روسيا تقوم بتصميم روبوتيك pantsir-s

The God father

#احفظ الميم تحفظك

عضو مميز
إنضم
27 أكتوبر 2019
المشاركات
611
مستوى التفاعل
2,886
النقاط
93
ستتلقى القوات المسلحة الروسية نظامًا آليًا مصممًا على أساس صاروخ Pantsir-S المضاد للطائرات. سيكون قادرًا على اكتشاف الأهداف وتحديدها وتدميرها تلقائيًا دون تدخل المشغل وبالتالي منع المخاطر التي يتعرض لها الضباط والرجال. سيكون السلاح قادراً على العمل في درجات حرارة منخفضة للغاية وفي بيئة ملوثة.
Screenshot_20191213-043524.png

وقالت مصادر في وزارة الدفاع الروسية إن قرار تصميم الروبوت قد اتخذ وتمت الموافقة على المتطلبات الفنية. سيكون لدى النظام الآلي الجديد فقط سائق على متن الطائرة. لن يكون هناك أي عضو آخر من أفراد الطاقم ، حيث سيتحكم الكمبيوتر في التسلسل التشغيلي بأكمله. سيتم توصيل المعدات الموجودة على متن السفينة بأنظمة قيادة تلقائية بواسطة قطاع نقل بيانات مغلق. وقالت المصادر إن نظام الدفاع الجوي الآلي سيتلقى معلومات المجال الجوي من راداره الخاص والرادارات الخارجية الأكثر قوة على الأرض والمروحيات والسفن الحربية وطائرات بدون طيار وطائرات الإنذار المبكر.

سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بالقاذفة بتحليل المعلومات ومقارنة البيانات وإنشاء صورة واحدة للقتال. وسوف تحدد أخطر طائرة تحلق ، حدد السلاح (صاروخ أو بندقية) ، واطلاق النار لتدمير الهدف. لم تستطع المصادر تحديد الموعد النهائي لإنشاء قاذفة آلية. وقال الخبير فاديم كوزيولين "في سوريا ، رأينا غارات جوية مشتركة بطائرات بدون طيار وصواريخ اقتربت في وقت واحد من أهداف من اتجاهات مختلفة". "أصبحت الأسلحة والتكتيك أكثر خطورة. القنابل المتساهلة القادرة على تدمير الأهداف الدقيقة تنتجها حوالي 20 دولة. وتهاجم الطائرات بدون طيار في أسراب. رد فعل سريع على الوضع المتغير والعمليات التلقائية ضروري لصد الهجمات. سوف يقوم الروبوت الآلي بانتيسير تتوافق مع الاتجاهات الحديثة ".

سيكشف تكامل الرادارات الخارجية عن المركبات المهاجمة مقدماً. وقال الخبير إن ذلك سيساعد بحكمة في صد الغارة الجوية.

قال الخبير فلاديسلاف شوريجين إن التشغيل الآلي لأسلحة الدفاع الجوي يلعب دورا رئيسيا. وقال "الدفاع الجوي سيكون الهدف الأول للهجوم في الحرب الحديثة. الأسلحة الآلية ستنقذ حياة الضباط والرجال. الأسلحة يمكن أن تعمل في درجات حرارة منخفضة للغاية والتلوث الكيميائي. الجيش سيوفر المال على أحداث البقاء الباهظة الثمن".
 
أتمتة انظمة الدفاع الجوي مخاطرة كبيرة.

عربة في القطب الشمالي مموهة و اوتوماتيكية ستكون الخيار المثالي لعمل الكمائن للطائرات المغيرة.
 
عودة
أعلى