شرح مفصل عن منظومة S-400 Triumph الروسية والدول المشغلة لها.

نادية الجزائرية

نادية الجزائرية
إنضم
17 نوفمبر 2015
المشاركات
1,203
الإعجابات
3,448
النقاط
113
شرح مفصل عن منظومة S-400 Triumph الروسية والدول المشغلة لها.

40192



يعد S-400 Triumph SAM (وفقًا لتصنيف حلف الناتو - SA-21) نظامًا يحل محل الأنظمة المعروفة لعائلة S-300P و C-200.
المنتجات المثيرة للقلق "Almaz - Antey": ZRS S-400 على TVM-2014
المصدر: http://oaoapz.com/
المصدر: الشخصية

صُمم ZRMS S-400 Triumph ليصيب مجموعة واسعة من الوسائل الحديثة والواعدة للهجوم الجوي على مسافة تصل إلى 400 كم وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كم. ولا تزيد سرعة الطيران عن 4.8 كم / ثانية ، بما في ذلك:
  • طائرة التشويش
  • دورية رادار الطائرات والتوجيه
  • طائرة استطلاع
  • الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية
  • الصواريخ الباليستية التكتيكية والتشغيلية
  • صواريخ بالستية متوسطة المدى
  • أهداف تفوق سرعة الصوت
  • وغيرها

يمكن استخدامه ليلا ونهارا في أي ظروف مناخية وفيزيائية مع إجراءات إلكترونية مضادة مكثفة ، ونظام الدفاع الصاروخي Triumph هو نظام ABM غير استراتيجي والدفاع الجوي مع أحدث البرامج الرياضية.

المؤسسة الإستراتيجية الرئيسية للمجمع الصناعي الدفاعي في روسيا التي تعمل في تطوير أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وأنظمة الدفاع الجوي هي شركة المساهمة المفتوحة "العلمي والإنتاج" "ألماز" التي سميت باسم الأكاديمي أ. راسبلتين.

في 28 أبريل 2007 ، اعتمد مرسوم حكومة الاتحاد الروسي نظام الصواريخ المضاد للطائرات Triumph ، الذي بدأ تطويره في أوائل التسعينيات.

في 12-14 تموز (يوليو) 2007 ، في ملعب كابوستين يار ZRS "انتصار" ، تم تنفيذ المعمودية الأولى ببراعة ، وضرب جميع الأهداف المحددة.

من 21 إلى 26 أغسطس 2007 ، تم عرض نظام Triumf لأنظمة الدفاع الجوي لأول مرة في صالون الطيران والفضاء الدولي MAKS-2007 في جوكوفسكي بحضور أول المسؤولين الحكوميين الروس والوفود الأجنبية من عشرات الدول.

تولت الفرقة الأولى مهمة قتالية في 6 أغسطس 2007.
إطلاق نظام الصواريخ Triumph S-400 من القسم الأول من نظام الصواريخ المضادة للطائرات (SAM). 21 ديسمبر 2012
المصدر: army-reporter.livejournal.com

في الفترة الممتدة حتى عام 2015 ، من المخطط تزويد القوات بأكثر من 20 فرقة من نظام الصواريخ الدفاعية S-400 Triumph.

استخدمت وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي "400" لضمان الأمن خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 في سوتشي.
إصدار S-400. Collage LLC "NPO" PROGRESS "(روسيا ، موسكو)

مقارنةً بالجيل السابق ، يتمتع S-400 Triumf بقدرات تكتيكية وفنية أكبر بكثير ، مما يوفر أكثر من ضعف الكفاءة. "Triumph" هو النظام الوحيد الذي يمكن أن يعمل بشكل انتقائي باستخدام ما لا يقل عن 5 أنواع من الصواريخ (48N6E و 48N6E2 و 48N6EZ و 9M96E2 و 40N6E) مع مجموعة انطلاق مختلفة ومدى الإطلاق ، مما يخلق دفاعًا إلكترونيًا.
C-400. الرسوم البيانية. ايليا كانيجين / فيليب كاتز / الكسندر فولكوف / دينيس كريوكوف / ماريا ميخائيلوفا
المصدر: أخبار ريا

درجة عالية من التشغيل الآلي لجميع مراحل العمل القتالي ، قاعدة أساسية حديثة جعلت من الممكن الحد بشكل كبير من الحاضرين. تسمح مبادئ الإنشاء ونظام الاتصالات الشامل لـ "400" بدمجها في مستويات مختلفة من التحكم ليس فقط في القوات الجوية ، ولكن أيضًا في أنواع أخرى من القوات المسلحة.
 

نادية الجزائرية

نادية الجزائرية
إنضم
17 نوفمبر 2015
المشاركات
1,203
الإعجابات
3,448
النقاط
113

تكوين S-400 "انتصار"
تكوين S-400 "انتصار"

من أجل ضمان الاستمرارية وتقليل تكاليف التطوير في المجمع الجديد ، تستخدم بعض العناصر المستخدمة في أحدث طرازات S-300. قاذفة ZRK S-400 يشبه PU 5P85T ZRK S-300PMU. في الإصدار الأساسي من نظام الصواريخ المضادة للطائرات S-400 ، تم الاحتفاظ بهيكل نظام S-300 SAM ، بما في ذلك محطة رادار متعددة الوظائف ، وقاذفات ، وأنظمة اكتشاف مستقلة وتحديد الأهداف. في الوقت نفسه ، ستوفر مجموعة عناصر التحكم الجديدة قناة أكبر بكثير من حيث الأهداف.

عند إنشاء نظام للدفاع الجوي ، انطلق العميل والمطورون من الاتجاهات التالية في تطوير أسلحة الهجوم الجوي (SVKN) التي حددتها المنظمات المتخصصة التابعة لوزارة الدفاع الروسية:
  • تطوير مجموعة من الارتفاعات الصغيرة والمنخفضة للغاية في المناطق المتضررة من أسلحة الدفاع الجوي ؛
  • انخفاض حاد في الرؤية في المجالات المادية الرئيسية بسبب الاستخدام المتكامل لتكنولوجيا "الشبح" ؛
  • زيادة عدد المطارات في مناطق عمل أنظمة الدفاع الجوي من خلال استخدام المركبات غير المأهولة ؛
  • تجهيز جميع وسائل الإضراب بوسائل فعالة للغاية من REB ؛
  • استخدام الأسلحة الدقيقة ؛
  • التوسع في الإنتاج واعتماد الصواريخ الباليستية غير الاستراتيجية ، في المقام الأول التكتيكية والتشغيلية التكتيكية ، وكذلك تطوير بعض البلدان لإنتاج الصواريخ الباليستية متوسطة المدى.

يتم دمج المبادئ الأساسية التالية للبناء في ZRS:
  • بنية النظام المفتوح (إمكانية زيادة القدرات القتالية) مع بناء وحدات النظام ؛
  • براعة النظام وإمكانية إنشاء عناصر للدفاع الجوي من مختلف المستويات على أساس وسائل النظام ؛
  • إمكانية استخدام وسائل النظام في الدفاع عن المنشآت الإدارية والصناعية ، وفي الدفاع عن مجموعات القوات المسلحة ؛
  • إمكانية وضع أنظمة النار على سفن البحرية ؛
  • إمكانية استخدام صواريخ موجهة مضادة للطائرات تعمل في الجيش ؛
  • قابلية عالية للتنقل والنقل للنظام ؛
  • كفاءة عالية للنظام في ظروف الحريق والقمع الإلكتروني.

وفقًا لهذه المبادئ ، يتم إنشاء أنظمة الدفاع الجوي في إصدارات مختلفة (تعديلات).
تكوين نظام الدفاع الجوي S-400 "انتصار"
المصدر: http://3mv.ru/

توجد جميع وسائل النظام على هيكل بعجلات ذات حركة مرور عالية ويسمح بالنقل بالسكك الحديدية والماء والنقل الجوي.

يحتوي مركز قيادة نظام الدفاع الجوي على رادار ، يقوم بإنشاء حقل رادار في منطقة النظام ويقوم بالكشف وتتبع المسار وتحديد جنسية جميع أنواع الأهداف بمبلغ مئات الوحدات. تم تجهيز رادار الكشف عن ZRS بمصفوفة صفيف ثنائية الأبعاد ممسوحة ضوئيًا تعمل على شعاع وتعمل في وضع رؤية دائرية ، وهي ثلاثية الأبعاد ، ومقاومة للضوضاء.

وفقًا لكشف الرادار ، فإن موقع القيادة يجعل توزيع الأهداف بين أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الموجهة للنظام ، ويزودهم بالتسميات المستهدفة المناسبة ، ويتفاعل أيضًا مع أنظمة الصواريخ الدفاعية الجوية في ظروف الغارات الجوية الضخمة على ارتفاعات مختلفة من استخدامها القتالي ، في بيئة من المقاومة الراديوية المكثفة. يمكن أيضًا لمركز القيادة في ZRS تلقي معلومات إضافية عن المسار حول الأهداف من مراكز القيادة العليا ، والتي يتم إغلاق الرادارات الأرضية لأوضاع العمل والقتال ، أو مباشرة من هذه الرادارات ، وكذلك الرادارات الموجودة على متن مجمعات الطيران. إن تكامل معلومات الرادار المستقبلة في نطاقات الطول الموجي المختلفة هو الأنسب في ظروف التدابير المضادة الراديوية المكثفة.

تم تجهيز الأنظمة المضادة للطائرات برادار متعدد الوظائف أحادي الإحداثيات (IFRLS). يستخدم نظام الدفاع الجوي نظامًا مشتركًا للتحكم في الصواريخ ، ويتألف من نظام تحكم بالقصور الذاتي لمعظم رؤوس المسارات وصاروخ التوجيه (GOS) في موقع الاقتراب المستهدف. يسمح ذلك في مرحلة التحكم بالقصور الذاتي بإطلاق قنوات الرادار متعدد الوظائف من وظيفة التتبع ZUR وزيادة عدد الأهداف المصاحبة والمطلقة في وقت واحد. استخدام رؤوس صاروخ موجه نشط يحرر MFRLS من وظائف التتبع والإضاءة المستهدفة في قسم صاروخ موجه ، مما يوسع أيضًا إمكانيات الرادار من حيث عدد الأهداف المراد اصطحابها. تم تكوين مخصص لاستخدام نظام GOS نشط شبه نشط واعد ، والذي يحتوي أيضًا على قناة استقبال سلبية ، في ZUR

على قاذفة واحدة ، يمكن نشر أربعة صواريخ طويلة المدى (حتى 400 كم) لتدمير طائرات DRLO ومراكز القيادة الجوية وطائرات EW والقاذفات الاستراتيجية والأهداف البالستية بأقصى سرعة تصل إلى 4800 م / ث. سوف تكون قادرة على تدمير الطائرات خارج الرؤية الإذاعية لمواقع التوجيه الأرضي.

تتطلب الحاجة إلى التغلب على الأهداف في الأفق تثبيت رأس صاروخ موجه جديد بشكل أساسي (GOS) ، تم تطويره بواسطة NPO Almaz ، والذي يمكنه العمل في وضع شبه نشط وفي الوضع النشط. في الحالة الأخيرة ، يتم نقل الصاروخ ، بعد التسلق من الأرض ، إلى وضع البحث ، وبعد اكتشاف الهدف ، يتم توجيهه بشكل مستقل.

بخلاف نظيراتها الأجنبية ، يستخدم النظام إطلاقًا عموديًا "باردًا" للصواريخ - قبل إطلاق محرك الرحلات البحرية ، يتم إخراجها من حاوية يصل ارتفاعها إلى أكثر من 30 مترًا. أثناء الصعود إلى هذا الارتفاع ، يميل الصاروخ عن طريق نظام الغاز الحيوي نحو الهدف. بعد إطلاق المحرك الرئيسي في الجزأين الأولي والوسطى لمسار الرحلة ، يتم استخدام التحكم بالقصور الذاتي مع تصحيح الراديو (والذي يسمح بتحقيق أقصى قدر من الحصانة من الضوضاء) ، ومباشرة في عملية اعتراض الهدف ، صاروخ موجه بالرادار النشط. إذا لزم الأمر ، فإن المناورة المكثفة أمام نقطة الالتقاء بهدف إطلاق الصاروخ قادرة على تنفيذ وضع "القدرة الفائقة على المناورة" ، والذي يستخدم فيه نظام التحكم الديناميكي بالغاز. هذا النظام يسمح ل 0. 025c لزيادة الحمل الزائد الديناميكي للصاروخ بنحو 20 وحدة. تجدر الإشارة إلى أن استخدام نظام "القدرة الفائقة على المناورة" الصاروخية ، إلى جانب تعزيز دقة الاستهداف ، يجعل من الممكن تنفيذ مسارات الاستهداف التي تعمل على تحسين ظروف تلبية الصاروخ بهدف زيادة فعالية استخدام المعدات القتالية للصواريخ المضادة للطائرات.

تم تجهيز الصواريخ المستخدمة في صواريخ انتصار S-400 برؤوس حربية تجزئة 24 كيلوجرام مع حقل تدمير تسيطر عليها. وتهدف هذه المعدات القتالية إلى ضرب الأهداف مع عمل "وقف" (تدمير الهيكل) أثناء اعتراض الأهداف المأهولة وضرب (تحييد) عبء القتال عند اعتراض الأهداف غير المأهولة. يتم التحكم في المعدات القتالية للصاروخ من خلال الصمامات الراديوية ، والتي تستخدم جميع المعلومات على متن الصاروخ للتكيف مع ظروف الاجتماع بهدف. يحدد الصمامات الراديوية لحظة تقويض الرأس الحربي ، الذي يجب تنسيقه بشكل صارم مع سرعات تشتت الشظايا لتغطية الحقل الشظوي للجزء الضعيف من الهدف والاتجاه الذي هو ضروري لضمان إطلاق شظايا بسرعات تشتت متزايدة. يتم طرد الاتجاهي للشظايا باستخدام رأس حربي تجزئة شديدة الانفجار يتم التحكم فيه باستخدام نظام بدء متعدد النقاط. يبدأ هذا النظام ، عند الطلب بواسطة الصمامات الراديوية لتحريك الرأس الحربي بطريقة خاضعة للرقابة (بمعلومات حول مرحلة الانزلاق) ، في شحنه في نقاط التفجير الطرفية المقابلة للاتجاه المطلوب. نتيجة لذلك ، يحدث إعادة توزيع طاقة انفجار شحنة في اتجاه معين ورمي الجزء الرئيسي من حقل التجزئة بسرعة متزايدة نحو الهدف. في حالة عدم وجود معلومات حول مرحلة الآنسة ، يتم تحقيق تقويض مركزي للرؤوس الحربية مع تجزئة متناظرة للشظايا. يبدأ هذا النظام ، عند الطلب بواسطة الصمامات الراديوية لتحريك الرأس الحربي بطريقة خاضعة للرقابة (بمعلومات حول مرحلة الانزلاق) ، في شحنه في نقاط التفجير الطرفية المقابلة للاتجاه المطلوب. نتيجة لذلك ، يحدث إعادة توزيع طاقة انفجار شحنة في اتجاه معين ورمي الجزء الرئيسي من حقل التجزئة بسرعة متزايدة نحو الهدف. في حالة عدم وجود معلومات حول مرحلة الآنسة ، يتم تحقيق تقويض مركزي للرؤوس الحربية مع تجزئة متناظرة للشظايا. يبدأ هذا النظام ، عند الطلب بواسطة الصمامات الراديوية لتحريك الرأس الحربي بطريقة خاضعة للرقابة (بمعلومات حول مرحلة الانزلاق) ، في شحنه في نقاط التفجير الطرفية المقابلة للاتجاه المطلوب. نتيجة لذلك ، يحدث إعادة توزيع طاقة انفجار شحنة في اتجاه معين ورمي الجزء الرئيسي من حقل التجزئة بسرعة متزايدة نحو الهدف. في حالة عدم وجود معلومات حول مرحلة الآنسة ، يتم تحقيق تقويض مركزي للرؤوس الحربية مع تجزئة متناظرة للشظايا.

هيكل ZRMS "انتصار" يشمل:
  • يتحكم في 30K6E في التكوين - نقطة التحكم القتالي (PBU) 55K6E ، مجمع الرادار (RLK) 91N6E ؛
  • ما يصل إلى 6 أنظمة صاروخية مضادة للطائرات 98ZH6E ، كل منها يتكون من رادار متعدد الوظائف (MRLS) 92N6E ،
  • ما يصل إلى 12 قاذفة نقل (TPU) من النوع 5P85CE2 ، 5P85TE2 مع إمكانية وضع على كل 4 ZUR ؛
  • ذخيرة الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات ؛
  • مجمع وسائل الدعم الفني للنظام 30TS6E.

توجد جميع الوسائل القتالية لأنظمة الدفاع الجوي على هيكل ذاتي الدفع على الطرق الوعرة ذاتية الدفع ؛ ولديها أنظمة مدمجة للإمداد بالطاقة المستقلة والتوجيه والطوبوغرافيا والاتصالات ودعم الحياة. لضمان التشغيل المستمر على المدى الطويل لمرافق النظام ، يتم توفير إمكانية تزويد الطاقة من مرافق تزويد الطاقة الخارجية.

يرصد اعتماد لاستخدام أنظمة الدفاع الجوي في الملاجئ الهندسية الخاصة مع إزالة حاويات الأجهزة MRLS ، PBU ، RLC من الهيكل ذاتية الدفع.

النوع الرئيسي للاتصال بين وسائل النظام هو الاتصالات اللاسلكية ، ويتم توفير الاتصالات عبر قنوات الاتصال الهاتفي السلكية واللاسلكية القياسية.

يمكن أن يشتمل النظام على مكررات للاتصالات عن بُعد والاتصالات الصوتية لضمان الفصل الإقليمي بين PBU 55K6E و ZRK 98Zh6E حتى 100 كم ، بالإضافة إلى أبراج متحركة من نوع 40V6MR لرفع وظيفة الهوائي MRRLS 92N6E عند إجراء عمليات قتالية في التضاريس الوعرة.

يتحدد حجم المنطقة الدفاعية من الهجمات التي تشنها أسلحة الهجوم الجوي المختلفة بالخصائص المقابلة لمناطق النصر ، وعدد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي داخل أنظمة صواريخ الدفاع الجوي ومواقعها المتبادلة على الأرض.

رادار الكشف عن أهداف المراجعة الدائرية للنوع 64-6 ، ومراجعة قطاعية للنوع 76-6 ورادار جديد بمدى كشف مستهدف يبلغ حوالي 600 كيلومتر. استهداف الرادار 36N6. متعددة الوظائف التحكم الرادار 36N6 والكشف عن الرادار 64N6.
كشف الرادار الهدف مراجعة دائرية نوع 64N6
كشف الرادار الهدف مراجعة دائرية نوع 64N6
كشف الرادار الهدف مراجعة دائرية نوع 64N6
كشف الرادار الهدف مراجعة دائرية نوع 64N6
كشف الرادار الهدف مراجعة دائرية نوع 64N6
76N6 نوع قطاع الرادار
76N6 نوع قطاع الرادار
76N6 نوع قطاع الرادار

عناصر التحكم من النوع 83М6 ، والذي يتضمن مجمع الكمبيوتر من سلسلة Elbrus.
نظام التحكم لوصلة فوج 83M6
مركز قيادة نظام الدفاع الجوي ، والذي يتضمن مجمع الكمبيوتر من سلسلة "Elbrus".
المصدر: http://www.tzoom.com.ua/
/
 

نادية الجزائرية

نادية الجزائرية
إنضم
17 نوفمبر 2015
المشاركات
1,203
الإعجابات
3,448
النقاط
113

يستطيع VC الجديد ، بعد تلقي البيانات من الرادار ، تحديد نوع الأهداف وطبيعتها ، ثم تحديد الأكثر خطورة من مجموعة الأهداف وتوزيعها حسب الأهمية.

قاذفات بكمية من 8 إلى 12 قطعة من النوع 5P85S و 5P85T ، والتي تستخدم أيضًا في نظام الصواريخ الدفاعية S-300PMU.
تم تثبيت Launcher 5P85S على هيكل MAZ-543M
المصدر: http://topgun.rin.ru/
قاذفة 5P85TE على هيكل KRAZ-260B
قاذفة 5P85TE على هيكل KRAZ-260B
قاذفة 5P85TE على هيكل KRAZ-260B
قاذفة 5P85TE على هيكل KRAZ-260B

يتم استخدام وحدة تزويد الطاقة NPP-40-1 في مجمع الدفاع الجوي S400 كمصدر مستقل للتيار المتردد والمباشر ، ويهدف إلى:
  • تزويد الشبكة على الكائن بالكهرباء DC و AC
  • توليد الطاقة الكهربائية من كل من محرك التوربينات الغازية وإطلاق الطاقة لمحرك الدفع في ساحة انتظار السيارات وعندما يتحرك الجسم
  • اتصال التيار المتردد الناتج من مصدر خارجي
وحدة امدادات الطاقة NPP-40-1

الضوابط 30К6Е تهدف:
1. للسيطرة على العمل القتالي للأسلحة النارية:
  • نظام ZRK 98ZH6E "انتصار" ؛
  • ZRS S-300PMU2 ؛
  • ZRS S-300PMU1 ؛
  • SPVO "Favorit" (ZRS S-300PMU2) من خلال SU 83M6E2 و ZRS S-300PMU1 حتى SU 83M6E ؛
  • نظام الصواريخ الدفاعية TOR-M1 من خلال مركز قيادة بطارية ranzhir-M (OPF) ؛
  • ZRPK "Pantsir-S" من خلال مركبة قتالية رائدة أو من خلال BKP ؛
  • نظام الدفاع الجوي للعميل الأجنبي - عند القيام بعمل إضافي على واجهة المعلومات والتقنية لـ SU 30K6E ؛
2. تلقي معلومات الطريق من مرافق الرادار:
  • المرفقة بالإضافة إلى RLK 91N6E.
  • رادار مع إخراج المسار من النوع BBO 96L6E ، "Opponitor-GE" ، "Gamma-DE". بالإضافة إلى الرادار 91N6E ؛
3. ضمان التفاعل:
  • مع مراكز القيادة العليا (CPSU) من الإنتاج الروسي مثل "بايكال- E" ، إلخ ؛
  • مع SU 30K6E المجاورة ، 83M6E ، 83M6E2 ؛
  • مع التفاعل نوع KP zrbr "Polyana-D4M1" ؛
  • مع تفاعل الطائرات المقاتلة KP من الإنتاج الروسي.

عند الشحن للتصدير وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع العميل الأجنبي ، بهدف دمج العميل الأجنبي في نظام الدفاع ، يتم تنفيذ عمل إضافي على SU 30K6E لواجهة تكنولوجيا المعلومات مع العميل الأجنبي.

تم تصميم PBU 55K6E للتحكم الآلي في الأعمال القتالية لنظام الدفاع الجوي بناءً على معلومات من مصادرها الخاصة والمتصلة والمتفاعلة.
تم تصميم محطة القيادة والتحكم (PBU) 55K6E للتحكم الآلي في الأعمال القتالية لنظام الدفاع الجوي بناءً على معلومات من مصادرها الخاصة والمتصلة والمتفاعلة في ظروف قتال صعبة. الصورة ليونيد ياقوتين
المصدر: http://www.s300.ru/

PBU 55K6E في إدارة العمل القتالي لمعدات الإطفاء يوفر:
  • تطوير وإصدار أوامر لجلب الأموال إلى الاستعداد القتالي (BG) ويعرض تقارير عائداتها على BG ؛
  • إدارة أوضاع التشغيل في RLK 91N6E ، بما في ذلك طرق تحديد حالة امتلاك الأهداف ؛
  • استقبال ومعالجة وعرض معلومات الرادار (RL) من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي الخاضعة للرقابة ، وأنظمة الدفاع الجوي ، وكذلك المعلومات من CPSU ، والمعدات الميدانية المجاورة للأشعة السينية ، والأشعة السينية ؛
  • حل مهام تحديد المسافة إلى مدير التداخل النشط من معلومات تحديد الاتجاه الواردة من RLK 91N6E و RL لنظام SAM ؛
  • اختيار أهداف للتدمير ، وتوزيع أهداف لأنظمة صواريخ الدفاع الجوي وصواريخ الدفاع الجوي وإصدار مركز هدف لأنظمة صواريخ الدفاع الجوي (SAM ، الدفاع الصاروخي AIR) ؛
  • إدارة موقع قطاعات العمل القتالي لنظام صواريخ الدفاع الجوي (ZRS، ZRPK) ؛
  • إدارة العمليات القتالية وتفاعل أنظمة الصواريخ الدفاعية الجوية (ZRS، ZRPK) ؛
  • إجراء تدريبات مستقلة ومشتركة لأطقم القتال باستخدام أنظمة صواريخ الدفاع الجوي (ZRS) ؛
  • نقل المعلومات حول أهداف وحالة القتال والإجراءات القتالية لنظام صواريخ الدفاع الجوي (SAM) في برنامج المناخ العالمي ، واستقبال ومعالجة معلومات المراقبة من برنامج المناخ العالمي ؛
  • التفاعل مع أنظمة التحكم المجاورة ومحطات الرادار ، والرادار مع إخراج الطريق ؛
  • استقبال وعرض بيانات الرادار من الرادار السلبي RTR ؛
  • توثيق العمليات القتالية من SU 30K6E و ZRK (ZSR) في سياق العمل القتالي أو التدريب ، واستنساخ المعلومات المسجلة في الوقت الحقيقي على لوحات العمل والمؤشرات ، وكذلك طباعة النتائج العامة للعمل القتالي أو التدريب.

تحتوي PBU 55K6E على معدات حديثة: مجمع Elbrus-90 Micro الصغير ، معدات مجمع اتصالات البيانات ، الاتصالات عن بُعد داخل النظام ، معدات الاتصالات الصوتية ، معدات الاتصالات الراديوية مع RLK 91N6E ، معدات الاتصالات عبر مكبرات الصوت ، نظام الملاحة عبر الطريق للوصول إلى القمر الصناعي والتوجيه.
نظرة عامة على وظائف موحدة PBU ZRS "انتصار"
المصدر: http://www.s300.ru/
 

نادية الجزائرية

نادية الجزائرية
إنضم
17 نوفمبر 2015
المشاركات
1,203
الإعجابات
3,448
النقاط
113

في PBU 55K6E هناك خمس وظائف موحدة ، بما في ذلك:
  • قائد نظام الدفاع الجوي ؛
  • مشغل التحكم في تكييف الهواء ؛
  • وظيفتان لمشغلي مكافحة الحرائق ؛
  • تكنولوجيا مكان العمل والدعم القتالي.

يستخدم مكان العمل مؤشرات بلورية سائلة متعددة الوظائف تبلغ 18 بوصة.

خصائص الكتلة البعدية للـ PBU 55K6E أقل مرتين من تلك الخاصة بـ PBU ZRS S-300PMU1.

تم تصميم RLK 91N6E لتوفير معلومات الرادار PBU 55K6E وينبغي أن يوفر:
  • كشف وتتبع الأهداف الهوائية والباليستية ؛
  • تعريف ملكية الدولة للأهداف ؛
  • تحديد اتجاهات تحديد الاتجاه للتشويش نشط.
RLK 91N6
المصدر: http://www.tzoom.com.ua/

لتحقيق أقصى قدر من التكيف مع الوضع الهوائي في RLK 91N6E ، يتم تطبيق أوضاع مختلفة للعرض الشامل وعريض القطاع ، بما في ذلك مع محرك دوران الهوائي توقف وإمالة LAMP. من أجل الاستخدام الفعال للطاقة في RLC ، يتم استخدام نوع PARPH ثنائي الوجه من نوع التمرير مع مسح الشعاع في طائرتين.

لضمان مناعة الضوضاء في RLK 91N6E ، يتم إجراء تحليل لبيئة التشويش ، ويتم تقديم توليف إلكتروني لتردد الموجة الحاملة من النبض إلى النبض ، وطرق خاصة عالية الإمكانات لمسح الفضاء القطاعي.

يوفر ZRK 98ZH6E أداء المهام القتالية كما هو الحال في إدارة SU 30K6E ، وفي إدارة العمليات القتالية المستقلة. يتم توفير عمليات قتالية مستقلة لنظام Triumph ZRK 98ZH6E استنادًا إلى نتائج البحث عن أهداف MRLS 92N6E في قطاع المسؤولية ، وكذلك على البيانات التي تم الحصول عليها من الرادارات مع إخراج المسار إلى ZZK 98Zh6E.

الرادار متعدد الوظائف 92Н6Е هو محطة أحادية النبض ذات ثلاثة محاور ذات إمكانات عالية مع صفيف هوائي مرحلي من النوع من خلال المرور مع مجموعة متنوعة من الإشارات. MRLS لديها القدرة على تتبع المسار في وقت واحد إلى 100 هدف وتتبع دقيق لما يصل إلى 6 أهداف في جميع ظروف العمل القتالي.
متعددة الوظائف رادار 92N6E
المصدر: http://www.s300.ru/

MRLS 92N6E يحل المهام التالية:
  • البحث المستهدف وفقًا لمركز البيانات أو بشكل مستقل ، الاستحواذ المستهدف للتتبع التلقائي ، بما في ذلك تحت تأثير التداخل السلبي والتشكيلات الجوية وانعكاسات الأجسام المحلية ؛
  • مراقبة جنسية الأهداف المصاحبة ؛
  • اختيار أهداف الهزيمة ، والحل التلقائي لمهمة إطلاق ، وإعداد للتدريب ، وإطلاق ، والتقاط وتتبع وتوجيه الصواريخ على الأهداف المصاحبة ، وضمان تفجير المعدات القتالية مع التقييم التلقائي للعمل القتالي.

MRLS 92N6E عبارة عن محطة أحادية نابضة ثلاثية الإمكانات ذات إمكانات عالية مع صفيف هوائي مرحلي من النوع خلال المرور ، مع مجموعة متنوعة من الإشارات. MRLS لديها القدرة على تتبع المسار في وقت واحد إلى 100 هدف وتتبع دقيق لما يصل إلى 6 أهداف في جميع ظروف العمل القتالي. تقوم MRLS 92N6E بتبادل المعلومات تلقائيًا مع SU 30K6E.

استخدام مجمع الحوسبة الحديثة عالية الأداء Elbrus-90 Micro في MRLS 92N6E مع المعدات الحديثة لتشكيل ومعالجة الإشارات يجعل من الممكن تحقيق قدرات قتالية عالية من MRLS في ظروف القتال المختلفة بسبب
  • استخدام مجموعة متنوعة من إشارات التحقيق مع طاقات ومدة مختلفة ؛
  • معلمات التحكم التشغيلي للحزمة ؛
  • معدل متغير من نداء إلى الأهداف والصواريخ.

في MRLS ، اتخذت تدابير جذرية لتحسين جودة قمع تدخل الضوضاء النشطة من غطاء.


فيديو لنظام الصواريخ المضادة للطائرات Triumph S-400

حتى الآن ، تتمتع S-400 Triumph SAMs بأكثر من تفوق في كفاءة التطبيقات مقارنة بأنظمة الجيل السابق.

يمكن لمركز القيادة لنظام Triumph أن يضمن دمج أنظمة الدفاع الجوي في الهيكل الإداري لأي نظام للدفاع الجوي. يوفر كل نظام صاروخي للدفاع الجوي قصفًا يصل إلى 10 أهداف مع توجيهات لهم حتى 20 صاروخًا.
توفر Srista S-400 Triumph SAMs القدرة على تنظيم دفاع عن الأجسام من هجوم جوي كبير. يتم ضرب الأهداف الجوية بسرعات تصل إلى 4800 م / ث في مدى يصل إلى 400 كم وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كم. في هذه الحالة ، يبلغ الحد الأدنى لمدى التدمير 2 كم وبحد أدنى 100 متر.

وقت النشر الكامل من حالة المسيرة ونقل موارد النظام إلى حالة التنبيه هو 5-10 دقائق.

آليا جميع العمليات القتالية للكشف عن العمل؛ تتبع المسار ؛ توزيع الأهداف بين نظام الدفاع الجوي ؛ أسرهم وتتبعهم وتحديد هويتهم ؛ اختيار نوع الصواريخ. إعدادهم للإطلاق ؛ إطلاق الصواريخ والتقاطها واستهدافها على الأهداف ؛ تقييم نتائج اطلاق النار.
تتيح مبادئ البناء المطبقة ونظام الاتصالات الشامل لأنظمة الدفاع الصاروخي S-400 Triumph دمجها في مستويات مختلفة من التحكم ليس فقط في القوات الجوية ، ولكن أيضًا في أنواع أخرى من القوات المسلحة.

الميزات المهمة الجديدة هي:
  • واجهة المعلومات مع عدد كبير من المصادر الحالية والمتطورة للمعلومات البرية والجوية والفضائية
  • استخدام مبدأ البناء الأساسي ، الذي يسمح بالوفاء بالمتطلبات المحددة للأنظمة عند استخدامها في القوات الجوية والبحرية والقوات البرية
  • إمكانية الاندماج في أنظمة التحكم في قوة الدفاع الجوي الحالية والمستقبلية ليس فقط للقوات الجوية ، ولكن أيضًا لقوات الدفاع الجوي وقوات ومرافق الدفاع الجوي
مقارنة بين خصائص المجمعات المضادة للطائرات S-300PMU-1 ، S-300VM ، S-400 ، S-350
المصدر: lenta.ru

الخصائص التكتيكية والفنية لمجمع الصواريخ المضادة للطائرات S-400 "انتصار"
  • نطاق الكشف الهدف ، كم - 600
  • عدد الأهداف المتزامنة - حتى 300
  • مجال الرادار للأهداف الأيرودينامية (السمت × الارتفاع) ، الدرجات: - 360 × 14
  • مجال رادار الرادار للأهداف الباليستية (زاوية السمت × زاوية الارتفاع) ، الدرجات: - 60 × 75
  • منطقة تدمير مجموعة الهدف الهوائية ، كم - 2-240
  • منطقة تدمير الهدف الباليستية في المدى ، كم - 7-60
  • منطقة تأثير الهدف الديناميكي الهوائية على الحدود ، كم - 3-250
  • المنطقة المصابة من الهدف الباليستية على طول الحدود ، كم - 5-60
  • الحد الأدنى لارتفاع الهدف الذي يجب ضربه ، كم: - 0.01
  • أقصى ارتفاع للهدف المستهدف ، كم: - 30
  • الحد الأقصى لسرعة الهدف ، م / ث - 4800
  • عدد الأهداف التي أطلقت في وقت واحد (ZRS الكامل) - 36
  • عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد (مجموعة كاملة من ZRS) - 72
  • وقت نشر أنظمة الدفاع الجوي من المسيرة ، دقيقة - 5-10
  • حان الوقت لجلب النظام لمكافحة الاستعداد من الدولة المنتشرة ، دقيقة. - 3
  • وقت تشغيل النظام قبل الإصلاح ، ح - 10000
  • الحياة التشغيلية للمنشآت الأرضية ، سنوات: - 20 على الأقل
  • الحياة التشغيلية للصواريخ الموجهة المضادة للطائرات ، سنوات: - 15
  • سرعة حركة المركبات العسكرية على الطرق ذات السطح الصلب ، كم / ساعة - ما يصل إلى 60
  • سرعة حركة المركبات العسكرية على الطرق الترابية ، كم / ساعة - ما يصل إلى 40
  • سرعة حركة المركبات العسكرية على الأراضي الوعرة ، كم / ساعة - ما يصل إلى 25
الدول المشغلة للأنظمة الروسية والتي تعتبر دول قليلة العدد من بينها روسيا بلد المنظومة والصين والجزائر.

40193


خارطة الدول المستخدمة لصواريخ المضادة للطائرات S-400 "انتصار" بشكل رسمي.

المصدر : https://arabic.rt.com/photolines/799740-إنفوجرافيك-منظومة-الصواريخ-الروسية-المضادة-للجو-إس-400-تريؤومف
 
أعلى