داربا DARPA

يربط DyNAMO من DARPA روابط البيانات غير المتوافقة في ظل هجوم إلكتروني


نجحت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية الأمريكية المتقدمة (DARPA) ، لأول مرة ، في عرض برنامج متقدم للحرب الإلكترونية المضادة يتيح ...

أظهرت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) ، لأول مرة ، بنجاح برنامجًا متقدمًا للحرب الإلكترونية المضادة يتيح لروابط بيانات تكتيكية متباينة وغير متوافقة تلقي البيانات ونقلها أثناء وقوع هجوم إلكتروني.
تمكن مهندسو برنامج DARPA الذين طوروا مبادرة التكيف الديناميكي للشبكة من أجل تحسين المهام (DyNAMO) من ربط شبكات لاسلكية متعددة ، والإرسال عبر مجالات متعددة ، من خلال العديد من أنواع روابط البيانات المتعارضة سابقًا لتوفير "اتصال شبكة غير منقطع بين جميع روابط البيانات في ظل ظروف مختلفة في محاكاة. البيئة المتنازع عليها "، قال بيان للوكالة في 16 ديسمبر.
تتيح تقنيات التردد الراديوي (RF) المضمنة في نظام DyNAMO "التكوين الديناميكي الآلي في الوقت الفعلي للشبكات التكتيكية لضمان أن العقد الراديوية غير المتجانسة - سواء على الأرض أو الجو أو البحر - يمكن أن تتفاعل في ساحة معركة متنازع عليها" وأضاف البيان.
يقوم أعضاء سرب العمليات الخاصة السادس للقوات الجوية الأمريكية بتشغيل جهاز مستخدم نهائي يشبه Android أثناء التدريبات.  (الائتمان: القوات الجوية الأمريكية)

يقوم أعضاء سرب العمليات الخاصة السادس للقوات الجوية الأمريكية بتشغيل جهاز مستخدم نهائي يشبه Android أثناء التدريبات. (الائتمان: القوات الجوية الأمريكية)
الفكرة وراء البرنامج هي أن تكون قادرًا على الحصول على اتصالات RF غير منقطعة بغض النظر عن رابط البيانات المحدد الذي يتم استخدامه. إذا تم إرسال إشارات التردد اللاسلكي من عقدة تستخدم نوعًا معينًا من تداخل أو انسداد رابط البيانات على طول الطيف ، يمكن لهذه الإشارة ببساطة القفز إلى عقدة أخرى مرتبطة ببيانات ، بنفس الطريقة التي يمكن لإشارة الهاتف الخلوي أن تنتقل من برج إرسال إلى آخر وليس قطع الاتصال.

 
عودة
أعلى