بدأ بناء وتركيب خط التجميع الجديد IL-76MD-90A

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,515
مستوى التفاعل
16,963
الجزائر من المتعاقدين مع شركة Aviasrar SP للحصول على طائرة النقل الحديثة IL-76MD-90A .
كما صرح بذلك اليوم "Vildan Zinorrov" مسؤول بالشركة لصحيفة روسيسكايا غازيتا ، أذ أكد وجود عقود رسمية لـ 65 وحدة من الطائرة الجديدة لصالح الجزائر ،كزاخستان ،الهند و الصين .
RG
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,812
مستوى التفاعل
49,443
النموذج الأول للطائرة النقل العسكرية الثقيلة IL 76MD-90A (. №0102) شرعت في المرحلة الثانية من اختبارات المصنع.

Первый опытный образец тяжелого военно-транспортного самолета Ил-76МД-90А (зав. №0102) приступил ко второму этапу заводских испытаний.

Усовершенствованный ульяновским АО «Авиастар-СП» после завершения первого этапа государственных совместных испытаний самолет совершил испытательный полет с аэродрома «Ульяновск-Восточный».

На самолете был модернизирован пилотажно-навигационный комплекс, установлены бортовой комплекс обороны и бортовой комплекс связи нового поколения.

Пилотировал самолет экипаж летчиков-испытателей ОАО «Ил» под командованием шеф-пилота Авиационного комплекса им. С.В. Ильюшина Героя Российской Федерации заслуженного летчика-испытателя Российской Федерации Николая Куимова.

Полет прошел без замечаний, все системы самолета функционировали в штатном режиме.

Первый этап ГСИ проводился совместным экипажем ОАО «Ил» и Министерства обороны РФ. В ходе летных испытаний было выполнено 38 полетов, проверено функционирование пилотажно-навигационного комплекса «Купол-III-76М(А)» и всех его составляющих систем, топливной системы, автопилота, радиосвязи. Отработаны предельные по прочности режимы на предельной скорости, предельные перегрузки, сочетание достижения предельной скорости и предельной перегрузки одновременно. В рамках ГСИ выполнены полеты с максимальным взлетным весом 210 тонн и максимальным посадочным весом 170 тонн, отработана методика ухода самолета на второй круг при «отказе» одного и двух двигателей.
 

شامل

su-47 berkut

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
951
مستوى التفاعل
1,891
الجزائر من المتعاقدين مع شركة Aviasrar SP للحصول على طائرة النقل الحديثة IL-76MD-90A .
كما صرح بذلك اليوم "Vildan Zinorrov" مسؤول بالشركة لصحيفة روسيسكايا غازيتا ، أذ أكد وجود عقود رسمية لـ 65 وحدة من الطائرة الجديدة لصالح الجزائر ،كزاخستان ،الهند و الصين .
RG
هل يوجد تفاصيل حول العقد الجزائري من حيث العدد واجال التسليم
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,515
مستوى التفاعل
16,963
هل يوجد تفاصيل حول العقد الجزائري من حيث العدد واجال التسليم
المواقع الصحافية الروسية أشارت سابقا الى طائرتين و لكن لا معلومات تفصيلية حول قيمة العقد أو موعد التسليم الذي بالتأكيد لن يكون قبل 2018 .
https://rns.online/military/Siriiskaya-operatsiya-mozhet-privlech-v-rossiiskuyu-oboronku-do-7-mlrd-2016-03-27/
 

مبيد

عريف

إنضم
1 يونيو 2016
المشاركات
114
مستوى التفاعل
402
الجيل الجديد يتميز بقدرته على حمل 60 طن ( مقابل 48 و 42 لسابقيه ).

هل من الممكن إنزال دبابات خلف خطوط العدو (في حال تم تحييد دفاعه الجوي).
تبدأ العملية بإنزال قوات استطلاع للمكان و تأمينه ثم مجموعة الدبابات ثم مركبات مشاة قتالية ثم إنزال للمظليين، و الإطباق على العدو من الخلف، يمكن إنزال أي شيء، راجمات سميرش، منظومة بانزير، مدرعات فوكس . . باختصار نشر المبيدات في أرض العدو.
 

