عائلة الدرونات الصينية

  1. DrjxTSKU0AAhg7-

    tb001_drop_pod.jpg

    سادس اكسبريس التسليم
    بالاشتراك مع Tengoen ، يستخدم SF Express Delivery TB-001 UCAV المعدلة لإسقاط أحواض البضائع.
    ويبو
    TB-001 Scorpion ، هي طائرة بدون طيار ذات محركين. يبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 2.8 طن ، ويبلغ مداه أكثر من 3،700 ميل ، وأحكام لحمل قنبلتين أو صاروخين بوزن 220 رطل. شراكة Tengoen أيضا مع شركة التوصيل الصينية SF Express لبناء كهربائيا متابعة TB-001 لتسليم البضائع، وزيادة حجم الطائرات بدون طيار على 3.3 طن، مع حمولة 1.2 طن. في ديسمبر 2017 ، أظهر طراز TB-011 المعدّل قدرته على الإمداد بإمكانية إسقاط الإمدادات إلى طاقم إصلاح في Huawei يثبت برج خلية في مقاطعة يونان الجبلية.
    DrjxTR9U4AALKU9.jpg


  2. DrjxTRYU8AAFg-B.jpg

    DrjxTRkV4AA9iQD.jpg

 
الملاحظة السريعة - سيكون هذا 4 صواريخ PL-15 AA في مخابئ البطن بالإضافة إلى قذيفين PL-10 على الجانبين. بالنظر إلى اللون فهي صواريخ محاكاة. يمكن تحميل المخابئ البطن يصل إلى 6 صواريخ. صور © هنتر - تشن
1541928446644.png
 
واش رايكم فيهم خاصة أنهم من انتاج نورينكو ؟
في البداية البندقية type 95 من انتاج نورينكو تبدو كأنها خشخاش او لعبة اطفال
لكن نورينكو استفادت كثيرا من استنساخها للبنادق الغربية ك ar لتسويقها في الولايات المتحدة و يمكنك ملاحظة الخبرة التي حصلت عليها تطبق في هذه البنادق على الاقل شكلا
 
الدرون Divine Eagle تم رصده في قاعدة مالان الجوية في الصين
Dr_m3ooX4AAKlf2.jpg

قامت DigitalGlobe بنشر صورة قمر صناعي لأكبر درون صينى (النسر الإلهي) ،
تظهر صور الأقمار الصناعية التجارية التي تم التقاطها في 9 نوفمبر 2018 أن مركبة جوية بدون طيار التي تعمل على ارتفاعات عالية وطويلة التحمل (HALE) قد تم نشرها في قاعدة مالان الجوية في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم في شمال غرب الصين ، مما يشير إلى أن المنصة تكون قد دخلت خدمة في سلاح الجو الشعبي جيش التحرير الشعبي (PLAAF).

تُظهر الصور الطائرة بدون طيار متوقفة أمام حظيرة في القاعدة الجوية ، وهي موطن لواء الطائرات بدون طيار رقم 178 من PLAAF: وهي وحدة ترتبط في الغالب بطرف WD-1K Wing Loong UAV ، على الرغم من العديد من الطائرات بدون طيار الأخرى ، بما في ذلك الطائرة EA-03 و CH-5 ، كما شوهد في القاعدة.



0071l2Kcly1fx8ol1zmqjj30u00mi40j.jpg

0071l2Kcly1fx8ol1kbpsj30u00migmo.jpg

0071l2Kcly1fx8ol1ur7xj30go09ggls.jpg

1723039_1000.jpg
 
كشفت شركة علوم وصناعة الفضاء الصينية (CASIC) في معرض AirshowChina عن طائرة بدون طيار جديدة طويلة المدى تعملبمحركر نفاث تسمى WJ-700. تم تصميم هذه الطائرة بدون طيار لمهام الاستطلاع والهجوم على البر والبحر. الطائرة بدون طيار لديها القدرة على التحمل لمدة 20 ساعة. عند حمل وزن يصل إلى 3500 كجم كحد أقصى ، تحمل الأسلحة والحمولات على أربعة نقاط متوترة ، اثنان لكل جناح. على عكس الطائرات بدون طيار الأخرى التي تقتصر على الأسلحة الخفيفة نسبيا ، يحمل هذا الطائرة بدون طيار أسلحة هجومية قياسية من الجو إلى السطح ، مثل الصواريخ المضادة للإشعاع CM-102 ، C701 ، و C-705KD المضادة للسفن. وتشمل الأحمال الأخرى معدات الإنذار المبكر والحرب الإلكترونية.

ws700_725.jpg
 
تهتم البحرية الصينية بطائرات بدون طيار لأسطولها الجديد من حاملات الطائرات. لدى الصين حاليا ناقلة واحدة ، وآخر يمر بمحاولات بحرية ، والثالث قيد الإنشاء. إن تشغيل الطائرات بدون طيار من الناقل سيوسع نطاق المراقبة والإضراب للأسطول السطحي وتحسين قدرته على الحفاظ على مهام المراقبة والاستطلاع والاضراب المستمرة دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود الجوي.

وينظر الصينيون في استخدام هذه الطائرات بدون طيار إما بشكل مستقل أو بالتنسيق مع الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع. تم تصميم CH-7 الحالي بأجنحة ثابتة للتشغيل من مدرج ، ولكن المطورين بالفعل استكشاف استخدامها من حاملات الطائرات ، مع أجنحة قابلة للطي.

وهناك طائرة أخرى ثابتة الجناحين مقترحة للتشغيل من حاملات الطائرات هي HK-5000G. وكان موديل هذه الطائرات بدون طيار مصممة مع أجنحة مطوية على عرضها في AirshowChina 2018 من قبل شركة Aeromarine معدات ذكي، وهي شركة تابعة لشركة الصين لبناء السفن تم تصميم طائرة بدون طيار لأقصى قدر من الوزن اقلاعها من خمسة أطنان واستخدام إطلاق المنجنيق، والطائرة الأخرى على مجلس. يمكن استخدام الطائرة بدون طيار لأغراض الاستطلاع والبعثات الضاربة من حاملات الطائرات. ولديها حمولة لا تتجزأ من الحمض النووي / الأشعة تحت الحمراء ، مع وجود أسلحة محمولة على نقطتين قاسيتين جديدين.

JY300_sensor_carrier_725.jpg
تم تعديل الطائرة بدون طيار JY-300 لتحمل صفيفات الرادار AESA المدمجة في حوافها الأمامية والجانحية. صورة عبر هنري كينمان ، بندول الشرق
ومن المهام الأخرى التي يمكن أن تتحملها تلك الطائرات بدون طيار ، التحذير والمراقبة المحمولة جواً (AEW & S) ، باستخدام مجموعة رادارات مبتكرة تم تطويرها كدليل على المفهوم وعرضها من قبل المعهد الثامنوالثلاثين لمجموعة CETC. تم مؤخرا مثل هذا الرادار لأول مرة. الطائرة بدون طيار JY-300 تسمى "تيان شاو" ، وهي طائرة بدون طيار تبلغ حمولتها 1300 كجم صممت لنقل 400 كيلوغرام من الحمولة. حالياً ، تم تصميم JY-300 لتعمل من أجل مهمات تستغرق 15 ساعة ، وتطير بسرعة 200 كم / ساعة وارتفاع 25،000 قدم ، من مدرج على الأرض. يمكن تكوين JY-300 مع العديد من صفيفات AESA ، على جانبي جسم الطائرة والحواف الأمامية للجناح.

AESA_array_closeup_on_JY-300.jpg


ch10_vtol.jpg
تم الكشف عن CH-10 إمالة الدوار VTOL بدون طيار قبل أيام قليلة من Airshow China.
كما يتم النظر في التطبيقات البحرية الأخرى لعضو آخر من عائلة قوس قزح - إن الإقلاع والهبوط الرأسي هو مسار واحد ، ينعكس بالفعل بواسطة طائرة بدون طيار ذات إمالة CH-10 التي تم كشف النقاب عنها في المعرض الجوي. مع قدرة VTOL CH-10 مفيد للاستخدامات العسكرية وإنفاذ القانون ، والمدنية ، لأنها يمكن أن تعمل من الجزر الصغيرة والمنصات البحرية الصغيرة.

ومن المتوقع أن تتضمن الطائرات بدون طيار الصينية المستقبلية منصاتًا ستقدم نطاقًا ممتدًا وتحملًا ، وهي طائرات ستعمل على ارتفاعات عالية بالإضافة إلى طائرات بدون طيار فائقة السرعة.

FL71_front_725.jpg
FL71 طائرة بدون طيار عالية السرعة. الصورة: عبر Huanqiu
وقد تم عرض بعض هذه التصاميم في نماذج المقاييس في المعرض. على سبيل المثال ، تصوّر الطائرة طراز FL-71 طائرة بدون طيار عالية السرعة مصممة للحد الأقصى لوزن الإقلاع بثلاثة أطنان ، مصممة للسرعة القصوى التي تبلغ 2،200 كلم / س (ماخ 1.8) عند 50000 قدم أو ارتفاع منخفض بسرعة دون سرعة 850 كلم / س . (0.71 ماخ) على ارتفاع 30،000 قدم ، والتي تمكن الطائرة من حمل حمولة 100 كيلوغرام على مدى 800 كم في مهمة واحدة تستغرق حوالي ساعة واحدة ، مع لمحة عن المهمة يمكن أن تشمل اندفاعًا قصيرًا فوق الصوتي.

FL-2 هو تصميم آخر بدون طيار محسّن لنقل الأحمال الثقيلة بسرعة عالية. في 22 طن من MTOW يمكن أن تطير بشكل مستقل يصل إلى 900 كم / ساعة (0.73 ماخ) لمسافة 7،300 كلم.

FL-2_725.jpg
سوف تكون الطائرة FL-2 قادرة على نقل البضائع الثقيلة لمسافة 7500 كم. الصورة عبر Huanqiu
tengden_1021.jpg
مجسم بالحجم الطبيعي لعرض Tengden TW-365 في معرض Airshow China 2018 Photo: Defense-Update
عرضت شركة Tengden نموذجًا بالحجم الطبيعي للنظام الجوي المزدوج غير المأهول من طراز TW-356 المصمم لنقل البضائع الثقيلة. يمكن ضبط TW356 لنقل الحمولات على أربعة نقاط متشددة ، مثل الحمولات التي تم تكوينها في القرون ، بما في ذلك شحن البضائع ، أو الاستشعار عن بعد ، أو حزم الحرب الإلكترونية. كما تقوم الشركة بتطوير طراز من الطائرة بدون طيار مصمم للتشغيل على ارتفاعات عالية جدًا. أكبر متغير ، سيكون TW-765 قادرًا على حمل 22 طنًا من الحمولة يصل إلى 7500 كم.

xy280_1021.jpg
XY-280 طائرة بدون طيار الهدف التخفي. الصورة من قبل Huanqui
وكانت طائرة بدون طيار ثالثة معروضة هي XY-280 ، التي زعم أنها طائرة بدون طيار ذات قدرة عالية على المناورة (6G) ، دون الهدف ، صممت لمحاكاة مقاتلي F-22 / F-35 الخصم. هو مبرمج مسبقا لتحليق رحلة ذاتية كاملة تحاكي خصائص المناورة وخصائص الطيران للعدو. وبهذه الصفة ، فإنه يوفر تدريبًا واقعيًا للقوات البحرية ووحدات الصواريخ الدفاعية الجوية ، وللحفاظ على الخصائص المنخفضة التي يمكن ملاحظتها (المقطع العرضي للرادار 0.05-0.1 m2) لتلك المنصات ، يستخدم XY-280 تصميمًا خلويًا ، بما في ذلك خليتين من الحمولات الصافية المتداخلة التي تشير إلى استخدامها قتالية محتملة كخلية ضربة غير طبيعية. وكما هو الحال في العديد من الطائرات بدون طيار ، يتم إطلاق XY-20 من الأرض بمحرّك صاروخي ويتم تزويده بمحرك من نوع turbojet إلى سرعة قصوى تبلغ 860 كم / ساعة (ماخ 0.72). طوله 4.33 متر ، وجناحيها ستة أمتار. في MTOW من 650 كجم ، ويمكنه حمل ما يصل إلى 150 كيلوغرام من الحمولات ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار والأسلحة ، في البعثات حتى ساعتين. تم تصميم الطائرة بدون طيار الهدف للحفاظ على ما يصل إلى 25 طلعة جوية.

xy280_tail.jpg
تم تصميم الذيل المرتقب وعادم المحرك بخصائص واسعة منخفضة يمكن ملاحظتها مما يقلل من بصمة رادار XY280 والتوقيعات الحرارية. الصورة عبر Huanqiu
 
تحقق بإختبارات منتصف شهر يونيو لعام 2016 للمركبات الجوية بدون طيار CH-4
-----------------------------------------------------------------------
أولا :- الإتصال بطائرة CH-4 بالمحطة الأرضية المتواجدة بالقاعدة عن طريق وصلة بيانات خط البصر مزدوجة النطاق حيث تعمل علي C و UHF والتي مداها هو 250 كلم لكنها إستخدمت فقط لمهمة الإقلاع والهبوط بالطائرة أما الإتصال بالطائرة من بعد عملية الإقلاع علي طول رحلة الطيران حتي قتل الهدف ومن ثم العودة للقاعدة والإستعداد للبدء بعملية الهبوط يكون عبر الأقمار الصناعية بنطاق KU ومحطة القيادة والسيطرة هنا تكون علي بعد أكثر من 1000 كلم ، يذكر أن رأس الطائرة بدون طيار CH-4 يكون منتفخ لانه يكون مكان تواجد هوائي الإتصال بالأقمار الصناعية .

此次试验中,首架次“彩虹-4”无人机系统搭载现有光电侦察载荷和AR-1导弹,首次进行卫通靶试试验。试验中视距地面站控制无人机的起飞和降落,卫通地面站则在1000公里外通过卫星中继数据链控制无人机进行武器靶试试验,真正实现了“彩虹-4”无人机系统超视距测控与信息传输。

“彩虹-4”无人机测控与信息传输系统采用C/UHF双波段视距数据链进行无人机遥控、遥测、跟踪定位和侦察信息的实时传输。受无线电视距的限制,视距数据链最大通信距离为250公里。此次试验中,彩虹-4采用卫星中继数据链实现无人机系统超视距测控和信息传输,只要在卫星天线的波束覆盖范围内,通信不受距离和地理条件的限制,可以满足无人机在任务飞行时大范围机动、远距离数据传输的要求,与视距数据链相比,优势明显。

51.jpg


16.jpg


ثانيا :- تم تطوير النظام الكهروبصري حيث تم ترقية الصورة من الفيديو التناظري لصورة رقمية لدقة 1080P فائقة الوضوح تماما للعرض فتحسنت جودة الصورة علي شاشات محطة التحكم للتعرف علي الأهداف من قبل الطيارين بقدرة الكشف عن الأهداف من علي بعد 20 كلم والإستفادة من تقنيات التركيز البؤري التلقائي لضبط عدسة الكاميرا للتركيز علي الهدف فالهدف يكون أكثر شئ واضح بالصورة ويكون بتفاصيل كثيرة مع إهمال تفاصيل الخلفية حتي لو الهدف كان متحرك وبالتقريب البصري أي تحريك العدسة للداخل والخارج عند التركيز علي الهدف أي بالتقريب الحقيقي أي بدون التأثير علي دقة العرض عالية الوضوح حتي تم تطوير كاشف الأشعة تحت الحمراء فتحسنت جودة العرض بقدرة الكشف عن الأهداف من علي بعد 18 كلم وبالتكبير المستمر لإمكانية التعرف علي الهدف من مسافات بعيدة بجانب دمج وحدة للملاحة بالقصور الذاتي عالية الدقة لتحسين من قياس مواقع الأهداف وتحكم مؤازرة من الجيل الجديد لتتبع الهدف المتحرك السريع .

2.jpg

- علي يسار الصورة دقة التصوير التلفزيوني لنظام الكهروبصري من الجيل الجديد عالي الوضوح وباليمين دقة التصوير التلفزيوني لنظام الكهروبصري القديم والحالي مع معظم الزبائن .

第二架次试验“彩虹-4”搭载新一代光电侦察载荷和AR-1导弹,测试高清光电侦察载荷性能及与现有武器系统的兼容配合情况。试验表明,新一代高清光电载荷在各个方面都具有较大的性能提升:一、可见光图像由模拟视频升级为1080P高清数字影像,图像质量得到显著提升,典型目标探测距离提升至20公里;二、红外探测器升级并配备新一代光学系统,由原先三视场切换方式升级为连续变焦方式,操作控制更加便捷,图像质量明显提升,典型目标探测距离提升至18公里;三、采用新一代伺服控制技术和目标跟踪技术,系统跟踪能力增强,系统整体稳定精度明显改善,进一步确保了武器系统的打击精度;四、内部集成了高精度惯导系统,提升目标定位精度;五、采用自动对焦、光学变倍、图像增强等技术,进一步提升图像质量和系统操作便捷性。

http://military.people.com.cn/n1/2016/0531/c1011-28398528.html

★ تم تطوير صاروخ AR-1 تحت مسمي صاروخ AR-1B الذي يمتلك مدي أقصي يصل إلي 10 كلم وسرعة قصوي تصل إلي 1 ماخ وإمكانية للإطلاق من إرتفاع 500 متر إلي 5000 متر وهو بوزن 80 كغم وبرأس حربي بشحنة مشكلة أو متشظي متفجر بوزن 43 كغم وقطاع الأنف له يوجد به باحث ليزري شبه نشط ونطاق الرؤية لأشعة الليزر المنعكسة من الهدف المضاء له وصلت إلي ±25 درجة بعد ماكانت ±20 درجة بالنسبة لصاروخ AR-1 ويذكر أن هامش الخطأ لصاروخ AR-1B وصل إلي 1.5 متر ويمكن من خلال هذا الصاروخ القفل علي الهدف قبل الإطلاق فالطائرة هنا يجب أن تضيء الهدف أولاً ثم بعد ذلك يتم إطلاق الصاروخ أو القفل علي الهدف بعد الإطلاق فالطائرة بدون طيار هنا يمكنها إطلاق الصاروخ ومن ثم إلقاء ليزر الإضائة على الهدف .

6216.jpg


★ الطائرة بدون طيار CH-4B تمتلك وزن أقصي للإقلاع يصل إلي 1330 كغم وبحمولة من الأسلحة تصل إلي 345 كغم علي أربعة أو ست نقاط للتعليق أسفل الأجنحة وبسقف للخدمة يصل إلي 7200 متر بعد ماكانت 4000-5000 متر بالنسبة للنسخة الأولي وسرعة تصل إلي 235 كلم لكل ساعة وبقدرة قصوي علي التحمل تصل إلي أكثر من 35 ساعة وهذه الطائرة تم تطويرها تحت مسمي CH-4C حيث تم تحسين جودة البناء وأنظمة التحكم بالطيران وتم زيادة من توليد الطاقة الكهربائية والبنية الإلكترونية ورفع من قدرة معالجة البيانات وكذلك توفير لها حاضن للإستطلاع الإلكتروني الذي يقوم بإكتشاف وإعتراض إنبعثات الرادارات وأنظمة الإتصالات المعادية للإنذار المبكر ولتحليل وتصنيفها إشارتها ويمكن لتلك الطائرة أن تحمل أثنين من صواريخ AR-1 الذي يزن 45 كغم والذي يمتلك مدي من 2 - 8 كلم وسرعة قصوي تصل إلي 1.1 ماخ والرأس الحربي له بحشوة جوفاء بقدرة إختراق 1000 ملم أو متشظي متفجر بوزن 10 كغم وهو يمكن تجهيزه بباحث للأشعة تحت الحمراء التصويري IIR او بباحث للتوجيه التلفزيوني أو بباحث ليزري شبه نشط الذي لديه نطاق للرؤية لأشعة الليزر المنعكسة من الهدف المضاء له تصل إلي ±20 درجة أو من صواريخ AR-2 الذى يزن 20 كغم ويحمل رأس حربى بوزن 5 كغم مع أقصى مدى له هو 8 كلم وأقصى سرعة له هى 735 كلم / ساعة وهو يمتلك أيضا باحث ليزري شبه نشط مع أثنين من قنابل ft-9 التي تزن الواحدة حوالي 50 كغم والتى يمكن إطلاقها بسرعة للطائرة بدون طيار تصل من 200 الى 260 كلم / ساعة والقنبلة تمتلك وحدة للقياس بالقصور الذاتى IMU مع وحدة الملاحة بالاقمار الصناعية مثل نظام تحديد المواقع العالى الأمريكى gps او BeiDou الصينى الجديد فتمتلك نظام للملاحة بالقصور الذاتى ins و بالاقمار الصناعية ليصل هامش الخطأ الى 15 متر لكن يمكن أن تعتمد فى المرحلة النهائية من التوجيه علي باحثها الذي قد يكون باحث للأشعة تحت الحمراء او للتوجيه التلفزيونى او ليزري شبه نشط ليصل هامش الخطأ الى 3 متر وهي برأس حربي متشظي متفجر يزن 22 كغم .

p1704009_-_main.jpg


- طائرة بدون طيار CH-4 وحاضن للإستطلاع الإلكتروني أي بيقوم بإكتشاف وإعتراض إنبعثات الرادارات
وأنظمة الإتصالات المعادية للإنذار المبكر ولتحليل وتصنيفها إشارتها .

CH-4.jpg


4.jpg


CH4 2.jpg


AR-1.jpg


- لحظة إصابة الهدف لصاروخ AR-1

AR-1 2.jpg


6116.jpg


★ تم تطوير الطائرات بدون طيار من فئة CH-4 إلي CH-5 والتي إمتلكت طول يصل الى 11 متر وباع الجناح اي المسافة بين اقصى جناح الطائرة الايمن واقصى جناحها الايسر يصل الى 21 متر وهي يمكن أن تستخدم محرك بنزين بقوة 300 حصان ليوفر لها قدرة تحمل تصل إلي 39 ساعة أو بمحرك الوقود الثقيل بقوة 330 حصان الذي يوفر لها قدرة تحمل تصل إلي 60 ساعة ويمكن ان تحقق ch-5 سرعة تحليق تصل من 180 إلي 220 كلم لكل ساعة وسرعة قصوى تصل إلي 300 كلم لكل ساعة وسقف للخدمة يصل من 7,000 - 10,000 متر ونطاق او مدى التشغيل العادى يصل الى 250 كلم عبر وصلة نقل البيانات مزدوجة النطاق C و UHF او 2000 كلم عبر الأقمار الصناعية ينطاق KU ،اقصى وزن للإقلاع هو 3.3 طن وحمولة داخلية تصل الى 200 كغم وخارجية تصل إلي 1000 كغم فهي قادرة أن تحمل 1 طن من الذخائر علي ست نقاط للتعليق بحامل ثنائي أو رباعي لكي تستطيع أن تحمل أربعة صواريخ AR-1 وأربعة صواريخ AR-2 أسفل كل جناح لتكون قادرة أن تحمل مايصل إلي 16 من صواريخ AR-1 أو النسخة الأحدث AR-1B و AR-2 او حتي من قنابل ft-9 او ft-7 التي تزن الواحدة منها 130 كغم والتى يمكن إطلاقها بسرعة للطائرة تصل من 200 الى 260 كلم وأقصى مدى لها هو 20 كلم بهامش خطأ يصل إلي 15 متر لانها موجهة بالقصور الذاتى ins و نظام التموضع العالمي gps او BeiDou الصينى الجديد وهي برأس حربي يزن 81 كغم .

616.jpg


ملاحظة 1 :- جيش التحرير الشعبي الصيني بيعتمد علي المركبة الجوية بدون طيار GJ-2 وهي نسخة خاصة معدلة من Wing Loong II التصديرية وهي الأكثر تطورا من Pterosaur و طائرة Wing Loong II تمتلك قدرة التصوير بالأشعة تحت الحمراء والتصوير التلفزيوني عبر كاميرا بأجهزة مقترن الشحنات CCD للعرض عالي الوضوح والتي تسمح بالمناسبة بتحويل الضوء الداخل للعدسة في شكل فيتونات لشحنة كهربائية ليمكن الإستعانة بمحول الإشارات الكهربائية التناظرية إلي رقمية وبالعموم درونات AVIC أثبتت كفائة قتالية باليمن ومن أشهر عملياتها الناجحة إغتيال صالح الصماد وبشمال سيناء تسببت في تدمير المخابئ والمركبات المتحركة وقتل أكثر من 18 داعشي في 17 مارس لعام 2017 وبليبيا قصفت طائرات بدون طيار Bayraktar TB2 في مطار معيتيقة بسبتمبر لعام 2019 .

26.jpg


1.png


2.png


ملاحظة 2 :- سبق وتعرضت الطائرة الأمريكية بدون طيار MQ-9 Reaper تحمل رقم تسلسلي 12-4174 بأفغانستان لحادث أثناء الطيران وتحطت بالأرض وهي تحمل صواريخ الجو-أرض AGM-114 هيلفاير وهي التابعة للقوات الجوية الأمريكية وهذا منذ ثلاثة أسابيع وبعدها بأسبوع تقريبا تعرضت أيضا لحادث أثناء الطيران وتحطمت لكن هذه كانت تابعة للقوات الجوية الفرنسية بالنيجر وأيضا سبق وسقطت طائرة ch-4B للسعودية باليمن فحوادث الطيران لكل أسلحة الجو لاي دولة واردة ولكل طرازات الطائرات لاي دولة فالطائرة التي لاتطير هي الطائرة التي لاتسقط ولايعني سقوط طائرة مرة أو أثنين أنها خردة فأي سلاح له مميزات وعيوب وفعاليته تتوقف علي المستخدم بالمقام الأول الذي المفترض أن يستغل مميزاته بأكبر قدر ممكن وأما عيوبه فالمفترض أن بيعوضها بإشراك سلاح أخر معه تكون مميزاته تعوض النقص الموجود لكي تحقق القوات أكبر قدر من الفعالية القتالية بساحة المعركة .

6226.jpg


 
التعديل الأخير:
نحن نعلم الآن ما هو المحرك الذي يمكن تشغيل محرك WLII عبر محرك Defengcao

AECC AEP80 800kw التوربيني على محرك أحادي 2 ~ 4 طن أو 5 ~ 8 طن من المحركات ثنائية المحرك ، يستخدم محرك AEP50E 500kw التوربيني كمحرك للطائرات بدون طيار. يبدو أن WL-2 مدعوم من هذا المحرك.
الفرق بين CH4 و WL II هو محرك يعمل بمحرك المكبس CH 4 و WL II Turbo prop
DsPmPvDWwAAK6Dh.jpg


DsPmRbrW0AAT0Vz.jpg

DsPmS4DXoAEwU-r.jpg
 
عودة
أعلى