تم إطلاق منصة اختبار لاختبار محركات الطائرات من طراز Il-114-300

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,945
مستوى التفاعل
53,492
il-114-300_prototype_crop.jpg


تم إطلاق منصة اختبار لاختبار محركات الطائرات من طراز Il-114-300 في أومسك

التل الأحمر.  موقع الاختبار


في معمل الاختبار في Krutoy Gorka ، فرع JSC United Engine Corporation (UEC) التابع لجمعية Omsk Motor-Building Association التي سميت باسم تم إطلاق PI Baranov ، منصة اختبار لاختبار جيل جديد من محركات TV7-117ST.
تم إنشاء المحرك التوربيني في شركة سانت بطرسبرغ JSC "UEC-Klimov". يتمتع TV7-117ST بقوة إقلاع تصل إلى 3100 حصان.
يتم وضع محركات TV7-117ST في الإنتاج التسلسلي مع طائرة Il-114-300 ، والتي ستحل محل An-24. تستطيع الطائرة الجديدة Il-114-300 حمل ما يصل إلى 68 راكبًا على مسافة تصل إلى 1500 كم تم إنشاؤه للنقل الإقليمي. تم تجهيز الطائرة بمحركي TV7-117ST ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى 9 ساعات.
قبل أن يتم تركيبها على متن طائرة جديدة ، يجب أن تخضع المحركات لاختبارات مقاعد البدلاء في ظل ظروف تشغيل مختلفة ، بما في ذلك الأحمال الزائدة. لهذه الأغراض ، تم اختيار معمل اختبار في كروتوي جوركا.

© uecrus.com

في وقت سابق ، اختبر فرع Krutogorsk محركات التعديل الأول TV7-117. تم هنا الحفاظ على القاعدة الفنية والمتخصصين ، حيث تقرر تحديث منصة الاختبار واستعادة عملها.

- حتى عام 2024 ، تم بالفعل تزويد هذا الجناح بالطلبات ، وسيتم إجراء اختبارات تصميم لمحركات TV7-117 للطائرة Il-114 و Il-112. من المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على مرافق الإنتاج. نرى آفاق تطوير الفرع في كروتايا جوركا. بناء على ذلك ، للمستوطنة مستقبل. قال الكسندر بوركوف سنقوم بعمل مهم للغاية اليوم لصناعة الطائرات الروسية الحديثة.

 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,354
مستوى التفاعل
26,952
مشاهدة المرفق 71551

تم إطلاق منصة اختبار لاختبار محركات الطائرات من طراز Il-114-300 في أومسك

التل الأحمر.  موقع الاختبار


في معمل الاختبار في Krutoy Gorka ، فرع JSC United Engine Corporation (UEC) التابع لجمعية Omsk Motor-Building Association التي سميت باسم تم إطلاق PI Baranov ، منصة اختبار لاختبار جيل جديد من محركات TV7-117ST.
تم إنشاء المحرك التوربيني في شركة سانت بطرسبرغ JSC "UEC-Klimov". يتمتع TV7-117ST بقوة إقلاع تصل إلى 3100 حصان.
يتم وضع محركات TV7-117ST في الإنتاج التسلسلي مع طائرة Il-114-300 ، والتي ستحل محل An-24. تستطيع الطائرة الجديدة Il-114-300 حمل ما يصل إلى 68 راكبًا على مسافة تصل إلى 1500 كم تم إنشاؤه للنقل الإقليمي. تم تجهيز الطائرة بمحركي TV7-117ST ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى 9 ساعات.
قبل أن يتم تركيبها على متن طائرة جديدة ، يجب أن تخضع المحركات لاختبارات مقاعد البدلاء في ظل ظروف تشغيل مختلفة ، بما في ذلك الأحمال الزائدة. لهذه الأغراض ، تم اختيار معمل اختبار في كروتوي جوركا.

© uecrus.com

في وقت سابق ، اختبر فرع Krutogorsk محركات التعديل الأول TV7-117. تم هنا الحفاظ على القاعدة الفنية والمتخصصين ، حيث تقرر تحديث منصة الاختبار واستعادة عملها.

- حتى عام 2024 ، تم بالفعل تزويد هذا الجناح بالطلبات ، وسيتم إجراء اختبارات تصميم لمحركات TV7-117 للطائرة Il-114 و Il-112. من المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على مرافق الإنتاج. نرى آفاق تطوير الفرع في كروتايا جوركا. بناء على ذلك ، للمستوطنة مستقبل. قال الكسندر بوركوف سنقوم بعمل مهم للغاية اليوم لصناعة الطائرات الروسية الحديثة.

طائرة IL_114 كانت تنتج في مجمع طشقند للصناعات الجوية (أوزبكستان), إنتاج الطراز تضرر من أنهيار الإتحاد السوفيتي ثم قررت أوزبكستان تحويل المصنع لتصنيع منتجات أخرى (أظن تصنيع معدات زراعية) رغم رجاء الروس بأبقاء المنشأة لتصنيع الطائرات و تعهد طلب طائرات IL_114 من أنتاجه لضمان تشغيله!!! غريب كيف تسعى دول لأنشاء صناعة طائرات من الصفر و كيف تضحي دول أخرى بصناعات جوية مؤسسة و راسخة منذ عقود (للعلم الكثير من طائرات IL_76 كانت من إنتاج مجمع طشقند نفسه و هذا يثبت حجم أمكانياته!!!!), المهم دول مثل أيران و تركيا و مصر و الجزائر تستطيع إنشاء خط أنتاج لهذا الصنف من الطائرات _أي طائرات النقل الأقليمي ذات المحركات المروحية و التي تقل حوالي 70 راكب_ و هي مطلوبة بشدة في السوق لأقتصاديتها و لطبيعة عملها_ و برأيي اليوم و مع حاجة الروس لأستمرارية صناعة الطائرات لديهم فالفرصة ذهبية للتعاون معهم و خلق صناعة جوية مدنية وطنية حقيقية.
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,945
مستوى التفاعل
53,492
المنصة قابلة للتطوير لاستغلالها في الجانب العسكري مثل طائرة دورية بحرية او اواكس او حرب الكترونية لكن عدم استغلال الروس الطائرة يبقى غريب و محير لاقتصارها على طائرات اليوشن 76
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,354
مستوى التفاعل
26,952
المنصة قابلة للتطوير لاستغلالها في الجانب العسكري مثل طائرة دورية بحرية او اواكس او حرب الكترونية لكن عدم استغلال الروس الطائرة يبقى غريب و محير لاقتصارها على طائرات اليوشن 76
تفكير جد منطقي يا أبو بكر, يمكنها أن تصبح نسخة من Lockheed P-3 Orion, لكنها تحتاج إلى إطالة بدن و توسيع خزانات و أضافة محركين جديدين كون 1500 كيلومتر كمدى ليست كافية تماماً, كذلك أضافة مواد مركبة للبدن و الجناحين لتخفيف الوزن و تقليل أستهلاك الوقود و بالتالي إطالة المدى.

 

falcon

عريف اول

إنضم
9 أبريل 2016
المشاركات
171
مستوى التفاعل
824
المهم دول مثل أيران و تركيا و مصر و الجزائر تستطيع إنشاء خط أنتاج لهذا الصنف من الطائرات

كان هناك مشروع مصرى بالفعل لصناعة طائرة ركاب مدنية بالستينات لكن للاسف توقف بعد 67 مع المشاريع الأخرى

132041348_10159682103967699_71484218101017435_o.jpg


5256.png
 

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,354
مستوى التفاعل
26,952
كان هناك مشروع مصرى بالفعل لصناعة طائرة ركاب مدنية بالستينات لكن للاسف توقف بعد 67 مع المشاريع الأخرى

مشاهدة المرفق 71564

مشاهدة المرفق 71565
الله ينور عليك يا أخي !!!!!! على فكرة الصورتين في الوسط أحتفظ بهما في حاسوبي. المحرك المصري الأصلي (هو نسخة مدنية من محرك طائرة حلوان HA-300) لم يعد يفي بالغرض و لكن لربما بناء البدن بمساعدة روسية مع نسخة محدثة من محرك Progress D-436 (يكفي محركين بدل الثلاثة الأصلية) مع قمرة قيادة رقمية ستجعل الطائرة ناجحة تسويقياً في مصر و أفريقيا و بعض دول اّسيا.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل