ترامب يقرر الانسحاب من الاتفاق النووي

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,150
مستوى التفاعل
22,456
في النهاية الدول الاوروبیة ستقف فی صف ترامب.
اذا انسحبت ایران من الاتفاق النووی فلن تتفاوض حول الملف النووی ابدا حتی عشرة سنة او عشرات سنوات. النظام الایرانی لم یرغب فی التفاوض مع الامریکا حول النووی و لن یرغب فیها اصلا. السبب الذی ادی الی التفاوض (الاتفاق النووی) هو وعود روحانی حین الانتخابات 2013 التی قال فیها : "انا سارفع العقوبات الدولی ان اتفاوض مع الامریکا حول النووی" و الشعب صدق هذه الوعدة الکذبة لهذا سمح له المرشد الاعلی لان یتفاوض روحانی مع امریکا و مرشد الاعلی قال الانذاک : هذه المفاوضات ستصبح تجربة للشعب الایرانی لکی یفهم لایمکن الاعتماد علی الامریکا فی کل المجالات. الان الشعب یخالف المفاوضات مع امریکا فی مجال الصواریخ لان ادرک ان امریکا تفعل وعوده و کذلک المرشد الاعلی یخالف التفاوض مرة اخری.
المرشد محق لا يمكن الوثوق برعاة البقر و حلفائهم الاوروبيين. ترمب سيعوض حلفاءه بعد الانسحاب بحوافز تجارية
 

الحكيم 2015

مساعد أول

إنضم
3 نوفمبر 2014
المشاركات
975
مستوى التفاعل
3,841
مرارا و تكرار توقعت سقوط الاتفاق النووى .. بل من اول يوم ابرمت فيه
هناك ايضا بعض النبوءات القديمة حولها :)

هل ستقع الحرب ..نعم لكن ليس الان بل ربما بعد 9-12 شهرا,,
الكيان الصهيوني تحاول جر ايران الى معركتها ,, فهى تشعر لاول مرة بالتهديد بعد فشل مشروعها في سوريا و اقتراب ايران وحلفاءها الي حدودها .. تهديد جدى لاول مرة منذ انشاءها
فوز حزب الله و حلفه بالانتخابات النيابية اصاب الكيان الصهيوني و السعودية بالهذيان والصدمة و العين على انتخابات العراق الذى اراه مخترقا من حلف امريكا
الان التحالف الخليجى الصهيوني الاردنى في اوسع نطاقه وهناك تسويق لذلك
ايران ستعاود تخسيب اليورانيوم الى مستوى اعلي من 20 بالمئة
ايران لديها المعرفة التكنولوجية و الى الابد لصناعة القنابل النووية فى اى وقت تشاء
اوروبا ستحاول التوصل الى صيغ للتفاهم او اضافة بنود للانفاق و ايران سترفض بالتأكيد
اي احتكاك قادم ممكن ان يطال اماكن كبيرة ..و القواعد الاميركية منتشرة فى الخليج

الجنوب السورى من جهة الاردن ..هناك قيادة مشتركة اردنية -اميركية صهيونية سعودية .. و الاجواء الاردنية مفتوحة لاسرائيل
دخول امريكا علنا لليمن و بطائرات دون طيار وباستهداف القادة الحوثيين و قوات اميركية خاصة و تهدئة الملف الكورى الشمالي و التأثيرالكبير على عملة ايران "التومان" يهدف لسحب الاموال الاجنبية التى التفت ايران عليها بعد فوائدها العالية 20 بالمئة و كذلك اقتصاد تركيا بعد التوجه جزئيا نحو روسيا و ايران بشأن سوريا , انخفضت عملة تركيا "الليرة" بنحو 40 بالمئة !!
..يعنى هناك توجه لازمة في الشرق الاوسط

المنطقة مرشحة للتصعيد العسكرى وهو امر لامفر منه

تحياتى
 
التعديل الأخير:

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,340
مستوى التفاعل
32,900
منقول

  • Tooltip
وأخيرا أعلن الرئيس ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض عقوبات على طهران، بالرغم من المحاولات الأوروبية لإقناعه بالعدول عن هذا القرار. ووصف ترامب في كلمة له في البيت الأبيض الاتفاق بـ"الكارثي"، وأضاف: "إذا سمحت باستمرار هذ الاتفاق فسيصبح هناك سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط"، مؤكداً أن "الاتفاق لم يحد من أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار ودعم الإرهاب في المنطقة".

وفور إتمام ترامب لكلمته، شكره رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على قراره "الجريء"، مشدداً على أن الاتفاق النووي كان "وصفة لكارثة".

وكان ترامب قد مدّد تخفيف العقوبات الاقتصادية على إيران بداية عام 2018 بموجب الاتفاق النووي، والذي يلزمه باتخاذ قرار حول تمديد تخفيف العقوبات كل أربعة أشهر. لكن الرئيس الأمريكي كان قد اشترط "موافقة" من الأوروبيين من أجل "تصحيح الثغرات الكبيرة" في الاتفاق قبل 12 أيار/مايو 2018، وهي المهلة الأمريكية المقبلة لاتخاذ القرار حول تمديد تعليق العقوبات على إيران.

وخلال أسبوعين ماضيين سعى كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في زياراتهما المنفصلة إلى واشنطن لإقناع الرئيس الأمريكي بضرورة العدول عن قرار الانسحاب من الاتفاق النووي، لكن كل المحاولات الأوروبية وكذلك محاولة ماكرون الأخيرة من خلال مكالمة هاتفية قبل ساعات من إعلان ترامب للقرار لم تتكلل بالنجاح.


محاولات أوروبية لم تتكلل بالنجاح سعت لجعل ترامب يتراجع عن قرار الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي مع إيران: خلال أسبوعين سعى كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في زياراتهما المنفصلة إلى واشنطن لإقناع الرئيس الأمريكي بضرورة العدول عن قرار الانسحاب من الاتفاق النووي، لكن كل المحاولات الأوروبية وكذلك محاولة ماكرون الأخيرة من خلال مكالمة هاتفية قبل ساعات من إعلان ترامب للقرار لم تتكلل بالنجاح.

"زعزعة استقرار الشرق الأوسط"

ويبدي الخبير الألماني في شؤون الشرق الأوسط ماركوس كايم تخوفه من "عدم التزام إيران بقواعد الاتفاق الحالية" بعد خروج الولايات المتحدة منه، وفرض عقوبات على إيران، مؤكداً أن الولايات المتحدة كانت تلعب دوراً رئيسياً في الاتفاق.

ومنذ أن كان مرشحاً للرئاسة، وعد ترامب بإلغاء الاتفاق الذي أبرمته إدارة سلفه أوباما، منتقدا وجود "ثغرات كبيرة". كما انتقد ترامب الاتفاق لأنه لا يتطرق بشكل مباشر إلى برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية ولا إلى دور طهران الذي يعتبره "مزعزعاً للاستقرار" في الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا واليمن.
 

algeria4ever

ملازم

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
1 أبريل 2017
المشاركات
1,361
مستوى التفاعل
6,338

Mod100

مساعد

إنضم
1 مارس 2016
المشاركات
737
مستوى التفاعل
2,392
هناك ثوره ايرانيه شعبيه يتم التحضير لها في اروقه CIA

احداث فبراير كانت بروفه للتحضير لا اكثر

الاتفاق الملغي هو اشاره البدء

القوات الايرانية في المسرح السوري ستتلقى ضربات موجعة

لنتابع
 

Topol25

رقيب أول

إنضم
30 نوفمبر 2017
المشاركات
569
مستوى التفاعل
2,429
هناك ثوره ايرانيه شعبيه يتم التحضير لها في اروقه CIA

احداث فبراير كانت بروفه للتحضير لا اكثر

الاتفاق الملغي هو اشاره البدء

القوات الايرانية في المسرح السوري ستتلقى ضربات موجعة

لنتابع
سيتبعون نفس السياسة التي فعلوها مع كوريا الشمالية
الحصار و التجويع الى أن يستسلم النظام أو يثور الشعب
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,150
مستوى التفاعل
22,456
و ماالذي يترقبونه من وراء هذه الخطوة بمعنى أخر أي فائدة سيتحصلون عليها
تقوية العملة المحلية الريال و اصول عالية السيولة يمكنهم بيع الذهب بدون اللجوء للبنوك و الهروب من الرقابة الامريكية
 

العربي ابن مهيدي

رائد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
2,760
مستوى التفاعل
13,214
استبعد اي عمل ضد ايران فهم يعلمون العواقب ولو ارادوا اسقاط الملالي فذلك سيكون من الداخل
لذى الارجح ان كانت هناك مواجهات من نوع الضربة والضربة المضادة فستكون في سوريا
لن يكون هناك هجوم مباشر على ايران وانما عقوبات اقتصادية مشددة تهدف لانهيار الاقتصاد واحداث ثورة شعبية تزعزع النظام وأما الحرب في سوريا ولبنان فهي غير مستبعدة بل ربما هي وشيكة
 

The lion

عقيد

ٍVIP
إنضم
17 يوليو 2014
المشاركات
6,483
مستوى التفاعل
17,745
سيتبعون نفس السياسة التي فعلوها مع كوريا الشمالية
الحصار و التجويع الى أن يستسلم النظام أو يثور الشعب
امريكا متبعة نفس السياسة مع ايران منذ 40 سنة
لكن هناك فرق بين ايران وكوريا الشمالية
 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,340
مستوى التفاعل
32,900
يبدو ان حلفاء الولايات المتحدة الاوروبيين غير راضين تماما ويعلنون عن معارضتهم لاي عقوبات تمس الشركات الاوروبية
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,150
مستوى التفاعل
22,456
يبدو ان حلفاء الولايات المتحدة الاوروبيين غير راضين تماما ويعلنون عن معارضتهم لاي عقوبات تمس الشركات الاوروبية
اوروبا لديها قانون طبق من قبل في 1998 عندما فرضت امريكا عقوبات على من يتعامل مع ليبيا و بموجب القانون يمنع على الشركات و البنوك الاوروبية الانصياع لتدابير العقوبات

https://www.cnbc.com/2018/05/09/trumps-iran-nuclear-deal-pullout-may-reopen-sanctions-war-with-europe.html
 

walas

walas

طاقم الإدارة
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,340
مستوى التفاعل
32,900
الكويت تنتقد قرار ترامب :

انتقد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، مؤكدا على أن وجوده أفضل من عدم وجوده.

وقال “الجار الله” عقب مشاركته في حفل السفارة الإيطالية في عيدها الوطني بالعاصمة الكويت إن “الكويت منذ البداية رحبت بالاتفاق؛ لأنه يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة”، مضيفاً: إن “وجود هذا الاتفاق أفضل من ألَّا يكون هناك اتفاق”.

ويأتي تصريح الجار الله بعد تأييد كل من السعودية والإمارات والبحرين لقرار ترامب

ونقلت وسائل إعلام سعودية بياناً رسمياً مقتضباً، جاء فيه أن “السعودية تؤيد وترحب بالخطوات التي أعلنها الرئيس ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران”، وهو ما فعلته أيضاً حكومتا المنامة وأبوظبي.

 

yacine k.d.g.r.b.s

ملازم أول

عضو مميز
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
1,736
مستوى التفاعل
6,728
امريكا اخذت بالمثل القائل نلعب ولا نحرم فقد رات عدة شركات اروبية يبرمون صفقات ضخمة مع ايران وهي لاشيء وربما قد رات ايضا ان التقارب قد يزيد في تغلغل الدول الاوربية في منطقة الشرق الاوسط
 

Topol25

رقيب أول

إنضم
30 نوفمبر 2017
المشاركات
569
مستوى التفاعل
2,429
امريكا متبعة نفس السياسة مع ايران منذ 40 سنة
لكن هناك فرق بين ايران وكوريا الشمالية
لكن اعتقد كان لإيران هامش مناورة و استطاعت الإلتفاف على العقوبات
هذه المرة ترامب قال أن العقوبات هي الأقصى و اكيد سيستهدفون قطاع النفط بالأساس
 

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,269
مستوى التفاعل
19,017
العقوبات التي ستفرض على إيران لن تكون بالفعالية السابقة وسبب ذالك هو دعم الاوروبيون وروسيا والصين لهذا الإتفاق النووي وهناك خلاف واضح للعيان بين امريكا من جهة وفرنسا والمانيا وبريطانيا من جهة بسبب المصالح الإقتصادية

لكن اعتقد كان لإيران هامش مناورة و استطاعت الإلتفاف على العقوبات
هذه المرة ترامب قال أن العقوبات هي الأقصى و اكيد سيستهدفون قطاع النفط بالأساس
 

nounou09

عقيد

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,636
مستوى التفاعل
20,427
العقوبات التي ستفرض على إيران لن تكون بالفعالية السابقة وسبب ذالك هو دعم الاوروبيون وروسيا والصين لهذا الإتفاق النووي وهناك خلاف واضح للعيان بين امريكا من جهة وفرنسا والمانيا وبريطانيا من جهة بسبب المصالح الإقتصادية
السؤال الى متى سيصمد الاوربيين ؟؟؟ اعتقد في النهاية سيلتحقون بالركب الامريكي
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل