تطوير mig-31BM بنظام تحكم آلي جديد

dinozzo

ملازم أول

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
17 أكتوبر 2015
المشاركات
1,905
مستوى التفاعل
11,284
النقاط
130
2814212.jpg


سيتم تزويد مقاتلات mig-31BM بنظاام تحكم آلي او بالاحرى نظام ادارة المعلومات ( information management system ) ذات القدرات الفريدة ، هذه المنظومة تخلق مجالًا مستمرًا للمراقبة داخل دائرة نصف قطرها يفوق 300 كيلومتر. سيتم جمع البيانات ومعالجتها باستخدام عناصر الذكاء الاصطناعي. وستكون الطائرة الاعتراضية من طرازmig-31BM قادرة على ضرب الأهداف بشكل مستقل أو توجيهها إلى مقاتلات آخرى أو منظومات للدفاع الجوي.

Russian interceptors MiG-31 became carriers of an automated control system (ACS) with unique technical characteristics. This is a combat reconnaissance circuit, which creates a continuous field of observation within a radius of more than 300 km. Data will be collected and processed using elements of artificial intelligence. And the leading fighter-interceptor MiG-31 will be able to independently hit targets or point them at other fighters or air defense weapons.

تم تجهيز MiG-31BM بمحطة رادار Zaslon-M التي ترصد عن الأهداف الجوية حتى مسافة تصل إلى 320 كم - وهذه الخصائص غير متاحة لأي مقاتل في العالم. بفضل إدخال نظام تحكم آلي جديد سيتم مضاعفة القدرات القتالية لى MiG-31BM حيث ستكون المقاتلات قادرة على جمع معلومات حول الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز وحتى اكتشاف الطائرات التي تفوق سرعة الصوت. سيسمح نظام التحكم الآلي بإقامة تبادل مستمر للمعلومات بين مراكز القيادة و السيطرة والطائرات وأنظمة الدفاع الجوي .

The MiG-31BM is equipped with a powerful onboard radar station (radar) Zaslon-M, whose locators detect flying targets at a distance of up to 320 km — such characteristics are not available to any fighter in the world. Thanks to the introduction of a new automated control system, the combat capabilities of the MiG-31BM will be multiplied. Fighters will be able to collect information about airplanes, helicopters, UAVs, cruise missiles, and even detect hypersonic aircraft. Automated control system will allow to establish a continuous exchange of information between headquarters, aircraft and ground air defense systems.

سيتم جمع المعلومات من جميع الطائرات المدمجة في النظام ومعالجتها في الوقت الحقيقي باستخدام عناصر الذكاء الاصطناعي. ليحدد النظام على الفور نوع وطبيعة الاهداف المكتشفة ، ترتيبها حسب مستوى الخطورة اظافة لتحديث احداثياتها مثل السرعة والارتفاع والاتجاه إذا لزم الأمر سيصدر نظام ACS/IMS اوامر للمقاتلة للتعامل مع الهدف ذاتيا او اسناد المهمة لاحدى طائرات المجموعة او حتى منظومات الدفاع الجوي .

Intelligence from all airplanes integrated into the system will be brought together and processed in real time using elements of artificial intelligence. The system will instantly determine the type of objects detected, the level of danger, speed, altitude and direction of movement. If necessary, the ACS will issue MiG-31BM targetings for self-destruction of the target or will be directed at them by air defense weapons and other fighters.


براءة اختراع لمكتب سوخوي لمنظومة ادارة المعلومات للمقاتلات ، غالبا لطائرة su-35S تعطي نبرة حول طبيعة المنظومة و طريقة عملها .
 

المرفقات

  • patent-2476920.pdf
    1 MB · المشاهدات: 53
2814212.jpg


سيتم تزويد مقاتلات mig-31BM بنظاام تحكم آلي او بالاحرى نظام ادارة المعلومات ( information management system ) ذات القدرات الفريدة ، هذه المنظومة تخلق مجالًا مستمرًا للمراقبة داخل دائرة نصف قطرها يفوق 300 كيلومتر. سيتم جمع البيانات ومعالجتها باستخدام عناصر الذكاء الاصطناعي. وستكون الطائرة الاعتراضية من طرازmig-31BM قادرة على ضرب الأهداف بشكل مستقل أو توجيهها إلى مقاتلات آخرى أو منظومات للدفاع الجوي.

Russian interceptors MiG-31 became carriers of an automated control system (ACS) with unique technical characteristics. This is a combat reconnaissance circuit, which creates a continuous field of observation within a radius of more than 300 km. Data will be collected and processed using elements of artificial intelligence. And the leading fighter-interceptor MiG-31 will be able to independently hit targets or point them at other fighters or air defense weapons.

تم تجهيز MiG-31BM بمحطة رادار Zaslon-M التي ترصد عن الأهداف الجوية حتى مسافة تصل إلى 320 كم - وهذه الخصائص غير متاحة لأي مقاتل في العالم. بفضل إدخال نظام تحكم آلي جديد سيتم مضاعفة القدرات القتالية لى MiG-31BM حيث ستكون المقاتلات قادرة على جمع معلومات حول الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز وحتى اكتشاف الطائرات التي تفوق سرعة الصوت. سيسمح نظام التحكم الآلي بإقامة تبادل مستمر للمعلومات بين مراكز القيادة و السيطرة والطائرات وأنظمة الدفاع الجوي .

The MiG-31BM is equipped with a powerful onboard radar station (radar) Zaslon-M, whose locators detect flying targets at a distance of up to 320 km — such characteristics are not available to any fighter in the world. Thanks to the introduction of a new automated control system, the combat capabilities of the MiG-31BM will be multiplied. Fighters will be able to collect information about airplanes, helicopters, UAVs, cruise missiles, and even detect hypersonic aircraft. Automated control system will allow to establish a continuous exchange of information between headquarters, aircraft and ground air defense systems.

سيتم جمع المعلومات من جميع الطائرات المدمجة في النظام ومعالجتها في الوقت الحقيقي باستخدام عناصر الذكاء الاصطناعي. ليحدد النظام على الفور نوع وطبيعة الاهداف المكتشفة ، ترتيبها حسب مستوى الخطورة اظافة لتحديث احداثياتها مثل السرعة والارتفاع والاتجاه إذا لزم الأمر سيصدر نظام ACS/IMS اوامر للمقاتلة للتعامل مع الهدف ذاتيا او اسناد المهمة لاحدى طائرات المجموعة او حتى منظومات الدفاع الجوي .

Intelligence from all airplanes integrated into the system will be brought together and processed in real time using elements of artificial intelligence. The system will instantly determine the type of objects detected, the level of danger, speed, altitude and direction of movement. If necessary, the ACS will issue MiG-31BM targetings for self-destruction of the target or will be directed at them by air defense weapons and other fighters.


براءة اختراع لمكتب سوخوي لمنظومة ادارة المعلومات للمقاتلات ، غالبا لطائرة su-35S تعطي نبرة حول طبيعة المنظومة و طريقة عملها .
إذا هل يمكننا القول أنها بحصولها على هذا تطوير أصبحت طائرة إنذار مبكر مصغرة إضافة لمهامها الأخرى طبعا (Mini AWACS) ؟
 
mig-31BM ستتحول لمنصة قيادة و سيطرة جوية مسلحة تطير بسرعة فرط صوتية ، في الواقع الروس هنا يطورون مفهوم كانو اول من يطبقه بشكل فعلي على مقاتلات su-27S/P و mig-31 في منتصف الثمانينات بواسطة منظومات تبادل البيانات ( IFDL ) بين مقاتلات السرب الواحد حين يحصل قائد المجموعة على صورة كاملة للحالة التكتيكية ( موقع العدو ، موقع الحلفاء ، من رصد هذا الهدف او ذاك ، ترتيب الاهداف حسب مستوى الخطورة ... الخ ) عبر دمج مستشعرات المقاتلات في شبكة واحدة ليقوم بعد ذالك بتوزيع تلك الاهداف بين مختلف مقاتلات المجموعة .

صورة توضح طبيعة عرض الحالة التكتيكية في مقاتلة su-27S/SK
Sintiacutetulo-3-1.jpg



براءة اختراع تعود لعام 1988 لشركة NPP Polyot نفسهاا لتي تنتج منظومات الاتصال لطائرات و مقنبلات سلح الجو الروسي .

In these actions, on each separately considered fighter, the pilot is provided with an indication not only of the information determined by the sighting systems that are part of their own CMS, but also of indications of targets found on other fighters, along with information about the position and order of battle of these fighters. With the ENTER or RESET buttons, pressed after a preliminary pressing of the GR button, the group commander or leader in a lower rank group via radio telemetry channels sets subordinate tasks for destroying targets in the order he has developed. The numbers of consecutively assigned targets with the indication after them of the numbers of their fighters, he at the same time dials target distribution on the dial field of the console. The information necessary to make such a decision, via the same communication channels, is indicated to it on the console of a tactical situation.


xFttvPk.jpg


لوحة التحكم التي تمكن قائد المجموعة ( su-27SK ) من توزيع الاهداف على الطائرات الحليفة ، في الاعلى الارقام من 1 الى 10 تمثل الاهداف اما الارقام السفلى 1-4 تمثل االطائرات الحليفة ، لتعيين الاهداف يقوم القائد بالظغط على احدى الازرار المماثلة لرقم احد الاهداف ثم يضغط على القائمة السفلى على رقم الطائرة الحليف التي يرغب في ان تتعامل مع الهدف .

النسخ الاحدث تمكن الطائرة من التفاعل مع مجموعة اكبر و اوسع من المنصات الحليفة ، سرعة اكبر في معالجات المعلومات ما يخفف الضغط على الطيار .
 
شكرا على الموضوع
و هناك من يقول mig-31BM عفا عليها زمن ههههههه
يمكنها تقديم الاضافة لاي سلاح جو المدى والسرعة والقوة لازالو في صالحها
 
الواقع يقول بكون الميج-31 ستبقى فعليا المعترضة رقم واحد بلا منازع و لا يوجد أمل في أن تتفوق عليها أي مقاتلة غربية لا حاليا و لا في المستقبل القريب

هناك مجموعة أسباب لهذا التفوق:
السبب الأول: هو عقلية التصميم و طريقة العمل للمنظومة الاعتراضية كرادار بحد ذاتها فهي بدأت كأول نظام مصفوفات رادارية و طرأت عليها تطويرات مستمرة و ما تزال تتابع عملية التحديث حتى الأن هي فعليا تستطيع من تصنيف 24 هدف و مناظرتها فورا و تختار الكترونيا 4 أهداف مباشرة للتعامل الهجومي الفوري و كذلك هدفين احتماليين للتعامل الهجومي الفوري بحال توفرهما و بقية الأهداف يبقى ممكنا توزيعها على مقاتلات أخرى أو قواعد صورايخ أرضية أو بحرية للتعامل معها.
هذه المنظومة الفريدة هي تستطيع عبر الحواسيب الالكترونية من القيام يمقاربات فورية مع كافة الأنظمة المتداخلة معها و ليس مفهوما كيف استطاع السوفييت حينها من تحقيق ذلك فعمليا سعة الرام المطلوبة كبيرة جدا و كما هي تستطيع من تلقي المعلومات من منظومات الرصد السلبي من المقاتلات و كما تتلقى المعلومات من الأقمار الصناعية أيضا و فرضيا يمكن للميج-31 نقل تفصيلات القراءة الى كتيبة دفاع جوي وراء جبل تتجه اليه طائرة مقاتلة معادية فينطلق الصاروخ ليباغت الطائرة التي تبدو أمنة فالميج بعيدة عنها مئات الكيلومترات و كما يمكنها أيضا العمل بطريقة عكسية فتقوم الميج بتنفيذ كمين على ارتفاع منخفض مستقبلة الداتا و المعلومات من منظومات رصد مختلفة حتى الأن المنظومات الغربية المماثلة لم تستطع من الوصول الى سعة وافية للرام تسمح بتنفيذ ذلك بالسلاسة التي تستطيعها الميج.

السبب الثاني: التسليح الغعلي بصواريخ مختلفة و لها أمدية طويلة و قصيرة و العدد كبير 10-12 صاروخا و هذا يسمح فعليا بأداء قتالي فعال بصورة كبيرة و ربما يتصور البعض بأن هذا متيسر للمقاتلات الغربية أيضا و لكن فعليا فالصواريخ الغربية جو-جو لا تمتاز غالبيتها بهذا المدى البعيد فضلا عن عدم قدرتها على تحقيق اشارة اطباق و تسديد رادارية من مصدر أرضي و كما أن سعة الرام لا تسمح لها باستقبال الداتا مثلا من سفن صديقة مثلا أو أقمار صناعية أيضا و كما أنه من المشكوك فيه أن تستطيع من اعتراض الصورايخ الجوالة كما أثبتت الميج-31 قدرتها المتقدمة في هذا المجال من التجارب الأولية عام 1981 وقت دخولها الخدمة و أما لجهة تدمير الأقمار الصناعية و السفن فهي قدرات اضافية.

السبب الثالث: التصميم الايرودينامتكي العام و هو وريث تصميم اسطورة الحرب الباردة الميج-25 هو يبقى متفوقا على منافساتها الغربيات فهي تمتاز بالسرعة الفائقة و التسلق السريع و السقف العالي للتحليق و المدى البعيد و خاصة أنها تبقى فعليا محتفظة في هذه النواحي ببعض من ميزات القتال و الاشتباك القريب بوقت واحد كما ان محركاتها قوية بصورة فعالة فالمحرك الواحد منها له قوة دافعة تفوق 15 طنا مع الحارق الاضافي و فعليا فالسرعة القصوى للميج-31 هي تفوق معظم المقاتلات الغربية بمعدل 3-2:5 و هو فارق كبير يعطيها فرصة الضرب و الانسحاب بسهولة غير عادية و هكذا تستطيع الميج-31 من الاقلاع و التصدي و الاعتراض في زمن قصير فعليا و هي برغم كل ميزاتها تبقى اقتصادية بصورة غريبة برغم شراهة محركاتها الضخمة للوقود و سعرها لا يزيد على 35 مليون دولار.

السبب الرابع: طريقة العمل نفسها في مقاتلات ميج-31 كمجموعة أواكس تتخذ منها اثنتان وضعية صامتة بدون أي اشارة رادارية و اثنتان تقومان بالكشف الدوري الكترونيا بحيث تتابعان سكنات و تحركات المقاتلات المعادية الهجمات بالصواريخ الجوالة أو غيرها و هي طرائق طورها السوفييت في الثمانينات من القرن الماضي و لم يستوعبها الغرب فعليا و لم يتعلمها لأسباب مجهولة و لم يلتحق في فترة التفكك و الانهيار و لو حتى طيار واحد ممن عملوا على الميج-31 بخدمة المخابرات الغربية و هو أمر لافت للنظر أيضا.

التطوير المستمر للمقاتلة ميج-31 مر عبر مراحل عديدة و هي قد فرضت واقعا متغيرا و مهمات متعددة على التصميم الأصلي و هي كثيرة :
MiG-31A, MiG-31B, MiG-31BS, MiG-31E, MiG-31F, MiG-31BM, MiG-31FE, MiG-31LL, MiG-31M, MiG-31D and MiG-31S.

المفترض في مقاتلة ميج-41 أو كما يتصور البعض بأنها ستكون ميج-50 أن تتركب من خلائط جديدة مقاومة و تخفض البصمة الرادارية نوعا ما و كما سيخفف ذلك وزن الطائرة و يزيد من معدل قوة الدفع الى الوزن مما سيؤدي الى تسارع و سرعة أكبر تسمح بتحليق المقاتلة المرتقبة في الستراتوسفير و مهاجمة أية أهداف معادية من الأعالي.

 
عودة
أعلى