بدأ بناء وتركيب خط التجميع الجديد IL-76MD-90A

الجزائر من المتعاقدين مع شركة Aviasrar SP للحصول على طائرة النقل الحديثة IL-76MD-90A .
كما صرح بذلك اليوم "Vildan Zinorrov" مسؤول بالشركة لصحيفة روسيسكايا غازيتا ، أذ أكد وجود عقود رسمية لـ 65 وحدة من الطائرة الجديدة لصالح الجزائر ،كزاخستان ،الهند و الصين .
RG
 
النموذج الأول للطائرة النقل العسكرية الثقيلة IL 76MD-90A (. №0102) شرعت في المرحلة الثانية من اختبارات المصنع.

Первый опытный образец тяжелого военно-транспортного самолета Ил-76МД-90А (зав. №0102) приступил ко второму этапу заводских испытаний.

Усовершенствованный ульяновским АО «Авиастар-СП» после завершения первого этапа государственных совместных испытаний самолет совершил испытательный полет с аэродрома «Ульяновск-Восточный».

На самолете был модернизирован пилотажно-навигационный комплекс, установлены бортовой комплекс обороны и бортовой комплекс связи нового поколения.

Пилотировал самолет экипаж летчиков-испытателей ОАО «Ил» под командованием шеф-пилота Авиационного комплекса им. С.В. Ильюшина Героя Российской Федерации заслуженного летчика-испытателя Российской Федерации Николая Куимова.

Полет прошел без замечаний, все системы самолета функционировали в штатном режиме.

Первый этап ГСИ проводился совместным экипажем ОАО «Ил» и Министерства обороны РФ. В ходе летных испытаний было выполнено 38 полетов, проверено функционирование пилотажно-навигационного комплекса «Купол-III-76М(А)» и всех его составляющих систем, топливной системы, автопилота, радиосвязи. Отработаны предельные по прочности режимы на предельной скорости, предельные перегрузки, сочетание достижения предельной скорости и предельной перегрузки одновременно. В рамках ГСИ выполнены полеты с максимальным взлетным весом 210 тонн и максимальным посадочным весом 170 тонн, отработана методика ухода самолета на второй круг при «отказе» одного и двух двигателей.
 
الجزائر من المتعاقدين مع شركة Aviasrar SP للحصول على طائرة النقل الحديثة IL-76MD-90A .
كما صرح بذلك اليوم "Vildan Zinorrov" مسؤول بالشركة لصحيفة روسيسكايا غازيتا ، أذ أكد وجود عقود رسمية لـ 65 وحدة من الطائرة الجديدة لصالح الجزائر ،كزاخستان ،الهند و الصين .
RG
هل يوجد تفاصيل حول العقد الجزائري من حيث العدد واجال التسليم
 
الجيل الجديد يتميز بقدرته على حمل 60 طن ( مقابل 48 و 42 لسابقيه ).

هل من الممكن إنزال دبابات خلف خطوط العدو (في حال تم تحييد دفاعه الجوي).
تبدأ العملية بإنزال قوات استطلاع للمكان و تأمينه ثم مجموعة الدبابات ثم مركبات مشاة قتالية ثم إنزال للمظليين، و الإطباق على العدو من الخلف، يمكن إنزال أي شيء، راجمات سميرش، منظومة بانزير، مدرعات فوكس . . باختصار نشر المبيدات في أرض العدو.
 
طائرة إيل-76 م د

طائرات "إيل-76" تحصل على أنظمة حماية جديدة

ستحصل طائرة النقل العسكري الروسية "إيل-76" على أنظمة حماية جديدة، تسمح لها باكتشاف الصواريخ التي تقترب من إشعاع محركاتها.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم تزويد جميع طائرات النقل العسكري إيل-76 الروسية بأنظمة حماية جديدة، وقد حصلت طائرات إيل-76 إم دي-90أ وإيل-76 إم دي إم على مثل هذه الأنظمة من قبل. واتخذ قرار تثبيت الأنظمة الجديدة نتيجة لدراسة التجربة السورية لاستخدام طائرات النقل. وبدأ إعادة تجهيز الطائرات في ربيع هذا العام.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الحماية الجديدة تشمل: جهاز التحكم وأجهزة استشعار ومحطة رصد الإشعاع فوق البنفسجي والإنذار بالهجوم الصاروخي، وجهاز التشويش وصنع الفخاخ الحرارية. ويسمح جهاز الاستشعار في النظام الجديد ليس فقط الكشف عن الهدف ولكن أيضا تحديد نوع الذخيرة بواسطة تتبع الأسعة فوق البنفسجية. والنظام آلي بشكل كامل وبحسب الوضع يختار العدد المطلوب من الفخاخ والخوارزميات لإطلاقها.
ويستطيع النظام الجديد إبعاد الصواريخ الحرارية ومحطات الرادار عن الطائرة.
وفقًا للمؤرخ العسكري دميتري بولتينكوف، فإن أجهزة استشعار الأشعة فوق البنفسجية لاكتشاف الصواريخ هي من صنع روسي تمامًا، في بلدان أخرى يستخدمون الأشعة تحت الحمراء، وهي حساسة جدًا للتشويش الطبيعي.


 
ما اهمية استعمال الزجاج في اسفل الطائرة
image0008.jpg
في حال تعطل انظمة الرصد و الملاحة، يستعملها الملاح من اجل تحديد موقع الطائرة على الخريطة باستعمال المعالم الارضية.
 
ما اهمية استعمال الزجاج في اسفل الطائرة
image0008.jpg
في حال تعطل انظمة الرصد و الملاحة، يستعملها الملاح من اجل تحديد موقع الطائرة على الخريطة باستعمال المعالم الارضية.
هذه الطائرة كان يفترض بها العمل في عدة مجالات
النقل البعيد المدى
الابرارا و نقل القوات
و الاسقاط المظلي
و الرصد الراداري كأواكس طائر
و منها الرصد و التتبع للتحركات الأرضية أيضا بواسطة أنظمة بصرية متقدمة

و لكن الشيء الذي يستمر التكتم عليه هم سلاح مدافع الليزر و هي تجارب بدأت عام 1966

و تقرر عام 1972 بدء التجارب على الطائرات و تم تصميم هذه المقدمة بحيث تنفع لخدمة هذا الغرض
أين أصبحت هذه التجارب لا أحد يعرف جوابا فعليا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
 
هذه الطائرة كان يفترض بها العمل في عدة مجالات
النقل البعيد المدى
الابرارا و نقل القوات
و الاسقاط المظلي
و الرصد الراداري كأواكس طائر
و منها الرصد و التتبع للتحركات الأرضية أيضا بواسطة أنظمة بصرية متقدمة

و لكن الشيء الذي يستمر التكتم عليه هم سلاح مدافع الليزر و هي تجارب بدأت عام 1966

و تقرر عام 1972 بدء التجارب على الطائرات و تم تصميم هذه المقدمة بحيث تنفع لخدمة هذا الغرض
أين أصبحت هذه التجارب لا أحد يعرف جوابا فعليا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
اذكر اني شاهدت وثائقيا منذ حوالي 3 او 4 سنوات اين تحدث الامريكيون عن تقدم رهيب للروس في تقنيات الليزر كما تحدثوا عن جهلهم بالاستخدمات العسكرية للروس لهذه التقنية ولكن اعتقد انه مجرد تصريح اعلامي فيما يخص هذه النقطة
 
اذكر اني شاهدت وثائقيا منذ حوالي 3 او 4 سنوات اين تحدث الامريكيون عن تقدم رهيب للروس في تقنيات الليزر كما تحدثوا عن جهلهم بالاستخدمات العسكرية للروس لهذه التقنية ولكن اعتقد انه مجرد تصريح اعلامي فيما يخص هذه النقطة
الاشكالية رقم واحد هي كانت في تفتت و تشتت التركيز للأشعة بعد مسافة معينة
كذلك الطقس السيء و الضباب يجعلها ضعيفة التأثير بصورة كبيرة

اشكالية كمية الطاقة الضخمة و الفولتاج العالي المطلوب للتخليق في بثق شعاع الليزر هي ما كانت صعبة للغاية أيضا

يفترض بكون الروس قد حلوا هذه المشكلة الأخيرة
 
الاشكالية رقم واحد هي كانت في تفتت و تشتت التركيز للأشعة بعد مسافة معينة
كذلك الطقس السيء و الضباب يجعلها ضعيفة التأثير بصورة كبيرة

اشكالية كمية الطاقة الضخمة و الفولتاج العالي المطلوب للتخليق في بثق شعاع الليزر هي ما كانت صعبة للغاية أيضا

يفترض بكون الروس قد حلوا هذه المشكلة الأخيرة
هل هو هدا المشروع ؟
1487931828486.jpg

a-60-image06.jpg
 
هل هو هدا المشروع ؟
1487931828486.jpg

a-60-image06.jpg
نعم هذا هو المشروع الذي يعود الى نحو 40 عاما تقريبا

ماذا فعل الروس من بعد اعادة بعث المشروع عام 2010 هذا هو السر الأكبر؟؟؟
 
قامت Aviastar-SP بتجميع أول جسم طائرة Il-76MD-90A على خط إنتاج أوتوماتيكي روسي



أكملت شركة Aviastar-SP عملية الالتحام الآلي لجسم الطائرة الأول لطائرة النقل الثقيل Il-76MD-90A باستخدام تقنية jigless في خط تجميع جديد. تم تفريغ أول جسم للطائرة من محطة الإرساء ، وتم وضعه في المحطة التالية ، حيث يتم تركيب أنظمة خطوط الأنابيب.

يعد إطلاق خط إنتاج جديد حدثًا بارزًا في صناعة الطائرات الروسية ، نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التكنولوجيا لتجميع طائرات نقل كبيرة.
في الوقت الحاضر ، يتم اختبار العملية التكنولوجية على خط الإنتاج.



وأشار النائب الأول للمدير العام لشركة UAC ، المدير العام لشركة Il PJSC سيرجي ياركوفوي: "يعد إطلاق خط إنتاج جديد حدثًا بارزًا لمؤسسة أوليانوفسك وللمشهد الصناعي بأكمله للشركة ، نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التكنولوجيا لتجميع طائرات نقل كبيرة. معظم العمليات الروبوتية. سيقلل استخدام التقنيات الرقمية من كثافة اليد العاملة في العمل نفسه ويقلل بشكل كبير من الوقت اللازم لرسو وحدات هيكل الطائرة. سيساهم إدخال عملية تكنولوجية جديدة وتحديث مرافق الإنتاج في Aviastar-SP في زيادة الإنتاج التسلسلي للطائرات والوصول إلى معدل يصل إلى 12 طائرة سنويًا ، مما سيسمح للوفاء بالالتزامات تجاه العملاء في الوقت المحدد ، مما يضمن نمو الإيرادات والتنمية المستقرة للمصنع. "



مقارنة بالتقنية التقليدية المستخدمة سابقًا للتجميع في المخزونات ، يقلل خط الإنتاج الآلي من كثافة اليد العاملة لرسو هيكل الطائرة بنسبة 40 بالمائة تقريبًا ويقلل من وقت التجميع النهائي للطائرة بمقدار أربع مرات. الطاقة التصميمية لخط الإنتاج الجديد هي 18 طائرة في السنة. ستسمح التكنولوجيا الجديدة للمؤسسة بزيادة معدل الإنتاج التسلسلي للطائرة Il-76MD-90A على المدى القصير.

يتكون الخط من عشر محطات روبوتية. يتم تسليم مقصورات منفصلة لجسم الطائرة إلى المحطة الأولى من مصنع التجميع. محطة إرساء حجرة جسم الطائرة عبارة عن جسر علوي ومجموعة من أجهزة تحديد المواقع الآلية. يتم إجراء الإرساء بأقصى قدر من الدقة في الوضع الآلي باستخدام نظام قياس بالليزر.



ثم يتم نقل جسم الطائرة الراسي إلى المحطة التالية ، حيث بدأ متخصصو Aviastar-SP JSC بالفعل في العمل على الأنظمة الهيدروليكية. في المراحل اللاحقة من تجميع IL-76MD-90A jigless ، يتم عمل كهربائي ، ويتم تثبيت وحدات التحكم في الجناح على جسم الطائرة ، ويتم تثبيت وحدة الذيل وتجميعها. بعد ذلك ، يتم إنزال هيكل الطائرة على جهاز الهبوط والانتقال إلى المراحل التالية لربط المحركات وأنظمة الاختبار.


 
عودة
أعلى