الوضع في شمال مالي......متجدد

milasus007

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
12 نوفمبر 2015
المشاركات
2,783
مستوى التفاعل
11,373
مقتل 63 إرهابيا و25 شخصا في هجوم على معسكر للجيش في النيجر


جنود من النيجر

https://almanar.com.lb/6169352#


قتل 63 إرهابيا و25 شخصا الخميس خلال هجوم على معسكر شينيغودار في غرب النيجر على الحدود مع مالي، وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع النيجرية، بعد شهر من هجوم شنه إرهابيون على معسكر إيناتس في القطاع نفسه أوقع 71 قتيلا.
وجاء في بيان تلاه عبر التلفزيون الرسمي المتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد سليمان غازوبي أنه “في يوم الخميس، حوالي الواحدة بعد الظهر (12.00 ت غ)، صد موقع شينيغودار العسكري المتقدم هجوما نفذته عناصر إرهابية، الحصيلة المؤقتة هي كما يلي 25 قتيلا في الجانب الصديق و6 جرحى، وتحييد (قتل) 63 إرهابيا في الجانب العدو”.
وتابع البيان أن منفذي الهجوم “أتوا على متن سيارات ودراجات نارية”، مؤكدا أن “الرد بمؤازرة جوية من سلاح الجو النيجري وشركائنا سمح بتوجيه ضربات وبإبعاد العدو إلى خارج حدودنا”.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.

الحيش النيجيري خسر 89 جندي في هجوم أمس على أحد مراكزه
 

hamma

مساعد أول

إنضم
9 يوليو 2017
المشاركات
903
مستوى التفاعل
3,296
الحيش النيجيري خسر 89 جندي في هجوم أمس على أحد مراكزه


في كل دول الساحل قد يكون الجيش التشادي هو الوحيد الذي يستطيع مجابهة حركات متمردة كداعش والحركات الجهادية ..الجيش التشادي لديه خبرة طويلة في مواجهة حركات التمرد على الحكم في شمال البلاد قرب الحدود الليبية
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,076
مستوى التفاعل
43,523

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,076
مستوى التفاعل
43,523
يلزمنا إضافة الدينغو لقائمة " ما يحتاجه الجيش الجزائري " ...ههه
نعم على القيادة التفكير بجدية في قضية mrap
لانهم تاخرو كثيرا في ادخالها
 

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,255
مستوى التفاعل
18,834
باريس: عمليات عسكرية مرتقبة في المثلث الحدودي بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي الإثنين خلال زيارة إلى باماكو أنّ مثلث الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر سيشهد قريباً عمليات عسكرية جديدة ضدّ الجهاديين في هذه المنطقة التي تعتزم فيها فرنسا وحلفاؤها تركيز جهودهم لمكافحة التمرّد الجهادي.

وقالت بارلي للصحافيين بعد أن استقبلها الرئيس المالي ابراهيم أبو بكر كيتا مع نظرائها السويدي والاستوني والبرتغالي "ستحدث عمليات جديدة في الأسابيع المقبلة في هذا المثلث الحدودي الشديد الخصوصية".

ولم تقدّم الوزيرة الفرنسية مزيداً من التفاصيل عن العمليات العسكرية المرتقبة.

ووصلت بارلي إلى مالي آتية من تشاد.

وتزامنت زيارتها إلى تشاد مع تفجير انتحاري يحمل بصمات جماعة بوكو حرام الجهادية وأسفر عن مقتل تسعة مدنيين في منطقة بحيرة تشاد.

وزارت الوزيرة الفرنسية منطقة الساحل برفقة نظرائها الإستوني والسويدي والبرتغالي وقد نشرت على حسابها في موقع تويتر صورة لهذا "التنسيق الجديد" مع نظرائها الثلاثة في مقرّ الأمم المتحدة في باماكو.

وتتولى السويد حاليًا قيادة بعثة الأمم المتّحدة في مالي.

وكانت فرنسا اتّفقت مع دول الساحل الخمس (تشاد والنيجر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا) خلال قمّة استضافها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منتصف الجاري على تعزيز التعاون العسكري لمكافحة التمرّد الجهادي الذي يهدّد المنطقة.

وتمّ الاتفاق خلال القمة على تشكيل قوة جديدة تحت اسم "تاكوبا"، تضمّ قوات خاصة من نحو عشر دول أوروبية لتعقّب الجهاديين عند الحدود بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

ولم تُكشف في حينه أي تفاصيل حول الدول التي ستشارك في هذه القوة، لكنّ الرؤساء قالوا إن "تاكوبا" ستركّز جهودها على تعقّب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى.

وتعهّدت إستونيا التي تشارك أصلاً في قوة برخان الفرنسية بسريّة من 50 رجلاً بالمشاركة في قوة تاكوبا بسرية أخرى من 40 عسكرياً.

وفي باماكو أعربت الوزيرة الفرنسية عن ثقتها في مشاركة دول أوروبية في قوة "تاكوبا"، كما أكّدت على ثبات المشاركة العسكرية الفرنسية في منطقة الساحل.

وقالت بارلي "الرسالة واضحة تماماً: نريد مواصلة الكفاح ضدّ الإرهاب لأنّ ما يحدث في الساحل، وانعدام الأمن السائد في الساحل اليوم، هو أيضاً انعدام للأمن بالنسبة لنا جميعاً نحن الأوروبيي


 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,076
مستوى التفاعل
43,523
MAJOR EVENTS IN NORTH AND WEST AFRICA DURING THE LAST DECADE 2010-2019
 

ابو يسر1977

رقيب أول

إنضم
3 أبريل 2019
المشاركات
470
مستوى التفاعل
2,277

yoghorta

عريف اول

إنضم
30 نوفمبر 2019
المشاركات
153
مستوى التفاعل
604
في رئيكم هل ستكون الجزائر في خطر ان تمددت
بوكو حرام نحو شمال النيجر مثلا
لن يمتد الى شمال النيجر لان خرانسا موجودة هناك وتحمي ممتلكاتها اليورانيوم !!!. خرنسا دائما تحمي ملكها بالقوة وعندها حق فيتو ? هيه تحارب في مالي و تحمي اليورانيوم في النيجر .
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,076
مستوى التفاعل
43,523
الجزائر تعيد فتح قنصلية غاو بمالي

 

NæSsîM

رقيب أول

إنضم
6 يونيو 2019
المشاركات
552
مستوى التفاعل
2,441
Sahel: la France renforce l'opération Barkhane de 4500 à 5100 militaires
02/02/2020 à 10h38
Soldats français de l'opération Barkhane au Mali le 31 octobre 2017





En janvier, Emmanuel Macron avait évoqué un renfort de 220 soldats, qu'il a finalement décidé de porter à 600 hommes.
Lancée le 1er août 2014 afin de lutter contre les groupes jihadistes au Sahel, l'opération Barkhane comptait jusqu'à présent 4500 soldats. Le ministère des Armées a annoncé ce dimanche que 600 soldats français supplémentaires allaient être déployés dans la bande sahélo-saharienne, portant les effectifs à 5100 militaires. En janvier, lors d'un sommet à Pau avec les pays du G5 Sahel, Emmanuel Macron avait évoqué un renfort de 220 soldats.
"Cette décision s'inscrit dans les orientations du sommet de Pau et de la construction de la Coalition pour le Sahel. Il s’agit d’un effort conséquent pour les armées françaises : l’essentiel des renforts sera déployé dans la zone dite des trois frontières entre le Mali, le Burkina Faso et le Niger. Une autre partie de ces renforts sera engagée directement au sein des forces du G5 Sahel pour les accompagner au combat", précise le communiqué.
La ministre des Armées assure que "la lutte contre le terrorisme est notre priorité", tout en estimant que la France "ne doit pas être seule". Florence Parly indique ainsi que "le Tchad devrait bientôt déployer un bataillon supplémentaire au sein de la force conjointe du G5 Sahel dans la région des trois frontières" et que "les Européens se mobilisent également, à l’image des Tchèques, dont le gouvernement vient d’annoncer l'intention de déployer 60 militaires au sein de la Task Force Takuba".
"Nous ne laisserons aucun espace à ceux qui veulent déstabiliser le Sahel", conclut la ministre.
Cette annonce intervient alors que les groupes jihadistes multiplient depuis quelques mois les attaques dans la zone, entretenant une insécurité chronique et infligeant des pertes régulières aux armées locales.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل