تركيا تجري محادثات مع كوريا الجنوبية لإنقاذ برنامج دبابات ألتاي.

Lone Wanderer

مرشح

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
4,408
YCNCNSPTTFGN5LN2XBOHLEOITI.jpg

نسخة مبكرة من دبابة ألتاي التركية تشارك في عرض عسكري في أنقرة ، تركيا ، في 30 أغسطس 2015.


أنقرة ، تركيا - يتفاوض المسؤولون العسكريون والمشترون الأتراك بالإضافة إلى فرق من شركة تصنيع خاصة مع شركة كورية جنوبية لاستعادة برنامج مليء بالتأخير في إنتاج أول دبابة قتال رئيسية محلية من الجيل الجديد في البلاد.

قال مسؤول مشتريات لـ Defense News: 'واجه هذا البرنامج تأخيرات كبيرة بسبب فشل الوصول إلى المكونات المهمة مثل المحرك وناقل الحركة والدرع'. 'لست في وضع يسمح لي بتحديد تاريخ لبدء الإنتاج التسلسلي. كل ما أعرفه هو أننا نحاول جاهدين المضي قدمًا '.

في عام 2019 ، أدرج مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دبابة ألتاي كجزء من مخزون الجيش لعام 2020 في وثيقة حكومية. في خطاب ألقاه في أكتوبر 2019 ، قال Ethem Sancak - أحد كبار المساهمين في BMC ، التي تصنع Altay - إن الدبابة سيتم إرسالها في غضون 24 شهرًا.

يبدو الآن أن التنبؤ كان متفائلاً للغاية. برنامج الاستثمار 2021 للمكتب الرئاسي ، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر ، لم يذكر حتى Altay ، ناهيك عن دخول الدبابة الخدمة.

وفقًا لمصدر مطلع على برنامج Altay ، أجرت BMC محادثات مع Hyundai Rotem لحل المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا الأجنبية المفقودة في Altay ، والتي غالبًا ما يصورها المسؤولون الأتراك على أنها دبابة تركية محلية بالكامل. قامت الشركة الكورية الجنوبية سابقًا ببناء أنظمة النقل العام وعبور البوسفور في إسطنبول وأنقرة وأضنة بالإضافة إلى أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في إسطنبول وإزمير.

قال المصدر لـ Defense News: 'نأمل أن تؤدي محادثاتنا في النهاية إلى حل المشكلات المتعلقة بحزمة الطاقة - [المحرك وناقل الحركة - التي] سنستخدمها في دورة الإنتاج التسلسلي'. 'ربما نتحدث عن شهرين آخرين من المحادثات قبل أن نعرف إلى أي طريق نتجه'.

وأضاف أن BMC تجري محادثات غير مباشرة ، من خلال Hyundai Rotem ، مع اثنين من شركات التكنولوجيا الدفاعية الكورية الجنوبية: صانع المحرك Doosan و S&T Dynamics ، الذي ينتج ناقل حركة أوتوماتيكي.

وقال 'من الناحية المثالية ، ستعمل حزمة طاقة Doosan-S & T على تشغيل Altay إذا تمكنا من تسوية الخلافات ومشكلات الترخيص'.


واجهت كوريا الجنوبية مشاكل مماثلة مع برنامج الإنتاج الضخم لخزان K2 Black Panther. واجه نشرها من قبل الجيش تأخيرات بسبب مشاكل تتعلق بالمحرك وناقل الحركة.

76DVFSQNQ5HT5KODB4DG2EG47I.jpg

دبابة كورية جنوبية K2 تطلق النار بالذخيرة الحية في 11 سبتمبر 2018.

تم بناء أول 100 وحدة بمحرك Doosan بقوة 1500 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي S&T Dynamics. بموجب العقد الثاني ، بدأ تسليم الدبابات في أواخر عام 2016. ولكن بعد فشل ناقل الحركة S&T Dynamics في اختبارات المتانة ، أعلنت إدارة برنامج اقتناء الدفاع في كوريا الجنوبية أن الدفعة الثانية ستحتوي على حزمة طاقة 'هجينة' تتكون من محرك مطور محليًا و نظام نقل الحركة الألماني RENK.

قال خبير تركي مقيم في لندن ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: 'كيف يمكن للأتراك الاستفادة من محرك مثبت وناقل حركة فاشل'.

كانت تركيا تأمل في تشغيل Altay بمحرك MTU الألماني وناقل الحركة RENK ، لكن المحادثات مع الشركات المصنعة الألمانية على مدار العامين الماضيين فشلت بسبب حظر الأسلحة الفيدرالي على تركيا. ألمانيا هي واحدة من عدد من الحكومات الأوروبية التي لديها صادرات محدودة إلى تركيا بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية السورية.

هناك مشكلة مماثلة تتعلق بالدروع التي صممها Altay. كانت تركيا تأمل في استمرار توفير حل المدرعات الفرنسي بعد دفعة أولية من 40 وحدة. لكن التوترات السياسية الأخيرة بين البلدين بشأن التنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرص قد عرضت هذا للخطر.

وقال المصدر المطلع على برنامج ألتاي إن الدرع سيتم الآن إنتاجه محليًا في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

يعود تاريخ برنامج Altay إلى منتصف التسعينيات ، ولكن لم تمنح الحكومة التركية عقد الدبابة بمليارات الدولارات لشركة BMC حتى نوفمبر 2018. في منافسة ، هزمت الشركة Otokar ، التي كانت قد أنتجت بالفعل أربعة نماذج أولية من Altay بموجب عقد حكومي.

يتضمن العقد إنتاج دفعة أولية من 250 وحدة ، والدعم اللوجستي لدورة الحياة ، وإنشاء المتعاقد لمركز تكنولوجيا أنظمة الخزانات وتشغيله. كجزء من العقد ، ستقوم BMC بتصميم وتطوير وإنتاج دبابة مزودة بوحدة التحكم في الحرائق بدون طيار.

ينص العقد على أن دبابة ألتاي الأولى ستخرج من خط التجميع في غضون 18 شهرًا. وانتقدت أحزاب المعارضة في البرلمان الحكومة بسبب التأخير ، لكن مسؤولي المشتريات يقولون إن بند 18 شهرا سيطبق بعد بدء إنتاج الوحدة الأولى.

ينقسم برنامج Altay إلى مرحلتين: T1 و T2. يغطي T1 الوحدات الـ 250 الأولى ، بينما يتضمن T2 الإصدار المتقدم من الدبابة. تخطط تركيا أيضًا لإنتاج 1،000 Altays في نهاية المطاف ، تليها نسخة بدون طاقم.

وأثارت الصفقة جدلًا سياسيًا ، خاصة بعد أن أجرت إدارة أردوغان مجانًا مصنع دبابات وأبراج مملوكة للجيش بجانب بحر مرمرة إلى BMC لمدة 25 عامًا.

LFOS3S4W4BCUNJDBZDNWFIFUK4.jpg

أدرج مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 2019 دبابة ألتاي كجزء من مخزون الجيش لعام 2020 في وثيقة حكومية.


أثارت هذه الخطوة صيحات المحسوبية ، حيث كان المساهم في BMC سانجاك عضوًا بارزًا في حزب العدالة والتنمية التابع لأردوغان في ذلك الوقت.

شكك أوزغور إكسي ، محلل دفاعي مستقل ، في اختيار تخصيص مصنع عن طريق البحر لإنتاج الدبابات. وقال 'في حالة الحرب ، يمكن أن يكون مصنع ألتاي هدفا سهلا لنيران العدو'. 'كان من الممكن تخطيط هذا البرنامج بشكل أفضل بكثير من وجهة نظر استراتيجية.'

ومع ذلك ، أضاف Eksi ، 'هناك إصرار سياسي على إدخال Altays في مخزون الجيش. عاجلاً أم آجلاً ، سيبدأ الإنتاج '.

 

TSAR

مساعد

عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
765
مستوى التفاعل
4,274
مشكلة الدبابة و اغلب مشاريع الاسلحة التركية هي المحرك
ما يمارسه الاتراك يستطيع اين كان ممارسته و الادعاء فيما بعد انه مصنع عملاق و يملك صناعة وطنية، كل اسلحتهم تجميع لمكونات و تقنيات اجنبية ناهيك عن مشاريع جاهزة مثل الكربي الصهيونية. مشاريع مرهونة في عقوبات و توقيع من هنا او هناك لتندثر ، هم زيت الزيتون يستوردونه من عندنا و يعلبونه و يوضع عليه صنع في تركيا!! ما يميزهم عن غيرهم هو عدد كبير من التبع و المبندرين العرب المساهمين في بوق دعاية رهيب لكل ما هو "تركي".
 

DzoKoV

عريف اول

إنضم
23 أغسطس 2018
المشاركات
164
مستوى التفاعل
642
ما يمارسه الاتراك يستطيع اين كان ممارسته و الادعاء فيما بعد انه مصنع عملاق و يملك صناعة وطنية، كل اسلحتهم تجميع لمكونات و تقنيات اجنبية ناهيك عن مشاريع جاهزة مثل الكربي الصهيونية. مشاريع مرهونة في عقوبات و توقيع من هنا او هناك لتندثر ، هم زيت الزيتون يستوردونه من عندنا و يعلبونه و يوضع عليه صنع في تركيا!! ما يميزهم عن غيرهم هو عدد كبير من التبع و المبندرين العرب المساهمين في بوق دعاية رهيب لكل ما هو "تركي".
شيئ جميل ان تفتخر بزيت الزيتون ماذا عن التمر الجزائري الذي تشترونه من المهربين ههههه
تركيب سلاح و شراء مشاريع يبقى احسن من الاعتماد على الصدقات و التسول
و التبعية لتركيا احسن بكثير من الانبطاح لانظمة عميلة للامبرالية او الشيوعيين
 

Libyan_Ghost

تحت التجنيد

إنضم
28 أكتوبر 2020
المشاركات
19
مستوى التفاعل
64
ما يمارسه الاتراك يستطيع اين كان ممارسته و الادعاء فيما بعد انه مصنع عملاق و يملك صناعة وطنية، كل اسلحتهم تجميع لمكونات و تقنيات اجنبية ناهيك عن مشاريع جاهزة مثل الكربي الصهيونية. مشاريع مرهونة في عقوبات و توقيع من هنا او هناك لتندثر ، هم زيت الزيتون يستوردونه من عندنا و يعلبونه و يوضع عليه صنع في تركيا!! ما يميزهم عن غيرهم هو عدد كبير من التبع و المبندرين العرب المساهمين في بوق دعاية رهيب لكل ما هو "تركي".
كلام عاطفي لا يستحق الرد
 

TSAR

مساعد

عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
765
مستوى التفاعل
4,274
شيئ جميل ان تفتخر بزيت الزيتون ماذا عن التمر الجزائري الذي تشترونه من المهربين ههههه
تركيب سلاح و شراء مشاريع يبقى احسن من الاعتماد على الصدقات و التسول
و التبعية لتركيا احسن بكثير من الانبطاح لانظمة عميلة للامبرالية او الشيوعيين
الاخ تركي؟ ما كل هذا التعصب و الانفعال؟ تونس دولة منتجة للتمور يا الاخ "التركي" و المشكل مع الجزائر هو حول التسمية و ليس تهريب و ما تهريب، لدينا فائض في الانتاج دقلة الباي الرفيعة و دقلة النور و اصبح هناك مشكل في التسويق (340 الف طن 2019) و لا تتحدث عن تهريب لاني اسكن في مدينة هي بوابة التهريب من و الى تونس و اعرف جيدا ماذا يهرب. هناك دڨلة نور التونسية و دڨلة نور الجزائرية، شخصيا عمري 29 سنة و لدت و اعرف ان لدينا دڨلة نور التونسية، الاخوة في الجزائر يقولون انه تم سرقة التسمية في بداية التسعينات و تقريبا هذا صحيح، لكن هذا لا يغير حال ان لدينا دڨلتنا الخاصة بجودة ممتازة و تلقى رواجا كبيرا، دون ان تغالط اننا نشتري من مهربين و ندلس و نزور و يبدو انك شاهدت التقرير المغالط لقناة النهار.
نأتي لتركيا ، لا املك بما ارد صراحة لان اوراقك مكشوفة "التبعية لتركيا" فأنت تابع بما سأناقشك؟
 
التعديل الأخير:

Libyan_Ghost

تحت التجنيد

إنضم
28 أكتوبر 2020
المشاركات
19
مستوى التفاعل
64
مشاكل الاتراك مع المحركات تواجهها الصين ايضا في مقاتلاتها.
ولكن على حسب علمي الصين تصنع محركاتها الخاصة
WS-10B و WS-15 و تشتغل على مقاتلاتها بدون اي مشاكل ؟
 

juba dz

رقيب

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
347
مستوى التفاعل
926
الاخ تركي؟ ما كل هذا التعصب و الانفعال؟ تونس دولة منتجة للتمور يا الاخ "التركي" و المشكل مع الجزائر هو حول التسمية و ليس تهريب و ما تهريب، لدينا فائض في الانتاج دقلة الباي الرفيعة و دقلة النور و اصبح هناك مشكل في التسويق (340 الف طن 2019) و لا تتحدث عن تهريب لاني اسكن في مدينة هي بوابة التهريب من و الى تونس و اعرف جيدا ماذا يهرب. هناك دڨلة نور التونسية و دڨلة نور الجزائرية، شخصيا عمري 29 سنة و لدت و اعرف ان لدينا دڨلة نور التونسية، الاخوة في الجزائر يقولون انه تم سرقة التسمية في بداية التسعينات و تقريبا هذا صحيح، لكن هذا لا يغير حال ان لدينا دڨلتنا الخاصة بجودة ممتازة و تلقى رواجا كبيرا، دون ان تغالط اننا نشتري من مهربين و ندلس و نزور و يبدو انك شاهدت التقرير المغالط لقناة النهار.
نأتي لتركيا ، لا املك بما ارد صراحة لان اوراقك مكشوفة "التبعية لتركيا" فأنت تابع بما سأناقشك؟
دقلة نور في المعجم العربي هيى اردء التمور ههههه وحنا نزخو بيهاا
"الدَّقَل من التَّمر: معروف، قيل: هو أَردأُ أَنواعه؛ ومنه قول الراجز: لو كُنْتُمُ تَمْراً لكنتم دَقَلا،أَو كنتُمُ ماء لكنتم وَشَلا واحدته دَقَلة، وقد أَدْقَلَ النخلُ.
والدَّقَل: ما لم يكن من التمر أَجناساً معروفة.
والدَّقَل أَيضاً: ضَرْبٌ من النخل؛ عن كراع، والجمع أَدقال، وقيل: الدَّقَل من النخل يقال لها الأَلوان واحدها لَوْن؛ قال الأَزهري: وتَمْر الدَّقَل رديء إِلا أَن الدَّقَل يكون ميقاراً، ومن الدَّقَل ما يكون تمره أَحمر، ومنه ما تمره أَسود وجِرْمُ تمرِه صغير ونواه كبير.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل