تقنين زراعة القنب في المغرب

sargento

مرشح

إنضم
10 أغسطس 2014
المشاركات
1,020
مستوى التفاعل
2,388
مشكل المخدرات والتهريب خلق مشاكل بين البريطانيين والاسبان وصل لإطلاق النار في محيط جبل طارق.
 

المريشال برعي

مساعد أول

إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
954
مستوى التفاعل
4,071
من ردك اخي الواضح انك مواطن مدني وتتكلم عن ماترى وهذه ربما حقيقة قلتها، لكن حرس الحدود يعمل في دوريات وليس جنود متناثرين هنا وهناك ودائما تجد القائد متورط إن كانت هناك عمليات كبرى، او انها اوامر عليا بغض الطرف.
ماتكلمت عنه عن غلق المجال عليهم حين وجود الملك هذا إحتراز امني عليه وليس مكافحة للظاهرة، فالثابت لنا وعندنا ان الرسميين هناك هم من يشجعوا على هذا الامر.
المغرب سواحله الشمالية وحدوده يستطيع ظبطها بسهولة إن اراد ذالك، لكن ما نراه للاسف انه يعمل على امن المخزن فقط من الارهاب والاسلحة اما المخذرات فلا
بالفعل يتم إرشاء الفرقة كلها وقد ذكرت المجموعة كلها وليس فرداً احيانا إن كانت في رقعة ما أكثر من مجموعة فيجب دفع المال للجميع ، هناك مهربين يحزنون الحشيش في قاع البحر أو في مراكب قريبة من المياه الدولية ومن إن تلاحقهم البحرية يخرجون للمياه الدولية.
المخزن يستفيد لكن النظام الحالي ليس جد متسامح كايام الحسن الثاني الذي همش الشمال وجعل أهله يعيشون على التهريب،الهجرة السرية وزراعة المخدرات تلك المناطق لم تكن تطلب من المخزن لا تنمية لا هم يحزنون لكن الأمر مختلف كليا مع محمد السادس، الفساد المستشري في الصحراء اكبر فمن مياهها تدخل الكوكايين و التبغ وأغلب الفاسدين هناك هم رجال المخزن والصحراويين البيضانيين ممن اشتريت ذممهم وممن يملكون أساطيل الصيد في أعالي البحار.
[/QUOTE]
للاسف هذا حقيقي فالشمال المغربي مهمش مثله مثل كل المناطق الامازيغية في كل شمال افريقيا مع اننا نحن الاصل.
عندي كذالك صديق عامل بمنطقة تندوف قال لي مرة ان التهريب هناك زاد بصفة كبيرة خاصة المخذرات.
اخي الرواتب لا تتماشى وحاجة احدنا في الحياة، فهناك من هم نفوسهم ضعيفة ودينهم اضعف فيعملون مثل هذه الامور في كلا البلدين وليس المغرب فقط.
بالنسبة لي شخصيا اعتبر الحشيش الطبيعي احسن من ذالك الممزوج والمخلوط بأمور اخرى تدمر العقل.
كله حرام وكله ممنوع لكن الطبيعي يبقى اقل ضررا من ذالك المخلوط.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل