صواريخ "يارس" النووية الاستراتيجية على جسر عائم

Nasr Eddine

النابغة
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,131
الإعجابات
2,490
النقاط
113


نشرت وكالة تاس شريط فيديو من مناورات القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية وذلك في القسم الأوروبي من البلاد. وقامت منظومة متحركة لصواريخ يارس ولأول مرة بعبور نهر على جسر عائم .

ونصت فكرة العملية على أن الخصم المفترض قام من بتوجيه ضربات الجو وعن طريق نشاط وحدات تخريبية ضد منشآت البنى التحتية في مجال النقل وشبكات الطرق والجسور عبر مياه نهر الفولغا العميق. وبما أنه لا توجد في المنطقة جسور بديلة تسمح بعبور المعدات العسكرية الثقيلة والكبيرة الحجم، تم استخدام الجسور الحربية العائمة الحديثة التي تصل حمولتها القصوى إلى أكثر من 100 طن.

وتجدر الإشارة إلى أن ثقل منظومة صواريخ" يارس" المتحركة يصل الى حوالي 100 طن ويبلغ عرض المقاطع النهرية التي تم عبورها 30-250 مترا.


ولتنفيذ عملية عبور المناطق العريضة من النهر، تم استخدام عبارات عائمة خاصة تتحرك بسرعة تصل إلى 20 كم / ساعة بمساعدة اثنين من زوارق الجر من طراز BMK-460 "" . ويسمح تصميم الجسور العائمة التي استخدمت بجمع جسر بعرض مضاعف وقدرة حمل تزيد على 170 طنا.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع بان منظومة صاروخية متحركة من طراز " توبول" تمكنت من عبور مخاضة بعمق يزيد على متر. وجرى ذلك خلال تدريبات قيادات الأركان في مقاطعة تفير وذلك خلال تنفيذ عملية مسير ليلي.


المصدر: تاس
 

salah m

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
4,283
الإعجابات
14,727
النقاط
113
تركيب صواريخ "يارس" العابرة للقارات على منصة إطلاق تحت الأرض

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو يظهر عملية تركيب صواريخ "يارس" العابرة للقارات على منصة مخصصة لإطلاق الصواريخ من عمق أكثر من 30 مترا تحت الأرض.

تجدر الإشارة إلى أن الصاروخ "يارس" صاروخ عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب.

ويبلغ مدى تحليق الصاروخ "يارس" 12 ألف كيلومتر، أما الانحراف عن الهدف فلا يزيد عن 150 مترا.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية
 
أعلى