البرية.

في مايو 2010. قامت المروحية بأول رحلة لها وتم تقديمها في معرض الصين الدولي للطيران والفضاء ، الذي أقيم في معرض الصين الجوي في تشوهاى في نوفمبر 2012.

تصميم وميزات طائرات الهليكوبتر الهجومية Z-19
Changhe Z-8 Transport Helicopter
محرك ثلاثي ، مروحية متعددة الأدوار تم تصميمها وتصنيعها بواسطة مجموعة Changhe لصناعة الطائرات (CAIG) في الصين.
تتميز طائرة الهليكوبتر الهجومية والاستطلاعية الخفيفة Z-19 بتصميم تقليدي خفي يدمج جسم الطائرة المشذّب الأمامي وقمرة القيادة الترادفية. كما أن لديها توقيع صوتي منخفض ويمكنها تنفيذ العمليات في ظل ظروف الطقس والظروف البيئية الصعبة.

يأتي الدوار الرئيسي بأربع شفرات ، ويبلغ قطرها 11.9 م ، في جسم الطائرة ، كما هو الحال مع الدوار الذيل fenestron واثنين من الأجنحة. كما تم تجهيز جسم الطائرة مع تروس الهبوط الأمامي غير القابلة للسحب للإقلاع والهبوط الآمنين.

يبلغ طول الطائرة الهليكوبتر 12 م وارتفاعها حوالي 4.01 م. الوزن الأقصى للإقلاع هو 4500 كجم ، بينما الوزن الفارغ هو 2350 كجم.

يقوم طاقم مكون من شخصين بتشغيل المروحية. وهذا يشمل طيارًا يجلس في مقدمة قمرة القيادة ومدفعي ، يتسع في الخلف. تأتي المقاعد المقاومة للاصطدام وألواح الدروع مزودة بقمرة القيادة لتوفير الحماية للأفراد. يتم أيضًا تثبيت نظام عادم يعمل بالأشعة تحت الحمراء للحماية من التهديدات الموجهة بالأشعة تحت الحمراء.

إلكترونيات الطيران على متن طائرة هليكوبتر Z-19
تتميز طائرة الهليكوبتر الهجومية الخفيفة Harbin Z-19 ببرج مستشعر جيروسكوبي مثبت تحت الأنف. يحتوي هذا البرج على أنظمة كاميرا مستقبلية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR) ، جهاز تحديد / تحديد مدى الليزر وجهاز تلفزيون.

كما تم تجهيز المروحية بأحدث رادار نشط يعمل بالموجات المليمترية (MMW) للعثور على الأهداف وإشراكها على مدى طويل وتأتي مع رؤية متقدمة للخوذة (HMS) وعناصر تحكم بالسلك.

أسلحة طائرات الهليكوبتر Z-19
"مدعومًا بصاروخ وقود صلب ، يمكن أن يصل صاروخ 25 كجم إلى سرعات تصل إلى 220 متر / ثانية."
يمكن العثور على أربع نقاط صلبة تحت أجنحة Harbin Z-19. يمكن أن تحمل هذه الأجنحة صواريخ جو-جو قصيرة المدى TY-90 (تيانان -90) ، وقذائف المدافع ، وقذائف الصواريخ ، والمدافع الأوتوماتيكية الرئيسية 23 ملم التي يتم تركيبها على القرون ، بالإضافة إلى الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات HJ-8 الموجهة بالسلك (ATGM) نظام تم تطويره بواسطة NORINCO.

يبلغ طول الصاروخ TY-90 جو - جو 1.86 م وقطره 90 مم. يزن 20 كجم ، والذي يتضمن رأس حربي 3 كجم ويمكن أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 2 ماخ 2. يمكن ضرب الأهداف بواسطة المروحية في نطاق 500 م إلى 6 كم.

يبلغ الطول الإجمالي للطائرة HJ-8 ATGM 1.56 م وقطرها 120 مم. مدعومًا بصاروخ وقود صلب ، يمكن أن يصل صاروخ 25 كجم إلى سرعات تصل إلى 220 متر / ثانية. المدى الأقصى للصاروخ هو 6 كم.

محرك وأداء مروحية هجومية خفيفة
يقوم محركان WZ-8A Turboshaft بتشغيل طائرة هليكوبتر حربية خفيفة Z-19 ويولدان قوة إقلاع تبلغ 632 كيلو واط لكل منهما.

توفر محطة توليد الطاقة سرعة إبحار تبلغ حوالي 245 كم / ساعة وأقصى سرعة تبلغ حوالي 280 كم / ساعة. يبلغ الحد الأقصى لطائرة الهليكوبتر 700 كيلومتر ، ويمكنها الصعود بمعدل 9 م / ث وتشغيلها على سقف 2400 م. يمكنها إجراء عمليات محمولة جواً لأكثر من ثلاث ساعات.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل