النمسا تقبض على جاسوس تركي

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,163
مستوى التفاعل
10,889
قال وزير الداخلية النمساوي كارل نهامر أن النمسا ستوجه اتهامات ضد شخص اعترف بالتجسس لصالح المخابرات التركية التي "جندته للتجسس على مواطنين أتراك أو نمساويين ذوي أصول تركية مهاجرة"، ويقول الوزير أنهم وجدوا خلال تحقيقات أن تركيا إحتجزت 30 نمساويا ما بين 2018-2020 في محاولةل تجنيدهم، وأضاف أن السلطات تحقق في المزيد من أنشطة التجسس المشتبه بها. Reuters
 

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,163
مستوى التفاعل
10,889
شبكة جواسيس تركيا الضخمة في أوروبا

سلم ضابط المخابرات التركي Feyyaz Ö، الذي كان مسؤولاً عن التنسيق بوكالة أمريكية، نفسه طوعيا إلى الشرطة النمساوية في 15 سبتمبر 2020. وكشف أنه تلقى أوامر بتصفية ثلاثة من الشخصيات السياسية.

بعد قيام النمسا بإبلاغ ألمانيا بشأن التحقيق الجاري، تم اكتشاف أن جهاز المخابرات التركية (MIT) تدير شبكة جواسيس عملاقة في أوروبا أكبر من تلك التي تديرها الاستخبارات الروسية أو حتى الأمريكية.

يوجد ما لا يقل عن 350 عميلا تركيًا في النمسا و 8000 في ألمانيا.

وعلى إثر ذلك فتح تحقيق في فرنسا، أين وعلى عكس الاعتقاد السائد، يتخطى عدد المساجد التركية عدد المساجد الشمال إفريقية. يديرها Diyanet İşleri Başkanlığı (مدير الشؤون الدينية) عبر منظمة متطرفة وهي Millî Görüş (التي كان أردوغان يرأسها).

 
التعديل الأخير:

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,163
مستوى التفاعل
10,889
الضابط يملك جواز سفر إيطالي وكان مسؤولا سابقا عن التنسيق بين السلطات التركية وعملاء وكالة المخدرات DEA في السفارة الامريكية، وتم تكليفه من قبل المخابرات التركية MIT بتصفية ثلاثة شخصيات معارضة لسياسات اردوغان من بينها النمساوية ذات الاصول الكردية في الحزب الاخضر Berivan Aslan تلقى أوامر تصفيتها من عميل اخر في بلغراد. وحسب شهادته فقد كان يراقبها منذ مدة وحجز غرفة في فندق اين كان يخطط للقائها كما كان هو الشاهد الذي شهد زورا ضد المترجم في السفارة الامريكية Metin Topuz وقال انهم اعطوه ورقة فارغة للتوقيع عليها اثناء تقديم شهادته.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل