تركيا تعتزم طلب ما لا يقل عن 36 طائرة مقاتلة من طراز Su-35 من روسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

juba dz

رقيب

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
347
مستوى التفاعل
926
ورد أن تركيا تعتزم طلب ما لا يقل عن 36 طائرة مقاتلة من طراز Su-35 من روسيا


su35-20191029.jpg

نظرًا لأنها لم تشكك أبدًا في خطتها للحصول على أنظمة دفاع جوي روسية من طراز S-400 ، والتي تتعارض مع تلك الخاصة بحلف شمال الأطلسي ، فقد تم إخراج تركيا من البرنامج الأمريكي للطائرات المقاتلة من الجيل الخامس. F-35 ، والتي كانت شريكة لها منذ البداية. لكن القوات الجوية التركية توقعت 100 نسخة ...
أيضًا ، في أغسطس الماضي ، توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرة أخرى إلى روسيا وناقش مع نظيره الروسي ، فلاديمير بوتين ، "تعاونًا" محتملاً فيما يتعلق بالطائرة المقاتلة Su-35 وكذلك "عمل مشترك" محتمل على Su-57 "Frazor" ، طائرة من الجيل الخامس. وهذا بينما يريد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي [ولكن أيضًا الولايات المتحدة] تجنب رؤية تركيا تبتعد عن الحلف الذي كانت عضوًا فيه منذ عام 1952 ، حتى لو كان ذلك يعني ابتلاع بعض الثعابين.
في كلتا الحالتين ، يبدو أن خطة أنقرة لشراء Su-35 تتشكل. وبالفعل ، نقلاً عن مصادر تركية رسمية ، كشفت صحيفة ديلي صباح أن اتفاقًا كان على وشك التوصل إلى اتفاق مع موسكو لشراء 36 جهازًا.
واضافت الصحيفة ان هذه المصادر حددت ايضا ان السلطات التركية "تناقش ايضا تورط تركيا المحتمل في انتاج مكونات معينة لهذه الطائرات المقاتلة بما في ذلك الاسلحة والذخائر الدقيقة".
وأكدت هذه المعلومة من قبل Defense News ، التي تلقت ثقة مسؤول كبير في وزارة الدفاع التركية ، المسؤول عن عمليات الاستحواذ. وقال إن "المحادثات وصلت إلى مرحلة النضج". ومع ذلك ، ذكر الأخير طلبًا محتملاً لـ 48 Su-35s. لكنه قال إن "الأرقام النهائية قد تتغير أثناء المفاوضات".

لذا فإن كل شيء سيعتمد على الشروط التي تقدمها موسكو. كانت تلك الممنوحة من الجانب الروسي لعقد S-400 بقيمة 2.5 مليار دولار مفيدة ... حيث تم الاتفاق على أن أنقرة ستدفع 45٪ من المبلغ مقدمًا وأن موسكو سوف يعطيه قرضا لنسبة 55٪ المتبقية.
جانب آخر من المناقشات بين السلطات التركية والروسية يتعلق بـ TF-X ، وهو مشروع طائرة مقاتلة من الجيل الخامس بقيادة تركيا. الهدف هو أن تطير هذه الطائرة في عام 2023 ... وهو أمر غير واقعي في نظر المراقبين.
قال مسؤول تركي لموقع Defense News: "نتوقع من شركائنا الروس مساعدة برنامج طائراتنا المقاتلة من خلال تنفيذ عمليات نقل التكنولوجيا".

http://www.opex360.com/2019/10/29/la-turquie-serait-sur-le-point-commander-au-moins-36-avions-de-combat-su-35-a-la-russie/
 

Lone Wanderer

مرشح

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,044
مستوى التفاعل
4,408
س-400 و سو-35 ستخلق لتركيا العديد من المشاكل مع حلف الناتو. حقيقة مع كل ما ارى حاليا اتوقع خروج تركيا من الحلف جد قريب.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل