تركيا تكشف عن النموذج الأول من مروحية النقل T625 متعددة المهام

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,050
مستوى التفاعل
4,120
النقاط
113



أعلنت شركة صناعات الطيران التركية (TAI) عن إنتاج أول نموذج لأحدث مروحية نقل متعددة المهام T625.

Dk9THP1XsAE40_5-750x500.jpg

وفقا لبيان TAI ، جاء أول نموذج من الجيل الجديد ل طائرة الهليكوبتر ذات المحركين ،بوزن 6 طن من خط الإنتاج خلال حفل رسمي.
FB_IMG_1534695336408.jpg

T625 تم تطويرها استجابة لطلب السوق المتنامي و المرونة العالية في هذه الفئة.

وتتسع المروحية لـ 12 راكبا بينهم اثنين هما طاقم المروحية، قادرة على القيام بمهام النقل بما في ذلك نقل كبار الشخصيات، والبضائع، والإسعاف الجوي، والبحث والإنقاذ، إضافة إلى قدرتها على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام.

تم تصميم T625 متعددة المهام خصيصًا لتلبية المتطلبات في البيئات الجغرافية الحارة و الظروف المناخية المعاكسة. تضم الطائرة العديد من الميزات التقنية الجديدة لتوفير أعلى مستويات من مزايا السلامة والتشغيل للمشغلين.
FB_IMG_1534695333369.jpg
جسم المروحية (T625) وأجهزة نقل الطاقة ونظام الدوار وأجهزة الهبوط وأنظمة الطيار الآلي وإلكترونيات الطيران جميعها من إنتاج توساش التركية.

في العقد الموقع بين شركة TAI-Turkish Aerospace Industries، Inc و وكيل وزارة الدفاع للصناعات الدفاعية (SSM) في عام 2013 ، يتم تطوير T625 للأسواق المحلية والدولية على حد سواء.
Dk9Alo0XsAA7Ip0-750x488.jpg

توساش سوف تبدأ قريبا بإجراء الاختبارات المكثفة على أنظمة المروحية إضافة إلى اختبارات الطيران.

من المتوقع أن يقوم الطراز الأول بأول رحلة له في أواخر عام 2018. كما يشير إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التسلسلي بعد عام 2021.






FB_IMG_1534695360645.jpg

وتقوم TEI بتطوير محرك توربيني TS1400 مع شركة Tusas Engine Industries لاجل مروحية T625 مروحية متعددة الأغراض كجزء من برنامج المروحية الوطنية.






 
التعديل الأخير:
بالنسبة لي توفي في 56

للأسف رغم أن كلامك هذا لن يعجب الكثيرين و هم معذورون في ذلك .. لكنها الحقيقة التي يريدوننا إغفالها و محوها من التاريخ.... حقا كان تاريخ بداية النكسة و الخيانة و الإنحدار الذي نعيش آثاره الآن و ندفع ثمنه
 
للأسف رغم أن كلامك هذا لن يعجب الكثيرين و هم معذورون في ذلك .. لكنها الحقيقة التي يريدوننا إغفالها و محوها من التاريخ.... حقا كان تاريخ بداية النكسة و الخيانة و الإنحدار الذي نعيش آثاره الآن و ندفع ثمنه
و ستدفع ثمنه اجيال اخرى من بعدنا لانه لا الان ولا على المدى المنظور يوجد ما يبشر بالافضل ساكتفي بهذا القدر حتى لا نحرف الموضوع عن سياقه
 
بالنسبة لي توفي في 56

56 كانت مازال كاين الرجال الضربة القاضية كانت في مؤتمر طرابلس 62 هناك حصل الانقلاب وهناك بيعت دماء وجهود الشعب الى عبد الناصر والاشتراكية
 
الصناعة التركية لم تاتي من مشاريع الدولة بل بالانفتاح عل العشرات من مشاريع الشراكة مع الاجانب والقطاع الخاص
 
وما دخل وطنكم بالمروحية التركية
 
تركيا بلد مفتوح للغرب ومشاريع الشراكة joint venture اسهل طريقة لنقل التكنولوجيا ومع ذلك فامامها الكثير


الطائرة ظهرت كمجسم T625 mock-up في معرض باريس الجوي 2017

وهى من انتاج الشركة التركية لصناعة الطيران والفضاءTAI
الوضع قيد التطوير وهي ما زالت قيد التجربة
المستخدم الأساسي للقوات الجوية التركية
TAI T625 هي عبارة عن طائرة هليكوبتر خفيفة النقل / بمحركات ذات محرك مزدوج والتي يتم تطويرها من قبل شركة TAI



بدأ التطوير في عام 2010 وأعلن في عام 2011. في إطار مشروع الهليكوبتر للاتناج المحلي ، وقع الوكيل المساعد للصناعات الدفاعية التركية (SSM) في تركيا العقد المبرم مع شركة صناعة الطيران التركية (TAI) في عام 2013. ستكون شركة Alp Aviation التركية مسؤولة عن إنتاج وتجميع أجهزة الهبوط وعلبة التروس والمكونات الديناميكية وهى قد وقعت سابقا عقود مع عدة شركات اميركية منها سيكورسكي و لوكهيد مارتن الاميركية لمساعدتها تكنولوجيا خاصة في تجميع بعض قطع بلاك هوك سابقا ،في حين أن الشركة الإسبانية CESA ستكون مسؤولة عن الأنظمة الهيدروليكية.

ومن المتوقع أن يزن الموديل T625 5 أطنان ويعمل بمحركين من طراز LHTEC CTS800. تم اختيار محركات LHTEC CTS800 بسبب القواسم المشتركة مع TAI / AgustaWestland T129 ولكن ربما تعمل على انتاج محرك خاص محلي

في 5 يناير 2017 ، أعلن وزير الدفاع الوطني فكري إيشيك أنه من المقرر أن يتم إطلاق أول طائرة هليكوبتر في سبتمبر 2018.

المواصفات والخصائص العامة

الطاقم: 2
السعة: 12 راكب
الطول: 52 قدم (15.87 م)
قطر الدوار: 43 قدم (13.20 م)
ارتفاع: -
وزن الإقلاع: 6،050 كجم (13،337 رطل)
المحرك: 2 × LHTEC-CTS800 · 4A Turboshaft، 1،373 shp () لكل
أداء

السرعة القصوى: 165KT (306kmh)
سرعة الرحلة: 150 كيلوطن
المدى: 740 كم (400 + نانومتر)
التحمل: 3.8+ ساعة
سقف الخدمة: 20،000 قدم (6،096 م)
الكترونيات الطيران
يتميز الطراز T625 بنظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج مكون من أربعة محاور ، بالإضافة إلى مقصورة زجاجية من شركة ASELSAN ومهى مزودة بشاشتين مدمجتين تعملان باللمس مدمجتين (8 × 20 بوصة) ووحدتي إدخال بيانات بشاشة اللمس تعمل باللمس وحدات تحكم القيادة (8 × 10 بوصة). وهو مصمم لعمليات التشغيل التجريبي الفردي IFR و VFR والعمليات الليلية والرحلات الجوية في ظروف تعرف الجليد

تحياتى
 
التعديل الأخير:
Contractors involved with the Turkish helicopter programme
Spanish company CESA was contracted by TAI to design, develop, qualify, and produce the hydraulic power system, comprising two independent systems, for the T625 helicopter. The systems will be used to supply flow and pressure to the landing gear, as well as the flight-control servo actuators.

Quantum3D, a provider of simulation and training services based in the US, won a contract from TAI in May 2017 to provide image generation technology for the helicopter’s flight simulator.

Light Helicopter Turbine Engine Company (LHTEC), a partnership between Honeywell International and Rolls-Royce, was responsible for supplying CTS800 engines for the T625 prototype.



المقاولون المتعاقدون في برنامج المروحيات التركيT625:


تم التعاقد مع شركة CESA الإسبانية من قبل TAI لتصميم وتطوير وتأهيل وإنتاج نظام الطاقة الهيدروليكي ، الذي يتألف من نظامين مستقلين ، لطائرة T625. سيتم استخدام الأنظمة لتزويد التدفق والضغط لمعدات الهبوط ، وكذلك المحركات المؤازرة للتحكم في الطيران.

فازت شركة Quantum3D ، التي تقدم خدمات المحاكاة والتدريب في الولايات المتحدة ، بعقد من شركة TAI في مايو 2017 لتوفير تكنولوجيا توليد الصور لمحاكاة الطيران في الطائرة.

كانت شركة( Light Turbine Engine Engine company (LHTEC المسؤولة عن المحرك ، وهي شراكة بين Honeywell International و Rolls-Royce ، مسؤولة عن تزويد محركات CTS800 للنموذج الأولي T625.


المصدر :
https://www.airforce-technology.com/projects/t625-multi-role-helicopter/
 
التعليقات تبدو مأساوية
تركيا ظلت تقبل مؤخرات الآوروبيين و الناتو و الآمريكيين مدة ربع قرن و بالكاد تصنع شيئين أو ثلاثة و هي الحليفة
نماذج تعرض و لم يعد ينقص الا أن تعتبروها طائرة جيل سادس
موضوع بالكاد تصنع تركيا 25% منه و تعتبرون ذلك نهاية العالم
نريد موضوعا جديا
و أنتم تحولون الموضوع الى جنازة
 
التعليقات تبدو مأساوية
تركيا ظلت تقبل مؤخرات الآوروبيين و الناتو و الآمريكيين مدة ربع قرن و بالكاد تصنع شيئين أو ثلاثة و هي الحليفة
نماذج تعرض و لم يعد ينقص الا أن تعتبروها طائرة جيل سادس
موضوع بالكاد تصنع تركيا 25% منه و تعتبرون ذلك نهاية العالم
نريد موضوعا جديا
و أنتم تحولون الموضوع الى جنازة
حقيقة تركيا لديها انفتاح شبه تام وقدرة على الوصول الى أغلب التكنولوجيات الغربية بدون عوائق ومشاريع مشتركة مع دول غربية تتضمن نقل للتكنولوجيا ومع ذلك مازال تقدمها ليس في المستوى المطلوب
 
حقيقة تركيا لديها انفتاح شبه تام وقدرة على الوصول الى أغلب التكنولوجيات الغربية بدون عوائق ومشاريع مشتركة مع دول غربية تتضمن نقل للتكنولوجيا ومع ذلك مازال تقدمها ليس في المستوى المطلوب
حتى الآن لا يزال التصنيع التركي غير جدي بمعظمه و ليس منافسا في شيء يذكر
فعمليات التوأمة هي تركيبية مع معظم الشركات التي فتحت لها بعض العقود المشتركة مع شركات تركية
حتى التصورات الوهمية بأن تركيا صنعت ف-16 هي كذبة كبيرة و كبيرة جدا
 
عودة
أعلى