دخول محطة رادار جديدة في الخدمة القتالية بالقرب من ساراتوف

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
13,848
الإعجابات
37,620
النقاط
113
،


  • © screenshotscdn.firefoxusercontent.com
كانت محطة رادار Nebo-U في الخدمة بالقرب من ساراتوف. فقد سمح بتشديد السيطرة على المجال الجوي في منطقة مسؤولية وحدات الصواريخ المضادة للطائرات المحلية وزيادة دائرة نصف قطرها للكشف عن الهدف. ذكرت 28 مارس ، الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الوسطى.
بمساعدة هذا الرادار ، يمكن للجيش الآن أن يكتشف بسرعة ويأخذ الإحداثيات ويتتبع الأهداف في السماء على ارتفاع 80 كم وبمدى يصل إلى 600 كم. الهدف الذي يمكنهم مرافقته يمكن أن يتحرك بسرعة تصل إلى 8 ماخ. المحطة قادرة على مرافقة ما يصل إلى 200 هدف - من الطائرات والطائرات بدون طيار إلى صواريخ كروز وتوجيه. حتى أنه يسمح لك بتحديد جنسيتهم عن بُعد وتنفيذ تحديد اتجاه التشويش النشط.
الرادار "Heaven-U" - المحطة الأكثر مثالية في فئتها في العالم.


  • © militaryrussia.ru
تم تصميم رادار Nebo-U للكشف التلقائي ، وقياس الإحداثيات وتتبع فئة واسعة من الأهداف الجوية الحديثة (الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية ، وصواريخ الطيران من طراز Asalm) ، والصغيرة الحجم (الوحدات العسكرية من صواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة الصوت) والأهداف التي تم تحديدها وفقًا للشروط تكنولوجيا التخفي ، عند العمل كجزء من ACS الحديثة ، وبشكل مستقل.
يوفر التعرف على فئات الأهداف ، وتحديد جنسية الأجسام الجوية ، وتحديد الاتجاه لمديري التداخل الضجيج النشط. عند الاقتران مع رادار ثانوي ، يمكن استخدام الرادار كمحدد مسار للتحكم في الحركة الجوية.
استخدمت المحطة صفيفًا هوائيًا مرحليًا ، يكون الجزء الأفقي منه هو محدد مسافة الهوائي ، والجزء العمودي - مقياس الهوائي. تتم المراجعة في المستوى الأفقي بسبب الدوران الميكانيكي لنظام الهوائي ، في المستوى الرأسي - بسبب المسح الضوئي داخل شعاع مقياس الارتفاع ، وفقًا للتسمية المستهدفة لمكتشف النطاق.
تتم إزالة وإصدار المعلومات للعملاء الخارجيين تلقائيًا. نظرًا لارتفاع درجة التشغيل الآلي للعمل القتالي واستخدام الخوارزميات التكيفية ، فإن عمل المشغل مبسط للغاية ويقتصر بشكل أساسي على التحكم في الأداء الصحيح لحالات الصراع المحتملة وحلها.
يشمل الرادار:
* - جهاز الصاري الهوائي على ثلاثة نصف مقطورة ؛
* - كابينة الأجهزة ؛
* محطة توليد الديزل.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك جهاز بعيد (WU) على وحدة نقل منفصلة تتيح لك التحكم في الرادار من مسافة تصل إلى 1000 متر.
في مقياس الارتفاع ، يتم تطبيق صفيف هوائي رقمي بطريقة جديدة في الأساس لمعالجة إشارات الزمكان ، والتي سمحت بحل المشكلات الإشعاعية للرادار: نية الارتفاع عند زوايا ارتفاع صغيرة (مقارنة بعرض الحزمة) وإضعاف تأثير التخفيف على دقة قياس الارتفاع.
إن وجود نظام فعال لدعم الحياة ، ووجود أنظمة تقليد وتدريبات ودعم للمشغلين في حالات الصراع ، ودرجة عالية من الأتمتة لإزالة الإحداثيات ، والوثائق ، وإخراج المعلومات للعملاء الخارجيين والصيانة ، يسهل عمل الموظفين في عملية التشغيل.



  • © screenshotscdn.firefoxusercontent.com
تعد محطة الرادار هذه ، التي وضعت في حالة تأهب اليوم ، واحدة من محطات الرادار الجديدة التي يتم تجديدها سنويًا بعدة كائنات. ما جعل من الممكن إنشاء حقل رادار مستمر على أراضي روسيا ، والذي لن يبقى فيه أي منتهك دون أن يلاحظه أحد.
بادئ ذي بدء ، نحن نتحدث عن محطات الرادار في نظام الإنذار الصاروخي في عائلة فورونيج الوطنية. تقع في أجزاء مختلفة من البلاد ، وتعمل في نطاقات العدادات والكمية وتتيح لك تتبع إطلاق الصواريخ في جميع أنحاء العالم تقريبًا.
منذ أكثر من عام بقليل ، تولت ثلاث محطات رادار مماثلة - في أورسك وبارنول وينيسيسك - مهمة قتالية. أنها توفر مراقبة مستمرة للرادار في المجال الجوي من جنوب غرب روسيا إلى المحيط الهادئ. على سبيل المثال ، تتعقب محطة الرادار في Yeniseisk جميع عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية ومسار رحلات الأجسام الفضائية بحجم كرة التنس في المنطقة الشاسعة بين غرينلاند واليابان. إنه قادر على اكتشاف ومشاركة ما يصل إلى 500 من هذه الأهداف من مسافة تصل إلى 6000 كيلومتر.
بالإضافة إلى ذلك ، ظلت حسابات فورونيج في الخدمة لعدة سنوات بالقرب من كالينينغراد وسانت بطرسبرغ ، في إقليم كراسنودار ومنطقة إيركوتسك. انهم يريدون بناء محطة مماثلة في شبه جزيرة القرم - جنبا إلى جنب مع محطة الرادار بالقرب من Armavir ، وسوف تغطي الاتجاه الجنوبي للصاروخ.
بناءً على أمر من وزارة الدفاع ، يتم إنشاء أحدث "رادار" عبر الأفق "حاوية" ، وهو مصمم للكشف عن الأهداف الجوية المختلفة على مسافة تزيد عن 3000 كيلومتر. وفي القطب الشمالي ، تثبيت أنظمة الرادار المسار "Sopka-2". بفضل مساعدتهم ، يتحكم الخبراء في الحركة الجوية ومراقبة الرحلات الجوية للطائرات المدنية والعسكرية. كل محطة لديها رؤية دائرية ، "ترى" الهدف لمسافة 450 كم ، حتى لو كانت تطير على ارتفاع 35 كم ، وتعطي إحداثياتها بدقة لمدة 10 كيلومترات من نقطة التتبع. ما هو مهم للغاية ، في مجموعة الأجسام الطائرة ، يمكن للمحطة التعرف على نوع كل منها. هذا هو ، في حالة انتهاك الحدود ، سيخبرك المدفعي المضاد للطائرات بالهدف الذي تحتاجه لإسقاطه أولاً.


https://ria.ru/20190328/1552201433.html
 
أعلى