تهم بارتكاب جرائم حرب تلاحق العمليات الخاصة الأسترالية

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,643
مستوى التفاعل
13,939
النقاط
113
"طورت وحدة (SAS) النخبوية الأسترالية عقلية قتل لأجل الترفيه وشهوة سفك الدماء (...) في اطار التنافس داخل الوحدة"، هذا ما قالته دكتورة علم الاجتماع Samantha Crompvoets وهي المكلفة منذ 2016 بإنجاز تقرير هو الأكبر والأطول في تاريخ البلاد حول جرائم الحرب الاسترالية في افغانستان بين عامي 2004 و2016 والذي من المقرر صدوره هذا الخميس.

وأشار التقرير إلى أن بعض أفراد الوحدة كانوا مهووسين بزيادة عدد القتلى على قوائمهم، والتي تضمنت سجناء ومدنيين.

ومن بين الرجال الذين تحدثت إليهم الدكتورة كان بعضهم يعاني من عذاب نفسي، مثل جندي وصف مراهقيين غير مسلحين تم ذبحهما، وألقيت جثتيهما في نهر. وكان البعض الآخر بلا عاطفة عندما شرحوا كيف أصبحت إساءة معاملة السجناء روتينية بين مجموعات صغيرة من القوات الخاصة الأسترالية.

وحذر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، بأن تستعد الأمة "لحقائق وحشية" عندما ينشر ملخص تحقيق بول بريرتون، الذي استمر 4 سنوات. Times
 
التعديل الأخير:
صرح مسؤول أسترالي كبير لـ AFP، بإن هناك "أدلة" على تورط جنود أستراليين في قتل 39 أفغانيا "بشكل غير قانوني"، وان استراليا تبدي "بصدق أسفها" لقتل جنودها مواطنين أفغان خارج القانون.

 
تقرير مطول يتحدث عن عضو في فوج SASR النخبوي او كما سماه بعض السياسيين الاستراليين "المحارب المثالي"، وكيف نفذ جرائم حرب بقتله لمدنيين افغان وتنكيله بجثث قتلى طالبان باسم جماعة KKK العنصرية:
 
عودة
أعلى