سو-30 و الذكاء الاصطناعي IA

The God father

#احفظ الميم تحفظك

عضو مميز
إنضم
27 أكتوبر 2019
المشاركات
479
مستوى التفاعل
2,322
قد تحصل سوخوي 30 على الذكاء الاصطناعي IA في قمرة القيادة الجديدة
images (1).jpeg

قد يكون جهاز Sukhoi Su-30 MKI هو رأس الرمح للجيش الهندي ، لكن مع ظهور أنظمة الطائرة بسرعة لعمرهم ، يعمل العلماء والمهندسون على تحسينات.

من بين التطورات ، قمرة القيادة الجديدة المصطنعة بالذكاء الاصطناعي والتي تم بناؤها بواسطة شركة هندوستان أيرونوتكس المحدودة (HAL) المملوكة للدولة بمبادرة منها والتي يمكنها تنفيذ الأوامر بناءً على الكلمة المنطوقة.


في حديث إلى DH ، قال علماء المشروع من HAL Nashik ، حيث تم إعداد النموذج الأولي "إثبات المفهوم" ، أن المشروع بدأ في نوفمبر 2019 لإظهار كيف يمكن ترقية قمرة القيادة التناظرية الحالية للطائرة المقاتلة الروسية الصنع.

قال عالم مشروع إن قمرة القيادة الجديدة تتخلل عددًا من أجهزة القياس التماثلية ومفاتيح تبديل اللوحة الأمامية في قمرة القيادة لصالح شاشات رقمية قابلة للتخصيص.

"إن قلب ترقية قمرة القيادة ، ومع ذلك ، هو نظام الذكاء الاصطناعي الجديد الذي يمكن أن تنفذ الأوامر التي قالها الطاقم" ، وأضاف.

يؤدي الضغط على زر الإبهام الموجود على الجانب الأيسر من قمرة القيادة إلى تنشيط نظام التحكم الصوتي المنشط (VACS) ، وهو وحدة 2.7 كجم يستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم الأوامر الكلامية. "على سبيل المثال ، إذا ضغط الطاقم على الزر وقال" الارتفاع والموقف "، فإن نظام الذكاء الاصطناعي سيُبلغ الطاقم شفهياً بالارتفاع والموضع الحاليين. وقال مهندس مشارك في المشروع "يحتوي النظام على مجموعة من الأوامر التي تم إنشاؤها مسبقًا ، بما في ذلك اختيار الأسلحة".

وأضاف أن الذكاء الاصطناعى له دور فعال في فهم مختلف اللهجات المنطوقة في الهند ، موضحا أن النظام لديه دقة التعرف على الكلام بنسبة 98 ٪.

قالت HAL إنها لم ترفق بعد تقدير التكلفة للترقية. وقال إن قمرة القيادة الزجاجية جاءت مع تخفيض الوزن. على الرغم من أن النموذج الأولي استفاد من بعض المكونات الخارجية ، إلا أن الشركة قالت إن قمرة القيادة ستكون 100٪ محليا في التكرارات اللاحقة.

تم طرح قابلية المقاتل Su-30 القتالية بشكل حاد في ندوة الحرب الإلكترونية في آسيا في سنغافورة عندما علق المارشال الجوي المتقاعد Daljit Singh بأن العديد من مكونات الطائرة أصبحت عتيقة الطراز.

اقتصرت تعليقات سينغ على مجموعة الحرب الإلكترونية للطائرة ورادار NIIP N011M Bars ، وهو نظام صفيف سلبي ممسوح ضوئيًا إلكترونياً يوفر لأفراد الطاقم وعيًا بالموقف بالمقارنة مع مجموعة نشطة ممسوحة ضوئيًا. أعرب سينغ عن قلقه من أن المقطع العرضي الكبير للرادار في الطائرة سيتطلب زيادة قمة الجناح.

Sukhoi SU-30 MKI Hindustan Aeronautics Limited الذكاء الاصطناعي

Made in India ;)
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل