رسميا طرادات روسية بردار Zaslon

إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
270
مستوى التفاعل
1,159
التحليل: طرادات مشروع 20380 للبحرية الروسية للحصول على رادار Zaslon

Screenshot_20200915-175234_Chrome.jpg




في أواخر أغسطس 2020 ، وقعت وزارة الدفاع الروسية عقدًا لبناء ما يقرب من عشرة طرادات مشروع 20380. سيتم تزويدهم برادارات Zaslon متعددة الوظائف للكشف عن الأهداف الجوية والبحرية على بعد مئات الكيلومترات. قال الخبراء إن الرادارات ستجعل الطرادات تعثر بشكل مستقل على الخصم وتدمره دون توجيه من الجو ، حسبما كتبت صحيفة إزفستيا اليومية.
وقالت مصادر في وزارة الدفاع والصناعة إن جميع الحراقات الجديدة ستكون مجهزة بـ Zaslon. يمكنه الكشف عن المركبة الشبحية على مسافة 75 كم والأهداف السهلة على مسافة 300 كم. تقرر أن معظم طرادات المشروع 20380 الجديدة ستعمل في المحيط الهادئ.

يتم تثبيت هوائي Zaslon على أساس الصاري ويشبه الهرم بأوجه عديدة. كل واحد منهم يخفي جهاز استقبال - مرسل ثابت لمراقبة الأجسام المتحركة. يمكن لمشغلي الرادار رؤية صورة دقيقة ودون انقطاع للوضع الجوي والسطح والأرضي في الوقت الفعلي. الرادارات التقليدية تقطعه بسبب دوران جهاز الاستقبال / المرسل. يحتوي الرادار الجديد على لوحة تحكم وأجهزة تقنية لاسلكية عالية التردد.

تم تصميم طرادات المشروع 20380 في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي ويتم إنتاجها بأعداد كبيرة. تعمل البحرية الروسية ستة منهم. يخدم كل من Steregushchy و Soobrazitelny و Boiky و Stoiky في أسطول البلطيق. Sovershenny و Gromky موجودان في أسطول المحيط الهادئ. أوشك بناء Retivy و Strogy على الانتهاء في سانت بطرسبرغ. سينضم Aldar Tsydenzhapov و Rezky إلى أسطول المحيط الهادئ في السنوات القادمة.

وقالت مصادر بوزارة الدفاع إنه تقرر في 2019 تعليق بناء الطرادات ، لكن القرار تم تعديله لاحقًا. وزار وزير الدفاع سيرجي شويجو حوض أمور لبناء السفن في 12 أغسطس لفحص ما إذا كان بإمكانه إنتاج ستة طرادات أخرى في غضون ثماني سنوات.

تم توقيع عقد لمواصلة البناء في منتدى Army-2020. لم يتم الكشف عن عدد الطرادات. وقال الخبير دميتري بولتينكوف إن تلك التي بناها أمور لبناء السفن ستنضم إلى أسطول المحيط الهادئ.

"في العهد السوفياتي ، تم نشر مجموعة قوية من السفن الحربية في كامتشاتكا. ومع ذلك ، تم إيقاف تشغيل جميع السفن الكبيرة في التسعينيات. ومن الضروري تعزيز الاتجاه. تعمل سفينتان حربيتان من طراز 20380 في المحيط الهادئ وستتم إضافة سفينتين أخريين في السنوات القادمة. لكن من الواضح أنها غير كافية. يجب أن تحمي الطرادات الحديثة منطقة بريموري وجزر كوريل وكامتشاتكا حيث تنتشر SSBN الروسية ".

طرادات المشروع 20380 مبنية بتقنيات التخفي. الهيكل العلوي مصنوع من مواد مركبة لتقليل التوقيع. الإزاحة الكاملة قريبة من 2.2 ألف طن ، السرعة 27 عقدة ومدى الإبحار 4 آلاف ميل. وقالت إزفستيا إن الأسلحة الرئيسية تشمل مجمعات صواريخ أوران وريدوت المضادة للسفن ومضادة للطائرات ومدفع مدفعية 100 ملم إيه 190 بمعدل إطلاق 80 طلقة في الدقيقة.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل