رفع المظلة الامريكية عن صور الكيان الصهيوني الفضائية

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,283
مستوى التفاعل
11,706
لا يمكن عرض صور فضائية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية في خدمات مثل Google Earth بدقة تقل عن مترين، وذلك بموجب قانون أمريكي لعام 1997 يعرف باسم Kyl-Bingaman.

وتتحجج الكيان الصهيوني بأن القانون يساعد على منع أعدائها من استخدام معلومات متاحة للتجسس على مواقعها الحساسة.

لكن مكتب الشؤون التنظيمية للاستشعار عن بعد التجاري في الولايات المتحدة قال في 25 يونيو إنه سيسمح بدقة تبلغ 0.4 متر. وقالت الوكالة في بيان لرويترز إن "عددا من المصادر الأجنبية" تقوم بالفعل بإنتاج ونشر أقل من مترين لإسرائيل.

ويعتقد أمنون هراري Amnon Harari، رئيس البرنامج الفضائي في وزارة الدفاع الصهيونية، أن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف زيادة تنافسية الأقمار الصناعية التجارية الأمريكية، مضيفًا : "لا أعتقد أنهم (الأمريكيون) سألونا مسبقًا".

وقال هراري لمحطة إذاعة كان الصهيونية العامة "نحن في صدد دراسة ما هو مكتوب وما هي النوايا بالضبط وما الذي يمكننا فعله في نهاية المطاف...نفضل دائمًا أن يتم التصوير بأقل دقة ممكنة وأن تكون مشوشة بدلا من أن تكون دقيقة".

تخشى الكيان الصهيوني من أن حزب الله اللبناني و حماس في غزة قد يستخدمون صور الأقمار الصناعية التجارية للتخطيط لضربات الصواريخ على البنية التحتية المدنية والعسكرية المهمة.

يمكن أن تساعد الصور عالية الدقة أيضًا في تتبع توسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة التي يرى المعارضون أنها تعيق آمال الدولة الفلسطينية.

وقالت شركة Planet للصور، في بيان أنها ستوفر صور عالية الدقة للمنطقة عندما يدخل التغيير حيز التنفيذ.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل