صور جديدة للمقنبلة B-21

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,651
مستوى التفاعل
13,972
النقاط
113
أصدر صباح اليوم، سلاح الجو الامريكي ثلاثة صور جديدة ثلاثية الأبعاد للمقنبلة قيد التطوير B-21 Raider، ما يمكن ملاحظته من خلال الصور هو بعض التغيرات التي طرأت على التصميم مقارنة مع الـ B-2 من بينها تقليل عدد العجلات الخلفية من 8 إلى 4 و تغيير تصميم ابواب العجلات، التخلي عن نافذتين للقمرة، تغيير تصميم الأنف و مداخل الهواء، كما يمكن ملاحظة تقليل عدد الزوايا في الجزء الخلفي في صورة نشرت في وقت سابق.
B-21-rendering-Dyess-AFB.jpeg
B-21-rendering-Whiteman-AFB.jpeg
B-21-rendering-new.jpeg


صورة سابقة
the-first-b-21-concept-image-has-now-been-released.jpg
 
خمسة نماذج يتم تجميعها من القاذفة B-21 Raider بمصانع نورثروب غرومان, ستجهز القاذفات بداية 2022 و ستجري تجارب طيران في ربيع 2022

 
بحسب جميع المراجع فالعمل الرسمي على مشروع هذه الطائرة بدأ عام 2009 و لكن لم يتم الاتفاق على التصميم النهائي الا بعد تجارب كثيرة.
https://www.northropgrumman.com/what-we-do/air/b-21-raider/

المؤكد بكون هذه الطائرة يفترض أن لديها محركات مختلفة تعمل بمبدأ مختلف عن المحركات النفاثة المتعارف عليها و معنى ذلك ربما وقود من توع جديد أيضا فبحسب البعض هي قادرة أيضا على الاقلاع العمودي

كذلك فمن المفترض أن المواد التي تشفط الموجات الراداري ستكون مختلفة كليا عن سابقاتها و التي لم تقدم الكثير الواعد.

كذلك فكثيرون يتصورون بأن الطائرة سينتج الامريكيون منها ألافا كونها قاصفة تكتيكية و ليست استراتيجية ايضا


المؤكد بأن دخولها الخدمة ربما يكون قريبا جدا أو حدث فعلا من حوالي عامين لكن الامريكيين يتكتمون على ذلك
 
أنيقة للغاية ، من الأمام على أي حال ، مآخذ هوائية صغيرة . إنه ليس أسودًا و بذالك نستنتج انو التخفي يتطور...
 
صور جديدة مع تحليل لمزايات الخارجية. أنا متعب اليوم لذلك سأقوم بترجمة المقال غذا
 
  • تم تجهيز أول طائرة B-21 تم تصنيعها بمستشعر كبير لجمع البيانات الجوية موضوع على الجانب الأيسر من القسم السفلي الأمامي من الطائرة.
  • يمكن رؤية أجهزة استشعار على طول الجزء السفلي والعلوي للهيكل. تعتبر هته الأجهزة المثبتة ضرورية للحفاظ على طيران مستقرلكونها تعتمد بالكامل على نظام fly-by-wire
  • تمتلك الطائرة B-21 امتدادًا مسطحًا للأمام مشابه بمنقار البطة. هذا التصميم هدفه تقليل البصمة الرادارية ويمكن ملاحظتها بشكل أكبرىمما هو موجود في B-2.
  • تعد نوافذ قمرة القيادةغريبة تمامًا. النوافذ الجانبية صغيرة الحجم وذات زوايا غريبة و بشكل عام، تبدو الرؤية مقيدة جدًا بالنسبة للطيارين.
  • كما أن كوة فتحة الخروج، التي تظهر موضحة بخطوط منقطة في الجزء العلوي من الطائرة تقع في الخلف وهي مؤشر آخر على مدى محدودية رؤية الطيارين ويبدو ان قمرة القيادة إما صغيرة جدًا أو طويلة جدًا.
  • يلاحظ ان مداخل الهواء "مدفونة" وهي تظهر بشكل ظفيف على الحافة الامامية وتتبع تقريبا الشكل الانسيابي للهيكل وهذا لاإخفاء لمداخل المحركات عن رادارات المعادية.
  • يمكن رأيت منطقة مظلمة خلف مداخل الهواء مباشرة على جانب الحدبة المركزية للطائرة ولا يعرف مهمتها، يمكن أن تكون نظام الاخفاء الحراري للمحركات ولكن مكانها على الجسم متقدم ومرتفع جدا على جسم الطائرة لمثل هذا التطبيق.
  • عدة الهبوط تملك عجلتان فقط لكل جهة عكس الـB-2 اين كان يوجد اربعة لكل جانب
  • تم التخلي عن أبواب العجلات الخلفية ذات الشكل شبه المنحرف واستبدلت بواحدة لها شكل سداسي اضافة الى ذلك ابواب العجلات الامامية تظهر انه تم التخلي عن تصميم B-2 السابق اين كانت توجد لوحة عجلات يتم اخراجها للامام عند الهبوط وتعمل كمطئ هوائي. الان يوجد غطاءان او لوحتان تفتح للجانب الايمن.
  • أسطح التحكم في الطيران مكونة من ثلاث زعانف على الجانب الخارجي للجناح، وواحدة على الجانب الداخلي وهذا التوزيع ابسط من ذاك الموجود على B-2، كمل تتمتع الطائرة B-21 بحافة خلفية أبسط على شكل حرف "W".
  • من غير المعروف ان كانت الطائرة لها محركان أو أربعة كما أننا نجهل الكثير عن نظام المخرج الهواء
  • يمكن رؤية مستشعرات على الجانبين السفليين للأنف اين يمكن أن يتم تركيب رادارين AESA الذين على الاغلب سيكونان جزء من نظام جمع المعلومات والحرب الالكترونية EMRIS

1694602983686.png

1694602983780.png
1694603062196.png
 
عودة
أعلى