تطوير دبابات T-80 الروسية

Nasr Eddine

النابغة
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,131
الإعجابات
2,490
النقاط
113
1551215542501.png


التعديل الأخير من دبابة القتال الرئيسية T-80 سيتلقى ما يسمى بــ"حزم لينة" مع درع تفاعلي متفجر ، وفقا لمركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات ويقال إن النسخة المحسنة من الدبابة السوفياتية التصميم ، والمعروفة باسم T-80BVM
مزودة بالدرع المتفاعلة من الجيل Relikt 3-rd (ERA) في مجموعات قياسية وأيضا في حزم لينة أو مرنة.
تقدم "الحزم الناعمة" الجديدة تحسينات كبيرة في القدرات مقارنةً بالجسم القياسي إن مجموعة الحزم الناعمة هي عبارة عن عبوة قماش متينة معلقة بواسطة أحزمة على الدروع الجانبية الرئيسية على مسافة 10-15 سم وداخل هذه "الحزم" نفس العناصر من الدروع التفاعلية المتفجرة المعتادة علاوة على ذلك فإن ERA الناعمة (تمامًا كما يطلق عليها في روسيا) معلقة فقط على جوانب السيارة المدرعة ، في حين يتم استخدام كل "الطوب" نفسه على البرج والدروع الأمامية.


1551215571108.png


السبب الرئيسي لاستخدام ERA الناعمة هو أنه في البيئات الحضرية ، من الضروري أن يتلامس الخزان مع أي سطح صلب (زاوية من المبنى ، الجدران) وتكون عرضة للتمزق في هذا الصدد وعلى الرغم من صغرها ، يمكنها ابقاء الأطقم على قيد الحياة في مثل هذا التصادم ومن الممكن تعليق "حزم" جديدة في غضون ثوان ، بينما يتم تثبيت الطوب على مسامير ومن أجل استبدالها ، يجب إزالة العنصر التالف وإعادة تركيبه.
من المقترح أن دبابة T-80BVM المطورة ستتلقى أيضًا محملة تلقائية جديدة ، مما يسمح لها باستخدام ذخيرة جديدة مضادة للدبابات Svinets-1 و Svinets-2 740 mm rounds. وتشير التقارير الإعلامية إلى أن أحدها مصنوع من سبيكة ، تعتمد على اليورانيوم المنضب.
حصلت هذه النسخة من دبابة T-80 الروسية على مشهد مدفعي Sosna-U متقدم (والذي يستخدم أيضًا في T-90s الروسية) وترقيات لأنظمة مختلفة ، بما في ذلك المحرك.
وفقا لتقارير وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة ، سيتم إدخال دبابات T-80BMV للعمل بالجيش الروسي هذا العام.


المسلح
 
أعلى