طائرة الركاب المدنية MC-21

لهذا السبب أقترحت الجناحين المركبين, لكن لابد من زيادة المواد المركبة في البدن و تطوير قمرة القيادة و ألغاء مجموعة العجلات الوسطى
ننتظر و سنرى التصميم الجديد
 
ستقوم شركة Ruselectronics بإنشاء دوائر دقيقة متقدمة للطيران
IMG_20240216_185128_625.jpg

تتميز العناصر التي يتم إنشاؤها بخصائص على مستوى الشركات الأجنبية الرائدة وستكون قادرة على استبدالها في السوق الروسية.

ومن المقرر أن يتم استخدام المنتجات في أنظمة إمداد الطاقة على متن الطائرات، وكذلك في دوائر التحكم في القيادة الكهربائية.

السمة الرئيسية للدوائر الدقيقة والتجمعات الدقيقة الجديدة هي وجود عزل كلفاني سعوي يتم تنفيذه على البلورات نفسها. إنه يحمي المعدات الكهربائية من التلف المحتمل الناتج عن الصدمات الكهربائية.

يتم تطوير المكونات داخل Ruselectronics بواسطة NPP Pulsar.
ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم في عام 2025.

 
بدأت Rostec الإنتاج المتسلسل للزجاج المحلي لـ MS-21.
IMG_20240219_141146_796.jpg
IMG_20240219_141146_155.jpg

بدأت مؤسسة أوبنينسك للبحث والإنتاج "تكنولوجيا" التي تحمل اسم روماشين، وهي جزء من روستيخ، في الإنتاج التسلسلي للزجاج المستبدل بالاستيراد لسطح الطيران MS-21. وفي عام 2024، ستقوم الشركة بتزويد العميل بـ 12 مجموعة من المنتجات. وبحلول عام 2030، من المخطط إنتاج أكثر من 70 مجموعة سنويًا.

يشتمل الزجاج المقاوم للطيور لسطح الطيران MC-21 على كتلتين زجاجيتين أماميتين وجانبيتين واثنتين خلفيتين، والتي تتكون من زجاج سيليكات مقوى ملتصق مع فيلم بوليمر. وهي مجهزة بتدفئة كهربائية، مما يزيل الجليد والضباب أثناء التشغيل في مختلف الظروف المناخية.

الزجاج مصنوع من مواد محلية.

 
Rostec] ستقدم TSAT Rostec أحدث طابعة ثلاثية الأبعاد محلية لطباعة أجزاء محرك الطائرة. التثبيت يجعل من الممكن إنتاج أجزاء مقاومة للحرارة. للبرامج PD-8، PD-14، TV7-117ST-01 وVK-650V.


 
[JSC Navigator] حصل هوائي AM-003 للطائرات المدنية، الذي تم إنشاؤه في إطار برنامج استبدال الواردات، على شهادة القدرة التشغيلية. نطاق تردد بورصة دبي للطاقة. للطائرات الروسية SJ-100، MS-21-310، TVRS-44 Ladoga

 
هل روسيا اعطت المصادقة على المحرك pd-8 لبدأ انتاجه بالمكونات الروسية
لقد رأيت عضو من مجلس الدوما يطالب بإعطاء المصادقة النهائية للمحرك قبل 2023
 
هل روسيا اعطت المصادقة على المحرك pd-8 لبدأ انتاجه بالمكونات الروسية
لقد رأيت عضو من مجلس الدوما يطالب بإعطاء المصادقة النهائية للمحرك قبل 2023
لا يوجد شيء حتى الان
 
تم اعتماد المدعى عليه المحلي للطائرات المدنية في سانت بطرسبرغ
IMG_20240318_215537_787.jpg

حصلت شركة Navigator على شهادة ملاءمة جهاز الإرسال والاستقبال ATC SO-2020 للطائرات المدنية.

تم تصميم جهاز الإرسال والاستقبال للعمل في أنظمة الرادار الثانوية المحلية والدولية (SSR)، بالإضافة إلى معدات الإرسال الموجودة على متن الطائرة في نظام ADS-B. وأشارت الشركة إلى أن المدعى عليه يوفر مراقبة قياسية (ELS) ومعززة (EHS) في الوضع "S" وفقًا لمتطلبات EASA.

سيساعد الجهاز على تحديث المعدات الروسية الموجودة بالفعل على الطائرات، ويمكنه أيضًا استبدال نظيراتها الأجنبية.

اقرأ أكثر..
 
بدأ الإنتاج التسلسلي لألواح التغليف لطائرات الركاب
IMG_20240319_221511_732.jpg

بدأ مصنع كامينسك-أورال للمعادن (KUMZ) في إنتاج صفائح الجلد لطائرات MC-21-310 والطائرات الروسية الأخرى بعد موافقة معهد عموم روسيا لمواد الطيران . أصبح هذا ممكنًا بفضل مجمع الدرفلة الجديد الذي يسمح بإنتاج صفائح يصل طولها إلى 12 مترًا. ستعمل منتجات KUMZ ، المعترف بها بجودتها، على توسيع قدرات صناعة الطائرات المحلية. مباشرة بعد الحصول على الموافقة ، بدأت KUMZ في تلبية الطلب التسلسلي الأول للمنتجات الورقية في مجمع الدرفلة الجديد.

"مصنع كامينسك-أورال للمعادن" هو مصنع لمنتجات الألمنيوم عالية القيمة، وينتج منتجات للفضاء والنفط والغاز ومجمعات البناء وصناعة السيارات.
 
ستقوم شركة UEC ببناء مبنى جديد في بيرم لاختبار وحدات المحرك PD-8 وPD-14
IMG_20240321_171822_950.jpg

ستبدأ مؤسسة Perm ODK-STAR (جزء من ODK Rostec State Corporation ) في بناء مبنى اختباري جديد هذا العام. يرتبط بناء المجمع بزيادة في حجم الإنتاج. سيتم اختبار الوحدات الهيدروميكانيكية في المواقع الجديدة، بما في ذلك تلك الخاصة بمحركات الطائرات التسلسلية PD-8 و PD-14 و PS-90A . وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الجديد 4355 مترا مربعا. م .

 
[UAC] مصنع كناز. مركز إنتاج ياكوفليف في كومسومولسك أون أمور. أصبحت هذه الورشة متخصصة في الأبواب والبوابات لـ MS-21-310. نرى هنا الدفعة الخاصة بـ MS-21-310، MS.0020.
(ج) UAC

 
[مصنع طائرات إيركوتسك] منتصف مارس. وصلت المجموعة التسلسلية MS-21-310 التالية إلى ورشة العمل 246، المحطة PF10.2. تقاطع الأقسام F1 و F2. لقد وصل قسم F3 أيضًا. تعمل الفرق على التكثيف المستقبلي.
(c) IAZ

 
[MS-21-310] تم تشغيل النموذج الأولي MS-21-310، MS.0012، 73055 في شكل بديل جزئيًا. ستقوم MS.0013، 73057، والتي ستتوافق تمامًا مع معيار MS-21-310 RUS، بأول رحلة لها خلال صيف عام 2024.

 
[MS-21-310] يتم تصنيع لوحات القسم F4 في أوليانوفسك بواسطة مصنع Aviastar ويتم تسليمها إلى IAZ. يتم تجميعها على عدة مراحل. أولاً، في المحطة S20.1. تجميع القسم، من 30 إلى 32 يومًا. البحث والتطوير للوصول في أسبوع واحد.

 
تم اختبار العارضة الجديدة لـ MS-21
IMG_20240515_193540_186.jpg

نجح العارضة المركبة الجديدة للطائرة MS-21 ، المصنوعة باستخدام التقنيات الروسية، في اجتياز اختبارات البدلاء في TsAGI لقوة الهيكل المصنوع من مواد محلية.

في المرحلة الأولى، اجتاز العارضة الدورة الأولية لاختبارات التحمل. وهذا يعادل 10 آلاف رحلة جوية . ثم تم إجراء اختبارات القوة الساكنة تحت الأحمال العادية وأعلى بمقدار 1.5 مرة من تلك المحسوبة.

وأشار نائب رئيس TsAGI فيكتور تسيجانكوف إلى أن مثل هذه الاختبارات تتحقق من هامش الأمان، وهو أمر مهم لسلامة الركاب.

سيتم نقل النتائج إلى PJSC Yakovlev لإعداد الشهادة. وبعد ذلك سيتم اختبار المثبت والأرضيات والأبواب والزجاج للطائرة المصنوعة من مواد روسية.

ومن المتوقع تسليم أول طائرة MS-21 في عام 2025.
 
[MS-21] بتاريخ 28/05/2024 الرحلة الأولى للطائرة الداخلية متوسطة المدى MS-21. سبع سنوات من البحث والتطوير المكثف. لمحاولة الوصول في عام 2026 إلى MS-21-310RUS. مهمة استبدال طويلة وصعبة.

 
عودة
أعلى