- إنضم
- 21 يناير 2017
- المشاركات
- 1,355
- مستوى التفاعل
- 6,163
- النقاط
- 113
حسب ما اذكر الروس يقومون الان بتطوير محركات روسية لهذه الطائرة بدلا من المحركات الامريكية
سعر أنتاج التوبوليف 214 أصلاً منخفض و في حال إنتاج الكثير منها فستصبح أرخص و هذا قد يعني طلب أجنبي عليها (قد تعود دول العالم لأستخدام الطائرات الروسية).قامت مجموعة إيروفلوت بإضفاء الطابع الرسمي على طلب 339 طائرة روسية الصنع من شركة Rostec الصناعية المملوكة للدولة ، والتي تضم 210 MC-21-300 وأربعين من طراز Tu-214 ضيقة البدن ، وتسع وثمانين طائرة إقليمية SSJ 100/95 -NEW.
سيتم استبدال طائرات بوينج وإيرباص ، التي من غير المرجح أن يتم تسليمها إلى روسيا مرة أخرى ، بطائرات ركاب روسية الصنع. ومن بين 339 طائرة ، هناك ما يقرب من 300 طائرة من الجيل الجديد من طراز MS-21 و Superjet.
سيتم دعم الطلب جزئيًا من قبل الدولة الروسية من خلال صندوق الرعاية الوطنية ، والذي سيغطي التكلفة الإضافية لتصنيع الطائرات الأولى قبل أن تتمكن شركة UAC المتحدة للطائرات التابعة لشركة Rostec من خفض تكلفة وحدتها عن طريق زيادة الإنتاج. ستقوم مجموعة إيروفلوت بتأجير جميع الطائرات البالغ عددها 339 طائرة
Aeroflot orders 210 MC-21-300s, 89 SSJs, 40 Tu-214s
Several daily Operator News updates covering all Operator Route Network changes, strategic fleet developments and aircraft orders, start-ups and bankruptcies, mergers and acquisitions and partnerships and alliances.www.ch-aviation.com
توقعت شركة الخطوط الجوية الروسية ، وهي جزء من مجموعة إيروفلوت ، أن تتلقى أولى طائراتها من طراز MC-21 بحلول نهاية عام 2022. ومع ذلك ، بعد اندلاع الصراع في أوكرانيا والعقوبات الدولية المفروضة على روسيا ، غيرت الشركة خططها فيما يتعلق بالطائرة. من إيركوت حيث أن متغير MC-21-300 يحتوي على حوالي 40٪ من المكونات المستوردة من الغرب ولن تدخل الخدمة بعد الآن.
بدلاً من ذلك ، تنتظر شركة الطيران الآن المتغير MC-21-310 ، التي تحتوي على المزيد من المحتوى المنتج محليًا في روسيا ، بما في ذلك المحركات PD-14.
على عكس MC-21-300 ، التي تم اعتمادها بالفعل من قبل وكالة تنظيم الطيران الروسية ، لا يزال البديل -310 في بداية حملة الاعتماد. من المقرر دخول الطائرة في الخدمة في منتصف عام 2024 أو 2025.
Russian jetliner MC-21 appears with Rossiya Airlines livery - Air Data News
A new jetliner that could help solve Russia's air transport crisis, the Irkut MC-21 appeared for the first time in the livery of its launch customer, Rossiyawww.airdatanews.com
عام 2018 كانت 80% مكونات روسية الان مع استبدال مكونات الجناح و المحرك و معدات الاتصال قد تكون تجاوزت 90% او اكثركم ستكون نسبة المكونات الروسية في النسخة الجديدة؟
لو كنت مكان الروس لأعطيت عقود للأيرانيين و الأتراك و الصينيين و الهنود و البرازيليين و الجنوب أفريقيين لتصنيع تلك المكونات و تصميمها , ذلك سيسمح للروس بالتركيز على البدن و الجناح و المحركات و منظومات الهبوط, و كذلك سيسمح للروس بتوريد خدمات ما بعد البيع بكفاءة (توريد قطع الغيار للزبائن) كون القطعة الموردة سيتفرغ لها مصنع أيراني و صيني و تركي .......إلخ. و هذا أيضاً سيشجع تلك الدول لشراء الطائرات الروسية كونها تشغل شركاتها.بفعل العقوبات عمل كبير ينتظر الروس لاستبدال مكونات هذه الطائرة ليس فقط المحركات علي سبيل المتال مقبض جانبي من شركة Ratier-Figeac. وهي شركة فرنسية. الشركة الأم هي Collins Aerospace الأمريكية ، . تقدم شركة Honeywell وحدة طاقة مساعدة (apu) و المزيد من إلكترونيات الطائرة ، جنبًا إلى جنب مع Thales-Alenia (الفرنسية الإيطالية) و Elbit الصهيونية. تقدم الشركات الأجنبية الأخرى أنظمة توزيع الطاقة والمحركات لأسطح التحكم في الطيران وحتى المقصورات الداخلية.
كم ستكون نسبة المكونات الروسية في النسخة الجديدة؟
يجب ان تدخل في الخطوط الجوية الروسية ويتم تجربتها حتى يتم شرائهاحوالي 97%
لكن لا يوجد ثقة من المتعاملين الدوليين
إندونيسيا و ماليزيا و البيرو و كازاخستان ألغو طلباتهم
قبل نهاية العام سيتم تقديم طائرة tu-214 بمكونات الكترونية روسيةسعر أنتاج التوبوليف 214 أصلاً منخفض و في حال إنتاج الكثير منها فستصبح أرخص و هذا قد يعني طلب أجنبي عليها (قد تعود دول العالم لأستخدام الطائرات الروسية).
لو كنت مكان الروس لعرضتها على أيران و مصر بتصنيع محلي.قبل نهاية العام سيتم تقديم طائرة tu-214 بمكونات الكترونية روسية
مسألة ادخال شركاء في اي مشروع عسكري او مدني ضرورية كما يفعل الغرب فيما بينه او حتى الصين التي زالت تعتمد على استيراد جزء من التكنولوجيا المطلوبةلو كنت مكان الروس لعرضتها على أيران و مصر بتصنيع محلي.
لو حول الروس تكنولوجيا تصنيع البدن و تركيب المحركات و الألكترونيات و تركوا للمصريين و غيرهم حق تركيب مكونات غير روسية لتحمس هؤلاء لتصنيع الطائرات الروسية.مسألة ادخال شركاء في اي مشروع عسكري او مدني ضرورية كما يفعل الغرب فيما بينه او حتى الصين التي زالت تعتمد على استيراد جزء من التكنولوجيا المطلوبة
لو كنت مكان الروس لأعطيت عقود للأيرانيين و الأتراك و الصينيين و الهنود و البرازيليين و الجنوب أفريقيين لتصنيع تلك المكونات و تصميمها , ذلك سيسمح للروس بالتركيز على البدن و الجناح و المحركات و منظومات الهبوط, و كذلك سيسمح للروس بتوريد خدمات ما بعد البيع بكفاءة (توريد قطع الغيار للزبائن) كون القطعة الموردة سيتفرغ لها مصنع أيراني و صيني و تركي .......إلخ. و هذا أيضاً سيشجع تلك الدول لشراء الطائرات الروسية كونها تشغل شركاتها.
ملاحظة: السوخوي سوبرجيت التي أشتراها المكسيكيون أعجبوا بها أيما أعجاب و لكن نقص قطع الغيار جعلهم يتخلصون منها!!!!!!!!!