عائلة الدرونات الصينية

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,240
مستوى التفاعل
47,638


في 20 مايو 2020 ، لأول مرة ، تم إجراء رحلة تجريبية لطائرة هليكوبتر واعدة غير مأهولة من طراز AR500C بنجاح. تم تصميم الطائرة بدون طيار للاستطلاع وتعيين الهدف والتتابع.
الطائرة بدون طيار قادرة على سرعات تصل إلى 170 كيلومترًا في الساعة وتطير على ارتفاعات تصل إلى أربعة آلاف متر. يقال أن AR500C يمكن أن يقضي ما يصل إلى 8 ساعات في الهواء ومجهز برادار خفيف الوزن مع صفيف مرحلي نشط ووظيفة الإضاءة الخلفية للأهداف المتحركة.




 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,240
مستوى التفاعل
47,638


اختبار أنظمة الأسلحة الجديدة مستمر على الطائرة الصينية بدون طيار Wing Loong II ، التي طورتها مجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات (جزء من AVIC) في تشنغدو.
أصبحت الاختلافات في التعديل الثاني للطائرة بدون طيار من الأولى كتلة إقلاع كبيرة (4،200 مقابل 1،100 كجم) ، وطول الجناح (20.5 مقابل 14 مترًا) ، وطول جسم الطائرة (11 مقابل 9.05 مترًا) ، والارتفاع (4.1 مقابل 2.7 متر) أمتار) ، الحد الأقصى لارتفاع الرحلة (9000 مقابل 5000 متر) وكذلك مدة الرحلة (32 مقابل 20 ساعة) وأقصى سرعة طيران (340 مقابل 280 كم / ساعة).

 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,240
مستوى التفاعل
47,638




A zonal/area anti-drone defense system made by the 709 Institute of China Shipbuilding Industry Corporation (CSIC). Good for OPSEC and features a mobile command center.









Data links carried by Wing
Full-composite Wing Loong I... Seen here being tested as an emergency communications platform.










 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,240
مستوى التفاعل
47,638


في الصين ، مرت المرحلة الأولى من اختبار منصة جديدة على ارتفاعات عالية لنقل المعلومات عبر الشبكات اللاسلكية على أساس استطلاع الطائرات بدون طيار Wing-Loong.
يتم تنفيذ المشروع من قبل معهد تشنغدو لبحوث الطيران بالاشتراك مع تشاينا موبايل ، وهو معهد أبحاث صناعية مقره الصين.


ويذكر أنه تم تحقيق تغطية إشارة مستمرة ومستمرة طويلة المدى في مدى أكثر من 50 كيلومتر مربع بنجاح.
في الواقع ، بدأت الصين في اختبار محطة إرسال على ارتفاعات عالية ، وهي مكرر جديد لشبكة الجيل الخامس 5G.












 

Zabana

عابر سبيل

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,540
مستوى التفاعل
17,097

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,781
مستوى التفاعل
25,063
يبدو ان سوق الدرونات الصيني يتوسع بسرعة
هذه المبيعات في أوروبا و اّسيا و أفريقيا ستسمح للصين بجمع معلومات عن ظروف تشغيل معداتها في بيئات مختلفة و في خلال فترة قصيرة سيصبح لديهم خبرة هائلة في تصميم الدرونات و بشكل يهدد أسرائيل و أميركا بجدية, أيضاً لفت نظري أنهم عرضوا درونات شبحية على مصر و هو ما يدل أن تقنيات بالغة الحساسية في الدرونات أصبحت متاحة لدول العالم الثالث التي قد تبدأ مشاريعها الخاصة.
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,818
مستوى التفاعل
10,979
نفق رياح ؟؟؟
نفق رياح اين يمكن اجراء اختبارات ايروديناميكية على الهيكل و دراسة التعديلات المطلوبة على التصميم كما هو واضح درون بتصميم شبحي
 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
16,240
مستوى التفاعل
47,638
الصين تجري أول رحلة للنسخة البحرية من طائرة بدون طيار CH-5



[IMG]


قامت نسخة بحرية من طائرة استطلاع بدون طيار CH-5 طورتها الصين بأول رحلة لها مؤخرًا.

أفادت "جلوبال تايمز" نقلاً عن مسؤولين تنفيذيين في شركة CH UAV أن الشركة طورت النسخة البحرية من طائرة بدون طيار CH-5 ، وهي عبارة عن نظام طائرات بدون طيار كبير يتراوح بين ارتفاع إلى ارتفاع وتحمل طويل للتعامل مع الظروف المحيطية.

قال المطور إن نظام الطائرات بدون طيار يمكن أن يستضيف حمولات مختلفة ، بما في ذلك الأجهزة الكهروضوئية ورادارات البحث في المنطقة الواسعة ، وهو قادر على تنفيذ مهام المراقبة والرصد في البحر.

وقال فريق التطوير إن اختبار الربط لأنظمة الرادار اكتمل في الاختبار. ستشمل الاختبارات التالية بيئات بحرية أكثر كثافة.

بالمقارنة مع الإصدار القياسي من CH-5 ، تم تحسين الإصدار البحري للتعامل مع حالات الضباب المرتفع والرطوب والملح في درجات الحرارة العالية. وقالت الشركة على سبيل المثال ، تم استبدال موصلات الأجزاء مع التيتانيوم للتكيف مع البيئات البحرية.


النسخة القياسية من CH-5 هي طائرة استطلاع ذات ارتفاع متوسط إلى مرتفع طويلة التحمل مع نظام تحكم أوتوماتيكي بالكامل في الطيران ، وسلسلة بيانات مقاومة للانحشار وحمولة في جميع الأحوال الجوية ، وفقًا لبيان CH.

يبلغ طول الجناح 21 مترًا وسقفه 8300 متر ، ولدى CH-5 القياسية أقصى قدرة على التحمل 35 ساعة ، وسرعة قصوى تبلغ 300 كيلومترًا في الساعة ، وأقصى وزن للإقلاع 3،300 كجم ، ووزن الحمولة 480 كيلوغرامات.

يمكن لـ CH-5 القياسي القيام بإقلاع وهبوط قصير في مناطق الهضبة. يمكن تخصيصه بمعدات مثل رادار التحكم في الحرائق والإجراءات المضادة الإلكترونية وأجهزة التشويش
 
التعديل الأخير:

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل