عاجل روسيا توجه تحذيرا الى أوكرانيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Hamza Russia

ملازم

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
6,551
موسكو توجه تحذيرا إلى كييف بشأن دونباس والقرم
12.03.2021 | 10:03 GMT
موسكو توجه تحذيرا إلى كييف بشأن دونباس والقرم


Sputnik
حذرت روسيا السلطات الأوكرانية من محاولات التصعيد واعتماد سيناريو عسكري في منطقة دونباس الواقعة جنوب شرقي البلاد.


إقرأ المزيد

الكرملين تعليقا على التطورات في دونباس: الأهم هو منع تجدد الحرب الأهلية في أوكرانيا

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم الجمعة: "نود تحذير النظام في كييف والرؤوس الحامية التي تخدمه أو تتلاعب به، من مزيد من التصعيد ومحاولات تنفيذ سيناريو يعتمد على استخدام القوة في دونباس".
وأضافت زاخاروفا أن روسيا تدعو السلطات الأوكرانية إلى التوقف عن "صياغة اتفاقيات ووثائق جديدة" لتسوية الأزمة في دونباس، وتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقيات مينسك.
وفي سياق متصل، نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر مطلع أن روسيا تنظر إلى استراتيجية "إنهاء احتلال القرم" التي أعلنت عنها كييف مؤخرا، على أنها "تهديد غير مقبول بالعدوان على اثنين من كيانات روسيا الاتحادية"، في إشارة إلى شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول الواقعة فيها.
وأضاف المصدر أن روسيا ستعتبر مشاركة أي دولة في ما يسمى "منصة القرم" تعديا على وحدة الأراضي الروسية.
وفي وقت سابق هذا الشهر، أعربت الرئاسة الروسية عن قلقها إزاء إعادة زيادة التوترات في منطقة دونباس، مشددة على أن الأولوية تكمن في منع تجدد الحرب الأهلية هناك.
إقرأ المزيد
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ (صورة أرشيفية)
رئيس أوكرانيا يدعو الناتو لتوسيع حضوره في البحر الأسود

في وقت سابق، تحدث وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا عن "الركائز الثلاث" للسياسة التي بفضلها تأمل كييف في استعادة شبه جزيرة القرم، وتتمثل في استراتيجية "إنهاء الاحتلال وإعادة الإندماج"، و"توحيد جهود الشركاء على أساس منصة منصة القرم الدولية"، إضافة إلى "استعادة القانون الدولي والسيادة الأوكرانية الكاملة" على شبه الجزيرة.
ومن المقرر عقد قمة "منصة القرم"، التي تعتزم كييف من خلالها مناقشة سبل "استعادة" القرم، في 23 أغسطس، عشية عيد استقلال أوكرانيا. ودعت كييف عددا من الدول، منها تركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة، للانضمام إلى "المنصة".
المصدر: وكالات
 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,213
موسكو توجه تحذيرا إلى كييف بشأن دونباس والقرم
12.03.2021 | 10:03 GMT
موسكو توجه تحذيرا إلى كييف بشأن دونباس والقرم


Sputnik
حذرت روسيا السلطات الأوكرانية من محاولات التصعيد واعتماد سيناريو عسكري في منطقة دونباس الواقعة جنوب شرقي البلاد.


إقرأ المزيد

الكرملين تعليقا على التطورات في دونباس: الأهم هو منع تجدد الحرب الأهلية في أوكرانيا

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم الجمعة: "نود تحذير النظام في كييف والرؤوس الحامية التي تخدمه أو تتلاعب به، من مزيد من التصعيد ومحاولات تنفيذ سيناريو يعتمد على استخدام القوة في دونباس".
وأضافت زاخاروفا أن روسيا تدعو السلطات الأوكرانية إلى التوقف عن "صياغة اتفاقيات ووثائق جديدة" لتسوية الأزمة في دونباس، وتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقيات مينسك.
وفي سياق متصل، نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر مطلع أن روسيا تنظر إلى استراتيجية "إنهاء احتلال القرم" التي أعلنت عنها كييف مؤخرا، على أنها "تهديد غير مقبول بالعدوان على اثنين من كيانات روسيا الاتحادية"، في إشارة إلى شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول الواقعة فيها.
وأضاف المصدر أن روسيا ستعتبر مشاركة أي دولة في ما يسمى "منصة القرم" تعديا على وحدة الأراضي الروسية.
وفي وقت سابق هذا الشهر، أعربت الرئاسة الروسية عن قلقها إزاء إعادة زيادة التوترات في منطقة دونباس، مشددة على أن الأولوية تكمن في منع تجدد الحرب الأهلية هناك.
إقرأ المزيد
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ (صورة أرشيفية)
رئيس أوكرانيا يدعو الناتو لتوسيع حضوره في البحر الأسود

في وقت سابق، تحدث وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا عن "الركائز الثلاث" للسياسة التي بفضلها تأمل كييف في استعادة شبه جزيرة القرم، وتتمثل في استراتيجية "إنهاء الاحتلال وإعادة الإندماج"، و"توحيد جهود الشركاء على أساس منصة منصة القرم الدولية"، إضافة إلى "استعادة القانون الدولي والسيادة الأوكرانية الكاملة" على شبه الجزيرة.
ومن المقرر عقد قمة "منصة القرم"، التي تعتزم كييف من خلالها مناقشة سبل "استعادة" القرم، في 23 أغسطس، عشية عيد استقلال أوكرانيا. ودعت كييف عددا من الدول، منها تركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة، للانضمام إلى "المنصة".
المصدر: وكالات
اوكرانيا مثلها مثب تايوان تجرهما اميركا الى حرب خاسرة.
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,947
مستوى التفاعل
53,504
بداية نهاية اوكرانيا الحقيقة اوكرانيون مند سنوات و هم يحضرون الاستئناف القتال مع حدوث اشتباكات هنا و هناك و قصف متبادل و سبب ان قيادة اوكرانية تعرف ان امريكا تساندها و من خلفها حلف ناتو لكن كل هذه حسابات ستتبخر و مساندة
و مساعدة ستختفي لما تبدء و تشرع القوات الروسية في غزو اوكرانيا
 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,213
بداية نهاية اوكرانيا الحقيقة اوكرانيون مند سنوات و هم يحضرون الاستئناف القتال مع حدوث اشتباكات هنا و هناك و قصف متبادل و سبب ان قيادة اوكرانية تعرف ان امريكا تساندها و من خلفها حلف ناتو لكن كل هذه حسابات ستتبخر و مساندة
و مساعدة ستختفي لما تبدء و تشرع القوات الروسية في غزو اوكرانيا
لا مجال للفوز امامهم. حتى الان روسيا تبحث عن عذر لاكمال ما بداته. و كما يقول المثل الي "متغطي باميركا عريان"
 

TSAR

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
877
مستوى التفاعل
5,008
ممكن جدا وتجتاح روسيا اوكرانيا
روسيا لن تضطر لاجتياح اوكرانيا. سبق لها و ان اخرجت فعليا اهم مقاطعتين بعد كييف العاصمة من حكم اوكرانيا و الحديث هنا عن لوغانسك و دانتسك اللتين تسكنهما اغلبية ناطقة بالروسية و نفس الشيئ سيتكرر مع خاركيف و اوديسا و ماريبول في حالة تجدد القتال و عندها ستفقد اوكرنيا منفذها الوحيد على بحر ازوف بخسارة ماريبول و اهم بنية تحتية صناعية و انتاجية بالبلاد بخسارة خاركيف و و اهم منفذ على البحر الاسود بخسارة اوديسا، و جميع هذه المدن تقطنها غالبية ناطقة بالروسية و يسهل على موسكو تكرار سيناريو التمرد المسلح الذي سبق و مولته في مدن اوكرانية اخرى دون الحاجة الى التدخل المباشر او الاجتياح الشامل لأوكرانيا و لمناطق أوكرانية لا تملك فيها حاضنة و لا فائدة مرجوة من احتلالها.
اول المدن الساقطة في حال تجدد الحرب ماريبول و تذكرو كلامي، روسيا تريد انهاء اي وجود اوكراني في بحر ازوف و المدينة كانت قاب قوسين او أدنى من السقوط في الحرب الاخيرة و محاصرتها ادت لتوقيع الاوكرانيين اتفاق الهدنة في مينسك.
 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,947
مستوى التفاعل
53,504
الهدوء في القتال في دونباس يبدو على وشك الانهيار. وبحسب وسائل الإعلام الروسية ريا نوفوستي ، تستعد كييف لحل "قضية دونباس" بالقوة من خلال نقل قوات جديدة إلى خط التماس ، وكثفت قصفها على القرى والبلدات على الحدود. ووفقا لوسائل الاعلام الروسية، في دونيتسك و وغانسك جمهوريات الناس (غير معترف بها رسميا)، وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية قد تشن قريبا هجوما واسع النطاق.

ذكرت ريا نوفوستي أيضًا أن أوكرانيا اعتمدت قانونًا جديدًا للتجنيد الإجباري : ينص المرسوم على أنه في عام 2021 ، من المقرر نقل الجنود الذين خدموا فترات معينة من الخدمة العسكرية إلى الاحتياط من أبريل إلى يوليو ومن أكتوبر إلى ديسمبر. في الوقت نفسه تم الإعلان عن التجنيد الإجباري في الفترة من أبريل إلى يونيو ومن أكتوبر إلى ديسمبر. الجنود الذين تم تجنيدهم بهذه الطريقة ، كما هو مذكور في وكالة إنترفاكس أوكرانيا ، لن يتم توظيفهم في دونباس.


بعد هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من دبالتسيف في فبراير 2015 وتوقيع اتفاقيات مينسك الثانية ، لم تنفذ القيادة الأوكرانية عمليات هجومية كبيرة في دونباس. ثم انتقل الصراع إلى مرحلة طويلة من حرب المواقع مع انتهاك متكرر لـ "وقف إطلاق النار" من كلا الجانبين. بدأ الجيش الأوكراني والانفصاليون الموالون لروسيا سحب القوات من منطقة رئيسية في لوغانسك في منطقة دونباس الشرقية في أكتوبر 2019 كشرط مسبق لإجراء محادثات بوساطة فرنسية ألمانية بين كييف وموسكو. ومع ذلك ، فقد تم كسر أي محاولة لحل النزاع الدبلوماسي في مواجهة المناوشات الحدودية المستمرة ، والتي لم تتوقف أبدًا طوال هذا الوقت.

هذا الأسبوع ازداد الوضع سوءًا. كما قال ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للسيطرة والتنسيق لوقف إطلاق النار (JCCC) للصحفيين ، مساء الثلاثاء ، أخضعت القوات المسلحة الأوكرانية مستوطنة لينينسكوي في جنوب الجمهورية ، لحسن الحظ ، دون التسبب في تفجيرات ضخمة. اصابات.

كما أن الوضع يزداد سخونة في لوغانسك. وقالت وزارة الدفاع في الجمهورية إن جنود اللواء 14 من القوات المسلحة الأوكرانية زرعوا 250 لغما مضادا للدبابات في الحقول القريبة من قرية أوريكوفو وأن كييف ترسل قوات إلى المنطقة.

وقال المتحدث باسم جمهورية دونيتسك الديمقراطية: "بالإضافة إلى تفاقم حالة الصراع وزيادة عدد التفجيرات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية ، تأتي البيانات باستمرار حول تكديس القوات والمعدات من قبل العدو". دانييل بيزسونوف. ووفقا له ، يحاول الأوكرانيون حشد القوات سرا ، في الليل: في الثلاثة الأخيرة ، مرت ستة قطارات بالدبابات وأنظمة المدفعية عبر كونستانتينوفكا. علاوة على ذلك ، فإنهم يكدسون بنشاط الإمدادات والذخيرة.

كما يفسر الروس نوايا كييف العدوانية على أساس التصريح الأخير للقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية رسلان خومتشاك بأن الجيش الأوكراني يمارس عمليات هجومية في المناطق الحضرية. بالنسبة إلى خومتشاك ، من الضروري أن يكون الجيش جاهزًا "لجميع الخيارات لتطوير الوضع" ، بعد كل شيء ، يجب التأكيد على ما وراء الدعاية الروسية ، هذا النوع من التدريبات شائع في جميع الجيوش الحديثة. تم استخدام نفس القانون الجديد المتعلق باحتياطي الجيش والتجنيد بشكل فعال للغاية: فقد بدأ بالفعل إصلاح الجيش ، مع إعادة ترتيب الاحتياط وتشكيل وحدات جديدة ، في عام 2015 وأسفر ذلك عن إنشاء أقسام جديدة في العام الماضي فقط ، مع بعض التأخير.

ذكرت ريا نوفوستي أن قوات جمهوريات دونباس تتخذ إجراءات. فور انتهاء الحرب في ناغورنو كاراباخ ، حلل القادة العسكريون لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك العوامل التي أدت إلى هزيمة القوات الأرمينية وقرروا بناء خط دفاع ثان. كما تم التكهن بأن القوات المسلحة الأوكرانية ستحاول تكرار نجاح أذربيجان باستخدام طائرات بدون طيار مسلحة ، لذلك تتعلم جيوش الجمهوريتين مواجهة هذه الأنواع من الهجمات.

اشترت أوكرانيا عددًا من طائرات الاستطلاع والهجوم من طراز Bayraktar تركية الصنع (12 في الوقت الحالي) ويبدو أنها ترغب في المزيد من تلك الطائرات التي تتوافق مع 72 طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار Rq-11 Raven وطائرتين من طراز Bird Eye 400 من التصنيع الصهيوني. يمكن أن تعتمد كييف أيضًا على أسطول كبير من طائرات الاستطلاع الصغيرة الأخرى "افعلها بنفسك" ، والتي صنعها متطوعون تم تجنيدهم بشكل أساسي من الجامعات العلمية في البلاد.

وبالنظر إلى هذه البيانات ، فإن الخوف من أن تشن كييف هجومًا على أساس نفس التكتيك الأذربيجاني في ناغورنو كاراباخ هو أكثر من لا أساس له من الصحة: في ذلك الصراع ، نشرت أذربيجان عددًا أكبر بكثير من الطائرات المسلحة بدون طيار واستخدمت عددًا كبيرًا من الطائرات بدون طيار ". طُعم "للدفاعات الجوية الأرمنية. لذلك ، فإن مثل هذا التكتيك غير ممكن في الوقت الحالي من جانب كييف. سيكون اختيار إنشاء "خط دفاع ثانٍ" ، وتحليل التكتيكات الأرمينية ، غير فعال نسبيًا إذا كان بإمكان أوكرانيا بالفعل امتلاك نفس العدد من الطائرات بدون طيار التي استخدمتها أذربيجان في الصراع ضد أرمينيا: تم استخدام الطائرات بدون طيار في المعاقل والخنادق والآليات. والقوات المدرعة المتحصنة التي تسببت في مجزرة ، كانت "حرب المواقع" الأرمنية في جوهرها فاشلة.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون معلومات مضللة : فبعد كل شيء ، فإن أي مصدر يأتي من تلك المنطقة ، سواء كان من أصل روسي أو أوكراني ، يعتبر "ملوثًا". من وجهة نظر تكتيكية بحتة ، إذن ، فإن بدء هجوم مع اقتراب الذوبان ، وبالتالي مع وجود أرض غير مناسبة للتقدم السريع للرجال والوسائل ، سيكون خطوة متهورة نعتقد أن كييف ستتجنب القيام بها بعناية. تفجيرات الأوكرانية، ومع ذلك، فإن حقيقة، و في الكرملين تبحث بقلق في تفاقم الصراع.

 

Hamza Russia

ملازم

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
6,551
يعني نحن أمام إعلان حرب على روسيا وخاصة دونباس مدعومة من روسيا
أوكرانيا هذه المرة ستستعمل سلاح الدرون
 

الفدائي

رقيب أول

إنضم
22 نوفمبر 2020
المشاركات
525
مستوى التفاعل
1,581
روسيا لن تضطر لاجتياح اوكرانيا. سبق لها و ان اخرجت فعليا اهم مقاطعتين بعد كييف العاصمة من حكم اوكرانيا و الحديث هنا عن لوغانسك و دانتسك اللتين تسكنهما اغلبية ناطقة بالروسية و نفس الشيئ سيتكرر مع خاركيف و اوديسا و ماريبول في حالة تجدد القتال و عندها ستفقد اوكرنيا منفذها الوحيد على بحر ازوف بخسارة ماريبول و اهم بنية تحتية صناعية و انتاجية بالبلاد بخسارة خاركيف و و اهم منفذ على البحر الاسود بخسارة اوديسا، و جميع هذه المدن تقطنها غالبية ناطقة بالروسية و يسهل على موسكو تكرار سيناريو التمرد المسلح الذي سبق و مولته في مدن اوكرانية اخرى دون الحاجة الى التدخل المباشر او الاجتياح الشامل لأوكرانيا و لمناطق أوكرانية لا تملك فيها حاضنة و لا فائدة مرجوة من احتلالها.
اول المدن الساقطة في حال تجدد الحرب ماريبول و تذكرو كلامي، روسيا تريد انهاء اي وجود اوكراني في بحر ازوف و المدينة كانت قاب قوسين او أدنى من السقوط في الحرب الاخيرة و محاصرتها ادت لتوقيع الاوكرانيين اتفاق الهدنة في مينسك.
انا يبدو لي ان قامت اوكرانيا اي خطا روسيا ستقوم بضمها اليها
 

Mohamed-Riadh

عريف

إنضم
4 ديسمبر 2019
المشاركات
144
مستوى التفاعل
661
يبدوا أن الاكشن بين الرفقاء على الابواب
الثورات البرتقالية المرتبطة بوصول الديمقراطيين للحكم دوما ماتكون نتائجها عكسية
يبدوا أننا سنرى هاته المرة الحلقة الثانية من المواجهة بين الدرونات التركية التي اقتنتها اوكرانيا وبينا وسائل الدفاع الجوي الروسية
سنرى بعد أن ينجلي الغبار أحصان تحتهم أم حمار !!!!
هل يستدعي الأمر استخدام الاسكندر في مواجهة الغروم الذي صدعوا رؤوسنا به أم أن الامر مثل العادة لا يتطلب أكثر من سكود او توشكا !!!!!!!!!!!
 

juba dz

مساعد

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
769
مستوى التفاعل
2,200
تستعد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية للاستفزازات المحتملة للقوات المسلحة لأوكرانيا في اتجاه القرم وفي دونباس. مهمة كبيرة من طراز توبوليف 204ON



الصورة: mil.ru

كما أظهر الأسبوع الأول من مارس 2021 ، على خلفية الحكم المتوقع سابقًا من قبل الإدارة الحالية للرئيس 46 للولايات المتحدة ، جو بايدن والبنتاغون ، بتفويض مطلق لتنفيذ سيناريو التصعيد من قبل كييف في جميع أنحاء العالم. التوجيهات التشغيلية لمسرح دونباس للعمليات ، وكذلك في ضوء النقل السريع ونشر الوحدات النظامية للجيوش الأوكرانية بالقرب من خط التماس في دونباس وعلى المناهج الشمالية لجمهورية القرم من فرق الصواريخ من طراز OTRK 9K79-1 "Tochka" وبطاريات المدافع والمدفعية الصاروخية ، بدأت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بشكل عام وقيادة القوات الجوية الفضائية بشكل خاص في وضع عدد من الإجراءات المضادة ذات الطبيعة التشغيلية والاستراتيجية ، تهدف إلى وقف التهديد الذي نشأ على الفور.

يتسع نطاق المهام للطراز Tu-204ON "السلمي". من مراقبة الأسلحة بموجب معاهدة الأجواء المفتوحة إلى الاستطلاع الاستراتيجي في مسرح عمليات آزوف-البحر الأسود

على وجه الخصوص ، المهمة المثيرة للاهتمام لطائرة المراقبة الإلكترونية Tu-204ON ، والتي تم تسجيل مسارها بواسطة بوابة المراقبة عبر الإنترنت للحركة الجوية الإقليمية والعالمية "Flightradar24" في صباح يوم 4 مارس.

تمزيق مدرج قاعدة تاغانروغ-تسينترالني الجوية في حوالي الساعة 8:45 صباحًا ، واتجهت السيارة إلى جمهورية القرم ، متبعةً المنطقة الساحلية للساحل الشمالي الغربي لإقليم كراسنودار (التي يغسلها بحر آزوف) ، ثم كرر بدقة ملامح الخطوط الساحلية لشبه جزيرة القرم وشبه جزيرة تامان (حتى نوفوروسيسك).

وفقًا للنسخة الرسمية المعلنة لصحفيي RIA Novosti من قبل مصدر مختص في وزارة الدفاع الروسية ، فإن النقاط الرئيسية في قائمة مهام الرحلة Tu-204ON التي تبلغ مدتها 2.5 ساعة ، والتي يتم تنفيذها على ارتفاع 2964 مترًا بسرعة 546 كم / ساعة ، كانت:

- أولاً ، تحليل مستوى تمويه المركبات المدرعة ، وقاذفات MLRS ، ووحدات المدفعية الماسورة ، والأنظمة الساحلية المضادة للصواريخ ، و OTRK ، وكذلك أنظمة الدفاع الجوي العسكرية وأنظمة الدفاع الجوي أنظمة الدفاع الجوي للقوات الجوية الروسية التي هي في وضع سلبي من أنظمة الاستطلاع الضوئية الإلكترونية المحمولة جواً للعدو الجوي ؛

- ثانيًا ، تقييم قدرة نظام الدفاع الجوي الصاروخي ذي الطبقات المرتكزة على الشبكة ، والذي أقيم فوق جمهورية القرم وإقليم كراسنودار ، لأخذ المحامل ومرافقة أسلحة الهجوم الجوي للعدو في وضع الرادار السلبي.

من الواضح أن النقطة الأخيرة قدمت لتقييم قدرة المجمعات الأرضية متعددة النطاقات للذكاء الإلكتروني التنفيذي لأنواع 1L222M "Avtobaza-M" و "Vega" و "Orion" و "Valeria" / تبادل المعلومات التكتيكية ومقاييس الارتفاع الراديوية من طالب الرادار النشط ، وما إلى ذلك) ، "لربط" مساراتهم ، ثم إصدار التعيين المستهدف لأفرقة / أفواج الصواريخ المضادة للطائرات S-300V4 و S-350 "Vityaz" و "Buk-M3" ، القادرة على اعتراض الأهداف الجوية للعدو حتى بدون استخدام رادارات التعيين / التوجيه الخاصة بهم (9S32M4 و 50N6A و 9S36). ما يتم تحقيقه من خلال استخدام الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات 9M82MV و 9M96E / DM و 9M317MA مع باحث رادار نشط ،

كهدف مشروط ، في هذه الحالة ، تم استخدام Tu-204ON ، والتي تحتوي على كتلة من المجمعات الباعثة للراديو في هندسة إلكترونيات الطيران.

وبالتالي ، في سياق الأعمال العدائية عالية الكثافة في مسرح عمليات آزوف والبحر الأسود (في حالة دعم كييف من القوات المسلحة المشتركة لحلف شمال الأطلسي) ، ستكون أنظمة الدفاع الجوي المذكورة أعلاه قادرة على اعتراض أسلحة الهجوم الجوي للعدو دون الكشف عنها. موقعهم الخاص لمصفوفات هوائيات قياس التداخل التدريجي لأنظمة الاستخبارات اللاسلكية على متن الطائرة 55000 مجمعات AEELS RTR للعمل الاتجاهي CS-2010 "هوك" ، مدمجة في إلكترونيات الطيران لطائرة الاستطلاع التقنية الراديوية الاستراتيجية RC-135V / W Block 8 "Rivet Joint" (التي تقوم حرفيا بدوريات يومية على طول خطوطنا الجوية الجنوبية).

بالنسبة لتحليل مستوى إخفاء الوحدات القتالية المذكورة أعلاه لمعداتنا العسكرية البرية في المواقع ، كان الأمر هنا يتعلق بفعالية إخفائها من المجمعات الإلكترونية الضوئية متعددة الأطياف على متن الطائرة SYERS-2B / C المثبتة على الطائرات بدون طيار للرادار الاستراتيجي والاستطلاع الإلكتروني البصري RQ- 4B Block 40.

اللحظة الأكثر إثارة وكشفًا هي تزامن المهمة الجوية Tu-204ON مع رحلة استطلاع Global Hawk بالقرب من الحدود الجوية الجنوبية لشبه جزيرة القرم.




مسارات رحلة الاستطلاع للطائرة الإستراتيجية بدون طيار OE- / RLR RQ-4B "Global Hawk" (يسار) ومهمة المراقبة / الاستطلاع البصري الإلكتروني للطائرة Tu-204ON (يمين)
من الواضح أن المهمة الرئيسية لمشغلي المجمعات الإلكترونية الضوئية والكاميرات الهوائية (DAC-F والأجهزة الإلكترونية الضوئية ذات التركيز الأطول ذات التكبير / التصغير العالي) الموضوعة على متن الطائرة Tu-204ON والمستخدمة سابقًا للتحكم في الأسلحة بموجب معاهدة الأجواء المفتوحة ، لضمان الإخفاء المثالي من وسائل Global Hawk الإلكترونية الضوئية لمواقع المعدات الخاصة بالوحدات الفرعية للمدفعية والصواريخ التابعة للجيش الروسي ، والتي تم إعادة نشرها على عجل بالقرب من الحدود مع منطقة خيرسون لتطبيق بطارية مضادة قوية "الرد" على مواقع إطلاق النار للقوات المسلحة الأوكرانية في حالة الاستفزازات من جانبي كييف على الحدود الروسية الأوكرانية.

علاوة على ذلك ، أثناء العملية على قسم Yeisk - Dzhankoy من الطريق ، يمكن للأنظمة الإلكترونية الضوئية على متن الطائرة Tu-204ON أن تزود المشغلين وقيادة القوات الجوية الروسية بمجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بكيفية تشكيل قبضة مدرعة هجومية بواسطة اللواء 36 المنفصل من سلاح مشاة البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية »في نوفوازوفسكي أون بالقرب من ماريوبول ، ويتم نقل الوحدات الميكانيكية الأوكرانية إلى الحدود الشمالية لجمهورية القرم.
 

Hamza Russia

ملازم

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
6,551
على حسب الوتيرة الحالية حول ارجاء العالم و الاحتقان الكبير ارجح الحرب العالمية الثالثة في مدة اقل من عشر سنوات.
حسب الفيديوهات المنتشرة على تويتر الحشد العسكري الروسي في القرم ضخم
دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ومدرعات ومروحيات عسكرية
اي خطأ من اكرانيا يعني الحرب
 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,213
حسب الفيديوهات المنتشرة على تويتر الحشد العسكري الروسي في القرم ضخم
دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ومدرعات ومروحيات عسكرية
اي خطأ من اكرانيا يعني الحرب
روسيا لن تسكت و اصبح انزعاجها واضج. اذا قررت الزحف على اوكرانيا لن تنفعهم لا اميركا و لا ناتو.
 

TSAR

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
877
مستوى التفاعل
5,008
حسب الفيديوهات المنتشرة على تويتر الحشد العسكري الروسي في القرم ضخم
دبابات وراجمات صواريخ ومدافع ومدرعات ومروحيات عسكرية
اي خطأ من اكرانيا يعني الحرب
قد تكون من استعدادات عيد النصر،تقام الاستعراضات العسكرية في عموم روسيا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل