عائلة MRAP الروسي العملاق

فوائد التدخل في سوريا
متى سيقام المعرض ؟
لا أتوقع ان التدخل في سوريا اخذ بالحسبان جديا..

الشركات الروسية تعمل على تصنيع عربات Mrap 4×4 تجمع بين الفاعلية والرخص الثمن ليشتريها الجيش الروسي بأعداد كبيرة..

شركة KamAZ عرباتها الMrap4×4 ثمنها الاكثر ارتفاعا كال typhoon-K 53949 و K-4386

اما شركة Ural قدمت عربة Ural-53099 4×4 ارخص من عربات KamAZ ، لذلك شركة GAZ قدمت النسخة الجديدة من Tigr لدخول في المنافسة..
 
لا أتوقع ان التدخل في سوريا اخذ بالحسبان جديا..

الشركات الروسية تعمل على تصنيع عربات Mrap 4×4 تجمع بين الفاعلية والرخص الثمن ليشتريها الجيش الروسي بأعداد كبيرة..

شركة KamAZ عرباتها الMrap4×4 ثمنها الاكثر ارتفاعا كال typhoon-K 53949 و K-4386

اما شركة Ural قدمت عربة Ural-53099 4×4 ارخص من عربات KamAZ ، لذلك شركة GAZ قدمت النسخة الجديدة من Tigr لدخول في المنافسة..

يقال انه تم زيادة سعة الحمل إلى 1.6 طن ومحرك ديزل أكثر قوة مقارنةً بالإصدار السابق . و يمكن أن تصمد أمام تفجير شحن يصل إلى 6 كغ في مادة TNT
 
نسخة جديدة كليا للعربة Tigr-M سيكشف عنها في معرض Army 2019..مشاهدة المرفق 40815مشاهدة المرفق 40813مشاهدة المرفق 40812
Tigr-2
IMG_٢٠١٩٠٦٢١_٢٢٣٧٠٧.jpg
IMG_٢٠١٩٠٦٢١_٢٢٣٧١٤.jpg
 
نسخة الامراب Typhoon-VDV K-4386 الخاصة بالقوات المجوقلة الروسية حصلت على مدفع جديد لبرجها القتالي BM-30-D 32V01 المصنع من طرف BUREVESTNIK الروسية

 
الوجوه الكثيرة للإعصار الجوي. سيارة مصفحة كقاعدة للمعدات


في الوقت الحالي ، يتم الانتهاء من اختبارات السيارة المدرعة الواعدة متعددة الأغراض K4386 "Typhoon-Airborne". تم تطوير هذه الماكينة مع مراعاة متطلبات ورغبات القوات المحمولة جواً وتهدف إلى حل مجموعة واسعة من المشكلات. السيارة المدرعة في التكوين الأولي هي مركبة محمية للمقاتلين ، وبعد التحسين يمكن أن تصبح الأساس للعينات المتخصصة.

1568119418_tajfun-vdv-6.jpg


سيارة مدرعة "Typhoon-Airborne" مع وحدة قتالية BM-30-D.


منصة مدرعة

تم تطوير سيارة مدرعة بعجلات جديدة للقوات المحمولة جواً من عام 2015. وكان الهدف من المشروع هو إنشاء مركبة مدرعة متعددة الأغراض قادرة على نقل الأشخاص والبضائع ، بالإضافة إلى حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة. كان على السيارة المدرعة تلبية متطلبات الهبوط بالمظلات. في المستقبل ، يمكن أن يصبح هذا النموذج أحد المنصات الجديدة لبناء معدات محمولة جواً جديدة.

تم عرض سيارة مدرعة من ذوي الخبرة تحت اسم K4386 "Typhoon-Airborne" لأول مرة في عام 2017. بعد ذلك ، اجتاز الجهاز الاختبارات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك ، استمر تطوير المنصة مع ظهور تصميمات متخصصة جديدة. تم بالفعل اختبار جزء من تكنولوجيا الأسرة الناتجة ويستعد للتبني. وفقًا لآخر الأخبار ، سيبدأ التسليم الشامل للمسلسل K4386 بمختلف التكوينات العام المقبل.

تلقت "Typhoon-Airborne" سيارة مدرعة ذات حجم واحد مع حماية مشتركة ، تتوافق مع الفئة 5 GOST R 50963-96. حماية الانفجار 6 كجم من مادة تي ان تي تحت العجلة أو 4 كجم تحت القاع. يوفر التصميم جميع الوسائل والأساليب الأساسية لحماية الطاقم من الآثار السلبية للانفجار. على وجه الخصوص ، يتم وضع الطاقم والهبوط في مقاعد امتصاص الطاقة.

السيارة المدرعة مجهزة بمحرك KAMAZ-650.10-350 بقوة 350 حصان. وناقل حركة أوتوماتيكي. يتم تعليق على أساس امتصاص الصدمات المائية. أقصى سرعة للسيارة تصل إلى 100 كم / ساعة ، احتياطي الطاقة - 1200 كم. الوزن القتالي للسيارة المدرعة في التكوين الأساسي هو 13،5 طن.

يمكن تزويد حجم الجسم الرئيسي بالوحدات المطلوبة - كراسي الهبوط ، تكديس الذخيرة أو المعدات الخاصة. يتم توفير فتحة سقف على السطح ، والتي يمكن أيضًا استخدامها كمقعد لوحدة القتال. وبالتالي ، فإن بنية السيارة المدرعة لديها بعض عناصر النموذجية ، والتي تتوافق مع وجهات النظر الحديثة حول أهداف وأهداف المركبات المدرعة.

النقل المسلح

في التكوين الأساسي ، "القوات المحمولة على الأعصار" هي عربة مدرعة للنقل ، قادرة على نقل الأشخاص وبعض البضائع. في هذه الحالة ، تم تجهيز المقصورة الصالحة للسكن بثمانية مقاعد ، بما في ذلك السائق والقائد. يتم توفير الوصول إلى داخل الجهاز من خلال ثلاثة أبواب على الجانبين وفي المؤخرة.

1568119214_tajfun-vdv-3.jpg


واحدة من أولى المركبات المدرعة K4386 - الدفاع الجوي. رشاشات مرئية. يتم تخزين الصواريخ داخل البدن.


يمكن تجهيز فتحة السقف بأسلحة مختلفة. في البداية ، تم ذكر إمكانية تركيب برج مفتوح بمدفع رشاش من عيار عادي أو كبير. أيضا ، لم يستبعد تركيب قاذفة قنابل يدوية.

في وقت لاحق ، خرجت السيارة المدرعة K4386 المزودة بمدفع BM-30-D ومدفع رشاش للاختبار. هذا المنتج عبارة عن برج مغلق بمسدس 2A42 بحجم 30 ملم ومدفع رشاش PKTM. يتم البحث عن الأهداف ومكافحة الحرائق باستخدام مجموعة كاملة من المعدات الإلكترونية البصرية. يتم تثبيت DBM BM-30-D تمامًا خارج الهيكل المدرع ولا يسلب وحدات التخزين الداخلية. مع هذه الوحدة النمطية "Typhoon-Airborne" يجتاز الاختبارات اللازمة.

يزعم أن السيارة المدرعة يمكن أن تحمل أي DBMS أخرى بأذرع مختلفة ، مصممة لحل المشاكل المختلفة. لتركيبها ، يتم استخدام حمولة قياسية ، ويتم الاتصال بالأنظمة المدمجة عبر واجهات موحدة.


تحظى مركبة القتال الدفاعية الجوية K4386 بأهمية خاصة. تم تجهيز هذا التعديل للسيارة المصفحة بتركيب مفتوح بمدفع رشاش ثقيل ، كما يحمل معدات الاتصال والتحكم اللازمة. ويضم الطاقم ثلاثة أجهزة Verba منباد مع مخزون من الصواريخ. يجب أن تضمن أسلحة الصواريخ والأسلحة الرشاشة تدمير مختلف الأهداف الجوية في المنطقة القريبة.

سيارة مدفعية مدرعة

هذا العام ، أظهر منتدى Army-2019 للمرة الأولى نموذج هاون ذاتية الدفع 2С41 "Drok" ، تم بناؤه على أساس "Typhoon-Airborne". بدأ تطوير هذا المشروع قبل عدة سنوات ، والآن يتم نقله إلى مرحلة الاختبار.

1568119152_-vdv-1.jpg


هاون ذاتية الدفع 2С41 "دروك".


يفقد "Drok" الجزء الأكبر من معدات المقصورة المحمولة جواً ، بدلاً من تركيبها في عمليات تكديس المناجم والوحدات الأخرى. في السعي العادي ، يتم وضع وحدة قتالية بقذيفة هاون 82 ملم قابلة للإزالة على أجهزة الارتداد. يحمل مجمع الملاط ذخيرة من 60 طلقة وهو مجهز لتطوير معدل إطلاق نار يصل إلى 15 طلقة / دقيقة. يتم التحكم في التسلح بالوسائل الرقمية مع جهاز التحكم عن بعد. يوفر مدفع 82 ملم إطلاق نار من مسافة 6 كم.

أسلحة إضافية "Droka" يتكون من DBM مع مدفع رشاش PKTM ومجموعة من قاذفات قنابل الدخان. يمكن استخدام المعدات الإلكترونية الضوئية للوحدة لأغراض الاستطلاع.

بينما يتم اختبار مدافع الهاون ذاتية الدفع 2С41 "Drok" ، لكن في المستقبل يتم التخطيط لإدخاله إلى التبني. سيضمن وجود مثل هذه الآلة زيادة في الفعالية القتالية للوحدات المحمولة جواً. إن توحيد مدافع الهاون ذاتية الدفع مع السيارات المدرعة الأخرى على الهيكل سوف يعطي مزايا واضحة.

تقنية الهندسة

أيضًا في منتدى Army-2019 ، عُقد أول عرض لثلاث مركبات هندسية واعدة من عائلة كودش-جي في آن واحد. الهدف من هذا المشروع هو إنشاء رافعات ألغام عالمية للوحدات الأرضية. أحد طرازات المعدات المقدمة ، UMP-T ، مبنية على هيكل بعجلات معدلة إلى حد كبير "Typhoon-Airborne".

يُحرم هيكل المدرعة بدوام كامل K4386 في المشروع الجديد من مقصورة الهبوط في الخلف ، بدلاً من تنظيم منصة مفتوحة مع جوانب مدرعة. ويضم اثنين من قاذفات عالمية لكاسيت الألغام. UMP-T يحمل 60 خرطوشة ؛ عدد الألغام يعتمد على نوعها. تستخدم الوسائل الحديثة للسيطرة على الألغام ، والتي توفر أيضًا خرائط التعدين.

1568119230_-vdv-4.jpg


طبقة منجم UMZ-T. الصورة


بعد المعرض ، ذهب UMP-T وممثلين آخرين من عائلة Kleshch-G للاختبار. لا تزال نتائج الاختبارات غير معروفة ، ولكن هناك أسباب للتنبؤات المتفائلة. من المتوقع أن تدخل الخدمة UMP-T فور الانتهاء بنجاح من جميع الاختبارات اللازمة. على الأرجح ، ستذهب المعدات التي تستند إلى "Typhoon-Airborne" إلى وحدات الهبوط.

الكشفية المدرعة

هذا العام ، ولأول مرة ، أظهروا مركبة الاستطلاع الفنية MTR-K التي بنيت في قاعدة K4386. هذه العينة مخصصة للوحدات الفنية. سيكون هدفه البحث عن المعدات التالفة في ساحة المعركة وتقييم حالتها ، يليها تنفيذ العمل اللازم أو إشراك مركبات أخرى.

تم تجهيز MTR-K بنظام المراقبة الخاص بها والمركبات الجوية غير المأهولة. هناك أيضا مرافق الإشعاع والاستكشاف الكيميائي. سيتمكن طاقم MTR-K من أداء جزء من أعمال المساعدة بشكل مستقل ؛ في حالات أخرى ، سيتعين عليها أن تسبب مضادات الفيروسات القهقرية ذات الخصائص المطلوبة.

الآن آلة الاستخبارات التقنية في الاختبار. ومن المقرر الانتهاء من عمليات التفتيش في العام المقبل. ثم MTR-K يمكن أن تؤخذ في الخدمة.

متعددة الأغراض ومتعددة الجوانب

وفقًا للتقارير الحديثة ، فإن اختبارات السيارة المدرعة K4386 Typhoon-Airborne ستنتهي وستكتمل قبل بداية العام المقبل. في عام 2020 ، من المخطط إطلاق سلسلة كاملة بنقل المركبات المحمولة جواً. في الوقت نفسه ، لم يتم تحديد قائمة التعديلات المخططة للإصدار.

1568119290_-vdv-5.jpg


آلة الاستخبارات التقنية MTR-K. الصورة من قبل وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي / mil.ru


المشغل الرئيسي للسيارات المدرعة هو القوات المحمولة جواً التي طورت من أجلها. ومع ذلك ، "Typhoons-Airborne" يمكن أن تجد التطبيق في هياكل أخرى. أصبح معروفًا مؤخرًا أن المديرية الرئيسية الـ 12 لوزارة الدفاع ، التي تعمل مع الأسلحة النووية ، أبدت اهتمامًا بهذه الآلات. كجزء من أسطولها من المركبات ، هناك نماذج مختلفة من السيارات والمعدات العسكرية ، ومن المتوقع في المستقبل القريب تسليم K4386 الجديد.

على ما يبدو ، بعد إطلاق هذه السلسلة ، سيكون التعديل الأكثر ضخامة في "Typhoon-Airborne" سيارة مصفحة لنقل الأفراد بالمدافع الرشاشة أو أسلحة المدفع. سيتم إنتاج خيارات أخرى بكميات أصغر تلبي متطلبات العملاء. كل هذه العمليات ستؤدي إلى إعادة تجهيز القوات المحمولة جواً ، وبأقصى توحيد المعدات الجديدة.

استغرق تطوير وتطوير واختبار السيارة المدرعة K4386 Typhoon-VDV عدة سنوات - ظهرت المعلومات الأولى عن المشروع في عام 2015 ، وسيبدأ الإنتاج الضخم فقط في عام 2020. ومع ذلك ، لم تضيع هذه المرة. لم تصنع الصناعة الروسية سيارة مدرعة ذات أداء عالٍ فحسب ، بل صنعت أيضًا عددًا من التعديلات لأغراض مختلفة. وهكذا ، حتى قبل بدء خدمة كاملة ، تمكنت Typhoon-Airborne Forces من تأسيس نفسها كمنصة لمختلف المعدات.
 
الحديد "رياضي" من روسيا


تم تقديمه للمرة الأولى في شهر يونيو من هذا العام في منتدى V International Military-Technical Forum "Army-2019" ، وأصبح أحد أكثر نماذج المعدات العسكرية إثارة للاهتمام. لديه نظرة خطيرة للغاية ، والدروع الصلبة والكثير من القواسم المشتركة مع العربات المدرعة من عائلة النمر.

لا عجب أن يطلق عليه الكثيرون اسم "النمر" من الجيل الجديد. "نحن نتحدث عن حداثة صناعة السيارات العسكرية الروسية - السيارة المدرعة" الرياضي ".


تتمتع هذه السيارة القتالية بكل فرصة لتصبح أكبر سيارة مصفحة في جيشنا ، وبالتالي ، تحل محل نسخة إنتاج النمر التي يتم إصدارها اليوم. تتحدث خصائص هذه السيارة القتالية عن نفسها: مقاومة محسّنة للألغام ، حمولة تصل إلى 1600 كجم مع كتلة 9 أطنان ، 240 حصان ، فئة حماية ثانية ، مدى رحلات بحرية - ألف كيلومتر ، أقصى سرعة - 120 كم على الأقل في الساعة .

في هذه المرحلة ، يتم اختبار السيارة المدرعة. ومع ذلك ، يمكن أن يقال بالفعل أن الرياضي في المستقبل القريب للغاية سوف يؤدي الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الروسية.

في العدد التالي من برنامج القبول العسكري ، سيرى المشاهدون ما لاحظه المتخصصون فقط في المحاكمات المغلقة. مرور رياضي من عقبة بالطبع ، صعودا وهبوطا ، تصلب في البرد - كل هذا وأكثر من ذلك بكثير - في تقرير TC Zvezda:

 
شكيب هل هو من نفس فئة ماكس برو ؟
ان كان نعم فايهما افضل برأيك ؟

الاثنان لديهم خصائص عامة جد متقاربة - وزن 14 الى 16 طن - مستوى حماية ما بين STANAG 4569 level III 3b و Level 4 4a ضد الالغام المضادة للدبابات والمفخخات الارتجالية IEDs اي 8 كغ من المتفجرات تحت مركز المدرعة و 10 كغ تحت عجلتها - ومستوى حماية STANAG 4569 level IV ضد الرصاص الخارق للدروع عيار 14.5 مم...مايميز التايفون الروسي هو تصميمها الموديلار اي امكانية استغلالها كمنصة متعددة الاستخدمات - عربة اسعاف - عربة قيادة وتحكم واتصالات- هاون ذاتي الحركة - منصة دفاع جوي قريب المدى - منصة حرب الكترونية - منصة استطلاع - منصة ناثرة للالغام ....الخ

المدرعة تحفة حقيقية والحصول على الماكسبرو لا يغني عنها لكن للاسف تحف الروس لغيرنا وخردتهم لنا
 
لا أعرف كيف لا ينتبه مقترحي الصفقات الجزائريين لهذه التحف!! عائلة المراب الروسية رغمة حداثة عدها الا انها سرعان ما اكتسبت زخم التنويع المخول لها دخول سوق التصدير و المنافسة ناهيك عن مستويات الحماية العالية.
 
التعديل الأخير:
لا أعرف كيف لا ينتبه مقترحي الصفقات الجزائريين لهذه التحف!! عائلة المراب الروسية رغمة حداثة عدها الا انها سرعان ما اكتسبت زخم التنويع المخول لها دخول صوق التصدير و المنافسة ناهيك عن مستويات الحماية العالية.

لان الروس انفسهم انفتحوا على الاسواق الخارجية واستفادوا منها , عكس البعض مازال بفكر السبعينات والثمانينات
 
عودة
أعلى