وتركز الجهود على التقييم السريع للتعديلات على طائرات Hermeus بسرعة 5 ماخ لدعم أسطول النقل الجوي الرئاسي والتنفيذي. الدمج المبكر لمتطلبات سلاح الجو الفريدة للتنقل عالي السرعة وتقييم الترابط بين الطائرات عالية السرعة والاتصالات الحالية والمطارات والبنية التحتية للتحكم في الحركة الجوية يضع الأساس للانتقال السلس إلى الخدمة. بالإضافة إلى ذلك ستقوم Hermeus بإعداد خطط اختبار لتقليل المخاطر الفنية المرتبطة بهذه التعديلات لدعم متطلبات القوات الجوية.
وعلق العميد رايان بريتون المسؤول التنفيذي عن برنامج النقل الجوي الرئاسي والتنفيذي على البرنامج قائلاً: "الطفرة في القدرات أمر حيوي لأننا نعمل على تعقيد حسابات خصومنا. من خلال الاستفادة من الاستثمار التجاري لدفع التقنيات الجديدة إلى القوات الجوية نحن قادرون على زيادة مردودنا من استثمارات وزارة الدفاع. تفخر مديرية النقل الجوي الرئاسي والتنفيذي بدعم Hermeus في جعل هذه القدرة على تغيير قواعد اللعبة حقيقة واقعة بينما نتطلع إلى إعادة تمويل الأسطول في المستقبل ".
قبل العقد صمم فريق Hermeus من الصفر وبنى واختبر بنجاح نموذجا أوليا لمحرك 5 ماخ في 9 أشهر فقط. عملت الحملة الاختبارية كحد من المخاطر لهندسة محرك TBCC في Hermeus وتوضح قدرة الفريق على التنفيذ وفقا للجدول الزمني وكفاءة التمويل. قال جلين كيس مدير التكنلوجيا التنفيذي في Hermeus:"باستخدام تقنية التبريد المسبق الخاصة بنا أخذنا محركا توربينيا غازيا جاهزا وقمنا بتشغيله في ظروف سرعة طيران أسرع من SR-71 الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك قمنا بدفع وضع النفاث إلى ظروف 4-5 ماخ لنظهر قدرة كاملة على الدفع الفرط صوتي.