عاجل روسيا توجه تحذيرا الى أوكرانيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Hamza Russia

ملازم

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
6,551

Hamza Russia

ملازم

إنضم
12 مايو 2020
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
6,551
قد تكون من استعدادات عيد النصر،تقام الاستعراضات العسكرية في عموم روسيا.
هناك تحركات وتعزيزات عسكرية لقوات الجيش الروسي شرقي أوكرانيا
بالمختصر روسيا تقوم بالحشد عسكري شرق أوكرانيا هل ستقوم بإستعادة مناطق جديدة او تقوم بغزو أوكرانيا
 

yacine k.d.g.r.b.s

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
2,036
مستوى التفاعل
8,065
أعلن رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية (LPR) ، ليونيد باشنيك ، بموجب مرسوم ، بدء التجنيد الإجباري للأشخاص الخاضعين للخدمة العسكرية للتدريب في التخصصات العسكرية في الميليشيا الشعبية التابعة لـ LPR.
جاء ذلك في وثيقة نشرت على موقعها الرسمي على الإنترنت.

يشير المرسوم إلى قرار عقد فعاليات من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر للتدريب الإجباري في تخصصات التسجيل العسكري للجنود والرقباء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عامًا ، "سواء كانوا مسجلين في السجلات العسكرية أم لا ، ولكن يجب أن يكونوا مسجلين في السجلات العسكرية ، وليس البقاء في الاحتياط "، بمبلغ 200 شخص.

وأوضح يان ليششينكو ، رئيس الميليشيا الشعبية في LPR ، أن مدة تدريب المواطنين المسؤولين عن الخدمة العسكرية في التخصصات العسكرية هي ستة أشهر.

16173070389780.jpg

 

juba dz

مساعد

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
767
مستوى التفاعل
2,197
لو حافض الأكرانيين الأغبياء الفاسدين على قوتهم النووية لما تجرء احد على المساس بدولتهم وقتطاعها
 

yacine k.d.g.r.b.s

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
2,036
مستوى التفاعل
8,065
تمتلئ شبكات التواصل الاجتماعي برسائل مفادها أن أعمدة ضخمة من الدبابات وغيرها من المعدات العسكرية تتحرك من روسيا نحو دونباس. كما شوهدت خطوط كاملة من طائرات الهليكوبتر الحربية. وفقًا للمراسلين العسكريين الذين يغطون الأحداث في ORDLO ، تم تحديد شيء عظيم. يبدو أن سيناريو ضم القرم يتكرر الآن فقط في دونباس. عشرات المروحيات القتالية تحلق في أعقاب أعمدة ضخمة من المعدات العسكرية والدبابات في اتجاه دونباس! اليوم ، منذ الصباح ، تعج السماء فوق القرى الحدودية في منطقة روستوف بعواء التوربينات والمراوح! صفوف من آلات الحرب تتبع الواحدة تلو الأخرى! يتم التخطيط لشيء فخم ، "- كتابة مستخدمي الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تنشر الشبكات نداءات إلى السكان المحليين لتخزين الطعام والماء والضروريات الأساسية.
Screenshot_2021-04-02  news - Новости(1).png

 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,210
الحرب العالمية الثالثة على الابواب، لكن هناك ايضا احتمال عدم تدخل اميركا و الناتو في حالة قررت روسيا الهجوم على اوكرانيا. من يعرف، ربما نرى هجوم الصين على تايوان و هجوم روسيا على اوكرانيا في نفس الوقت.
العالم ممل، نحتاج القليل من الاكشن
michael-jackson-eating-popcorn-gif.gif
 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,210
اتمنى لو تخطئ اوكرانيا ويقوم الجيش الروسي باجتياحها بالكامل ويسيطر عليها
اوكرانيا الان هي outpost للغرب للتضييق على روسيا، و الروسيين لن يقبلوا ذلك، و بطبيعة الحال لن يقفوا متفرجين تاركين اميركا و حلفاءها يحصارونهم تدريجيا.
 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,210
يقولون اسباب المشاكل الان هو قيام أوكرانيا ببناء سد عبر قناة شمال القرم في عام 2014 بعد الضم.انخفض مستوى المياه في خزان Ayans'ke بالقرب من سيمفيروبول بشكل كبير بين 18 أبريل و 21 يناير.

 

Lone Wanderer

ملازم

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
1,653
مستوى التفاعل
7,210
حروب المستقبل ستخاض على الماء وليس النفط


هناك فكرة بارزة في العلوم السياسية تُعرف بلعنة الموارد.
إنه يشير إلى المفارقة - التي شوهدت مرارًا وتكرارًا عبر التاريخ - أن بلدًا به وفرة من الموارد الطبيعية عالية القيمة يعاني من معدلات أعلى من الفساد ، ومزيد من الصراع ، وحكومات أقل ديمقراطية.
غالبًا ما تسير الموارد المهمة مثل المعادن والنفط والماس جنبًا إلى جنب مع الصراع وسوء الإدارة.
ولكن عندما يتعلق الأمر بمورد معين - أهم مورد على الإطلاق - يعتقد الكثيرون أن نظرية مختلفة ستكون صحيحة.
غالبًا ما يشار إليها باسم أطروحة حروب المياه ، فهي تشير إلى أن ندرة المياه المتزايدة ستؤدي إلى صراع عنيف مع جفاف الوصول إلى المياه لبعض المجتمعات. يشعر المحللون بالقلق من أن الناس والسياسيين الانتهازيين والشركات القوية ستكافح من أجل إمداد المياه المتضائل ، مما يؤجج التوترات.


في دراسة جديدة ، حاول الباحثون رسم خريطة لكيفية ظهور حروب المياه في جميع أنحاء العالم والبلدان التي من المرجح أن تشهد صراعًا متعلقًا بالمياه في العقود القادمة.
نُشرت الدراسة ، التي قادها العالم الدكتور فابيو فارينوسي من مركز الأبحاث المشتركة التابع للمفوضية الأوروبية ، هذا الأسبوع في مجلة Global Environmental Change.
كانت الورقة محاولة لتوضيح أين قد تنشأ حروب المياه في المستقبل ، أو "القضايا المائية السياسية".
كتب الباحثون: "المنافسة على الموارد المائية المحدودة هي أحد الاهتمامات الرئيسية للعقود القادمة".
من المتوقع أن تؤدي تأثيرات تغير المناخ إلى جانب النمو السكاني إلى دفع المنافسة على المياه ، مما قد يؤدي إلى تفاقم التوترات السياسية في أجزاء من العالم.
"على الرغم من أن قضايا المياه وحدها لم تكن السبب الوحيد للحرب في الماضي ، إلا أن التوترات حول إدارة المياه العذبة واستخدامها تمثل أحد الاهتمامات الرئيسية في العلاقات السياسية بين الدول المشاطئة وقد تؤدي إلى تفاقم التوترات الحالية وزيادة عدم الاستقرار الإقليمي والاضطرابات الاجتماعية."
بالنظر إلى العامين 2050 و 2100 في ظل تقديرات درجات الحرارة اليومية وهطول الأمطار المختلفة ، وتنبؤات الانبعاثات المختلفة وعوامل أخرى ، صمم الباحثون خوارزمية للتنبؤ باحتمالية الصراع في ظل سيناريوهات مختلفة.


likelihood-hydro-political-interaction-1.jpg

التوزيع العالمي للاحتمالية الحالية للقضايا المائية السياسية بين الأحواض الرئيسية العابرة للحدود (حدود الحوض العابرة للحدود باللون الأسود ، والمناطق غير العابرة للحدود المظللة)




وجد الباحثون في جميع أنحاء العالم أن ارتفاع درجات الحرارة والنمو السكاني سيزيدان من فرصة نشوب صراعات عبر الحدود بنسبة تتراوح بين 75 إلى 95 في المائة في الخمسين إلى المائة عام القادمة.
حددت الدراسة النقاط الساخنة المحتملة ، والتي غالبًا ما كانت أماكن يتشارك فيها عدد من البلدان أو المجموعات السياسية مصدرًا للمياه مثل بحيرة أو حوض.



تم تسليط الضوء على مصادر المياه مثل نهر النيل ونهر الجانج براهمابوترا في شبه القارة الهندية ونهر السند في آسيا ونهر دجلة والفرات وكولورادو كمناطق ساخنة محتملة.
لكن فارينوسي سارع إلى الإشارة إلى أن التوتر لن يتحول بالضرورة إلى صراع. وقال في بيان: "هذا يعتمد على مدى استعداد الدول وتجهيزها للتعاون". "هذا هو المكان الذي نأمل أن يساعد بحثنا فيه ، من خلال زيادة الوعي بالمخاطر حتى يمكن البحث عن حلول في وقت مبكر."


يدق العلماء والأمم المتحدة وحكومات العالم ناقوس الخطر بشأن النزاعات المتعلقة بالمياه منذ سنوات.
في عام 2012 ، قال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية إن خطر الصراع سيزداد حيث من المقرر أن يتجاوز الطلب على المياه الإمدادات الحالية المستدامة بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2030.
قالت هيلاري كلينتون في ذلك الوقت: "هذه التهديدات حقيقية وتثير مخاوف خطيرة على الأمن القومي".


اقتربت مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا بشكل خطير من نفاد المياه في وقت سابق من هذا العام.


و في الوقت نفسه ، أصبحت المدن في جميع أنحاء العالم عطشى بشكل متزايد مع تزايد الطلب على المياه وتضاؤل العرض. من بنغالور إلى كاليفورنيا ، يقدم العلماء تنبؤات قاتمة.
يتم ضخ المياه الجوفية بقوة لدرجة أن الأرض تغرق. تغرق بعض الأحياء في بكين (خامس مدينة في العالم من حيث الإجهاد المائي) بما يصل إلى أربع بوصات في السنة.
"ما يحدث شيئًا فشيئًا هو أن ندرة المياه أصبحت شائعة بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن المكان الذي تتطلع إليه كدولة تلو الأخرى تصل إلى الحد الأقصى لما يمكن أن تستخدمه" ، هذا ما قاله البروفيسور مايك يونغ ، الباحث في المياه والسياسات البيئية في أخبرت جامعة أديلايد News.com.au العام الماضي.
"سواء كان ذلك في أستراليا أو كاليفورنيا أو الصين أو الهند أو باكستان أو في جميع أنحاء إفريقيا مباشرة."


 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,947
مستوى التفاعل
53,502
الدوما يحذر من خطط أوكرانيا والناتو شن عدوان على جمهورية القرم الروسية: ستنتهي بشكل سيء بالنسبة لهما

الدوما يحذر من خطط أوكرانيا والناتو شن عدوان على جمهورية القرم الروسية: ستنتهي بشكل سيء بالنسبة لهما

مبنى مجلس الدوما في موسكو
Sputnik
حذر نائب مجلس الدوما الروسي، ميخائيل شيريميت، من أن خطط أوكرانيا وحلف الناتو لشن عدوان على جمهورية القرم الروسية ستنتهي بشكل سيء بالنسبة لهما.

إقرأ المزيد
سفينة عسكرية بلغارية أثناء تدريبات للناتو في البحر الأسود
روسيا: نشاطات الناتو في البحر الأسود ازدادت 45%

وردا على تصريح لممثل أوكرانيا في مجموعة الاتصال الثلاثية، أليكسي أريستوفيتش، مفاده أن مناورات الناتو "Defender Europe 2021" ضرورية لممارسة الحرب مع روسيا، قال شيريميت اليوم السبت: "تم إسقاط الأقنعة بالكامل. بعد التصريح من هذا القبيل لا يمكن أن ينفي أحد في الغرب الطابع العدواني لحلف الناتو. وقبل أن يتخذوا أي خطوات عسكرية تجاه روسيا أنصحهم بقراءة تاريخ الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) جيدا والعودة إلى رشدهم. والعواقب ستكون مؤسفة بالنسبة للمعتدي".
وأضاف: "يجب ألا يتحدثوا مع روسيا بلغة القوة... ويجب ألا يخاف سكان القرم من أي شيء. وتعد شبه الجزيرة (القرم) محمية بشكل موثوق من أي غزو. وندرك أن مركز كل هذه المخططات العسكرية ليس في كييف (عاصمة أوكرانيا) بل في الولايات المتحدة. ولذلك ندعو الدول الأوروبية إلى أن تضع الأمريكيين في مكانهم، وألا تسمح لهم بالتدخل في الشؤون الأوروبية. وقد حان الوقت لطرد الناتو من الدول الأوروبية".
كما عبر البرلماني الروسي عن أسفه من أن الولايات المتحدة تحاول، في الوقت الذي يواجه فيه العالم كله الوباء ويسعى لإنقاذ الملايين، تحاول هي استخدام هذا الوضع لـ "شن حروب جديدة للاستفادة فيما بعد من بؤس الناس".
من جهته وصف السيناتور الروسي عن القرم، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد، سيرغي تسيكوف، أوكرانيا بأنها ميدان عسكري مجاني بالنسبة لحلف الناتو.
ونقلت وكالة "نوفوستي" عن تصريح له: "تعد أوكرانيا بالنسبة للناتو ميدانا مجانيا للتجارب العسكرية والأسلحة ضد روسيا. وأنا وأثق بأنه سيحين الوقت عندما ستفهم أوكرانيا أن الناتو كان يشن ويدعم حروبا في العديد من بلدان العالم. إن الناتو هو معتد وليس مدافعا".
وأضاف أن أوكرانيا عدوها السلطة الأوكرانية الحالية التي قادت الدولة إلى فوضى، فيما لا تعد روسيا عدوا لها.
المصدر: نوفوستي


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل