رادار HENSOLDT PRECISR 1000 يكشف عن يخت مفقود

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,176
مستوى التفاعل
48,393
النقاط
113






يمكن لـ PrecISR اكتشاف آلاف العناصر وتتبعها وتصنيفها [© HENSOLDT]
أحدث رادار للمراقبة المحمولة جوا من HENSOLDT ينقذ حياة البحارة ~ يكتشف PrecISR 1000 يختًا مفقودًا في منطقة البحث الأطلسية التي تبلغ مساحتها 40 ألف ميل مربع.
~
بيان صحفي ، Taufkirchen ، 26 سبتمبر 2022 : أكد أحدث رادار HENSOLDT المحمول جواً ، رادار المراقبة متعدد المهام PrecISR1000 ، قدراته البارزة في المراقبة في جميع الأحوال الجوية في عملية إنقاذ حياة أو موت.
خلال سباق الإبحار عبر المحيط الأطلسي ، فقد يخت سباق يبلغ طوله عشرة أمتار طاقته بسبب الرياح القوية والبحار العاتية. غير قادر على توجيه السفينة أو إنزال الشراع ، كان البحار ينجرف في المحيط الأطلسي دون اتصالات أو منارة طوارئ عاملة لتحديد موقعه. لم تتمكن طائرة البحث والإنقاذ ذات الأجنحة الثابتة المجهزة بمستشعر كامل من العثور على اليخت المفقود في منطقة البحث التي تبلغ مساحتها 40 ألف ميل مربع - وهي مساحة أكبر من ولايتي بادن فورتمبيرغ وسارلاند الفيدراليتين معًا أو مشابهة لمنطقة مثل أيسلندا. مع زيادة مساحة البحث كل ساعة ، تواصلت السلطات الرسمية مع شركائها في الصناعة للحصول على المساعدة.
نظرًا لوجوده في المنطقة لإجراء التجارب والقياسات ، اكتشف رادار HENSOLDT PrecISR1000 الموجود على متن طائرة ISR ذات المحركين الثابت الجناحين يختًا مفقودًا على مسافة 66 كم في أول مرور له عبر هذا القطاع من منطقة البحث ، باستخدام أوضاعه البحرية المتميزة ، أثناء الطيران على ارتفاع 5000 قدم في سحابة كثيفة. تم تشغيل الرادار من قبل مشغلي أنظمة ISR العسكريين السابقين ذوي الخبرة العالية من Meta Mission Data ، الذين ساعدوا في تحسين المستشعر لتحقيق مستوياته المتطورة من الاكتشاف في كل من عمليات المراقبة البحرية والبرية.
تم اكتشاف العديد من القوارب الأخرى في قطاع البحث ، ولكن تم خصمها على الفور من خلال الارتباط مع نظام التعريف الآلي البحري على متن السفينة (AIS) ، مما يسمح للمشغل على متن الطائرة بتوجيه طائرة البحث والإنقاذ مباشرة إلى اليخت المفقود والنزول أسفل السحابة للحصول على تأكيد مرئي وموقع دقيق لخدمات الإنقاذ. وصل قارب نجاة إلى السفينة بعد حوالي 3 ساعات من الكشف الأولي للرادار ووجد أن البحار على متنها ، والذي على الرغم من تعبه من محنته ، كان بصحة جيدة.
قال بيير ماركيز ، مدير المبيعات Airborne ISR Radars في HENSOLDT: "يسعدنا أن نتمكن من دعم عملية بحث وإنقاذ ناجحة بأحدث منتج رادار لدينا". "كانت العملية مثالاً ممتازًا لفوائد المراقبة والاستطلاع الاستخباراتي المحمولة جواً (ISR) باستخدام أحدث تقنيات الاستشعار للكشف في جميع الأحوال الجوية وتحديد الهدف."
تقوم PrecISR بترجمة أحدث الإنجازات في المصفوفة النشطة وتكنولوجيا الاستقبال الرقمي إلى مستشعر قابل للتطوير عالي الأداء يمكن تثبيته على متن طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار وطائرات المهمات الثابتة الجناحين. نظرًا لأوضاع الرادار المحددة بالبرمجيات وتوجيه الحزمة الإلكترونية ، يمكن لـ PrecISR أداء مهام مختلفة تقريبًا في نفس الوقت. إنه قادر على اكتشاف وتعقب وتصنيف آلاف الأشياء وبالتالي العثور حرفيًا على "الإبرة في كومة قش". نظرًا لتصميمها المضغوط وحقيقة أن جميع الأجزاء تقع خارج هيكل الطائرة ، فقد تم تبسيط تكامل منصة PrecISR المحمولة جواً بشكل كبير مقارنةً بالرادارات الأخرى. إن الدقة الفائقة ودقة الهدف تجعله جهاز الاستشعار المفضل لمراقبة المناطق البحرية والساحلية الكبيرة ضد القرصنة أو الاتجار أو التسلل غير المشروع.


 
عودة
أعلى