جواسيس بلجيكيين في العراق و سوريا من أجل محاربة داعش

cool breeze

hammer head

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
6,199
مستوى التفاعل
24,531
النقاط
113

هذا ما كشف عنه موقع Brussels Defense News المتخصص في قضايا الدفاع الأوروبية، كما أقرت وزارة الدفاع البلجيكية بإرسالها عميلين على الأقل من الإستخبارات العسكرية إلى كل من سوريا و العراق في إطار عملية Gallant Phoenix.

هذا الإعلان تخللته مساءلة لنائبة بلجيكية حول أنشطة أجهزة الإستخبارات لبلدها في سوريا والعراق، والتي أكدها وزير الدفاع البلجيكي في جوابه عليها. “العملية تتم في إطار التحالف الدولي من أجل محاربة الإرهاب. تعاون كهذا كان مطلبا من طرف لجنة التحقيقات البرلمانية بعد إعتداءات بروكسل“. يؤكد الوزير ستيفن فانديبوت Steven Vandeput.

وحسب موقع Brussels Defense News دوما فإن الجيش البلجيكي متواجد هو الآخر في العراق و سوريا بمقتالات من طراز F-16 المتمركزة في الأردن وكذلك في إطار تدريب جماعات الحماية الكردية YPG.

هذه الدورتا التدريبية تخص مدربين تلقوا تكوينا حول التقنيات الجديدة في الإطلاقNTTC و الإسعافات الأولية التكتيكية TCCC. أما حول دوافع أجهزة الإستخبارات البلجيكية فتتمثل في تعزيز الروابط مع وحدات الحماية الكردية YPG لتأمين المجال أثناء عمليات البحث و الإنقاذ ومن أجل الحصول على معلومات حول المقاتلين الأجانب في سوريا و العراق.

https://www.menadefense.net/الشرق-الأوسط/جواسيس-بلجيكيين-في-العراق-و-سوريا-من-أج/

belg3.jpg


belg4.jpg


 
جواسيس فى العراق ويجبو فينا تلات اجوان النهارده لا بقى بلجيكا نهايتها معانا مش كويسه
 
  • اعجبني
التفاعلات: walas
عودة
أعلى