أحمد

عريف اول

إنضم
19 أبريل 2016
المشاركات
151
مستوى التفاعل
470
كم اشتاق الى هدير محركة دكريات جميل كم وصل عدد 76 و78 وهل هدا الفيديو في بوفاريك يافلاح
 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,812
مستوى التفاعل
49,443
طائرة إيل-76 م د

طائرات "إيل-76" تحصل على أنظمة حماية جديدة

ستحصل طائرة النقل العسكري الروسية "إيل-76" على أنظمة حماية جديدة، تسمح لها باكتشاف الصواريخ التي تقترب من إشعاع محركاتها.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم تزويد جميع طائرات النقل العسكري إيل-76 الروسية بأنظمة حماية جديدة، وقد حصلت طائرات إيل-76 إم دي-90أ وإيل-76 إم دي إم على مثل هذه الأنظمة من قبل. واتخذ قرار تثبيت الأنظمة الجديدة نتيجة لدراسة التجربة السورية لاستخدام طائرات النقل. وبدأ إعادة تجهيز الطائرات في ربيع هذا العام.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الحماية الجديدة تشمل: جهاز التحكم وأجهزة استشعار ومحطة رصد الإشعاع فوق البنفسجي والإنذار بالهجوم الصاروخي، وجهاز التشويش وصنع الفخاخ الحرارية. ويسمح جهاز الاستشعار في النظام الجديد ليس فقط الكشف عن الهدف ولكن أيضا تحديد نوع الذخيرة بواسطة تتبع الأسعة فوق البنفسجية. والنظام آلي بشكل كامل وبحسب الوضع يختار العدد المطلوب من الفخاخ والخوارزميات لإطلاقها.
ويستطيع النظام الجديد إبعاد الصواريخ الحرارية ومحطات الرادار عن الطائرة.
وفقًا للمؤرخ العسكري دميتري بولتينكوف، فإن أجهزة استشعار الأشعة فوق البنفسجية لاكتشاف الصواريخ هي من صنع روسي تمامًا، في بلدان أخرى يستخدمون الأشعة تحت الحمراء، وهي حساسة جدًا للتشويش الطبيعي.


 

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,157
مستوى التفاعل
10,873
ما اهمية استعمال الزجاج في اسفل الطائرة
في حال تعطل انظمة الرصد و الملاحة، يستعملها الملاح من اجل تحديد موقع الطائرة على الخريطة باستعمال المعالم الارضية.
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,268
مستوى التفاعل
27,606
ما اهمية استعمال الزجاج في اسفل الطائرة
في حال تعطل انظمة الرصد و الملاحة، يستعملها الملاح من اجل تحديد موقع الطائرة على الخريطة باستعمال المعالم الارضية.
هذه الطائرة كان يفترض بها العمل في عدة مجالات
النقل البعيد المدى
الابرارا و نقل القوات
و الاسقاط المظلي
و الرصد الراداري كأواكس طائر
و منها الرصد و التتبع للتحركات الأرضية أيضا بواسطة أنظمة بصرية متقدمة

و لكن الشيء الذي يستمر التكتم عليه هم سلاح مدافع الليزر و هي تجارب بدأت عام 1966

و تقرر عام 1972 بدء التجارب على الطائرات و تم تصميم هذه المقدمة بحيث تنفع لخدمة هذا الغرض
أين أصبحت هذه التجارب لا أحد يعرف جوابا فعليا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
 

Zabana

عابر سبيل

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,547
مستوى التفاعل
17,138
هذه الطائرة كان يفترض بها العمل في عدة مجالات
النقل البعيد المدى
الابرارا و نقل القوات
و الاسقاط المظلي
و الرصد الراداري كأواكس طائر
و منها الرصد و التتبع للتحركات الأرضية أيضا بواسطة أنظمة بصرية متقدمة

و لكن الشيء الذي يستمر التكتم عليه هم سلاح مدافع الليزر و هي تجارب بدأت عام 1966

و تقرر عام 1972 بدء التجارب على الطائرات و تم تصميم هذه المقدمة بحيث تنفع لخدمة هذا الغرض
أين أصبحت هذه التجارب لا أحد يعرف جوابا فعليا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
اذكر اني شاهدت وثائقيا منذ حوالي 3 او 4 سنوات اين تحدث الامريكيون عن تقدم رهيب للروس في تقنيات الليزر كما تحدثوا عن جهلهم بالاستخدمات العسكرية للروس لهذه التقنية ولكن اعتقد انه مجرد تصريح اعلامي فيما يخص هذه النقطة
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,268
مستوى التفاعل
27,606
اذكر اني شاهدت وثائقيا منذ حوالي 3 او 4 سنوات اين تحدث الامريكيون عن تقدم رهيب للروس في تقنيات الليزر كما تحدثوا عن جهلهم بالاستخدمات العسكرية للروس لهذه التقنية ولكن اعتقد انه مجرد تصريح اعلامي فيما يخص هذه النقطة
الاشكالية رقم واحد هي كانت في تفتت و تشتت التركيز للأشعة بعد مسافة معينة
كذلك الطقس السيء و الضباب يجعلها ضعيفة التأثير بصورة كبيرة

اشكالية كمية الطاقة الضخمة و الفولتاج العالي المطلوب للتخليق في بثق شعاع الليزر هي ما كانت صعبة للغاية أيضا

يفترض بكون الروس قد حلوا هذه المشكلة الأخيرة
 

blackjack

I-Ʌ

إنضم
14 يونيو 2018
المشاركات
1,046
مستوى التفاعل
3,448
الاشكالية رقم واحد هي كانت في تفتت و تشتت التركيز للأشعة بعد مسافة معينة
كذلك الطقس السيء و الضباب يجعلها ضعيفة التأثير بصورة كبيرة

اشكالية كمية الطاقة الضخمة و الفولتاج العالي المطلوب للتخليق في بثق شعاع الليزر هي ما كانت صعبة للغاية أيضا

يفترض بكون الروس قد حلوا هذه المشكلة الأخيرة
هل هو هدا المشروع ؟

 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,268
مستوى التفاعل
27,606
هل هو هدا المشروع ؟

نعم هذا هو المشروع الذي يعود الى نحو 40 عاما تقريبا

ماذا فعل الروس من بعد اعادة بعث المشروع عام 2010 هذا هو السر الأكبر؟؟؟
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,812
مستوى التفاعل
49,443
قامت Aviastar-SP بتجميع أول جسم طائرة Il-76MD-90A على خط إنتاج أوتوماتيكي روسي



أكملت شركة Aviastar-SP عملية الالتحام الآلي لجسم الطائرة الأول لطائرة النقل الثقيل Il-76MD-90A باستخدام تقنية jigless في خط تجميع جديد. تم تفريغ أول جسم للطائرة من محطة الإرساء ، وتم وضعه في المحطة التالية ، حيث يتم تركيب أنظمة خطوط الأنابيب.

يعد إطلاق خط إنتاج جديد حدثًا بارزًا في صناعة الطائرات الروسية ، نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التكنولوجيا لتجميع طائرات نقل كبيرة.
في الوقت الحاضر ، يتم اختبار العملية التكنولوجية على خط الإنتاج.



وأشار النائب الأول للمدير العام لشركة UAC ، المدير العام لشركة Il PJSC سيرجي ياركوفوي: "يعد إطلاق خط إنتاج جديد حدثًا بارزًا لمؤسسة أوليانوفسك وللمشهد الصناعي بأكمله للشركة ، نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التكنولوجيا لتجميع طائرات نقل كبيرة. معظم العمليات الروبوتية. سيقلل استخدام التقنيات الرقمية من كثافة اليد العاملة في العمل نفسه ويقلل بشكل كبير من الوقت اللازم لرسو وحدات هيكل الطائرة. سيساهم إدخال عملية تكنولوجية جديدة وتحديث مرافق الإنتاج في Aviastar-SP في زيادة الإنتاج التسلسلي للطائرات والوصول إلى معدل يصل إلى 12 طائرة سنويًا ، مما سيسمح للوفاء بالالتزامات تجاه العملاء في الوقت المحدد ، مما يضمن نمو الإيرادات والتنمية المستقرة للمصنع. "



مقارنة بالتقنية التقليدية المستخدمة سابقًا للتجميع في المخزونات ، يقلل خط الإنتاج الآلي من كثافة اليد العاملة لرسو هيكل الطائرة بنسبة 40 بالمائة تقريبًا ويقلل من وقت التجميع النهائي للطائرة بمقدار أربع مرات. الطاقة التصميمية لخط الإنتاج الجديد هي 18 طائرة في السنة. ستسمح التكنولوجيا الجديدة للمؤسسة بزيادة معدل الإنتاج التسلسلي للطائرة Il-76MD-90A على المدى القصير.

يتكون الخط من عشر محطات روبوتية. يتم تسليم مقصورات منفصلة لجسم الطائرة إلى المحطة الأولى من مصنع التجميع. محطة إرساء حجرة جسم الطائرة عبارة عن جسر علوي ومجموعة من أجهزة تحديد المواقع الآلية. يتم إجراء الإرساء بأقصى قدر من الدقة في الوضع الآلي باستخدام نظام قياس بالليزر.



ثم يتم نقل جسم الطائرة الراسي إلى المحطة التالية ، حيث بدأ متخصصو Aviastar-SP JSC بالفعل في العمل على الأنظمة الهيدروليكية. في المراحل اللاحقة من تجميع IL-76MD-90A jigless ، يتم عمل كهربائي ، ويتم تثبيت وحدات التحكم في الجناح على جسم الطائرة ، ويتم تثبيت وحدة الذيل وتجميعها. بعد ذلك ، يتم إنزال هيكل الطائرة على جهاز الهبوط والانتقال إلى المراحل التالية لربط المحركات وأنظمة الاختبار.


 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل