صوره لاكتمال بناء الكورفيت الثانى بورسعيد Gowind 2500 فى ترسانه الاسكندريه البحريه

الشركة المصرية الثانية التى تختص بصناعة السفن هى " الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن ESRBC "

نبذة عن الشركة

تأسست الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن فى عام 1924

بعد قيام ثورة 1952 تم نقل ملكيتها إلى وزارة النقل المصرية .

فى عام 1966 تم تغيير إسم الشركة إلى الإسم الحالى لها “الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن ESRBC”

فى عام 2007 حصلت الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن على شهادة الأيزو ISO 9001:2008 من مؤسسة “GL Classification Society” العالمية لتصبح إحدى الشركات الرائدة فى مجال إصلاح وبناء السفن فى الشرق الأوسط .


إنتقال ملكية الشركة إلى وزارة الدفاع
ministry_of_defence_of_egypt.jpg


فى عام 2003 إنتقلت ملكية الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن لتكون إلى جهاز الصناعات والخدمات البحرية التابع لوزارة الدفاع كشركة قابضة والذى قام بدوره بالإرتقاء بمستوى الشركة فى كلا القطاعين (إصلاح وبناء السفن) .


من ضمن مشاريع الشركة

قاطرة شد 50 طن لصالح هيئة ميناء الإسكندريةالأبعـــــــــــــــاد الطول الكلي34.95 مترالعرض11.50 متر العمق4.8 متر الغاطس3.1 مترالبدن صلب الإداء السرعة القصوى12 عقدة قوة الشد50 طن مجموعة الدفع المحركات الرئيسيةعدد 2 ماكينة يانمار موديل 6EY26 AWالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة2575 حصان / 750 لفة في الدقيقةالرفاصات الرأسية عدد 2 VSP بحجم 28R5/210-2 منظومة الحريق الخارجي عدد 2 طلمبة إطفاءالسعة 1448 م3/ساعة
الماكينات المساعدةعدد 2DBR 150 kw@50hz معدات السطح المخطا فعدد 2 Prout winch ماركة BSE24- U1ونش القطر 50 طنونش الرباط 5 طن × 15.5 متر/دقيقةونش السطح2.35 T @ 7 m مدفع الحريق عدد 2 مدفع مكافحة حريق/ ×1200m3السعة تانك الوقود35 /م3المياه العذبة8.15 /م3 تانك الرغوة4.5/م3 الإعاشة الطاقم 10 أفراد التسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • fast-patrol-boat-1-800x600_c.jpg


play_video.png


لنش مرور ساحلي سويفت الأبعـــــــــــــــاد الطول الكلي28 مترالعرض5.700 مترالعمق 3.38 متر الغاطس1.60 متر البدن صلب غرف الإعاشة المونيوم الأداء السرعة القصوى25 عقدةمجموعة الدفع الماكينات الرئيسية عدد 2 ماكينة كات موديل C32القدرة/عدد اللفات في الدقيقة1550 حصان / 2300 لفه في الدقيقة الرفاص ثابت الخطوهعدد 2 رفاص ثابت الخطوهسعة التانكات الوقود14.383 طن المياه العذبة 1.9 /م3 الإعاشة الطاقم 10 أشخاص


  • tug-boat-60ton-800x600_c.jpg


play_video.png


قاطرة شد 60 طن لصالح هيئة ميناء الإسكندريةالأبعـــــــــــــــاد الطول الكلي34.95 مترالعرض11.50 مترالعمق4.8 مترالغاطس3.2 مترالبدن صلب الإداء السرعة القصوى13 عقدة قوة الشد60 طنمجموعة الدفع المحركات الرئيسيةعدد 2 ماكينة يانمار موديل 6EY26القدرة / عدد اللفات في الدقيقة2600 حصان / 750 لفة في الدقيقةالرفاصات الرأسيةعدد 2 VSP بحجم 28R5/234-2منظومة الحريق الخارجيعدد 2 طلمبة إطفاءالسعة 1200 م3/ساعة الماكينات المساعدةعدد 2Kohler 125 kw@50hz معدات السطح المخطافعدد 2 Ibercisa winch ماركة MAN -E/H/24/2ونش القطر 60 طنونش الرباط5 طن × 10 متر/دقيقةونش السطح1.5 T @ 5 m مدفع الحريق عدد 2 مدفع مكافحة حريق/ ×1200m3السعة تانك الوقود35 /م3المياه العذبة21.8 /م3تانك الرغوة8.35/م3الإعاشة الطاقم 10 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • harborg-tug-30ton-800x600_c.jpg


قاطرة شد (لصالح هيئة مواني البحر الأحمر)الأبعـــــــــــــــاد الطول الكلي24.85 مترالعرض9.00 مترالعمق3.38 مترالغاطس1.60 مترالبدنصلبالأداء السرعة القصوى12 عقدةقوة الشد30 طن مجموعة الدفع الماكينات الرئيسيةعدد 2 ماكينة يانمار موديل 6NY21A-EWالقدرة /عدد اللفات في الدقيقة1300 حصان / 850 لفه في الدقيقةالرفاص ثابت الخطوهرفاص ثابت الخطوة خمس ريشمنظومة الحريق الخارجيعدد 2 طلمبة تعمل بالديزلالسعة600 م3/ساعةمعدات السطح ونش المخطافGemme II &prout anchor type BSE 16-U2ونش القطر30 طنونش الرباط5 طن ×10م/دقيقةقوارب الإنقاذقارب لعدد 6 أفراالسعة تانك الوقود60.00م3المياه العذبة17.00م3تانك الرغوة10.80م3الإعاشة الطاقم10 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • FIRE-FIGHTING-AND-RESCUE-BOAT.jpg


play_video.png


قارب إنقاذ وإطفاء (لصالح هيئة ميناء دمياط)الأبعـــــــــــــــاد الطول الكلي24.00 مترالعرض9.00 مترالعمق3.40 مترالغاطس1.60 مترالبدنالمونيومالأداء السرعة القصوى25 عقدةمجموعة الدفع الماكينات الرئيسية4 ماكينات سكانيا موديل DI-1266 Mالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة650 حصان / 2200 لفة في الدقيقةرفاصات الدفع المائي4 x Hmilton water jetsمنظومة الحريق الخارجي

  • عدد 2 طلمبة حريق خارجي تعمل بالديزل بسعة 1200م3/الساعة
  • عدد 2 مدفع حريق 1200م3/الساعة
المولدات الرئيسيةKohler 27 kwالسعة تانك الوقود2000 لترالمياه العذبة100 لترالإعاشة الطاقم8 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassLRS.


  • pilot-baot-800x600_c.jpg


play_video.png


لنش إرشاد (لصالح هيئة ميناء دمياط) الأبعاد الطول الكلي15 مترالعرض4.5 مترالعمق2.25 مترالغاطس1.3 مترالبدنصلبالأداء السرعة القصوى20 عقدةقوة الشد30 طنمجموعة الدفع الماكينات الرئيسيةعدد 2 ماكينة سكانيا موديل DI-1259 Mالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة400 حصان / 1800 لفة دقيقةالرفاص ثابت الخطوةعدد 2 رفاص ثابت الخطوة خمس ريش السعة تانك الوقود2000 لترالمياه العذبة100 لترالإعاشة الطاقم 4 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • pilot-navy-force2.jpg


لنش إرشاد الأبعاد الطول الكلي14.3 مترالعرض4.5 مترالعمق2.25 مترالغاطس1.3 مترالبدن صلب الإداء السرعة القصوى20 عقدةقوة الشد30 طنمجموعة الدفع الماكينات الرئيسيةعدد 2 ماكينة إسكانيا موديل DI-1259 Mالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة400 حصان / 1800 لفة في الدقيقةالرفاص ثابت الخطوهعدد 2 رفاص ثابت الخطوه 5 ريشالسعة تانك الوقود2000 لترالمياه العذبة100 لترالإعاشة الطاقم4 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • pilot-alexandria1.jpg


لنش إرشاد (لصالح هيئة ميناء الإسكندرية) الأبعاد الطول الكلي15 مترالعرض4.5 مترالعمق2.25 مترالغاطس1.3 مترالبدن صلب الإداء السرعة القصوى20 عقدةقوة الشد30 طنمجموعة الدفع الماكينات الرئيسيةعدد 2 ماكينة إسكانيا موديل DI-1259 Mالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة400 حصان / 1800 لفة في الدقيقةالرفاص ثابت الخطوهعدد 2 رفاص ثابت الخطوه 5 ريشالسعة تانك الوقود2000 لترالمياه العذبة100 لترالإعاشة الطاقم4 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassL.R.S


  • pilot-portsaid2.jpg


لنش إرشاد (لصالح هيئة ميناء بورسعيد) الأبعاد الطول الكلي15 مترالعرض 4.5 مترالعمق2.25 مترالغاطس1.3 متر البدن المونيوم الأداء السرعة القصوى20 عقدةمجموعة الدفع المحركات الرئيسيةعدد 2 محرك سكانيا موديل DI-1259 Mالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة400 حصان / 1800 لفة في الدقيقةالرفاص ثابت الخطوهعدد 2 رفاص ثابت الخطوه 5 ريش السعة تانك الوقود2000 لترالمياه العذبة100 لترالإعاشة الطاقم4 أفرادالتسجيل لدى الهيئات ClassLRS.


  • CUTTER-SUCTION-DREDGER-800x600_c.jpg


play_video.png


كراكة بحرية الأبعاد الطول الكلي31.40 مترالعرض6.69 مترالعمق1.87 مترالغاطس عند المنتصف1.25البنتون الرئيسي2.95×2.45×10.50 متربنتون الجانب15.75 * 1.83 * 1.83 البدنصلبالأداء أقصى عمق للتكريك14.00 مترالقطر الداخلي لمواسير السحب والطرد450 مليمترمجموعة الدفع القدرة الكلية1170 حصانالماكينات الرئيسيةماكينة كات موديل 2508Bالقدرة / عدد اللفات في الدقيقة850 حصان / 1800 لفة في الدقيقةالماكينات المساعدة ماكينة كات موديل 3056Dالقدرة 320 حصانقدرة طرمبة التكريك850 حصانقدرة الحفر150 ك.و


  • anti-pollution1.jpg


لنش مكافة تلوث (لصالح هيئة ميناء دمياط) الأبعاد الطول الكلي10 مترالعرض3.2 مترالعمق1.5 مترالغاطس0.6 متر


  • anti-pollution2-1.jpg

play_video.png





https://www.esrbc.net/ar/sea-projects/

https://www.esrbc.net/ar/
 
البحرية المصرية أول مُستخدم لمنظومة الشراك الخداعية SYLENA Mk2 لحماية السفن
____________________________________________________________________

أعلن الموقع العسكري المتخصص في البحرية " Navy Recognition " أن البحرية المصرية هي أول مستخدم أجنبي لمنظومة الشراك الخداعية SYLENA Mk2 لحماية السفن، لتُنصّبها على كورفيتات " جوويند Gowind " الجاري العمل على بنائها.

منظومة قواذف الشراك الخداعية Decoy Launcher System طراز SYLENA MK2 المتطورة جدا هي من إنتاج شركة " Lacroix " الفرنسية الرائدة في أنظمة الحماية الإلكترونية، وتحوي قواذفها 3 أنواع من الشراك الخداعية كالآتي :

1) الشرك الراداري SEALEM، وهو عبارة عن عاكس زاوي راداري RF Corner-Reflector والمُصمم ليعكس نفس القدر من البصمة الرادارية للسفينة، مما يُمثل تحديا هائلا لأنظمة مقاومة التشويش الإلكتروني الخاصة بالصواريخ الرادارية المُعادية، وهو قادر على تضليل كافة التهديدات الحديثة، بل والتعامل مع رشقة كاملة من الصواريخ الرادارية في وقت واحد.

2) الشرك الحراري SEALIR، وهو شرك طيفي تخليقي للحرارة Morphologic IR Spectral Decoy، والذي يعمل على تخليق نفس البصمة الحرارية للسفينة، لتضليل البواحث الحرارية للصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء، ويمكنه التعامل مع كافة البواحث الحرارية التقليدية والجديدة، متضمنة الأجيال الاخيرة من البواحث العاملة بنمط التصوير الحراري Imaging IR Seeker.

3) الشرك الصوتي CANTO، وهو عبارة عن باعث صوتي نشط شامل عريض النطاق الترددي All in One Broadband Active Acoustic Emitter، وعند اطلاق عدد منه في الماء، تعمل الشراك كنظام تشويش Jammer لتحقيق " ظاهرة التخفيف Dilution Effect " حيث تقوم بتقليل فرص تتبع الطوربيد للسفينة، او كنظام تخليق لضوضاء زائفة مشابهة لنفس الضوضاء الناتجة من محرك السفينة False Target Generator لتحقيق " ظاهرة الإرباك Confusion Effect " حيث تقوم بإرباك الطوربيد ليتتبع الاهداف المُخلّقة الزائفة، مما يتسبب في اجبار الطوربيد / الطوربيدات المُعادية على اضاعة الوقت واستنزاف طاقتها في البحث عن الهدف الحقيقي الذي سيكون قد انسحب بأمان من منطقة الخطر.

__________________________

Thunderbolt


16864737_1095275747251560_8091773384717660047_n.jpg


 
عودة
أعلى