توسع الأحتجاجات السعودية ضد غلاء الأسعار والرفع عن الدعم

نادية الجزائرية

نادية الجزائرية

إنضم
17 نوفمبر 2015
المشاركات
1,139
مستوى التفاعل
3,279
النقاط
113
توسع الأحتجاجات السعودية ضد غلاء الأسعار والرفع عن الدعم

قررت السلطات السعودية رفع أسعار البنزين بداية من العام الميلادي الجديد 2018 بنسب تراوحت بين 82 بالمائة و126 بالمائة.


وثارت حفيظة المواطنين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين الحكومة بنهب أموالهم، ودفعهم نحو الهاوية.



وقال ناشطون إنهم لا يصدقون الأرقام التي تنشرها الحكومة لتبرير حاجتها إلى رفع أسعار البنزين.



وأعرب مغردون عن تخوفهم من الحال الذي ستصل إليه الطبقة المتوسط، وما دون المتوسطة في السعودية بعد رفع الأسعار.



وبحسب مغردين، فإن الحكومة "تستغفل" المواطنين عبر برامج حسابات المواطن، التي يتم صرف مبالغ زهيدة للمواطنين مقارنة بالضرائب وفروقات الأسعار الجديدة.



ونشر عشرات الناشطين مشاهد وصور للملك عبد الله بن عبد العزيز، قائلين إن حال المواطنين في عهده كان أفضل مما هو عليه اليوم.

947586085349216257

1





 
هبطت البورصة السعودية اليوم الاثنين بعدما رفعت الحكومة الأسعار المحلية للبنزين بشكل حاد في خطوة ستساهم في خفض عجز الميزانية لكنها ستقلص أيضا القوة الشرائية للمستهلكين.


1022082590.jpg



وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المئة في تداول نشط مع انخفاض سهم دار الأركان للتطوير العقاري عشرة في المئة، وكان الأكثر تداولا في البورصة. وصعد السهم بأكثر من المثلين في الربع الأخير من عام 2017.

وارتفع سهم السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)، التي تدير حافلات وربما تستفيد إذا تقلص استخدام السيارات الخاصة بفعل ارتفاع أسعار البنزين، 3.6 في المئة، وهبط سهم بدجت السعودية لتأجير السيارات 2.6 في المئة.

كانت وزارة الطاقة لمحت بالفعل إلى أنها ستعلن في الربع الأول من هذا العام عن زيادة في أسعار البنزين، لكن تلك الزيادة جاءت في وقت مبكر عما توقعه البعض.

وتوقع البعض أن تنتظر السلطات حتى تقيم تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة، بواقع خمسة في المئة اعتبارا من بداية العام، على الاستهلاك.

لكن الضريبة وزيادة أسعار البنزين معا ربما يؤثران على الاستهلاك بشكل كبير، على الرغم من تطبيق الرياض نظام تعويض نقدي لمساعدة الأسر ذات الدخل المتوسط والمحدود على تحمل ألم الإصلاحات.

وارتفع سعر البنزين أوكتين 91 إلى 1.37 ريال (37 سنتا) للتر من 0.75 ريال، بينما زاد البنزين أوكتين 95 إلى 2.04 ريال من 0.90 ريال. وبقيت أسعار وقود الديزل للشاحنات كما هي بدون تغيير. ولا تزال أسعار البنزين في المملكة بين أقل الأسعار في العالم.


https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201801011028909004-رفع-سعر-البنزين-السعودية/
 
الدولة التي ستنجو هي الدول الزراعية كسودان وسوريا ولبنان ....أما دول المحروقات كشمال أفريقيا ودول الخليج والعراق وأيران سنة صعبة في الحقيقة في نظري بداية سقوط الدول النفطية والدول المكررة للنفط والمحولة وسقوط الدول السياحية ......الدول التي ستنجو هي دول القائمة على أساس الزراعة والصناعة والتجارة العالمية حتى تركيا الليرة تهوي والله يجيب الخير...
 
خخخخخخ
هل رد روحاني على تهديد بن سلمان و نقل الحرب الى داخل السعودية (خخخخخخخخخ)
باينها سنة أكشن مباركة
 
خخخخخخ
هل رد روحاني على تهديد بن سلمان و نقل الحرب الى داخل السعودية (خخخخخخخخخ)
باينها سنة أكشن مباركة

فرق بسيط أيران جمهورية ويوجد صحفيين وحرية نقل الأخبار ويوجد كذالك تعمد أمريكي لنشر الفوضى

أما السعودية مملكة من زمن الحجري يتم القمع وسجن المصور وأكبرها حبس أمراء بدون محاكمة ولا تحقيق ولا صحافة وأطلاق سراحهم مقابل أموال يعني الأموال اللي تم دفعها هي ليس جزء من الفساد هههههه تحير وتتعجب ولكن مدام محمد بن سلمان وصل للشعب الأمر بدأ يختلف
 
عودة
أعلى