انا مع الطيار الصهيوني جنرال ابفناح سبكتور

ابن تنس

رقيب

إنضم
5 أغسطس 2021
المشاركات
277
مستوى التفاعل
403
محاولة استمالة الموساد للنقيب الطيار حسام من قبل احد عملائها الاغبياء الى ان ظهر احد اللواء اخز زمان سبكتور ومحاولته تحقيق نصر على النقيب حسام بواسطة صورة ولكنه تلقى الضربة القاضية مع تحيات النقيب الطيار محمد حسام المزين
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
مشروع سوبر فانتوم ..كرناس.
بعد حرب فيتنام واستخلاص الدروس من المعارك الجوية في فيتنام بالطائرة فانتوم ف 4.لجأ سلاح الجو الملكي البريطاني لتعديل طائرات فانتوم المتوفرة لديه..فماذا تضمن هذا التعديل:
تم امالة حافة هجوم الجناح مع القرن الايروديناميكي للامام قليلا بخلاف طائرات سلاح الجو الاميركي.
هذا يعطي للطائرة قدرة على المناورة بسرعة منخفضة اكثر
تم تبديل محرك جنرال جي 79 .ذو دفع ٦٢٢٥كغ/سم تقريبا
بمحركات رولز رويس سبي بدفع يصل الى ٩٠٠٠ كغ / سم تقريبا..وصادف هذا التعديل مشكلة واحدة بسيطة. هي توافق فوهات النفث القديمة مع محركات رولز رويس..اذ..تعطي احيانا شعورا بالدفع المتقطع..
الاستخدام الاول:
في عام ١٩٧٣ في حرب تشرين وبعد انهيار سلاح الجو الصهيوني. تدخل سلاح جو البحرية الاميركية وسلاح الجو البريطاني والقواعد الجوية الاميركية في المانيا الغربية انذاك..
الاشتباك الذي فضح الامر:
اشتبكت طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني بطائرات فانتوم المعدلة مع مقاتلات سورية تغطي الساحل السوري استطاع الطيار السوري محمد العلي استدراج فانتوم واجبرها على ان تتخطاه من الخلف لوضع التعادل وبدأ حركة مقص مع الفانتوم لاجبارها لتخطيه للامام وبسرعة ٣٠٠ كم وفوجئ بثبات الفانتوم بهذه السرعة البطيئة..واستطاع انقاص سرعته حتى ١٨٠ كم فأجبر الفانتوم على اخفاض مقدمتها للامام للخروج من انهيار محتمل..استطاع الطيار محمد العلي اطلاق صاروخ حراري استقر بطائرة الفانتوم..لتسقط فوق البحر...
سجل ملاح العمليات السوري صياح الطيار محمد العلي وهو يقول. ان الفانتوم تناور معي بسرعات بطيئة..
وبعد حرب تشرين. وبعد ظهور نقاط ضعف الفانتوم بالقتال الجوي القريب..
قام سلاح الجو الصهيوني بتعديل عدد كبير من طائرات الفانتوم بنفس طريقة بريطانيا. اضاف محرك جنرال احدث بقوة اعلى ورادار اميركي اقوى وسماه مشروع كرناس
والطائرة سوبر فانتوم..
وهذا عهدنا بمؤسسة الصناعات الجوية الصهيونية..كذب مبالغات. سرقة انجازات الآخرين..
تحياتي للطيار محمد العلي الذي أسقط الفانتوم البريطاتية المعدلة
حروب جوية

من صفحة معارك جوية للكابتن حسام المزين
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
العميد الطيار عارف العيسمي
من طياري الدورة 16 طيارين ،،،ميغ 21 مختلف الطرازات حتى عام1980 ثم ميغ 23كافة الطرازات حتى نهاية الخدمة عام 2004 .
شاركت بحماية قواتنا في أيلول الأسود عام 1970 بعدها شاركت في حرب الأيام الثلاثه في الجولان عام 1972،،،،شاركت في حرب تشرين عام 1973 قائد رف في اليوم الأول مرافقة وحماية مقاتلات قاذفة..السوخوي ٢٠ في تل ابو الندى
حيث خاض اشتباكات جوية مع طائرات الميراج الصهيونية..
ونفذ عشرات الطلعات الجوية بما فيها عمليات الاجهاض الجوي للغارات الصهيونية....
وهذه البداية..في عام ١٩٧٦..وصلت طائرات ف ١٥ ايغل لسلاح الجو الصهيوني وهي اقوى مقاتلة بالعالم وطائرة سيطرة جوية لايشق لها غبار وتدرب عليها الطيارين الصهيونيين سرا..بوجود طواقم أمريكية مشرفة وكانت الغاية..تنفيذ هجمات على سلاح الجو السوري والحاق الخسائر..للترويج للمقاتلة القادمة من الغرب..وعندما اصبح سلاح الجو الصهيوني جاهز للعملية.انطلق في 27 حزيران 1979 فوق مدينة صيدا في لبنان..زقام بعمل كمائن جوية..
اقلع رف طائرات ميغ ٢١ سوري بقيادة الطيار البطل عارف العيسمي..وتعرض الرف الاول والثاني بقيادة جريس صليبا لرشقات صاروخية بعيدة المدى..
واصيب طيارين من رف جريس صليبا واستشهد الطيار ميزر دوغوظ
ودخل رف الطيار عارف العيسمي معركة قريبة مع رف طائرات ف ١٥ ..وتفرق الرف السوري الذي كان من ضمنه
الطيار الشهيد محمد خير حبال ،،
الطيار فايزاليافي ،
الطيار ،محمد الحسين
استطاع الطيار البطل عارف العيسمي اطلاق الصاروخ الاول من طراز R 60 واصاب طائرة ف ١٥ واتبعها بالصاروخ الثاتي فاحترقت وقذف الطيار الصهيوني وعلى الفور هوجم الطيار عارف من أكثر من اتجاه تم رمي أكثر من صاروخ اصابه شظايا بعضها فبدأ الطائرة تترنج حتى فقد السيطرة فغادرها بالمقعد المقذوف..وقد سجل للتاريخ اسقاط اول طائرة ف ١٥ بالعالم على يد طيار سوري بطل هو عارف العيسمي..
وعاد الطيار عارف العيسمي ليخوض حرب ١٩٨٢ في لبنان ثم اصبح قائد سرب ميغ ٢٣ ..وهو السرب الأشهر في سوريا..سرب ٦٧ وتدرج كضابط قائد عملياتي..
وكل مثال الاخلاق والرجولة وحب الوطن..وغادر الطيار السوري البطل عارف العيسمي سلاح الجو السوري وهو ذو سمعة لا مثيل لها وله بصمة دولية لانه صاحب الاسقاط الأهم بالعالم..
العميد الطيار عارف العيسمي..دمت بخير بطلا بكل معنى الكلمة وانت باق في ديوان الابطال وسيرة الرجال وميقات الشجعان للأبد
حروب جوية
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
قال مؤرخي الحروب الجوية في العرب..وتحديدا Tom Cooper
الإنترنت مليء بمقاطع الفيديو والقصص حول حركة الكوبرا "Pugachev Cobra" - "مناورة خطرة درامية ومتطلبة" - عادة ما يتم نقلها على انها بواسطة الطيارين الروس على طرازات متنوعة من عائلة Sukhoi Su-27 في العروض الجوية.
من المفترض أن تكون قد طور طياري روسيا هذه الحركة ، وهي حركة رائعة" ، توضح "قدرة الطائرة الرائعة على المناورة" وما إلى ذلك.
المناقشات حول جدوى استخدامها المحتمل في القتال الجوي لا نهاية لها على الأقل
لكن من يستطيع أن يقول كيف ظهرت هذه المناورة؟ من طار لأول مرة ومتى وأين وعلى أي طائرة؟ ظهرت كوبرا غاتشيف
المؤىخ٦ توم مافين كوبر..Tom Cooper في سلسلة كتبه
في مشروع Arab MiGs - سلسلة من ستة كتب نشرت في الفترة 2009-2014 ، وإعادة بناء التاريخ العملياتي للقوات الجوية العربية في الحروب مع الكيان الصهيوني في الفترة 1955-1973 .
المراقبون المتنوعون والمعجبون ..بتاريخ الحروب الجوية يرون ، كانت نتائج كل هذا العمل مجرد مزيج من "التاريخ التحريفي" و "رفض كل شيء يتعلق بخسائر فعلية صهيونية"في تلك الحروب .
في سبتمبر 1961 ، قامت مجموعة من الضباط السوريين بانقلاب على المصريين في سوريا ، مما أدى إلى تفكك الجمهورية العربية المتحدة - اتحاد مصر وسوريا الذي كان قائماً منذ فبراير 1958. وأثناء ذلك الاتحاد ، تم حل القوات الجوية العربية السورية (SyAAF) ودمجها في القوات الجوية للجمهورية العربية المتحدة (UARAF).
عندما استعادت سوريا سيادتها ، كان لا بد من إعادة تأسيس سلاح الجو SyAAF من الصفر:
كل ماتبقى من طائرات احتفظت بها مصر
وبقي لنا سربين من طائرات ميغ MiG-17Fs ، وأربعة قاذفات من طراز إليوشن Il-28 ، وعدد قليل من وسائل النقل. قام وفد سوري أولاً بجولة في أوروبا الغربية ، في محاولة لشراء - بين آخرين - داسو ميراج وفيات G.91 - ولكن ، تم رفض جميع طلباته. في النهاية ، انتهى السوريون في موسكو وقدموا طلبًا لشراء 34 طائرة من طراز MiG-21F-13 في يونيو 1962.
في القوات المسلحة التي أعيد تأسيسها ، تم اختيار جميع قادة الوحدات لارتباطاتهم السياسية وولائهم للرؤساء. نظرًا لعدم وجود دليل على التكتيكات والأسلحة ، كان قادة وحدات MiG-21 السورية المنشأة حديثًا يعتمدون بشكل مفرط على نصيحة حوالي 30 طيارا سوفيتيًا تم تعيينهم لمساعدتهم في العمل. ومع ذلك ، فإن عدد من الطيارين الذين يتمتعون بخبرات أفضل كانوا قادرين على فعل ما يريدون حرفياً بالجو - بما في ذلك تجاهل النصائح والأوامر السوفيتية من قادتهم.
كان هذا بالتحديد صالحًا للطيار محمد منصور ، الذي كان حينها طيارًا مبتدئًا من طراز ميج 21 جديدًا من دورة التحويل في الاتحاد السوفياتي: كان شقيقه الأكبر - الأسطوري فايز منصور - على اتصال جيد بسلسلة القيادة في دمشق. وهكذا ، بدأ الطيار محمد يتحدى النصائح من المستشارين السوفييت ويطالب بمرونة تشغيلية أكبر باستعمال الميغ ٢١..له وللطيارين الآخرين في وحدته.
لقد علمته التجارب من الاشتباكات الأولى بين طائرات ميغ -21 السورية والإسرائيليين أن هناك حاجة إلى مناورة دفاعية فعالة ، مصممة لإفساد هجمات المدافع. : اعتبارًا من منتصف الستينيات ، كان التسلح الأساسي لجميع المقاتلين لا يزال مدفعًا ، وكانت معظم المعارك الجوية لا تزال تدور في شكل معارك عنيفة حيث كان الخصوم يحاولون الوصول إلى موقع مناسب وراء بعضهم البعض. وبالتالي ، كان إجبار العدو على الضياع أو التجاوز أمرًا ضروريًا.
استند الحل الأولي لمحمد منصور إلى الكتيبات السوفييتية ويتألف من انعطافات تنازلية سريعة متبوعة بتفعيل مفاجئ للحارق اللاحق والصعود. ومع ذلك ، في سياق إحدى الرحلات التجريبية ذات الصلة ، في أوائل عام 1967 ، قام محمد عن غير قصد بسحب أنف الميج الخاص به بقوة شديدة للاعلى، بحيث توقفت الحركة الأمامية لطائرته تقريبًا. عندما أشغل جهاز الاحتراق اللاحق ، انتهت طائرة MiG "بالوقوف على ذيلها" ، مع توجيه الأنف عموديًا تقريبًا نحو السماء ، على وشك الانقلاب خارج نطاق السيطرة. استطاع الطيار محمد منصور في الوقت المحدد لمنع حدوث انهيار ،
، قرر محاولة الطيران بنفس المناورة بعد تشغيل الحارق اللاحق ، وذلك لتمكين المحرك من التخزين المؤقت في الوقت المحدد ( كانت محركات Tumansky R-11 سيئة السمعة لرد فعلها البطيء على حركة الخانق).الثروتل مقود المحرك..
كانت تلك هي اللحظة التي وُلد فيها ما أصبح يُعرف لاحقًا باسم "مناورة السرعة الصفرية".
بقدر ما هو معروف ، ذهب محمد منصور ليصبح الطيار العربي الأكثر نجاحًا في الحرب العربية الصهيونية في يونيو 1967: لقد سجل انتصارين على الأقل ، وربما يصل إلى أربعة انتصارات مؤكدة (كان أكبر نجاح مرتبط به عادةً هو إسقاط طائرتان من طراز ميراج IIICJ فوق المزة ، بما في ذلك طائرة من سرب CO رقم 117 ، جيش الدفاع الصهيوني / AF ، في وقت متأخر من بعد ظهر يوم 5 يونيو 1967). على الرغم من أنه لم يكن معروفًا أنه استخدم مناورة السرعة الصفرية في القتال
في غضون ذلك ، بدأت القصة تتكشف للتو.
في عام 1968 ، في الأردن يخضع لعملية إعادة إعمار ،لسلاح الجو أعيد نشر طيارو السرب رقم 9 في سلاح الجو الملكي الأردني المستقبلي (كانوا في طور التحول إلى مقاتلات F-104A Starfighters)
طاروا مؤقتا في سوريا. . جنبا إلى جنب مع الأردنيين كان زوجان من الطيارين الباكستانيين يخدمون جولاتهم التبادلية في الشرق الأوسط. رأى الاثنان الأخيران (بما في ذلك عمان الله خان) المناورة: "الكوبرا بشكل سري،
، انضموا إلى محمد منصور لإتقان مناورة السرعة الصفرية إلى مستوى أصبح فيه هذا جزءًا "قياسيًا" التكتيكات الدفاعية للطيارين السوريين من طراز ميج 21.
بعد عام ، تم نشر وحدة MiG-17 المصرية في سوريا لتعزيز الدفاعات المحلية. محمد عكاشة قائد هذا السرب رأى المناورة يتم تدريبها من قبل طيارين سوريين وطلب من أحدهم أن يعلمه كيف يطير بها. ومما أثار استياء الباكستانيين (القلقين من أن المصريين قد يكشفون عن هذه المناورة للهنود) ، فعل محمد منصور ذلك: كانت هذه هي المرة الثانية التي تم فيها كسر قاعدة "pssst ، لا تخبر أي شخص آخر".
بالطبع ، أحضر عكاشة مناورة السرعة الصفرية إلى مصر وسرعان ما أصبحت مناورة دفاعية قياسية لطياري MiG-21 هناك أيضًا: خلال حرب أكتوبر 1973 ، نتج عن هذه الأساطير الصهيونية مثل `` طيار مصري مجنون '' وقفت مع MiG-21 على الذيل أثناء محاولتها تفادي هجوم ...
علاوة على ذلك ، كان في مصر أن السوفييت - الموجودين في البلاد بأعداد كبيرة أثناء تدخلهم في الفترة 1970-1972 - رأوا طيارين مصريين من طراز MiG-21 يحلقون بهذه المناورة. "pssst ، لا تخبر أي شخص آخر" في جلسة لاحقة قاموا بإحضارها إلى الاتحاد السوفياتي (مع الكثير من التحسينات المصرية الأخرى للطائرات السوفيتية).
بالطبع ، بعد أكثر من 20 عامًا ، عندما تم نقل Pugachev Cobra بواسطة طيارين اختبار سوفياتيين لأول مرة ، لم يعد أحد يهتم بمن طور هذه المناورة في الأصل. حتى أقل من ذلك ، قد يأتي أي شخص إلى فكرة أن ينسب الفضل إلى طيار سوري `` غير معروف '' من طراز ميغ 21 - محمد منصور - لاختراعها.
اذا بدأت الكوبرا..غاتشيف..هي كوبرا محمد منصور الطيار السوري البطل..نقلت للطيارين الباكستانيين بشهادة طياري الأردن. ونقلت لمصر الشقيقة ودرب طياري مصر الطيارين السوفييت عليها.
العمر الطويل للطيار الأسطوري محمد منصور.. الذي لم يوفى
حقه.
هذا المقال كتب استنادا للكتب الغربية التي تحدثت عن تاريخ الحرب الجوية في الشرق الاوسط وتحديدا المؤرخ Tom Cooper
حروب جوية
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
توب جان صهيوني بطعم الغباء
بعد ..توقف..جميع.شركات الخدمات الخاصة التابعة لسلاح الجو الاميركي.بسبب تعديلات بالشروط الأمنية.وشروط العقود. دخلت شركة..تملكها مجموعة ما تعمل في مجال صناعة الدفاع. قدمت عرض طيران بأدوار العدو الجوي على يد طيارين روس.على الارجح.يحملون الجنسية الصهيونية..
كان عرضا" قويا"مدروسا"..
طلب سلاح الجو الأميركي تنفيذ عدةطلعات للتجربة..
و.المذهل ان من مهد لهذه الشركة..رجال أعمال عرب خليجيين من العوائل الحاكمة
بسبب تمويل هذه الحملة..
..وهكذا بدأ التدريب الجوي العربي الصهيوني..علنا"وسرا"..لافرق ابدا" في القواعد الاميركية اولا..
كان سلاح جو البحرية الأمريكية اصبح يتدرب بمعايير عالية جدا"..
كنت قد تركت العمل..بسبب تفكك الشركة الام..
وكنت أتواجد.في مطار تجاري.متعدد .تارة اكون طيارا"احتياطيا"وتارة أخرى أساعدفي طائرات اخماد الحرائق..كطيارثاني..وبعد ساعات الطيران المروحي لصالح شركات صناعة الافلام..
اشترى.سلاح الجو الأميركي طائرة ميغ ٢١ .حديثة..تم تعميرها..وطلب مني تجربتها من قبل الشركة التي باعتها..وذهبت..لاجد.نفسي غريبا" بين الطيارين العرب الذين يعاملون طيارين سلاح الجو الصهيوني
بإحترام نادر..وتعجب..العرب مالذي اتى بي لاجرب طائرة..بوجود طيارين غربيين فحول.وإسرائيليين
اذا..من رحب بي طيارين الغرب الاميركيين ( الكفار)
اما طيارين العرب(المؤمنين).لم يفكر احد بالنظر الي
ووجدت ان هذه الشركة المشبوهة اخذت بعقل الطيارين العرب الموفدين .لكن.سلاح الجو الأميركي لم يعيرها...بالا".
الآن دورت محرك الطائرة..ميغ ٢١..جربت دارات الطائرة ..انها تعمل جيدا".
عندما دخلت المهبط..كانت القاعدة الجوية الاميركية في حال ظمأ لرؤية طائرة ميغ ٢١ .تطير من جديد
اقلعت...وكانت الطلعة.هي نسخة عن طلعة تدربت فيها في سلاح الجو السوري..
ارتفاعي ٤٠٠٠ متر..نبهني البرج ان هناك رفقة..اي هناك متفرجين.من السرب المتصهين..جر الطيارين العرب المتدربين كالغنم لرؤية الميغ ٢١..اي ترقبوا.من هذا الذي يطير بطائرة قديمة.
اذا" من ارتفاع٤٠٠٠ متر ومحرك١٠٠% والواقع أن نوعية الوقود الأميركي (الكيروسين )الافضل بالعالم..قمت بسرعة ٩٠٠ كم.بدوران قسري بحمولة ٥.٥ حي بدون حارق إضافي مع معدل نزول ١٠ متر/ ثانية وبدأت سرعتي تتناقص وارتفاعيوحافظت على وسطي سرعة ٧٠٠ كم ونزول ١٠ متر ومازالت اكسر هجوم عدو جوي محتمل .وان الحارق لا يعمل معي وكانت حركاتي.قوية ..حتى اصبحت على ارتفاع ٢٠٠ متر وسرعة ٤٥٠ ومازلت أدور.مدافعا"حتى أصبحت على ارتفاع ١٥ متر وسرعة ٢٨٠ كن ومازلت اناور..وبدأ ضابط البرج متوجسا"والقاعدة الجوية اجتمعت لترى اي اصطدام بالارض سيحدث ثم اتيت على ارتفاع ٢٥ متر عن المهبط وسرعة ٤٨٠ كن وفتحت الحارق الإضافي.ونفذت حلقة نيستروف بارتفاع قمة ١٦٥٠ متر و.نزلت.مكملا"الحلقة والبرج يقول:
ان فقدت السيطرة.اقذف الان ..ارتفاع غير كافي..وخرجت على سطح المهبط بسرعة ٤٥٠ كم ودرت بالحارق.ارتفاع ٣٠ متر بسرعة ٦٠٠ كم ولارفع مقدمتي منفذا"دوران انهياري زاوية ٦٥ درجة صاعدا"ونازلا". وطلب البرج مني الهبوط المباشر.
وهبطت..واخذني الطيارين الاميركيين للمطعم للاحتفال بالعودة.
قال مدير التدريب الجوي..لقائد مجموعة التدريب الصهيونية التي معظمها عرب..لما أتيت بهؤلاء للتفرح على هذا الطيار..ليس من الضروري جعل نفسك وسرب المهرجين اضحوكة...
ارايت الأعصاب الفولاذية..ارايت كيف يكون..الطيار القاتل التسلسلي..
والتفت للطيارين العرب قال :
اشتروا بضع طائرات ميغ ٢١ ...وتدربوا معها
وخذوا طيارين سوريين وعراقيين..ربما هذا افضل لكم..
والواقع أن العرب لم يفهموا شيئا مما قال..فقد ركزوا اهتمامهم على عدد الفتيات الجميلات حولنا بالمطعم
ونسيوا ما قال.
وارسل لي مدير الموارد البشرية في الشركة المشبوهة عارضا"علي العمل لصالحهم..فقلت..
ربما في حياة اخرى. لكن ليس في حياتي هذه
تحية لفنيين سلاح الجو السوري والملاحين وصف الضباط والجنود..ولعناصر تجهيز طائرات الدرجة الأولى في سلاح الجو السوري

المصدر:
حروب جوية
 

ابن تنس

رقيب

إنضم
5 أغسطس 2021
المشاركات
277
مستوى التفاعل
403
توب جان صهيوني بطعم الغباء
بعد ..توقف..جميع.شركات الخدمات الخاصة التابعة لسلاح الجو الاميركي.بسبب تعديلات بالشروط الأمنية.وشروط العقود. دخلت شركة..تملكها مجموعة ما تعمل في مجال صناعة الدفاع. قدمت عرض طيران بأدوار العدو الجوي على يد طيارين روس.على الارجح.يحملون الجنسية الصهيونية..
كان عرضا" قويا"مدروسا"..
طلب سلاح الجو الأميركي تنفيذ عدةطلعات للتجربة..
و.المذهل ان من مهد لهذه الشركة..رجال أعمال عرب خليجيين من العوائل الحاكمة
بسبب تمويل هذه الحملة..
..وهكذا بدأ التدريب الجوي العربي الصهيوني..علنا"وسرا"..لافرق ابدا" في القواعد الاميركية اولا..
كان سلاح جو البحرية الأمريكية اصبح يتدرب بمعايير عالية جدا"..
كنت قد تركت العمل..بسبب تفكك الشركة الام..
وكنت أتواجد.في مطار تجاري.متعدد .تارة اكون طيارا"احتياطيا"وتارة أخرى أساعدفي طائرات اخماد الحرائق..كطيارثاني..وبعد ساعات الطيران المروحي لصالح شركات صناعة الافلام..
اشترى.سلاح الجو الأميركي طائرة ميغ ٢١ .حديثة..تم تعميرها..وطلب مني تجربتها من قبل الشركة التي باعتها..وذهبت..لاجد.نفسي غريبا" بين الطيارين العرب الذين يعاملون طيارين سلاح الجو الصهيوني
بإحترام نادر..وتعجب..العرب مالذي اتى بي لاجرب طائرة..بوجود طيارين غربيين فحول.وإسرائيليين
اذا..من رحب بي طيارين الغرب الاميركيين ( الكفار)
اما طيارين العرب(المؤمنين).لم يفكر احد بالنظر الي
ووجدت ان هذه الشركة المشبوهة اخذت بعقل الطيارين العرب الموفدين .لكن.سلاح الجو الأميركي لم يعيرها...بالا".
الآن دورت محرك الطائرة..ميغ ٢١..جربت دارات الطائرة ..انها تعمل جيدا".
عندما دخلت المهبط..كانت القاعدة الجوية الاميركية في حال ظمأ لرؤية طائرة ميغ ٢١ .تطير من جديد
اقلعت...وكانت الطلعة.هي نسخة عن طلعة تدربت فيها في سلاح الجو السوري..
ارتفاعي ٤٠٠٠ متر..نبهني البرج ان هناك رفقة..اي هناك متفرجين.من السرب المتصهين..جر الطيارين العرب المتدربين كالغنم لرؤية الميغ ٢١..اي ترقبوا.من هذا الذي يطير بطائرة قديمة.
اذا" من ارتفاع٤٠٠٠ متر ومحرك١٠٠% والواقع أن نوعية الوقود الأميركي (الكيروسين )الافضل بالعالم..قمت بسرعة ٩٠٠ كم.بدوران قسري بحمولة ٥.٥ حي بدون حارق إضافي مع معدل نزول ١٠ متر/ ثانية وبدأت سرعتي تتناقص وارتفاعيوحافظت على وسطي سرعة ٧٠٠ كم ونزول ١٠ متر ومازالت اكسر هجوم عدو جوي محتمل .وان الحارق لا يعمل معي وكانت حركاتي.قوية ..حتى اصبحت على ارتفاع ٢٠٠ متر وسرعة ٤٥٠ ومازلت أدور.مدافعا"حتى أصبحت على ارتفاع ١٥ متر وسرعة ٢٨٠ كن ومازلت اناور..وبدأ ضابط البرج متوجسا"والقاعدة الجوية اجتمعت لترى اي اصطدام بالارض سيحدث ثم اتيت على ارتفاع ٢٥ متر عن المهبط وسرعة ٤٨٠ كن وفتحت الحارق الإضافي.ونفذت حلقة نيستروف بارتفاع قمة ١٦٥٠ متر و.نزلت.مكملا"الحلقة والبرج يقول:
ان فقدت السيطرة.اقذف الان ..ارتفاع غير كافي..وخرجت على سطح المهبط بسرعة ٤٥٠ كم ودرت بالحارق.ارتفاع ٣٠ متر بسرعة ٦٠٠ كم ولارفع مقدمتي منفذا"دوران انهياري زاوية ٦٥ درجة صاعدا"ونازلا". وطلب البرج مني الهبوط المباشر.
وهبطت..واخذني الطيارين الاميركيين للمطعم للاحتفال بالعودة.
قال مدير التدريب الجوي..لقائد مجموعة التدريب الصهيونية التي معظمها عرب..لما أتيت بهؤلاء للتفرح على هذا الطيار..ليس من الضروري جعل نفسك وسرب المهرجين اضحوكة...
ارايت الأعصاب الفولاذية..ارايت كيف يكون..الطيار القاتل التسلسلي..
والتفت للطيارين العرب قال :
اشتروا بضع طائرات ميغ ٢١ ...وتدربوا معها
وخذوا طيارين سوريين وعراقيين..ربما هذا افضل لكم..
والواقع أن العرب لم يفهموا شيئا مما قال..فقد ركزوا اهتمامهم على عدد الفتيات الجميلات حولنا بالمطعم
ونسيوا ما قال.
وارسل لي مدير الموارد البشرية في الشركة المشبوهة عارضا"علي العمل لصالحهم..فقلت..
ربما في حياة اخرى. لكن ليس في حياتي هذه
تحية لفنيين سلاح الجو السوري والملاحين وصف الضباط والجنود..ولعناصر تجهيز طائرات الدرجة الأولى في سلاح الجو السوري

المصدر:
حروب جوية
الذي جرب ميغ 21 المطورة في هذه الشركة هو النقيب حسام
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
و الطياريين العرب الاخريين كان جل اهتمامهم الفتيات الجميلات لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
قابلت أمثالهم في بريطانيا, كانوا يصرفون 3000 جنيه أسترليني في الشهر على الترهات (ما يعادل مرتب أستاذ جامعي)! ثم هم لم يعرفوا الكابتن حسام و ما هو تاريخه.
 

ابن تنس

رقيب

إنضم
5 أغسطس 2021
المشاركات
277
مستوى التفاعل
403
قابلت أمثالهم في بريطانيا, كانوا يصرفون 3000 جنيه أسترليني في الشهر على الترهات (ما يعادل مرتب أستاذ جامعي)! ثم هم لم يعرفوا الكابتن حسام و ما هو تاريخه.
مارايك لو قلت لك ان حكوماتهم ترشي الكعاهد العسكرية الاجنبية التي تدرس الوفود التي ترسلها ويمنح لهم المراتب الاولى والتقدير والشهادات العليا لكي يتم الافتخار بهم امام شعوب الدول العربية وهذه سمعتها من ضابطة تدرس في معهد عسكري الماني
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,630
مستوى التفاعل
27,807
مارايك لو قلت لك ان حكوماتهم ترشي الكعاهد العسكرية الاجنبية التي تدرس الوفود التي ترسلها ويمنح لهم المراتب الاولى والتقدير والشهادات العليا لكي يتم الافتخار بهم امام شعوب الدول العربية وهذه سمعتها من ضابطة تدرس في معهد عسكري الماني
لست مستغرب فبعد فرقاطات البينونة و طائرات يبهون و مسبار الأمل و محركات السعودية النفاثة فكل شيء ممكن
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل