شركة KASPERSKY الروسية تعرض حلا جديدا لمكافحة الدرونز

YAHIA

تحت التجنيد

إنضم
30 أبريل 2020
المشاركات
8
مستوى التفاعل
56




السلام عليكم
تحت شعار Only birds in the sky كشفت شركة الامن والحماية الروسية كاسبرسكي على موقعها الرسمي نهاية السنة الماضية عن احدى الحلول التقنية لمحاربة الطائرات بدون طيار.
وحسبما جاء في موقع الشركة فان المخاطر الحالية التي تفرضها علينا الطائرات دون طيار تتطلب رد فعل سريع من كافة الفاعلين.

من خلال هذا الموضوع سنستكشف سويا مميزات النظام الروسي الجديد.
في عرضه للنظام الجديد افتتح Nikolay Pankov الموضوع باعطاء امثلة حية عن التهديدات الحالية للطائرات بدون طيار من انتهاك للخصوصية واختراق الانظمة الامنية، وتخطيط عمليات السرقة...الخ قبل ان يقوم بعرض فلسفة شركة كاسبرسكي في محاربة هذه التهديدات حيث يقول " البعض اقترح استعمال شبكات لصيد الدرون، واخرون قاموا بتدريب الطيور الجارحة على صيد الدرون. فيما تعتمد بعض الانظمة على استعمال اشارة GPSكاذبة لتظليل الطائرة…."
قبل ان يضيف" اما نحن فنفضل استخدام طريقة مختلفة: استهداف موجه للاتصالات بين الدرون ومحطة التحكم والارسال"
ما ان يفقد الدرون الاتصال بمحطة الارسال فان الدرون يقوم بالنزول او العودة الى مكان الانطلاق او في حالة قليلة جدا التوجه لمكان اخر.

تفاصيل عمل الطريقة التي تعرضها شركة كاسبرسكي

الرصد Detection


تعتمد فكرة شركة كاسبرسكي الروسية على استعمال اي جهاز استشعار ويشمل ذلك كاميرات المراقبة بمختلف انواعها والرادارات و اجهزة LIDAR واجهزة الكشف الصوتي واي جهاز بإمكانه توفير معلومات بشرط ان يضمن تغطية مساحة الكشف بشكل جيد.
في النموذج الاولي اعتمدت الشركة على نظام كشف ضوئي باستخدام الليز (LIDAR)، وذلك للاسباب التالية
عدم الحاجة الى تصريح مسبق لتنصيب النظام بالنسبة للأشخاص العاديين
قدرات افضل من قدرة الرادارات في الرصد و التمييز بين الطيور والدرونز، وعدم التسبب في اي نوع من انواع التداخل الموجي.

التصنيف Classification

بعد رصد الهدف تقوم وحدة الكشف بارسال احداثياته التقريبية للهدف الى كل من السيرفر وحدة التصنيف و التشويش. تقوم هذه الاخيرة بتوجيه كاميرة عالية الدقة باتجاه الهدف. ترسل الصورة مباشرة الى السيرفر للقيام بعملية التصنيف اعتمادا على خوارزميات ذاتية التعلم (الذكاء الاصطناعي) لها القدرة على التمييز بين الطيور والدرونز وكذا تحديد انواعها.

تحييد التهديد Neutralization


بعد تحديد وتصنيف التهديد يقوم البرنامج بتوجيه اهوائي التشويش باتجاه الهدف

ملخص لمختلف مراحل عمل النظام


العمل ضد اكثر من هدف في وقت واحد

يمكن للنظام ان يساهم في حماية المرافق الحساسة ضد التهديدات من مختلف الاتجهات من خلال ادخال تعديلات بسيطة على مكوناته الرئيسية.




حل فعال للأشخاص والحكومات

Kaspersky Antidrone هو حل موجه للأشخاص والمؤسسات وحتى الحكومات مخصص لحماية المنازل والمرافق الخاصة وكذا المطارات والمؤسسات الحكومية والملاعب ومواكب الشخصيات السياسية ضد الطائرات بدون طيار التجارية التي تعمل عادة على الترددات 900MHz, 1.2GHz, 2.4GHz and 5.8GHz

رمضان كريم
بقلم YAHIA
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل