بغداد تطلب من موسكو المزيد من صواريخ "الكورنيت"

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,885
النقاط
113
5739c662c36188c1418b45e0(2).JPG

كشف المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري محمد الاثنين 16 مايو/أيار عن محادثات تجريها الوزارة مع روسيا الاتحادية، لمواصلة مد الجيش منظومة صواريخ من طراز "كورنيت".

وقال محمد إن "العراق تسلم مجموعة من هذه الصواريخ من روسيا وفق عقد مبرم بين البلدين في وقت سابق، ودفعة منها تصل بغداد، ضمن توقيتات زمنية متفق عليها من قبل خبراء الجانبين".

وأشار محمد، إلى أن العراق بحاجة إلى هذه الصواريخ بهدف استخدامها في المعارك ضد الإرهاب، لا سيما تنظيم "داعش"، وذلك بعد أن أثبت هذا النوع من الصواريخ فاعليته في دعم الجيش وتقدمه على التنظيم.

يذكر أن صواريخ "كورنيت" مضادة للدبابات ولها القدرة أيضا على ضرب الطائرات التي تحلق على علو منخفض.

وكشف المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع، أن العراق تسلم نحو 10 مروحيات ومقاتلات من روسيا الاتحادية وفقا لعقود تسليح مبرمة بين البلدين في وقت سابق.

يذكر أن الدفاع العراقية تسلمت من روسيا مروحيتين من طراز "مي 28" في العاشر من ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

وفي الثامن من سبتمبر/أيلول عام 2015، استلمت بغداد من روسيا، 4 مروحيات هجومية من طراز "مي- 35 إم" و4 أخرى من طراز "مي- 28 إن"، بالجاهزية القتالية الكاملة مع معدات للرؤية الليلية.

https://arabic.rt.com/news/823439-العراق-روسيا-تزويد-صواريخ-كورنيت/
 
بصراحة صائدي الدروع بالنسبة للجيش لعبوا دورا ممتاز بحيث دمروا حوالي 3500 مدرعة ومفخخة للدواعش ولكنني افضل طلب صاروخ ميتس-ام1 الجديد لسهولة تنصيبه ورخص سعره مقارنة بالكورنيت
 
الكورنيت اثبت جدارته في تدمير المدرعات في العراق وسوريا اما صواريخ ميتس ام 1 فاظنها ستبقى حكرا للجيش الروسي مع وجود شائعات عن إستعماله من طرف الجيش السوري
بصراحة صائدي الدروع بالنسبة للجيش لعبوا دورا ممتاز بحيث دمروا حوالي 3500 مدرعة ومفخخة للدواعش ولكنني افضل طلب صاروخ ميتس-ام1 الجديد لسهولة تنصيبه ورخص سعره مقارنة بالكورنيت
 
عودة
أعلى