تطورات و أخبار السوخوي 35 المصرية

ماذا يمكن أن تقدم Su-35 لمصر ؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

August 25, 2018

- أولا | تمهيد تاريخي :
في عام 2013 عرضت روسيا على مصر مقاتلات الـMig-35 والـSu-35 معاً كـPackage وكذلك من قبلها تم مناقشة تزويد مصر بمقاتلات Mig-29M2 وSu-35 ، وهذا طبقا لتصريحات نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف Yuriy Borisov وكذلك تصريحات سيرجي كورنيف Sergei Kornev مدير شعبة صادرات التجهيزات والخدمات الخاصة بالقوات الجوية في شركة " روس ابورون اكسبورت Rosoboronexport " لصادرات السلاح الروسي .


من الأهرام الاسبوعي Ahram Weeky نقلا عن وكالة " انترفاكس Interfax " الروسية للأنباء :
https://goo.gl/wC6D61


في مارس 2015 أعلن المدير العام لشركة " روس تيك Rostec " الروسية للصناعات عالية التقنية الدفاعية والمدنية ( مسؤولة عن تصنيع إلكترونيات الطيران والحرب الالكترونية للطيران المقاتل والمروحيات القتالية ) السيد سيرجي تشيميزوف Sergey Chemezov، أن مصر وقعت مع روسيا بروتوكول نوايا Intentions Protocol ( مماثل لمذكرة التفاهم MoU Memorandum of Understanding ) ويجري التفاوض عليه .
واضاف ان الطرفين اتفقا ايضا على بروتوكولات التدريب في حال اتمام صفقة السو-35 حيث تم الاتفاق على ان يبدأ تدريب الطيارين المصريين في روسيا، ثم لاحقا يُكملوا تدريبهم في مصر .
من الموقع الاخباري العسكري Defense News خلال فعاليات معرض " آيدكس IDEX 2015 " في ابو ظبي :
http://goo.gl/VPD0IS


في عددها رقم 924 لشهر يونيو 2016، قامت مجلة النصر العسكرية الصادرة من دار الدفاع للصحافة والنشر، والتابعة لوزارة الدفاع المصرية، قامت بنشر تقرير في صفحتين عن مقاتلة السيادة الجوية الروسية من الجيل الرابع++ Su-35S.
https://imgur.com/GBcxcT2


في 2 يونيو 2016، وخلال مداخلة هاتفية للأستاذ / ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الرسمية التابعة للدولة، في برنامج " ممكن " الذي كان يقدمه الإعلامي الاستاذ / خيري رمضان، للحديث عن صفقات التسليح للجيش المصري، أكد أن هناك إتصالات مع الجانب الروسي للحصول على مقاتلة السيادة الجوية سوخوي سو-35.
https://goo.gl/RiUf1y


في 6 يونيو 2016 وخلال لقاء المدير العام لشركة " روس تيك Rostec " الروسية للصناعات عالية التقنية الدفاعية والمدنية السيد سيرجي تشيميزوف Sergey Chemezov، في لقائه مع جريدة " كوميرسانت kommersant " تم سؤاله حول ما اذا كان هناك طلبات على مقاتلات Su-34 وSu-35، فأجاب : " نعم، ولكن لا يُمكنني تحديد اسماء الزبائن. انا سعيد ان هناك عقودا حقيقية تم توقيعها، وليس مجرد طلبات، لأنه لكي يتحول اهتمام الزبون الى عقد حقيقي فإن ذلك يمكن ان يستغرق سنوات. "
http://goo.gl/fpSp7L


في 9 يونيو 2016 وخلال النشرة الاخبارية الرئيسية على التليفزيون المصري الرسمي، تم عرض تقرير شامل عن انجازات القوات المسلحة المصرية فيما يخص التعاقدات العسكرية، وذُكر من ضمن التعاقدات التي شملت مقاتلات الرافال والميج ومروحيات الكاموف انه تم التعاقد على 29 طائرة سوخوي دون تحديد لأي نوع.
https://goo.gl/pxZX5Z


في 29 يونيو 2016 أعلن موقع " روسيا ما وراء العناوين Russia Beyond The Headlines " الروسي الشهير أنه يمكن الحديث عن بدء مفاوضات روسية مع كل من مصر والجزائر للتعاقد على مقاتلات Su-35، و لكن لم يتم الكشف عن عدد الطائرات أو التكلفة المالية للصفقة حيث أنه غير معروف إذا ما كان المتفاوضون يسعون للوصول إلى اتفاق نهائي.

في مايو 2017 ذكرت شركة " روس تيك Rostec " على موقها الرسمي أن الزبائن المحتملين للمقاتلة Su-35 هم مصر والجزائر وفنزويلا وفيتنام، بخلاف الإمارات التي كانت قد أبدت رغبتها في التعاقد عليها.
https://goo.gl/bCvApP


- ثانيا | هل مصر في حاجة فعلية للـSu-35 ؟ ومالذي ستضيفه للقوات الجوية المصرية ؟
في البداية علينا أن نعرف أن المقاتلات الثقيلة المُختصة بمهام التفوق الجوي Air Superiority Fighter كالسو-30/35 او الإف-15 مُصممة خصيصا لفرض نطاق كامل من السيادة / السيطرة الجوية Air Supremacy فوق اي مجال جوي صديق او معادي وتحييد اية تهديدات جوية تدخل هذا النطاق، إلى جانب مهام المرافقة والحماية للأهداف الجوية عالية القيمة HVAA High Value Airborne Asset Escort والدورية الجوية القتالية Combat Air Patrol CAP لحماية الأهداف عالية القيمة ( لحماية منطقة بعينها سواء برية او بحرية للدفاع عن طائرات صديقة او وحدات برية متحركة او سفن حربية في البحر )، وكذلك تنفيذ هجمات جوية بعيدة المدى بحمولة تسليحية كبيرة ضد الأهداف عالية القيمة التي تتطلب قوة نيرانية ضخمة ( الصواريخ الجوالة ذات الرؤوس الحربية الثقيلة ).


ولكن على الجانب الآخر فإن هذه النوعية من الطائرات المقاتلة لا تتميز بالمرونة في تنفيذ باقي المهام كالطائرات التكتيكية متعددة المهام ( F-16 - F-18 - Rafale - Typhoon ) نظراً لحجمها الضخم وبصمتها الحرارية والرادارية الكبيرة اللذان يفرضان عليها نوعيات مُحددة من المهام القتالية، إلى جانب تكاليف تشغيلها الضخمة الناتجة عن شراهة محركاتها الضخمة والقوية للوقود بأضعاف ماتستهلكه محركات المقاتلات متعددة المهام.

القوات الجوية المصرية كانت ولازالت تعتمد عقيدة تشغيل المقاتلات التكتيكية متعددة المهام التي يمكنها تنفيذ اكثر من مهمة بتكلفة اقتصادية تتناسب مع إمكاناتها المالية بشكل خاص والإمكانيات المالية للدولة بشكل عام. ولكن إذا كانت تنوي الحصول على مقاتلة كالـSu-35 فهذا يعني التوسيع مفهوم القوة الجوية القادرة على القيام بكل شيء في اي مكان بدون ادنى مشكلات للوصول لتصنيف مقارب او مماثل للقوة الجوية الهندية -كيفاُ وليس كما بالتأكيد.

فالقوة الجوية الهندية تبرز ميزتها الرهيبة والرئيسية في التنوع المُكثف في الطائرات المقاتلة مابين Su-30 وMiG-29 بنوعيها لدى طيران القوات الجوية وطيران البحرية وMirage-2000 وRafale وإلى جانب المفاوضات على الرافال البحرية والـF/A-18 Super Hornet وحتى الـF-35 نفسها !! بخلاف المناقصة الحالية لإحلال مقاتلاتها المتقادمة طراز MiG-21BIS وMiG-27 بمقاتلات متوسطة متعددة المهام تتنافس فيها الولايات المتحدة بالـF-16 Block 70 Super Viper والسويد بمقاتلات JAS 39 Gripen.

ولكن، وكما يُمثل التنوع ميزة قوية جدا، فإنه أيضا يُعد في حد ذاته عيباً بارزاً يتمثّل في تعدد خطوط الدعم الفني واللوجيستي التي ستتحمل عبء التعامل مع اكثر من طراز من الطائرات المقاتلة في آن واحد، بدلا من طراز او طرازين او حتى 3 بحد اقصى. إلى جانب الحاجة لتخريج اعداد اكبر من الطيارين بتخصصات اوسع نطاقاً للتعامل مع اكثر من نوع من المقاتلات بأكثر من اسلوب وتكتيك في القيادة والقتال الجوي.
ناهيك عن وجود شقين شرقي وغربي في سلاح جوي واحد، يعني أن كل شق منهما لا يمكن ربطه بوصلات البيانات مع نظيره لاختلاف السوفتوير وكمبيوتر المهام لدى كل منهما، وبالتالي فطائرات كالـAWACS الغربية لا يمكنها تنفيذ مهام الربط والقيادة والسيطرة الا مع مقاتلات غربية المنشأ، ونفس الأمر لطائرات الـAWACS الشرقية لن تكون قادرة على الربط الا مع مقاتلات من نفس المنشأ.


فهل ستكون القوات الجوية المصرية قادرة على الدمج والربط بين 5 انواع من الطائرات المقاتلة في آن واحد مع مراعاة وجودين نوعين شرقيين ؟ ( F-16 - Rafale - Mirage 2000 - MiG-29 - Su-35 ) وهل ستكون قادرة على الإيفاء بكافة المتطلبات اللوجيستية والفنية اللازمة لتشغيل اسطول جوي يحوي هذا التنوع الغير بسيط من المقاتلات ؟ ... إجابة هكذا سؤال لا يعلمها إلا الله والقوات الجوية المصرية نفسها.

أيضا هل نرغب القوات الجوية المصرية في ذراع طولى اضافية تزيد من قدراتها الهجومية بعيدة المدى الى المستوى الذي يُثير قلق جهات دولية عدة ؟
مقاتلة كالرافال بكل تأكيد توفر تعددية مهام رائعة تجمع مابين الحمولة التسليحية الممتازة والمدى العملياتي المُوسّع ولم يُطلق عليها لقب " مقاتلة كل المهام Omnirole Fighter " من فراغ، فهي تمتلك حزمة إلكترونية للرصد والتتبع والإعاقة الإلكترونية تمكنها من تنفيذ اكثر من مهمة في الطلعة الجوية الواحدة، فيُمكن ان تقوم بتنفيذ اعتراض جوي بالوصاريخ جو-جو ودعم بحري بالصواريخ المضادة للسفن والاستطلاع والدعم الإلكتروني لصالح لمقاتلات والسفن الصديقة بواسطة حزمة الحرب الإلكترونية المتطورة جدا " SPECTRA "، بل ولن اكون مبالغاً على الإطلاق اذا قُلت أنني أميل إلى مضاعفة أعدادها كمقاتلة تكتيكية مرنة ذات تعددية حقيقية للمهام بدلا من مقاتلة ثقيلة ذات محدودية في المهام كالـSu-35 وهو الأمر الذي لا يعيب الأفعى الروسية بكل تأكيد، طبقاً لما هو سالف ذكره فيما يتعلق بمهامها الاستراتيجية.


الـMiG-29M/M2 بكل تأكيد توفر إضافة قوية جدا للقوات الجوية المصرية في الجانب الدفاعي ( الاعتراض Interception والدفاع الجوي Air Defense ) بفضل تفوقها الهائل في هذا الجانب وستوفر -بجانب الاف 16- مظلة جوية ممتازة لدعم الدفاعات الجوية الارضية في السماء المصرية ضد اية عدائيات تحاول الدخول للمجال الجوي المصري وستكون بمثابة الكابوس في الاشتباك والقتال الجوي المتلاحم حيث تمتاز بقدرتها على القيام بأعمال الكمائن الجوية والهجوم المفاجىء من ارتفاعات منخفضة ومتوسطة وبسرعات عالية مع قدرة المناورة الهائلة التي تتميز بها المقاتلات الروسية بشكل عام.

عندما نتحدث عن قوات جوية مصرية لديها رافال واف-16 وميج-29/35 فهذا ليس بالمقلق كثيرا للجهات المُعادية وسيكون منظورهم وتقييمهم لنا : " تطوير ممتاز جدا في القدرة الدفاعية ( رافال + ميج حاليا مقابل ميراج-2000 + اف-16 سابقا ) مع ظهور قدرة هجومية جيدة جدا عما كان الوضع عليه سابقا ( رافال + اف 16 حاليا مقابل اف-16 ميراج-5 سابقا ) " .. ولكن عندما نضيف السو-35 لهذه المعادلة فسيختلف المنظور بنسبة 180 درجة وسيتصاعد القلق لأقصى المستويات لأن المنظور والتقييم سيكون : " قدرة دفاعية ممتازة جدا مع قدرة هجومية غير مسبوقة " ...

عندما نقول ان الرافال مع الميج 35 والاف 16 ستشكلان قدرة قتالية هائلة للجيش المصري للتصدي لأية تهديدات جوية مستقبلية بما فيها الاف 35 نفسها بل ويمكننا الرد عليها ايضا .. ولكن عندما نضيف لها وحش جوي هائج كالسو 35 يمجرد رصده لأي هدف جوي يفتح عليه بطارية صواريخ كاملة تصل الى 12 صاروخ جو-جو بمختلف الانواع (R-77 / R-27 / R-73 ) وكل نوع يخرج منه عدة اصدارات ببواحث رادارية نشطة وسلبية وبواحث حرارية ، فنحن هنا نتحدث عن قوة جوية قادرة على تنفيذ هجوم جوي على الاسطول السادس الامريكي في قلب البحر المتوسط !!! والاف-35 والسايلنت ايجل انفسهم لن يكفوا الطرف الاخر لمجابهة هذا التنوع ..

وهنا سيتساءل البعض " أليست الـSu-35 مقاتلة ثقيلة غير مرنة ؟! " وردي سيكون عليهم : نعم هي والاف 15 من فئة المقاتلات الثقيلة، وتحديدا ثيران طائرة هائجة .. ونعم يملكون بصمة رادارية وحرارية ضخمة، ولهذا السبب هم لا يصلحون في مهام الاخماد او فتح الثغرات ضد الدفاعات الجوية Suppression of Enemy Air Defense SEAD او تنفيذ الكمائن الجوية او الدعم الإلكتروني ومراقبة مسرح العمليات عن قرب، لأن هكذا مهام تتطلب بصمة رادارية وحرارية منخفضة جدا تتوافر لدى الرافال مثلا، ولا يصلحون لتنفيذ أية مهام تتطلب استخدام مقاتلات تكتيكية ذات تكاليف تشغيل وصيانة اقتصادية مقارنة بالمقاتلات الثقيلة التي تتولى المهام التي تناسب امكاناتها.

السو-35/30 والاف-15 يُمكننا أن نُصنفها في فئة " العضلات - البلطجة " لأنها تحدث عاصفة وفضيحة لدى دخولها مسرح العمليات، لا يُمكن إخفاؤها بأي صورة من الصور، دون وجود قدرات حرب إلكترونية متطورة للتشويش على وسائل الرصد والدفاع الجوي المعادي، او أنواع اخرى من المقاتلات التي تعمل في الخفاء Low Profile، وهنا تأتي اهمية المقاتلات متعددة المهام كالرافال او الاف 16 او الميج والتي تستطيع تنفيذ سيناريوهات وتكتيكات خداعية عديدة نظرا لعددها الاكبر ومرونتها وتنوع مهامها وبالتالي تحقق التكاملية الشديدة مع مقاتلات التفوق الجوي ( دائما مقاتلات السيادة/السيطرة الجوية عددها اقل من المقاتلات متعددة المهام مقابل مداها الاكبر وحمولتها التسليحية الاكبر وقدرات رصدها الافضل ولكن مقابل ايضا تكلفة تشغيلها الباهظة ومقاطعها الرادارية وانبعاثاتها الحرارية الكبيرة ) وهناك دول كثيرة جدا تعتمد على المقاتلات متعددة المهام وحدها بدون مشكلات.

لتوضيح الامر دعونا نعيش لحظات في عالم الأساطير ونتخيل السو-35 كالفارس المُدرّع الذي يدخل ميدان القتال مُحدثا فوضى غير مسبوقة ويرفع سيفه الثقيل مُتحدّيا لخصمه، في حين ان الرافال تُمثّل القاتل الصامت Silent Assassin او ملاك الموت الذي يتسلل في خفة وخفاء وينفذ مهام الاغتيال محققاً علامل المفاجأة بعد ان قام الفارس الثقيل بتنفيذ مهمة جذب الانتباه وإحداث الجلبة، والميج 35 كمقاتل الساموراي الخفيف والرشيق والشجاع ... إلخ

ولكن الفارس الثقيل وحده لايمكن ان يتم مهمته وسيتعرض لمكر وخديعة القاتل الصامت أو خفة وحركية مقاتل الساموراي ( نظرية المخ والعضلات ) .. ولمن يلعب الالعاب من فئة World of Warcraft او Guild Wars او حتى League of Legends سيفهم مقصدي بمبدأ التكاملية في الشخصيات التي يختارها اللاعب بين فئة المحاربين Warrior التي تعتمد على القوة الجسدية الهائلة وبين فئة القاتل او الصياد Assassin / Hunter / Rogue التي تعتمد على الذكاء والخفة والمراوغة وبين فئة السحرة او المشعوذين او مُستحضري الارواح Wizard / Necromancer / Warlock التي تعتمد على السحر وخوارق الطبيعة .. وهكذا ..

مقاتلات السيطرة الجوية يمكن مواجهتها بمقاتلات متعددة مهام تهجم عليها من عدة اتجاهات وعدة ارتفاعات وسرعات مختلفة لتشتيت تشكيل السيطرة الجوية وافقاد طياريه القدرة على الربط فيما بينهم وبالتالي سيسقطون في كمين المقاتلات متعددة المهام التي ستهجم بأعداد اكبر ومن كافة الاتجاهات ... وهذا هو أسلوب سلاح الطيران الصهيوني بالاف-15 والاف-16 ..

فالإف-15 الصهيونية يعتمد طياروها على الطيران في تشكيلات وكل تشكيل مكون من 4 مقاتلات تطير بجوار بعضها البعض مُشكّلة دائرتين للاشتباك البعيد خلف مدى الرؤية بالصواريخ الرادارية وللاشتباك القريب بالصواريخ الحرارية وخوذات التوجيه ويعتمدون على بعضهم البعض في تبادل البيانات والمعلومات عن الهدف والتناوب على الامساك بالهدف فيما بينهم Switching لوضعه دائما في موضع الدفاع عن النفس وعدم منحه اية فرصة للهجوم .. وبالتالي فإن سيناريو مواجهتهم يعتمد على تشتيتهم والهجوم عليهم بالاف 16 او الميج 35 مثلا من ارتفاعات متعددة واتجاهات متعددة وبعدد اكبر وهذا اسلوب الكمائن الجوية .. وهنا وضّحنا عمليا كيف انتصر الساموراي على الفارس الثقيل ..

الإف-35 نفسها ستُمثّل خطراً هائلا على مقاتلات كالإف-15 أو السو-35 اذا دخلت مواجهة منفردة معها دون دعم من نوع اخر من المقاتلات متعددة المهام، فعند تطبيق نظيرة المخ والعضلات سنكتشف ان الإف-35 ستكون قادرة -بفضل منظومتها الثورية للرصد والتتبع والحرب الإلكترونية- على رصد وتتبع السو-35 من مسافة كبيرة وبوقت مُبكر جداً وسيكون لها اليد الطولى والأسبقية في الإطلاق والقتل في حال القتال الجوي خلف مدى الرؤية Beyond Visual Range BVR، في حين ان الأخيرة سيكون لها الأفضلية بكل تأكيد في القتال الجوي القريب / المُتلاحم Dogfight / Within Visual Range WVR.

إذا فلا وجود لسلاح ذات مناعة وتفوق مُطلق، فكلٌ له مميزاته وعيوبه وكلٌ يكمل بعضه بعضا، وكل سلاح جو لديه عقيدته وأسلوبه وتفكيره والذي ببني عليه خططه التسليحية والقتالية.

* تقرير شامل عن المقاتلة Su-35 :
https://goo.gl/kz2wtS


خلاصة الأمر : إذا كان بإمكاننا القتال بجيش من الساموراي والقتلة الصامتين وسنحقق نتائج رائعة، فماذا اذا اضفنا لهم كتيبة الفرسان الثقيلة ؟ ولكن هل سنكون قادرين على التكفل بمصاريف وتكاليف إعاشة تلك الكتيبة شرهة المأكل والمشرب والتجهيز ؟! وهل لدينا الرغبة من الأساس في تلك الإضافة ؟!

https://www.facebook.com/photo.php?...WiFK2vAkoDbDkUX193YRSebHNBOuVHstfbwf2XC7Inigb


الكناني عند تشغيل نمط تيري برك ، كلامه ( الملون بالاقتباس ) غريب و غير صحيح .
 
اخي مع احترامي لك لن احذف ردك لكن بما انك فتحت باب سادخل وبعدها ساغلقه
اترك تفاهات صفحات الفيسبوك في الفيسبوك هنا نناقش بالادلة مني شخصيا لا يهمني تسليح الجيش المصري ببساطة قيادته ادرى باحتياجاتها حتى وان اقتنت الاف 35 لا يهمني ما يؤسفني هوا بعض الاعضاء المصريين ياتون ليتباهو على الجزائريين في المنتدى لا تقل هذا غير صحيح واصبح بعض الجزائريين يبادلونهم الشعور اي صفقة للجيش الجزائري يتباهون على مصر
من يشاهد هذا الامر يشك ان هناك حرب ستقع بين الجزائر ومصر
الم يحن الوقت ان يرتقي البعض ويفكر بعقله ويبتعد عن حرب الزعامة
ما دخلنا وما دخلكم بتسليح بعضنا البعض لكم عقيدتكم ولنا عقيدتنا القتالية تفكيركم غير تفكيرنا عدوك غير عدونا باستثناء العدو المشترك الصهاينة
ياخي ارفض ان يفتح هذا النقاش العقيم السقيم في المنتدى لهذا بارك الله فيكم كفو عن بعضكم هذا الجهل والنرجسية وحب انا الافضل انا الاقوة لان اسلحة الجميع ما هي الا خردة ان لم يحسن استعمالها

صديقي
احنا عارفين كويس جدا الرجالة ورفاق سلاحنا كما نعرف كف ايدينا
والاهم نعرف من يتضامن في مصابنا ولو بكلمه



يكفي اننا لم نري شامت جزائري في دم مصري او حادث كما فعل المخنثون من بلاد اخري
دي تساوي كثيرا جدا وتوضح معادن الناس


اما الصفقات والسلاح "مش دي اللي هتزعلنا من بعض "
ربنا يزيد ويبارك
البلدين لديهم الكثير والكثير والاهم لديهم رجال "وهذه اصبحت عملة نادرة جدا "
 
خلينا نستفز شوية اعضاء ... ايه السبب في عدم زيادة الرافال؟ و التوجه نحو السو-35 ده اذا كان العقد حقيقي؟
 
رايي البسيط هو ان اقتناء 5 انواع طائرات شرقية وغربية يمثل عبئ كبير ومشكل ضخم لمصر حيث انه كيف سيتم ربطهم بشبكة قيادة واحدة كيف سيتم تدريب التقنيين على صيانة 5 انواع طائرات وكيف وكيف لكن الشئي الايجابي هو تنويع السلاح بحيث لن تسلم نفسك لدولة واحدة تتحكم فيك كيفما ارادت فطائرات امريكية- روسية- فرنسية تمنح مرونة نوعا ما للدولة المشغلة.
 
صديقي
احنا عارفين كويس جدا الرجالة ورفاق سلاحنا كما نعرف كف ايدينا
والاهم نعرف من يتضامن في مصابنا ولو بكلمه



يكفي اننا لم نري شامت جزائري في دم مصري او حادث كما فعل المخنثون من بلاد اخري
دي تساوي كثيرا جدا وتوضح معادن الناس


اما الصفقات والسلاح "مش دي اللي هتزعلنا من بعض "
ربنا يزيد ويبارك
البلدين لديهم الكثير والكثير والاهم لديهم رجال "وهذه اصبحت عملة نادرة جدا "

جيد انك ذكرت هذه النقطة
يوم يعد يوم ازداد تفهما لموقف الجزائريين من هؤلاء المخنثين
 
1553549306158.png
 
كومارسنت نقلا عن انترفاكس
Rosoboronexport denies having a contract for the supply of Su-35 to Egypt
The fact that Russia is ready to supply Egypt with multifunctional Su-35 fighters, but the corresponding contract has not yet been signed, today, on March 26, Interfax news agency was told by the Deputy Director of ERA Sergey Kornev. “There will be a contract on the Su-35, we will share this information. In the future, we would be interested with Egypt and other partners to cooperate across the entire aviation spectrum, including the delivery of the Su-35, ”he said at the defense exhibition Lima-2019 in Malaysia.

https://www.kommersant.ru/doc/3924027
 
روسيا: مستعدون لتوريد مقاتلات "سو-35" لمصر

1553624398115.png


أكدت المؤسسة الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة "روس أوبورون إكسبورت"، اليوم الثلاثاء، استعداد موسكو لتوريد مقاتلات "سو-35" لمصر، لكنها نفت توقيع أي عقد بين البلدين حتى الآن.

وقال نائب رئيس الشركة، سيرغي كورنيف، لوكالة "إنترفاكس" الروسية، في تصريحات أدلى بها في معرض Lima-2019 للتقنيات العسكرية في ماليزيا: "لقد كانت هناك تعليقات حول هذا الموضوع، وليس لدي ما أضيفه. إذا وقع العقد حول سو-35، سننشر معلومات بهذا الشأن. أما من حيث المبدأ فنحن مهتمون بأن يشمل تعاوننا مع مصر وشركائنا الآخرين قطاع الطيران بأسره، بما في ذلك توريدات سو-35".
وفي وقت سابق، تحدثت صحيفة "كومرسانت" الروسية بأن روسيا ومصر عقدتا صفقة لتوريد عشرات من مقاتلات "سو-35" الروسية للقاهرة. فيما قال مصدر مطلع لـ"إنترفاكس" إن روسيا قد شرعت في تصنيع المقاتلات المزمع توريدها لمصر.
وأصبحت الصين أول دولة حجزت، في العام 2015، طلبية لشراء عدد من مقاتلات "سو-35" الروسية، التي لم تستخدمها حتى هذا الوقت إلا القوات الجوفضائية الروسية.
وأكد مسؤولون حكوميون روس أن الصين اشترت 24 مقاتلة من هذا الطراز، ضمن صفقة بلغت قيمتها 2,5 مليار دولار.
كما وقعت روسيا صفقة مع إندونيسيا لتوريد 11 مقاتلة من طراز "سو-35"، لكن تنفيذ هذا العقد لم يبدأ بعد.
و تعتبر "سو-35" مقاتلة متعددة المهام من الجيل "4++"، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات "سو-27" من تصميم مكتب "سوخوي"، وينتجها مصنع "إركوتسك" لصناعة الطائرات، ودخلت الدفعة الأولى منها الخدمة في القوات الجوفضائية الروسية في العام 2014.
المصدر: إنترفاكس

https://arabic.rt.com/russia/100946...قة-البلدين/?utm_source=browser&utm_medium=push_notifications&utm_campaign=push_notifications
 
لا يوجد أي عقد ولا يوجد أي فرد من أفراد الجيش المصري يتدرب على المقاتلة في روسيا وفقا لمصادرنا في روسيا
 
لا يوجد أي عقد ولا يوجد أي فرد من أفراد الجيش المصري يتدرب على المقاتلة في روسيا وفقا لمصادرنا في روسيا

لو تتفضل وتذكر لنا هاته المصادر صديقي .... الجميع يقول انه لديه مصادر خاصة
 
بعون الله
صفقة سوخوي 35 المصرية موجودة
ومصر هي العميل الثالث
رغم النفي من انترفاكس..لكنني مقتنع بوجود الصفقة لمصر
هذا رايي
 
بعون الله
صفقة سوخوي 35 المصرية موجودة
ومصر هي العميل الثالث
أتمنى ذلك, بصراحة, وأعلنتها أمامكم سابقا, لا يهمني الثالث او الرابع او الخامس
 
لو تتفضل وتذكر لنا هاته المصادر صديقي .... الجميع يقول انه لديه مصادر خاصة
أنا لست اعلامي صديقي, لدينا مصادرنا و أصدقاءنا في روسيا و امريكا و فرنسا, وأنا اعلم أنكم تحبون المصادر, هاك :
https://topwar.ru/156008-rosoboronj...sanie-kontrakta-na-postavku-su-35-egiptu.html
https://inforu.news/2019/03/26/roso...-nalichie-kontrakta-na-postavku-su-35-egiptu/
 
عودة
أعلى