روسيا تجري اختبارا ناجحا لصاروخ مضاد للصواريخ

salah m

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
4,284
الإعجابات
14,737
النقاط
113
  • الثلاثاء 21 جوان 2016 11:01:00 صباحاً
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية الروسية أجرت في ميدان "ساري-شاغان" العسكري في كازاخستان اختبارا ناجحا لصاروخ مضاد قصير المدى من منظومة الدفاع الصاروخي.

وأوضحت الوزارة الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، أن عملية الإطلاق هدفت إلى التأكد من الخصائص التقنية التكتيكية للصواريخ المضادة الموجودة لدى القوات الجوية الفضائية الروسية.

وأكد قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي نائب القائد الأعلى للقوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور غوميني أن "الصاروخ المضاد من منظومة الدفاع الصاروخي نفذ مهمته بنجاح خلال الاختبار وأصاب هدفا افتراضيا في الموعد المحدد".

يذكر أن هذا الاختبار جرى على خلفية خطط واشنطن الخاصة بنشر عناصر درعها الصاروخية في شرق أوروبا، وقد بدأ العمل في المنظومة الأولى لهذه الدرع في قاعدة جوية عسكرية سابقة برومانيا، ومن المتوقع إقامة منظومة مشابهة في بولندا.

وأكدت موسكو أكثر من مرة أن روسيا ستضطر إلى اتخاذ إجراءات مقابلة ردا على تشغيل الدرع الصاروخية الأمريكية في شرق أوروبا.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر:
https://arabic.rt.com/news/828698
 

salah m

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
4,284
الإعجابات
14,737
النقاط
113
روسيا تختبر صاروخا قصير المدى لاصطياد الصواريخ المعادية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وحدات الدفاع الجوي والصاروخي التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية أجرت عملية إطلاق تجريبية لصاروخ قصير المدى مخصص لاعتراض الصواريخ المعادية.
وأعلن الجنرال فيكتور غوميني، نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الذي حضر شخصيا عملية الاختبار في ميدان تدريبي، أن صاروخ الدفاع الجوي المخصص لاعتراض الصواريخ أصاب هدفا تدريبيا في الوقت المحدد وبدقة تامة.

وأوضح غوميني أن الصاروخ الجديد الجاري اختباره مخصص لاصطياد الرؤوس القتالية للصواريخ البالستية، لافتا إلى أن عملية الإطلاق التجريبية جرت على خلفية تنفيذ مخططات الولايات المتحدة الهادفة إلى نصب عناصر من منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا الشرقية، وبالتحديد في جنوب رومانيا حيث بدأت مؤخرا أعمال التجهيز في قاعدة "ديفيسيلو" الجوية السابقة، وقرب بلدة ريدزيكوفو في بولندا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حذر مرارا من أن روسيا ستضطر إلى اتخاذ إجراءات جوابية في حال تشغيل عناصر ضاربة من منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية على مقربة من الحدود الروسية.
http://arabic.sputniknews.com/military/20160621/1019270579.html
 
أعلى