روسيا تطلق طائرة ركاب القرن الـ21

nounou09

مقدم

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
3,438
مستوى التفاعل
15,858
النقاط
130
592a9c7fc36188e9238b45ed.JPG


أقلعت اليوم من مدرج مصنع "إركوتسك" للطائرات، طائرة الركاب الروسية الجديدة التي صنفها الخبراء طائرة القرن الـ21، وأشاد رئيس الوزراء الروسي بتفوقها على جميع مثيلاتها.

وأبرز ما في مشروع الطائرة الروسية الجديدة MC-21 أنه الثاني من نوعه بعد مشروع طائرة الركاب "سوخوي سوبر جيت 100" الذي تطلقه روسيا منذ زوال الاتحاد السوفيتي، بالاتساق مع جميع المعايير والمواصفات الدولية ومتطلبات السوق.

دميتري مدفيديف رئيس الوزراء، أكد في وصف MC-21 أنها تتفوق من الناحية التقنية على مثيلاتها المستخدمة في العالم، وأعرب عن ثقته التامة بأنها ستتميز بجودتها وترشيد استهلاكها الوقود وموثوقيتها.

DA5iyIpWsAAGGLm.jpg


دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء المكلف بالإشراف على الصناعات الحربية والفضائية والطيران، نوّه بمواصفات الطائرة الجديدة مشيرا إلى المواد المركبة المستخدمة في تصنيع أجنحتها وأنظمة الملاحة الجوية والتوجه المزودة بها.

وأضاف: "مشاريع تصميم وصناعة الطائرات باهظة الكلفة، ونادي الدول القادرة على صناعة الطائرات محدود للغاية، ولا يضم سوى "دول النخبة" في هذا المضمار الذي لا يتعين علينا الانسحاب منه. حدث اليوم دليل دامغ يثبت قدرتنا على تصنيع طائرات كهذه".


دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، وفي تعليق على خطط الحكومة لترويج الطائرة الجديدة، أشار إلى أنه من المنتظر بيع أكثر من ألف واحدة منها حتى العام 2037.

وأضاف: المواصفات التي تتمتع بها МС-21، ومتطلبات السوق والوضع الاقتصادي في العالم ككل والطلب المتزايد على الطائرات، سوف يتيح لنا بيع أكثر من ألف طائرة من هذا الطراز حتى العام 2037.

MC-21 طائرة ركاب من الجيل الجديد وسوف تعرض في سوق الطيران العالمية بموديلات مختلفة، لتكون قادرة حسب الطلب على استيعاب ما بين 163 و211 راكبا، أو 132 و165 راكبا، على أن يتم تزويدها وحسب الطلب كذلك، بمحركات قادرة على التحليق لمسافة 3500 كم أو 5000 كم، ليصار في المراحل المقبلة من التصنيع إلى تزويدها بمحركات قادرة على التحليق لـ7000 كم.

وفضلا عن ظروف الراحة التي ستؤمنها الطائرة الجديدة للمسافرين ورحابة صالونها، فإن مغادرة الركاب لها يستغرق وقتا أقل بـ30 في المئة عن متوسط الوقت الذي تستغرقه طواقم الطائرات الأخرى لإخلاء المسافرين ما لذلك من أهمية في تسريع حركة المطارات والنقل الجوي


الشركة الأولى التي ستحظى بأفضلية استخدام MC-21 هي شركة "إيرفلوت" الروسية التي ستتسلم أول طائرة بسعة 175 راكبا في الربع الأخير من العام المقبل، ليضم أسطولها من MC-21 خمسين طائرة.

المصدر: "تاس"

https://arabic.rt.com/business/880705-روسيا-تطلق-طائرة-ركاب-القرن-الـ21/
 
طائرة الركاب الروسية ام اس-21 تنفذ أول رحلة بالمحركات الجديدة بي دي-14
أتمنى أن تتمكن روسيا من أستبدال الألكترونيات الغربية الموجود في التصميم الأصلي.
 
ما أنتظره بفارغ الصبر هو النسخة الروسية الخالصة من طائرة سوبرجيت 100 , هذه الطائرة أحبها كل من شغلها و لكن مشكلتها الأساسية هي خدمات ما بعد البيع, أتمنى من الله أن ينتبه الروس لذلك في طائرة الmc-21
 
ما أنتظره بفارغ الصبر هو النسخة الروسية الخالصة من طائرة سوبرجيت 100 , هذه الطائرة أحبها كل من شغلها و لكن مشكلتها الأساسية هي خدمات ما بعد البيع, أتمنى من الله أن ينتبه الروس لذلك في طائرة الmc-21

أول رحلة لطائرة من طراز SJ-100 جميع مكوناتها روسية (فيديو)​



أفادت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أن الطائرة الروسية SJ-100 الخالية من الأجهزة والأنظمة المستوردة نفذت أول رحلة لها.

ويشير مصدر في الوزارة: إلى أن أول طائرة روسية قصيرة المدى من نوع SJ-100 وجميع أجهزتها وأنظمتها محلية الصنع، نفذت أول رحلة تجريبية، مؤكدا أن جميع أجهزتها وأنظمتها تعمل بصورة طبيعية.

ووفقا للمصدر، استخدِم في هذه الطائرة حوالي 40 نظاما وجهازا محلي الصنع، بدلا من النظم والأجهزة المستوردة. واستمر تحليق الطائرة 54 دقيقة على ارتفاع 3000 متر، ووصلت سرعتها إلى 343 كيلومترا في الساعة.

واختبر الطاقم خلال الرحلة استقرار الطائرة وإمكانية التحكم فيها وهي في الجو، كما اختبر نظام التحكم التلقائي في الضغط داخل المقصورة، ونفذ أيضا "هبوطا سحابيا"، وكذلك محاولة الهبوط والارتفاع ثانية وتكرار محاولة الهبوط.

ويشير دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة، نائب رئيس الوزراء معلقا على نتائج الرحلة الأولى للطائرة SJ-100 إلى أن نجاح الرحلة هو نجاح لآلاف العاملين في مؤسسات صناعة الطائرات والصناعات الإلكترونية اللاسلكية التابعة لمؤسسة "روس تيخ".

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة SSJ 100 صممت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفي عام 2011 اعتمدت وبدأت شركات الطيران باستخدامها وحتى عام 2014، كانت تعرض كمنتج للتكامل الدولي الواسع في مجال صناعة الطيران الوطنية مع المنتجين العالميين لمكونات الطائرات. ولكن بعد انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، تغير الوضع، ولم تعد الشركات الغربية تولي الطائرة الروسية اهتمامًا. فقد منعت كثرة المكونات الأمريكية المستخدمة في الطائرة الشركة الموحدة لصناعة الطائرات من تصدير 40 طائرة من طراز SSJ100 إلى شركات الطيران الإيرانية. لأن نسبة المكونات المستوردة لـ SSJ 100 كانت تبلغ حوالي 70بالمئة. لذلك تقرر في عام 2018، البدء في استبدال المكونات المستوردة للطائرة Superjet بمكونات محلية الصنع. بالإضافة إلى ذلك اتضح أن محرك Sam146 الفرنسي، الذي صمم خصيصًا لطائرة Superjet، كان غير ناجح ويتعطل بسرعة كبيرة، وقد رفضت شركة Safran الفرنسية الاستثمار في تحسينه، لأن عدد الطائرات التي ستنتج قليل، لذلك لن تعوض الاستثمارات الإضافية.

المصدر: نوفوستي
 
في هذا الفيديو حديث عن فتح الإمارات خط تجميع للMC-21 و عن أمكانية تصنيع الهند لنفس الطائرة
 
طائرة سوخوي سوبرجيت مع محرك PD-8 أصبحت جاهزة
 
عودة
أعلى