باكستان تشتري 36 طائرة من طراز ميراج 5 من مصر

Nasr Eddine

النابغة
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,172
الإعجابات
2,609
النقاط
113
لانها تشبه المقاتلة الاسرائلية نيشر ولها تاريخ ممتاز في المعارك الجوية فوق سيناء
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
931
الإعجابات
3,215
النقاط
93

من المتوقع أن يوقع سلاح الجو الباكستاني عقدًا مع مصر لشراء مقاتلات من طراز Dassault Mirage-V. كان البلدان يتفاوضان على العقد لسنوات والآن قد يرى العقد النهائي النور لأن سلاح الجو الباكستاني أراد من هذه الطائرات المقاتلة تعزيزا لاسطوله الحالي .

وقال أحد المطلعين على المفاوضات "المفاوضات لشراء 36 طائرة من هذا النوع بلغت تقريبا المرحلة النهائية". هذه الطائرات قد تقاعدت من الخدمة في القوات الجوية المصرية منذ فترة طويلة ، لذلك سوف تقوم باكستان بتجديدها قبل تشغيل عدد قليل منها ، في الخدمة.
تمتلك Mirage V في شاشة مثبتة على الخوذات وبود للمهمات ، وقدرة الهجوم ليلا قالت المصادر باكستان ستعمل على ترقية هذه الطائرات كما حدث في الماضي عندما قامت بترقية العشرات من طائرات Mirage-III / Vs بالرادارات الإيطالية وغيرها من الإلكترونيات في مصنع Mirage Rebuild ، الذي أنشأته القوات الجوية الباكستانية في عام 1978.

يشار إلى أن سلاح الجو الباكستاني كان يشغل طائرات مقاتلة من طراز Mirage على مدار العقود الخمسة الماضية ، وعلى الرغم من إطلاق مقاتلة من طراز JF-17 ، فقد خططت القوات الجوية لتأجيل تقاعد طائرات الميراج في غياب أسلحة أفضل. على مدى العقود الخمسة الماضية ، اشترت باكستان ما يقرب من 150 من مقاتلات Mirage III / V. وكانت القوة قد اشترت في الماضي أيضًا ميراج 3 المتقاعدة من أستراليا.

تعد Mirage V نوعًا مخصصًا للهجوم الأرضي من Mirage III ، مع مساحة أكبر للوقود بدلاً من إلكترونيات الطيران. حظيت طائرة ميراج الصنع من داسو باهتمام كبير في وقت سابق من فبراير عندما نفذت القوات الجوية الهندية غارة جوية باستخدام طائرة مقاتلة من طراز ميراج 2000 لتدمير البنية التحتية المزعومة للمقاتلين الكشميرين في بالاكوت داخل باكستان. ومع ذلك ، فإن السمة الوحيدة المشتركة في Mirage V و Mirage 2000 في سلاح الجو الهندي هي تصميم "جناح دلتا ".

 
أعلى