حاملة الطائرات الهندية في بحر العرب

khairo-dz

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
5,989
مستوى التفاعل
17,468
النقاط
113
حاملة الطائرات الهندية في بحر العرب: إشارة "استراتيجية" إلى الصين وباكستان

1578746476_ins_vikramaditya_during_trials.jpg


بسبب التدريبات العسكرية الصينية الباكستانية ، أرسلت الهند حاملة الطائرات INS Vikramaditya إلى بحر العرب.

بدأت باكستان والصين يوم الاثنين تدريبات واسعة النطاق في شمال بحر العرب. الهدف من المناورات المشتركة التي استمرت تسعة أيام هو زيادة التشغيل البيني والتعاون الاستراتيجي بين القوات البحرية في الدولتين ، حسبما كتبت هندوستان تايمز.



يعتبر إرسال Vikramaditya بمثابة رسالة محددة من نيودلهي إلى جارتيها ، وحتى كإشارة استراتيجية. والحقيقة هي أنه على متن حاملة الطائرات ، عندما تم نشرها لمتابعة "المهمة الاستراتيجية" ، كان هناك "ممثلين رفيعي المستوى من مقر البحرية". قيل هذا للصحفيين من قبل "مصادر عسكرية" (الأسماء لا تسمى).

تجري باكستان والصين تدريبات مراقبة بحرية تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين القوات البحرية ، في وقت يزداد فيه التوتر بين الهند وباكستان بسبب مشكلة كشمير ، يتذكر المنشور الهندي. التدريبات كبيرة حقًا: مجموعة متنوعة من السفن تشارك فيها ، بما في ذلك المدمرات والفرقاطات والغواصات.

أخبرت المصادر المراسل أن حاملة طائرات Vikramaditya على متنها مقاتلات MiG-29K أُرسلت إلى البحر "لغرض استراتيجي". تعمل الصين على تطوير ميناء جوادار الباكستاني على ساحل بحر العرب وتزيد من وجودها العسكري في منطقة. هذا مصدر قلق في الهند.

أذكر أنه في عام 2015 ، نقلت الحكومة الباكستانية مائة واثنين وخمسين هكتار من الأراضي في ميناء جوادار إلى الشركات المملوكة للدولة China Overseas Port Holding لعقد إيجار طويل. الغرض: تنظيم منطقة اقتصادية خاصة في الميناء.

تعتزم مدينة جوادار الساحلية ، عبر الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (مشروع الصين الاقتصادي الباكستاني ، CPEC ، الذي تبلغ تكلفته عشرات المليارات من الدولارات) ، "الاتصال" بمقاطعة شينجيانغ الصينية. يتم استثمار الأموال في هذا المشروع ، بالطبع ، من قبل الصين الغنية. من المخطط بناء شبكة كاملة من الطرق والسكك الحديدية التي ستربط الميناء الباكستاني بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في الصين.

الهند تعارض بشكل قاطع مشروع البنية التحتية هذا ، لأن CPEC يعني الأنشطة المشتركة بين الصين وباكستان على أراضي Gilgit-Baltistan ، وهذا جزء من كشمير ، الأرض المتنازع عليها.



 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,568
مستوى التفاعل
40,947
النقاط
113
العمر
37


في 11 كانون الثاني (يناير) 2020 ، هبط أول نموذج أولي لنسخة تيجاس البحرية لمقاتلة تيجاس الهندية الوطنية (طائرة NP2 ، رقم KH3002 العسكري) لأول مرة على متن سفينة طيران حاملة الطائرات INS Vikramaditya التابعة للبحرية الهندية كجزء من اختبار استمر عشرة أيام.
من المتوقع أن تقوم غدًا نسخة سطح السفينة النموذجية من Naval Tejas بإجراء أول إقلاع من سطح حاملة الطائرات INS Vikramaditya.


 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,568
مستوى التفاعل
40,947
النقاط
113
العمر
37

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,568
مستوى التفاعل
40,947
النقاط
113
العمر
37


في الثاني عشر من كانون الثاني (يناير) عام 2020 ، أقلعت أول نسخة أولية من نسخة Naval Tejas لمقاتلة Tejas الهندية الوطنية (طائرة NP2 ، رقم KH3002 العسكري) لأول مرة من على سطح حاملة طائرات INS Vikramaditya التابعة للبحرية الهندية كجزء من اختبار استمر عشرة أيام.



 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى