خطط لإنشاء صاروخ كروز إستراتيجي أمريكي

khairo-dz

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
18,129
النقاط
113
خطط لإنشاء صاروخ كروز إستراتيجي أمريكي


وقال آرون ميهتا خلال خطاب ألقاه في قاعدة مينوت للقيادة الجوية للقوات الجوية الأمريكية (داكوتا الشمالية) إن مسئولًا كبيرًا في وزارة الدفاع الأمريكية لم يسمه قال إن "صاروخ كروز النووي الجديد للبحرية الأمريكية يبدأ في العام المقبل". يواصل دراسة إمكانية إنشاء صاروخ كروز الاستراتيجي للسفينة برأس حربي نووي ، لنشره في المقام الأول على غواصات نووية متعددة الأغراض. أعرب ممثل وزارة الدفاع الأمريكية عن أمله في أن يتم تضمين تمويل التطوير الشامل لمثل هذا الصاروخ في مشروع ميزانية الدفاع الأمريكية للسنة المالية 2022 ، والذي سيسمح بالانتقال إلى نشر الصواريخ "خلال سبع إلى عشر سنوات".


7820219_original.jpg



الرؤوس الحربية النووية W80-0 الأمريكية صواريخ كروز البحرية الاستراتيجية BGM-109A TLAM-N (توماهوك لاند هجوم صاروخي - النووي) (ج) مختبر لوس ألاموس الوطني


تم الإعلان عن إمكانية إنشاء صاروخ كروز استراتيجي قائم على البحر (SLCM) برأس حربي نووي للقوات البحرية الأمريكية لأول مرة في استعراض الموقف النووي الأمريكي ، الذي صدر في أوائل عام 2018. في ميزانية الدفاع الأمريكية للعام المالي 2020 ، تم تخصيص 5 ملايين دولار لدراسة إمكانية إنشاء مثل هذا الصاروخ

ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، فإن التكلفة الإجمالية لبرنامج البحث والتطوير وتوريد مثل هذه SLCM تقدر بـ 8-9 مليارات دولار. "ستضعها على غواصات ولن يعرف الروس أين هم. سوف يكرهونها. هذا ، "قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية.

من الناحية الإستراتيجية ، فإن إضافة صاروخ كروز نووي سيسمح للبحرية الأمريكية بزيادة عدد حاملات الأسلحة الإستراتيجية من 12 سفينة (غواصات صاروخية نووية من نوع أوهايو) إلى 20 أو 30 ، والتي ستكون "ضخمة" في تغيير التوازن الاستراتيجي للصين وروسيا ، حسبما ذكر ممثل الوزارة. دفاع الولايات المتحدة.

وفقًا لبيانه ، فإن الصاروخ "لا ينبغي أن يكون مشروعًا جديدًا تمامًا" - مما قد يشير إلى التناسخ النووي المقبل لصاروخ توماهوك كروز. وفقًا لموقع DefenseNews ، فإن نطاق SLCM الجديد بسبب أخف من الرؤوس الحربية النووية التقليدية سيكون أكبر من نطاق الرماية الأقصى لمتغيرات Tomahawk الحديثة غير النووية ، والتي تتراوح بين 1250 و 2500 كيلومتر. قد يكون الصاروخ مجهزًا برأس حربي نووي جديد W80-4 ، تم التخطيط أيضًا لاستخدامه في قاذفة الصواريخ الاستراتيجية الواعدة للطيران LRSO.

يشير المنشور إلى أنه عندما تم إصدار مراجعة السياسة النووية لعام 2018 ، أكد المسؤولون الأمريكيون أنه يمكن استخدام SLCM كورقة مساومة في مفاوضات تحديد الأسلحة مع روسيا. على الرغم من وجود عدد من اتفاقيات الحد من الأسلحة في أزمة ، إلا أن متحدثًا باسم وزارة الدفاع الأمريكية كرر هذا الأسبوع أن SLCM قد "تمنحنا بعض النفوذ لإعادة [روسيا] إلى طاولة الحد من الأسلحة".


من ناحية bmpd ، نذكر أن تطوير صاروخ كروز توماهوك الأمريكي تم إطلاقه أصلاً في عام 1972 كجزء من برنامج تطوير الصواريخ الاستراتيجية للغواصات البحرية (SLCM) المغمورة ، على التوالي ، كان البديل الأول من توماهوك هو الاستراتيجية الديناميكية العامة لـ SLCM ( رايثيون) BGM-109A TLAM-N (صاروخ توماهوك الأرضي للهجوم - النووي ، منذ عام 1986 أطلق عليه اسم TLAM-A) Block I.

منذ عام 1983 ، بدأت SLCM TLAM-N في دخول الخدمة مع البحرية الأمريكية ، وتم الإعلان عن وصول الصواريخ إلى "القدرة التشغيلية الأولية" (IOC) في يونيو 1984.

في البداية ، خططت البحرية الأمريكية لشراء 758 صاروخًا من طراز TLAM-N بحلول عام 2000 ، ولكن كنتيجة لذلك ، فإن صواريخ TLAM-N سلمت بالفعل 367 فقط مع وقف إنتاجها في عام 1989. وفقًا لبيان أصدره الرئيس الأمريكي جورج بوش في 27 سبتمبر 1991 ، تمت إزالة جميع صواريخ TLAM-A (TLAM-N) الاستراتيجية ذات الرأس الحربي النووي من ترسانة السفن في بداية عام 1993 وتم تخزينها. بعد ذلك ، بعد عام 2001 ، تم تحويل جميع مخزونات TLAM-A المخزونة (حوالي 320 وحدة) تدريجيًا إلى الإصدار غير النووي من TLAM Block IIIC لشن هجمات ضد أهداف أرضية. في عام 2012 ، تم الإبلاغ عن أن جميع الرؤوس النووية المخزنة من W80-0 SLCM TLAM-A قد اكتملت مع التخلص منها.

صُممت صواريخ TLAM-N لتوجيه ضربات نووية ضد أهداف برية على المدى البعيد وتم تزويدها برؤوس حربية خاصة من طراز W80-0 بمكافئ TNT ، والذي يُعتقد أنه يصل إلى 150-200 كيلو طن. سمح الحجم والوزن الصغير نسبيًا (135 كجم) للرأس الحربي الخاص بتخصيص 1.22 مترًا من طول جسم الطائرة لخزانات الوقود ، مما أعطى هذا التعديل SLCM نطاق إطلاق أقصى يصل إلى 2600 كم. نظام التحكم عبارة عن Litton P-1000 بالقصور الذاتي (ANN) ، مقترن بنظام توجيه مع الارتباط وفقًا للتضاريس (Terrain Contour Matching - TERCOM). في البداية ، تم استخدام TERCOM (نظام McDonnell-Douglas AN / DPW-23) فقط لتصحيح أخطاء تشغيل ANN (مبدأ TAINS - TERCOM-Aided INS) ، ومع ذلك ، أثناء التحسينات ، كان TERCOM هو الذي تم تعيين وظائف التوجيه الرئيسية. تم تنفيذ الرحلة التي تستخدم نظام TERCOM عادة على ارتفاع 30 مترًا ، ووفقًا للصحافة ، كانت TLO لصواريخ TLAM-N هي القيمة المتوسطة لحجم خلية خريطة التضاريس الرقمية TERCOM في نهاية المسار (30.5 × 185 م). تم تجهيز SLCMs بنظام LC 4516A BCM ، الذي كان يحتوي على وحدتي ذاكرة لكل منهما 16 كيلوبايت ، وكما ادعى ، لم يكن محميًا من عمل النبض الكهرومغناطيسي.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل