#رسمي : العراق و روسيا توقعان صفقة دبابات T-90



شكرا عل هذه الصور .. ما يظهر في الأعلى بدو بأنه لوحة التحكم الخاصة بسائق الدبابة . تقوم بتعويض كل العدادات التماثلية القديمة بعرض رقمي على الشاشة بالإضافة إلى عرض نظام التصوير الحراري المستقل للسائق -باعتباره موجود و هو الراجح - .. لو كان مجال الصورة أوسع لاستطعنا تمييز باقي التطويرات على جهة السائق مثل علبة التروس الأوتوماتيكية ..
 
شكرا عل هذه الصور .. ما يظهر في الأعلى بدو بأنه لوحة التحكم الخاصة بسائق الدبابة . تقوم بتعويض كل العدادات التماثلية القديمة بعرض رقمي على الشاشة بالإضافة إلى عرض نظام التصوير الحراري المستقل للسائق -باعتباره موجود و هو الراجح - .. لو كان مجال الصورة أوسع لاستطعنا تمييز باقي التطويرات على جهة السائق مثل علبة التروس الأوتوماتيكية ..
1443638_800.jpg

الصور من الموضوع و نشرها سابقا الاخ kalkmach
 
نعم هذا ما توقعته ... الروس يبدو بأنهم لا يعتبرون علبة السرعة الأوتوماتيكية أمرا ملحا . خاصة في التطويرات ..

سبق لنا التعليق على هذا الأمر، وقلنا حينها أن الدبابة T-90M (وهي بالتأكيد أفضل من النسخة العراقية T-90S التي يتحدث عنها هذا الموضوع) ورغم جملة التحديثات التي أجراها الروس إلا أنهم توقفوا عند بعض تفاصيل مجموعة تسيير الدبابة والتي هم رأوها هامشية وغير جديرة بالإهتمام، حيث يمكن ملاحظة أن مجموعة القيادة والتسيير بقيت كما هي دون تعديلات رئيسة مقارنة بالدبابة T-90S. فلا تزال الدبابة تستخدم ناقل حركة يدوي منفصل manual transmissions يصعب التعامل معه بالنسبة للسائق المتعب أو عديم الخبرة (الدبابات الغربية الحديثة تستخدم ناقل حركة آلي بالكامل) ونفس نظام التوجيه التقليدي القديم الخاص بالدبابة T-90S ومن قبلها T-72 مع اثنان من أذرع التحكم بالاتجاه والمناورة control levers (الدبابات الغربية الحديثة تستخدم مقود/عجلة قيادة وتوجيه steering wheel).
 
سبق لنا التعليق على هذا الأمر، وقلنا حينها أن الدبابة T-90M (وهي بالتأكيد أفضل من النسخة العراقية T-90S التي يتحدث عنها هذا الموضوع) ورغم جملة التحديثات التي أجراها الروس إلا أنهم توقفوا عند بعض تفاصيل مجموعة تسيير الدبابة والتي هم رأوها هامشية وغير جديرة بالإهتمام، حيث يمكن ملاحظة أن مجموعة القيادة والتسيير بقيت كما هي دون تعديلات رئيسة مقارنة بالدبابة T-90S. فلا تزال الدبابة تستخدم ناقل حركة يدوي منفصل manual transmissions يصعب التعامل معه بالنسبة للسائق المتعب أو عديم الخبرة (الدبابات الغربية الحديثة تستخدم ناقل حركة آلي بالكامل) ونفس نظام التوجيه التقليدي القديم الخاص بالدبابة T-90S ومن قبلها T-72 مع اثنان من أذرع التحكم بالاتجاه والمناورة control levers (الدبابات الغربية الحديثة تستخدم مقود/عجلة قيادة وتوجيه steering wheel).

في التطويرات الأحدث للدبابة T72-b3M ظهرت بعلبة تروس أوتوماتيكية . جيش نيكاراجوا إستلم دبابات T72-b مطورة بأغلب تجهيزات B-3M إلا الدروع ظهرت بعلبة أوتوماتيكية و شاشاة عرض رقمية جديدة للسائق .. ربما سيعتمد هذا التصميم في كل التطويرات القادمة

10368847.jpg
 
في التطويرات الأحدث للدبابة T72-b3M ظهرت بعلبة تروس أوتوماتيكية . جيش نيكاراجوا إستلم دبابات T72-b مطورة بأغلب تجهيزات B-3M إلا الدروع ظهرت بعلبة أوتوماتيكية و شاشاة عرض رقمية جديدة للسائق .. ربما سيعتمد هذا التصميم في كل التطويرات القادمة

مشاهدة المرفق 55134

إذا هو لم يعتمد في النسخة الأخيرة التي دخلت خدمة القوات المسلحة الروسية وأقصد T-90M، فمتى سيدخل ؟؟؟؟ وفي الأساس هل النظام المعروض في الصورة من تطوير روسي، وأرجو عدم إستعجال الإجابة !!!!
 
إذا هو لم يعتمد في النسخة الأخيرة التي دخلت خدمة القوات المسلحة الروسية وأقصد T-90M، فمتى سيدخل ؟؟؟؟ وفي الأساس هل النظام المعروض في الصورة من تطوير روسي، وأرجو عدم إستعجال الإجابة !!!!

شخصيا لست متأكد من أصل تطوير علبة التروس أول ما تبادر إلى ذهني كونه تطوير بيلاروسي كون بيلاروسيا تمتلك ترقيتها الخاصة من B3 و الله أعلم .. بما أنني لا أمتلك دليلا فلن أجزم بأي شئ
 
التعديل الأخير:
إذا هو لم يعتمد في النسخة الأخيرة التي دخلت خدمة القوات المسلحة الروسية وأقصد T-90M، فمتى سيدخل ؟؟؟؟ وفي الأساس هل النظام المعروض في الصورة من تطوير روسي، وأرجو عدم إستعجال الإجابة !!!!

بعد بحث بسيط تبين فعلا بأن هذا تطوير روسي حقا معروض كحزمة تطوير عميقة للدبابات السوفييتيةو الروسية بشكل عام و المسمى (النسر الأبيض) White Eagle T72-B1MS. يوجد موضوع عنها هنا في المنتدى من قبل ... بعض المصادر تقول بأنه تطوير من شركة خاصة روسية و بعضها الآخر يقول بأنه أحدالتطويرات التي تعرضها الشركة UralVagonZavod . في أحد شركاتها الفرعية في سانبطرسبورج .. لكن الأرجح كونها شركة خاصة لأن هذا التطوير لا يشبه أي تطوير طرحته شركة أورال الروسية


صراحة أعجبتني فكرة تحويل علبة السرعات إلى االنظام الأوتوماتيكي . واضح بأنهم لم يغيروا علبة التروس نفسها بل قامو بتركيب منظومة تبديل أوتوماتيكية مكان ذراع تغيير السرعات . منظومة حجمها مقبول تعمل بنظام إلكتروني كهربائي كما يبدو .. فكرة جيدة لن تكلف الكثير .. يمكن تطبيق نفس الفكرة لتركيب مقود بدل تلك الأذرع

موضوع سابق للأخ adel :

https://army-tech.net/forum/index.php?threads/دبابة-النسر_الابيض-t-72b1ms.15986/
 
التعديل الأخير:
بعد بحث بسيط تبين فعلا بأن هذا تطوير روسي حقا معروض كحزمة تطوير عميقة للدبابات السوفييتيةو الروسية بشكل عام و المسمى (النسر الأبيض) White Eagle T72-B1MS. يوجد موضوع عنها هنا في المنتدى من قبل ... بعض المصادر تقول بأنه تطوير من شركة خاصة روسية و بعضها الآخر يقول بأنه أحدالتطويرات التي تعرضها الشركة UralVagonZavod . في أحد شركاتها الفرعية في سانبطرسبورج .. لكن الأرجح كونها شركة خاصة لأن هذا التطوير لا يشبه أي تطوير طرحته شركة أورال الروسية


صراحة أعجبتني فكرة تحويل علبة السرعات إلى االنظام الأوتوماتيكي . واضح بأنهم لم يغيروا علبة التروس نفسها بل قامو بتركيب منظومة تبديل أوتوماتيكية مكان ذراع تغيير السرعات . منظومة حجمها مقبول تعمل بنظام إلكتروني كهربائي كما يبدو .. فكرة جيدة لن تكلف الكثير .. يمكن تطبيق نفس الفكرة لتركيب مقود بدل تلك الأذرع

موضوع سابق للأخ adel :

https://army-tech.net/forum/index.php?threads/دبابة-النسر_الابيض-t-72b1ms.15986/

النسر الابيض والدبابة الطائرة و و و و اتوقع انه العام القادم سيمكننا شراء النسخة التي تعجبنا من امازون او علي بابا
الدبابات تباع في المزادات العلنية للهواة ويضعونها في مجموعاتهم
شخصيا لم اعد احصي عدد الترقيعات الروسية لهذه الدبابة
 
النسر الابيض والدبابة الطائرة و و و و اتوقع انه العام القادم سيمكننا شراء النسخة التي تعجبنا من امازون او علي بابا
الدبابات تباع في المزادات العلنية للهواة ويضعونها في مجموعاتهم
شخصيا لم اعد احصي عدد الترقيعات الروسية لهذه الدبابة

هل قلت (يمكننا شراء ) ؟؟؟ (خخخخخخخخخ) ...من الغباء شراء المزيد من T90 الآن. أحسن حل أمامانا هو ترقية أكبر عدد من دباباتنا الحالية إلى المستوى M . ريثما يتبين مستقبل الأرماتا أو التوجه إلى دبابة جديدة مثل الليوبارد و جعلها رأس حربة لقواتنا المدرعة بعدد 300 دبابة أكثر من كافي . مع تعزيزها بالبوكسر في الوحداد الميكانيكية .. الألمان لن يرفضوا حتما

بالنسبة للنسر الأبيض فهو إسم هذا التطوير و ليست الدبابةنفسها . فهم طرحوا هذا التحديث الذي يغطي كل النقائص التقنية في الدبابات الروسية القديمة . منظار بانورامي مستقل للقائد . منصة رشاشة آلية بالكامل مربوطة مباشرة بمنظار القائد البانورامي .. نظام ملاحةعبر الأقمار الصناعية مع نظام إدارة معارك . ششات رقمية لكل افراد الطاقم تسهل الإطلاع على الوظع الميكانينكي للدبابة و أنظمتها و أسلحتها .. زيادة الوعي الظرفي للطاقم بتركيب كامرات . منظار حراري مستقل للسائق مع لوحة تحكم رفمية تعوض كل العدادات بالإضافة إلى علبة تروس أوتوماتيكية . وحدة طاقة مساعدة APU . منظومات إثصال رقمية أحدث ...كل هذا بسعر أقل من أسعار كل التطويرات المنافسة
 
التعديل الأخير:
هل قلت (يمكننا شراء ) ؟؟؟ (خخخخخخخخخ) ...من الغباء شراء المزيد من T90 الآن. أحسن حل أمامانا هو ترقية أكبر عدد ممن من دباباتنا الحالية إلى المستوى M . ريثما يتبين مستقبل الأٍماتا أو التوجه إلى دبابة جديدة مثل الليوبارد و جعلها رأس حربة لقوانا المدرعة بعدد 300 دبابة أكثر من كافي . مع تعزيزها بالبوكسر في الوحداد الميكانيكية .. الألمان لن يرفضوا حتما

سبق وأن عرضت عليكم الدبابة T-90MS بسعر ممتاز مقارنة بما عرضه الروس علينا، ولكن لا أعلم ربما عامل الكلفة الإجمالية هو الذي أوقف صفقتكم !!!
 
سبق وأن عرضت عليكم الدبابة T-90MS بسعر ممتاز مقارنة بما عرضه الروس علينا، ولكن لا أعلم ربما عامل الكلفة الإجمالية هو الذي أوقف صفقتكم !!!

لا أعتقد بأنه للأمر علاقة بالتكلفة .. على الأرجح لم يكن مشروع MS المعروض حينها جاهز بعد و النماذج المعروضة لم ترضي المفاوضين ..
 
سبق وأن عرضت عليكم الدبابة T-90MS بسعر ممتاز مقارنة بما عرضه الروس علينا، ولكن لا أعلم ربما عامل الكلفة الإجمالية هو الذي أوقف صفقتكم !!!
ربما اشترينها
 
عودة
أعلى