شركة الأسلحة الصينية تطور مركبة روبوت قتالية متعددة الاستخدامات

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,257
مستوى التفاعل
18,867
شركة الأسلحة الصينية تطور مركبة روبوت قتالية متعددة الاستخدامات

c0878ce5-4b08-42bc-898e-92f03e3d88a8.jpeg


يتم عرض مركبة أرضية بدون طيار Mule-200 طورتها شركة Zhong Tian Zhi Kong Technology Holdings Company.


كشفت شركة أسلحة صينية عن مركبة أرضية جديدة غير مأهولة يمكنها نقل الذخيرة والإمدادات في تضاريس معقدة أو توفير غطاء ناري عندما تكون مسلحة.

قال خبراء صينيون يوم الأحد إن الصين تمتلك ترسانة من منظومات الأسلحة غير المأهولة لسيناريوهات قتالية مختلفة ، وهي مستعدة لحرب الروبوت المحتملة في المستقبل.

عرضت شركة الأسلحة الصينية الخاصة Zhong Zhong Zhi Kong Technology Holdings ، شركة Mule-200 للأرض بدون طيار (UGV) في معرض ومؤتمر النظام غير المأهول 2020 (UMEX2020) في أبو ظبي الأسبوع الماضي ، تقنية صناعة علوم الدفاع ، ومقرها شيآن الدورية على صناعة الدفاع الوطني ، ذكرت يوم الجمعة.

Mule-200 عبارة عن زاحف UGV متوسط الحجم متعدد الأغراض مصمم لمرافقة وحدات المشاة ونقل الذخيرة والإمدادات وتجهيز الأسلحة النارية وتقديم الدعم للنيران من مسافة قريبة.

وقال التقرير ، الذي تم تطويره بمفهوم التصميم المعياري ، إن Mule-200 يمكنها تبديل الأحمال للنقل ، والاستطلاع ، وتتابع القتال ، والاتصالات لمهام مختلفة ، وأشار إلى أنه على عكس معظم UGVs التي تترك حمولات في العراء ، فإن Mule-200 يمكنها تخزينها داخل دروعها لتوفير الحماية.

تزن المركبة 500 كيلوغرام وتحمل حمولة قصوى تبلغ 200 كيلوغرام.

وذكر التقرير أنه من خلال مسارين من كاتربيلر ، يمكن للمركبة Mule-200 السفر في جميع أنواع التضاريس ، مشيرًا إلى أن المركبة الآلية يمكنها أن تعمل بسرعة قصوى تبلغ 50 كيلومترًا في الساعة مع أطول مدى يبلغ 50 كيلومترًا: متفوقة على UGVs القابلة للمقارنة محرك هجين مطور حديثًا يعمل بالبنزين والكهرباء.

وقال التقرير إنه من المعتقد أن Mule-200 ناضجة تقنياً ولديها أداء ممتاز ، وحقيقة أن الشركة تم تطويرها بواسطة شركة خاصة وليست مملوكة للدولة ، تشير إلى أن الصين تتمتع بمستوى تقني عالٍ في UGVs.

قال خبير عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأحد إنه من المتوقع أن تتضمن حرب المستقبل عمليات مكثفة لنظام الأسلحة بدون طيار تستعد الصين لها.

واشار الخبير الى ان Mule- 200 يعد مثالا على استراتيجية الصين للتكامل العسكرى والمدنى.

وقال الخبير إن الشركات الأخرى المملوكة للدولة والخاصة تقوم بتطوير أسلحة مماثلة لعربات الروبوت ، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار وسفن بدون طيار وطائرات بدون طيار تحت الماء وطائرات بدون طيار برمائية.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل